زراعة الشعر افضل طبيب زراعة شعر في تركيا hairworldistanbul زراعة الشعر في تركيا



ط²ط±ط§ط¹ط© ط§ظ„ط´ط¹ط± ظپظٹ ط§ظ„طµظٹظ†زراعة الشعر في تركيا
افضل مركز زراعة شعر
ط§ظپط¶ظ„ ط¯ظƒطھظˆط± ط²ط±ط§ط¹ط© ط´ط¹ط±مساحة إعلانية متاحة
مساحة إعلانية متاحة|زراعة الشعر في تركيا
منتدى مشاكل الشعر العامة (الثعلبة- تساقط الشعر- تقصف الشعر –ملمس الشعر..الخ)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-04-2010, 02:27 PM   #1
مؤسس الموقع


الصورة الرمزية ماجد محمد
ماجد محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 14-10-2019 (05:42 PM)
 المشاركات : 2,849 [ + ]
 التقييم :  17
افتراضي أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط شعر الطفل


أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط شعر الطفل

لم يعد تساقط الشعر أو الصلع (داء الثعلبة) مشكلة مقتصرة على الكبار فحسب, بل ان حالات تساقط الشعر عند الأطفال أصبحت تمثل 3 في المئة من نسبة مراجعة الأطباء في الولايات المتحدة مثلاً, وسواء كانت مشكلة الطفل ان شعره أصبح خفيفاً, أو تمثلت المشكلة في البقع الصلعاء المميزة التي تظهر وسط الرأس, فإن هذه الحالات تسبب الذعر لأفراد الأسرة خصوصاً في حالة الفتيات, فتاج المرأة شعرها كما يقولون, لكن ثمة أخبار طيبة للغاية تطمئن كل أولياء الأمور المتلهفين للحصول على علاج ناجح وهي ان التشخيص الدقيق لتساقط الشعر يؤدي إلى نجاح خطة العلاج.

الأسباب

تعود أسباب تساقط الشعر عند غالبية الأطفال لواحدة من الحالات التالية, وبمقدور طبيب الأطفال أو اختصاصي الأمراض الجلدية ان يشخصها جيداً وان يصف لها العلاج المناسب وهي:
السعفة الرأسية Tinea Capitis

يطلق عليها الثعلبة Ring Worm وهي عدوى فطرية (متعلقة بالفطريات) وتجدها منتشرة بين الأطفال ولها عدد من الأشكال لكن غالباً ما تكون على شكل بقع حرشفية ليس بها شعر, وهذه البقع دائرية أو بيضاوية في العادة وقد تكون الشعرات مكسورة عن سطح الجلد فتصبح البقع كأنها نقاط سوداء على فروة الرأس.
عندما يشتبه الطبيب في إصابة طفلك بالسعفة الرأسية يقوم بإجراء فحص ميكروسكوبي ليتأكد من دقة تشخيصه, أما العلاج فيشمل أدوية يتم تعاطيها عن طريق الفم, مضادة للفطريات مثل Griseo Fulvin ويتم تعاطيه لمدة ثمانية أسابيع, وقد يستعمل الطفل أيضاً "شامبو مضاد للفطريات" مثل كبريتيد السيلينيوم وذلك لتقليل الفطريات.
ولأن الثعلبة مرض معدِ, فلابد من توخي الحذر حتى لا يستعمل أحد أيا من الأدوات التي تلامس رأس الطفل المصاب, مثل القبعات وأكياس الوسائد والأمشاط وفرش الشعر.
الحاصة البقعية Alopecia Areata

الحاصة البقعية حالة مرضية غير معدية يتساقط فيها الشعر بسبب قيام جهاز المناعة في الجسم بمهاجمة جريبات (أكياس) Follicles الشعر, وتتميز بظهور مفاجئ لبقع دائرية أو بيضاوية خالية من الشعر, وهذه البقع لماعة وناعمة وليس بها حراشف أو شعيرات متقصفة ونحو 25 في المئة من الأطفال ينقرون على هذه البقع بالأظافر, ورغم عدم وجود علاج للحاصة البقعية, لكن بعض الأطفال يمكنهم استعادة شعرهم مرة أخرى خلال سنة, رغم ان إعادة نمو الشعر أمر غير ممكن التنبؤ به, وكثير من الأطفال يفقدون الشعر مجدداً ونحو 5 في المئة من الأطفال تتطور حالاتهم لتكون صلع الرأس الشامل أو حالة فقدان الشعر في كل أجزاء الجسم.
قد يكون اللجوء لعلاج الكورتيزون محاولة جيدة ولمدة قصيرة وقد يعود الشعر مرة أخرى في غضون 8 - 12 أسبوعاً.
هوس شد الشعر Trichotillomania

هي حالة فقدان الشعر بسبب شده أو اقتلاعه أو "فتله" أو حكه, وتتميز هذه الحالة بوجود بقع خالية من الشعر مختلفة الأطوال أو متقصف, والبقع تبدو في الجانب السائد لدى الطفل إذا كان استخدامه السائد لليد اليمنى يكون انتزاع الشعر من هذه الجهة, وإذا كان أعسر فنجد الظاهرة في الجهة اليسرى, وحالة "شد الشعر" تحدث بسبب ضغوط نفسية يعانيها الطفل, ويتراوح ذلك بين فقدان شخص عزيز, أو مولد شقيق له, أو طلاق الوالدين وعندما يشد الطفل شعره قد لا يؤدي التوبيخ إلى أي نتيجة, ولكن ربما يستطيع الاختصاصي النفسي المساعدة للتعامل مع مصدر الضغوط التي أطلقت العنان لهذه الحالة من الهوس بشد الشعر, ومعالجة هذا الهوس.
الضغوط الشديدة Telogen Effluvium

وهي حالة تحدثها الضغوط الحادة التي تحدث بشكل مفاجئ, مثل الحمى الشديدة, أو الجراحة التي تتم تحت التخدير الكلي, أو موت أحد الأحباء, أو الإصابة الشديدة, أو استخدام أدوية معينة - كل ذلك قد يسبب انقطاعاً في الدورة المعتادة لنمو الشعر, فتتوقف أكياس (جريبات) الشعر عن النمو قبل أوانها وتدخل في مرحلة سبات وراحة هي مرحلة Telgon وخلال فترة 6 - 16 أسبوعاً بعد الإصابة يتساقط الشعر بغزارة فيؤدي إلى الصلع الجزئي أو الكامل.
لا توجد اختبارات حاسمة لهذه الحالة حتى يمكن تشخيصها, وبالتالي يصعب علاجها, ولكن ما أن تتلاشى المسببات حتى يعود الشعر إلى سابق عهده في غضون ستة أشهر إلى سنة.

سوء التغذية
قد يكون تساقط الشعر أحد أعراض نقص مغذيات معينة مثل: نقص فيتامين H أو البيوتين أو فيتامينات B كوملكس التي تساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى غلوكوز لكي تمد الجسم "بالوقود" اللازم للحركة والنشاط, وكذلك الزنك وهو أحد المعادن الضرورية التي تتضمن جوانب كثيرة من التمثيل الغذائي للخلايا, كما يدعم النمو الطبيعي وتطور الجنين أثناء الحمل وفي فترتي الطفولة والمراهقة.
وفي بعض الأحيان قد يكون تساقط الشعر أحد أعراض زيادة فيتامين A وإذا اشتبهت في أي حالة من حالات نقص التغذية استشيري الطبيب لكي يقيم الوضع الغذائي للطفل, ويكون العلاج بواسطة المكملات الغذائية التي تعوض النقص الظاهر.

مشكلات الغدد الصماء
قد تكون أسباب تساقط الشعر لدى بعض الأطفال حالة القصور الدرقي وحين تكون الغدة الدرقية خاملة, ولا تنتج الكمية الكافية من الهرمون الدرقي المطلوب لتنظيم التمثيل الغذائي, ويتم اكتشاف هذا القصور من خلال فحوصات الدم, أو فحوصات الغدة الدرقية, والعلاج يكون بالطبع من خلال تعويض النقص الهرموني, ويعتمد ذلك على عمر الطفل والتاريخ المرضي, وطول مدة المرض, ومدى تحمل الطفل لأدوية بعينها أو للإجراءات العلاجية.

أسباب غير طبية

هذه الأسباب لا تحتاج إلى تدخل طبي لأنها تحل نفسها بنفسها مع الوقت ومنها:
- فقدان الطفل حديث الولادة لشعره خلال الشهور الأولى من عمره, ويحل محل الشعر الضائع الشعر الدائم.
- الحك (لدى الأطفال من سن 3 - 6 شهور في الوسائد الخشنة, أو مقاعد السيارة وتختفي هذه الحالة عندما يتعلم الطفل الجلوس.
- إيذاء الشعر: الاستعمال القاسي للفرشاة أو للمشط على الشعر, أو شد الشعر بصورة محكمة على شكل "ذيل الحصان" أو في ضفيرة مشدودة قد يسبب سقوط الشعر.
لذلك كوني رحيمة بالشعر حتى نتيح له فرصة النمو من جديد.
إذا اشتبهنا في أي من العوامل السابقة بأن تكون سبباً لتساقط شعر الطفل علينا مراجعة الطبيب واتباع تعليماته بكل حرص وعناية.

كتبت بواسطة:webmD.com




 


رد مع اقتباس
قديم 20-04-2010, 03:20 AM   #2
عضو نشيط


الصورة الرمزية شموخ امرأه
شموخ امرأه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 23-12-2010 (03:29 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي


أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط شعر الطفل

سلمت الايادي لا عدمناك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط شعر الطفل
الموضوع
أسباب تساقط الشعر
تجنبي هذه السلوكيات فإنها تؤدي إلى تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر .
أسباب تساقط الشعر


الساعة الآن 07:56 PM

خريطة المنتدى



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! ©, Soft
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

rss - XML - HTML