الشبكة العربية لزراعة الشعر

أريد القيام بعملية زراعة لشعر الوجه وعمري 29 سنة، بعض المناطق التي أريد زراعة الشعر فيها خفيف والبعض خالي. 1ـ أي نوع من الزراعة أفضل لحالتي؟ 2- في حالة زرع ألف بصيلة، كم نسبة البصيلات التي ستنمو طبيعيا وتستمر؟ 3 – هل سأحتاج وضع بخاخ أو تناول دواء معين (وفي حال استخدامه هل سيكون مؤقتا أو دائما)؟ 4- متى تختفي الندبات في الوجه بعد العملية؟

الجواب:

1- يعتمد نوع الزراعة على طبيعة المنطقة المتبرعة وفحصها وإمكانية إجراء الزراعة سواء بطريقة الاقتطاف أو بطريقة الجراحة وهذا يتحدد عن طريق فحص المنطقة المتبرعة وهي التي تكون خلف الرأس.

2- عادة لا نخسر سوى 1-5% فقط من البصيلات بعد زراعتها، فإذا زرعنا 1000 بصيلة نتوقع نمو 950 – 990 بصيلة، وفي كثير من الأحيان نصل إلى 100%، أما بطريقة الإقتطاف فهناك خسارة 10-20% من البصيلات عادة.

3- العلاج بالبخاخ بعد العملية يكون استخدامه من 6-12 شهر فقط.

4- الندبات في الوجه تختفي خلال 7-10 أيام من العملية ويبقى لون مختلف عن لون الجلد يستمر من 1 – 2 شهر من العملية، و قد تظهر حبوب ناعمة بلون الجلد مكان دخول البصيلات تستمر من 6 – 12 شهر وقد تحتاج لإزالتها بالليزر في بعض الحالات القليلة.

 

 

من نحن

الشبكة العربية لزراعة الشعر عبارة عن موقع شامل لكل ما تحتاجه في مجال العناية بالشعر وعلاجات الصلع الحديثة والمعروفة عالميا.

أحدث المقالات

تابعنا