bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

المرجو من الجميع الدخول

r0chid

السلام عليكم و رحمة الله و الله يشافي جميع المسلمين ان شاء الله

مشكلتي يا إخواني أنني أعاني من تساقط متوسط يعني مو شديد في الشعر يعني لما أمرر يدي فوق شعري أرى في يدي 4 أو 3 شعيرات و أستطيع أن أرى جدرها لونه أبيض هدا المشكل بدأ من عام تقريبا أو عام و نصف عمري الأن 25 سنة و توجد الأن فراغات مو واضحة في وسط الرأس و في الخلف تكون أكثر وضوحا لما يكون شعري مبلل شعري من النوع الدهني لم أكن أستعمل جل للشعر و لا شئ أخر دائما أخلي شعري زي ما هو و لا أمشطه بالمشط من صغري لا أمشط شعري المهم دهبت عند دكتور جلد هنا بمدينتي أكادير يعني المغرب دكتور كنت عالجت عنده حب الشباب و نتائج كانت معه رائعة بعد سنوات من التعب النفسي مع الحبوب شرحت له مشكلة شعري و قام بفحصه بمكبرة و قال لي تعاني من الدسم يعني الدهون قال لي لا توجد فيك فطريات و لا شئ فقط تعاني من الدهنيات الشعيرة لما تختنق من الدسم تسقط و قال لي التساقط وراثي و سوف تلحق أبوك هههه فعلا لأن أبي اصلع لكن لما كان في عمري لم يكون يعاني من نفي مشكلتي بدأ التساقط لديه لما اجتاز 30 سنة الطبيب صرف لي دواء و هو المنوكسيديل 5 منتوج اسمه Tricovivax و شمبون للشعر الدهني قال لي اغسل شعرك مرتين في الأسبوع سألته هل هدا الدواء ينبت الشعر الي سقط قال لي لا فقط يحافظ على شعرك المتبقي يعني تريد أن تصلع في الأربعين استعمل هدا الدواء حتى عمر الأربعين لما توقفه يرجع التساقط زي ما كان لا يسوء التساقط فقط ترجع نفس المشكلة شهرين الأن لم أشتري الدواء مند أن رحت للدكتور لأنني خفت من أثاره الجانبية و قال لي لا يؤثر على الجسم لأنه موضعي لكن قرأت عدة مواضع أجد من يمدحه و أجد من يدمه المرجو نصيحتي من دوي الخبرة و الله لا يضيع أجر المحسنين الله يشافيكم جميعا .
لدي سؤال .

بما أنا التساقط الوراثي أو الهرمون المسؤول عن التساقط يقف نشاطه في عمر 30 أو 35 سنة فكرت أنه يمكن تستعمل المنوكسيديل لعمر 35 سنة تقريبا و توقفه ؟؟ يمكن و لا أنا فقط أحلم هههه

هل يصلح لي منوكسيديل 5 او 2 لأنني قرأت في أحد المواضيع أنا الدي لديه شعر خفيف مو صلع يستعمل 2

السلام عليكم
بالنسبه للمينكسوديل هو عبارة عن دواء يحافظ على الشعر ويقوى الشعر الضيعف الدى لا يرى بي العين يعنى يقوى البصيله التى صغر حجمها وهفت لونها تصبح اقوه ويزداد سمكها ولونه فيضن البعظ ان الدواء ينبت الشعر
والدواء يحافظ على الشعر لفترة معينه يهنى مثلا 10 سنوات او 20 غير معروف انت وتقبل جسمك للدواء
بعد استخدامك للدواء مثلا لفترة سنه وتركته سيسقط الشعر الدى كان من المفروض ان يسقط خلال فترت استخدامك للدواء هدا التفسير لمن يقول بعد التوقف عن الدواء ازداد التساقط
وال5% يوصف للرجال و2% للنساء
يعنى اد انت ماتفكر فى الزراعه استعمل الدواء بي انتظام سيحافظ على شعرك لى بعظ السنوات تكون فيها مريت من مرحلة الشباب يعنى ممكن تدخل لسن 35 اكثر او اقل الله اعلم
والاثاره الجانبيه للدواء موضعيه فقط مثل احمرار فروة الراس او حساسيه وتزوال بمعالجتها او التوقف عن الدواء
ولا تصيب جميع من يستخدم انت تقبل جسمك للدواء
تمنياتى لك بالتوفيق

r0chid

شكرا أخي على إهتمامك نعم أنا لا أفكر في الزراعة فقط أقول أحافظ عليه حتى تمر مرحلة الشباب هههه بعني بعد الزواج لكن أخي هل أستعمل مينوكسيديل 2 أو 5 لأن شعري فقط خفيف و سمعت أن 5 يقوم بإسقاط شعر كثير في بداية العلاج المرجو التوضيح و شكرا لكم على فكرة أخي الصلعة فيك حلوة هههه في الصورة لا تحتاج زراعة ههههه

والله ياغالى هاذى ما نقدر افيذك فيها بس انا ايضا عذى خفة فى منطقة الثاج واستخدم 5% صحيح فى اول 3 شهور الحظ تساقط يصيح واضخ لاكن فى الاماكن التى فيها الشعر مو قوى متل اللى على الجنبين كان ضعيف لحظت فيه تساقط وخفت كتيرا لاكن اتعودت من الشطين واستمريت على العلاج بعد اقل من اسبوع عاج الشعر اللى سقط متل ماكن او اقوى قليلا
خلاصة الكلام ستلاحظ التساقط مع 5% او 2% ولاكن سيزوال التسقط ويقوى الشعر ان شاء الله
ولكى تجد ايجابه كافيا و وافيا اتجه الى قسم الاستشاريين
هههههه والصوره ماهى لى لو كان الصلع ماشي معاى متل الصوره مافكرت فى شعر ابدا

أعلى