الشبكة العربية لزراعة الشعر

هل المينوكسيديل يؤخر مشكلة الصلع أو التساقط فقط وبعد فترة تعود المشكلة، أو أنه يخفف من حجم المشكلة فقط، أو يوقف التساقط ويحافظ على الشعر طول فترة الاستخدام؟ وهل يكون التساقط بعد استخدام الدواء في المعدل الطبيعي أو أنه يوقف التساقط نهائيا؟

الجواب:

تساقط الشعر الوراثي سببه جينات موجودة بالدم و جميع الأدوية المعطاة هي لحماية الشعر من هذه الجينات طالما أنك تأخذ هذه الأدوية وعند إيقاف الأدوية فإن التساقط يعود مرة أخرى.

المينوكسيديل دواء من تأثيراته الجانبية أنه يقوي بصيلات الشعر بطريقة وآلية غير مفهومة تماما إلى الآن وهناك نظريات عديدة حول آلية عمل هذا الدواء ولكن لوحظ أن استخدام هذا الدواء يحسن من تساقط الشعر ويحافظ على الشعر ويكثر من نمو الشعر طيلة فترة إستخدامه وبمجرد ا|لإنقطاع عنه تزول هذه التأثيرات المفيدة ويعود التساقط كما كان مقررا له وراثيا.

المنيوكسيديل هو العلاج الاأفضل والآمن حتى الآن وهو يقلل من التساقط بشكل كبير وينمي بعض الشعر لدرجة جيده خاصة للحالات المبكرة ويمنع اتساع الصلع للمراحل المتقدمة واستخدامه مدى الحياة يضمن نسبة كبيرة من الشعر وعدم استخدامه خطأ فادح.​

 

 

من نحن

الشبكة العربية لزراعة الشعر عبارة عن موقع شامل لكل ما تحتاجه في مجال العناية بالشعر وعلاجات الصلع الحديثة والمعروفة عالميا.

أحدث المقالات

تابعنا