bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

عمليتي عند الدكتور القدير رسول يامان في اسطنبول

barq

New Member
إنضم
29 يونيو 2013
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
www.hairarab

www.hair



www.hai

www.hairara

www.hairar

www.haira

www.haira



بسم الله الرحمن لرحيم

أستهل كلامي بحمد الله عز وجل وشكره على تيسير أمري وتسخير أهل الخير ليقفوا معي في رحلة عملية الزراعة من بداية مشوار البحث وحتى إتمامها بفضله تعالى.
والشكر موصول لإدارة وأعضاء المنتدى على ما يقدموه من نصح ومعلومات تساعد على إرشاد المقدم على عملية الزراعة إلى الخيار المناسب له.

ومن هذا المقام وحرصا على إفادة الناس بما مررنا به من تجارب سأكتب عن تجربتي في زراعة شعر الرأس لدى الدكتور القدير ( رسول يامان ) في اسطنبول بتركيا.

أود أن ألفت انتباه الأعضاء الأعزاء إلى احتمال تأخري في الرد على تساؤلاتكم وذلك بسبب انشغالي المتواصل وضيق وقتي .. لكني سأحرص على الإجابة مسبقا عن أغلب التساؤلات التي تدور في أذهان الكثيرين.

أولا أشكر مجددا من هذا المنبر الكريم الدكتور رسول يامان وفريقه الطبي الرائع والأخ الخلوق محمد الذي يتولى الترجمة.

- جاء اختياري للدكتور رسول بعد فترة بحث طويلة في مواقع الانترنت وخارج الانترنت من خلال المعارف والاصدقاء، ولدي خبرة سنوات والحمد لله في البحث والتقصي عما أريد معرفته من معلومات ومدى دقتها، بالإضافة إلى أنني من عائلة فيها طبيب ومن خلاله جالست الأطباء وخالطتهم وهذا مكنني من رصد الطبيب الماهر وتمييز المخلص منهم.

وقد توصلت إلى أن الدكتور رسول يامان طبيب حقيقي وهذا زاد اطمئناني ،، وهو يقوم بأغلب المراحل الهامة للعملية بنفسه ويشرف بشكل مباشر ومستمر على المراحل الأخرى التي يقوم بها فريقه المساعد. فقررت الآتي وهو اللقاء مع الطبيب والتناقش معه في جميع التفاصيل بعد ذلك أقرر إجراء العملية من عدمه. لأني أفضل أن أضل بلا شعر على أن أعرض صحتي للخطر والتلاعب التجاري.

وبناء عليه فقد حزمت حقيبتي وسافرت إلى اسطنبول بعد مراسلة الدكتور رسول على إيميله وبعدها اتصل علي الأخ الفاضل محمد وأتفقنا على باقي التفاصيل.

وصلت إلى اسطنبول يوم 12 ديسمبر وكان بانتظاري الأخ محمد مساعد الطبيب وتوجهنا إلى مركز ( آراف ) الطبي حيث توجد عيادة الدكتور رسول والتقيت به وفحص منطقة الصلع والمنطقة المانحة وكان الرجل دمث الأخلاق وهادئ وحريص في الفحص وإعطاء النصيحة ، لكني طلبت منه جلسة أخرى نتناقش فيها بشكل تفصيلي ووافق الرجل رغم انشغاله وأنا أقدر له ذلك ، والتقينا في المساء ولم يبخل علي في الإجابة عن جميع أسئلتي واستفساراتي ، وبدا واضحا مدى ثقته بنفسه وتمكنه من اختصاصه وعدم تردده في الإجابة عن أي سؤال بالتفصيل. وقررت بعد التوكل على الله القيام بالعملية في اليوم الثاني.

في صباح يوم 13 ديسمبر تم أخذ عينة دم للتحليل واستخراج البلازما واجريت جلسة البلازما وكانت سريعة وغير مؤذية بعدها عدت الى الفندق للاستراحة لكني لم استرح وتجولت قليلا في الشارع امام الفندق. ثم جاء المساعد محمد واخذني الى العيادة في الساعة 1 بعد الظهر وبدأت الإجراءات بالحلاقة ثم قام الطبيب بعدة قياسات في الرأس لتحديد الطريقة المناسبة لتوزيع الشعر ،،، علما أن مرحلة الصلع عندي هي الخامسة أو أكثر ربما.

بالنسبة لخط الشعر الأمامي فقد اتفقنا أنا والطبيب عليه بسرعة لأن رأيي كان يشبه رأيه فلم أكن أرغب بخفضه إلى الأمام وإنما طلبت إرجاعه قليلا ليبدو طبيعيا أكثر وأثنى الدكتور على هذا الرأي كثيرا فهو سيوفر بصيلات أكثر للمنطقة الخلفية ويتناسب مع أصحاب الجبهات العريضة وأنا منهم .
وبعد الاتفاق على تحديد الخط الأمامي وتقسيم المنطقة التي ستزرع بدأ الدكتور رسول بإعطائي البنج المؤلم جداااااا ورغم حرص الدكتور على عدم إيذائي لكن الألم لن انساه أبدا
( طبعا لا اقصد تخويف أحد لكني انقل لكم ما شعرت به ، وهناك أناس عكسي تماما فهم يعتبرون ألم أبر البنج عادي ، ولكل رأيه )

بعد البنج بدأ الدكتور بفتح الفتحات في منطقة الزراعة ،، وهو يبدأ بها لتوفير الوقت واستمرت العملية ساعتين تقريبا ،،، بعدها مباشرة بدأ عملية الاقتطاف بنفسه وهنا أعطاني الطبيب بنج للمنطقة المانحة لأن البنج الأول كان لمنطقة الزراعة. ولاتذكروني بالألم،
انتهى الاقتطاف في التاسعة والربع ليلا واخذنا استراحة قصيرة للأكل ومن ثم بدأ الفريق المساعد بعملية الزرع وهم 3 أشخاص يعملون بمنتهى الدقة واللطف واكتملت العملية بعد الواحدة فجرا وأوصلوني إلى الفندق.
في اليوم الثاني للعملية جاء الأخ محمد مساعد الطبيب الى الفندق ورفع لي الضماد وعقم المنطقة المانحة بعدها بيوم ذهبت الى العيادة لإجراء الغسلة الأولى والتعرف على تعليمات الغسيل وهي سهلة جدا .

عدد البصيلات المزروعة نحو 4500 أو أكثر بقليل
تكلفة العملية 2000 يورو شاملة التوصيل والأدوية والشامبو واللوشن لم يسألوني عن الدفع ولم يطلبوا ذلك حتى انتهت العملية وأنا ذكرتهم بالموضوع .
الأدوية هي مضاد حيوي ومسكن الم عند الحاجة ودواء للاحتقان والتورم لمدة 5 ايام .
- بالنسبة للفندق فقد رشحوا لي فندق قريب من العيادة وكان لديهم اتفاق معه على منح تخفيض لمراجعي الدكتور وبقيمة 77 يورو لليلة الواحدة مع الفطور وكان ممتاز من ناحية النظافة والخدمة والأمان ونوع وجودة الأكل ( لم اكتب اسم الفندق تحسبا لعدم مخالفة قوانين المنتدى لأني لا أعرف صراحة إذا كان مسموحا بكتابته)

مدى الرضا عن العملية :
- راض عنها والحمد لله ومطمئن جدا بعد أن وكلت أمري لله.
- الدكتور شغله نظيف وعيادته نظيفة وطاقمه كذلك ويهتمون بتعقيم أيديهم ولبس الكفوف الطبية دائما.
- الانتفاخ حصل بشكل بسيط في الجبهة يكاد يكون غير ملحوظ بعد العملية بيوم بسبب عملي على الكومبيوتر وخفض رأسي وزال بعد 3 ايام.
- الإفرازات الخارجة من المنطقة المانحة كانت ليوم ونص تقريبا وانتهت ولم أشعر بانزعاج لما بعد العملية
- هذا التقييم يعتبر للمراحل الأولى التي مررت بها وسأكتب إن شاء الله بعد ظهور النتائج عن انطباعاتي بشكل تفصيلي.

هذا ما أذكره حتى الآن والصور التالية تبين اليوم الأول بعد العملية والتي بعدها لليوم العاشر بعد العملية .
وفي الختام تقبلوا تحياتي
 

aljabure

Member
إنضم
28 يوليو 2013
المشاركات
199
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
مبروك الزراعه اخوي بس الصور غير ظاهره ممكن ترفعها من جديد
 

aljabure

Member
إنضم
28 يوليو 2013
المشاركات
199
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
ياحبذا اخوي تعيد رفع الصور ولك جزيل الشكر على التقرير الوافي
 

barq

New Member
إنضم
29 يونيو 2013
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
اهلا اخي الكريم
حاولت مرارا رفع الصور مع التقرير ولم اتمكن من ذلك
واتبعت خطوات تحميل الصور في الموقع وتحملت الصور في صفحة التحميل لكن الصور لا تظهر عندما انسخ الرابط واضعه مع التقرير .. و هذا سبب نقل تقريري الى المنتدى العام لعدم وجود الصور
اتمنى المساعدة من ادارة الموقع
تحياتي
 

مالك

New Member
إنضم
23 يونيو 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
ألف مبروك إنشاء الله النجاح 100%
ممكن ترسل لي رقم المنسق على الخاص
 

aljabure

Member
إنضم
28 يوليو 2013
المشاركات
199
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
اهلا اخي الكريم
حاولت مرارا رفع الصور مع التقرير ولم اتمكن من ذلك
واتبعت خطوات تحميل الصور في الموقع وتحملت الصور في صفحة التحميل لكن الصور لا تظهر عندما انسخ الرابط واضعه مع التقرير .. و هذا سبب نقل تقريري الى المنتدى العام لعدم وجود الصور
اتمنى المساعدة من ادارة الموقع
تحياتي

ارسل الصور اخي العزيز الى اي احد بالاداره وان شاء الله سيقومون بوضعها مع التقرير وبالتالي يتم نقل تجربتك الى القسم المناسب
 

osam

New Member
إنضم
28 فبراير 2014
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
مرحبا أخي العزيز
مرأيك في الزراعه عند الدكتور رسول يامان أنا قرأت تجربتين في المنتدى و زرت موقعه و الذي لفت نظري في الصور صوره لزراعه الرموش
أنا متخوف من أن تتضرر الاماكن التي ففيها شعر خفيف و من الندوب البيضاء في أماكن الاقتطاف
فهل أحسست أنه جيد من خلال تجربتك و هل عندك فكرة عن مقاس ابره الاقتطاف
 
أعلى