bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

مخنوقه ومحتاجه دعواتكم

مراحبا اخواني واخواتي
انا مش عارفه كيف ابدء الموضوع معاكم وراح اكتب اللعلي اجد الراحه بينكم
انتوا اتعرفون اني اعاني من الصلع الوراثي الزواج والعيال زاد التساقط ولله الحمد
انا سويت زراعه للشعر قبل سنه ولاحظت تحسن 40%تقريبا
اللي ضايقني اليوم ان زوجي صارحني انه تزوج على ولما سالته عن الاسباب قالي انتي مب مقصره بشي بس هذا حلال وانا ريال ابي اتزوج انا عرفت ان الفراغات اللي بشعري هي السبب وصادني احباط كبيره وحسيت بالاهانه وانا عارفه اهميه الشعر عند الرجل وعشان كذا الله امرنا بتغطيه الشعر
ماكنت اتخيل ان زواج دام سنين بينتهي عشان الشعر وانا لو كان فيه نقص اوعيب كنت بتحمل وبصبر
هو قالي الخبر والحين مسافر وخلاني بحسرتي فالبيت اول مايرجع انا بطلب منه الطلاق

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أختي الكريمه
الإنسان في حياته معرض للكثير من النوائب والمشاكل التي تؤرقه في منامه
منها ماهو خارج عن الإرادة والسيطره أي أنها من المشاكل التي تحدث وتعتبر مشكلة في الحياة لا يمكن العيش
دون حلها والتخلص منها
ولهذا يبحث عن الحلول هنا هناك حتى يقضي عليها دونما أي تأثير على نفسه ومن حوله

وهناك مشاكل هي في بدايتها وظاهرها مشكلة كبرى ولكنها في حقيقة الأمر وبالتعقل لا تعتبر مشكلة لو عدنا لمبدأ الصح والخطأ والحلال والحرام
ولكن الذي يعتبرها ويحددها كمشكلة كبرى هو أنانية الأنسان بطبعه في بعض الأمور (( كلمة أنانية كلمة علمية وليست نقدا وانما وصف لرغبة الأنسان في توحده وانفراده بشيء ما))

ولكن حينما ينتظر الأنسان في هذا النوع من المشكلات ولا يتخذ القرار السريع
لأن القرارات في هذا النوع من المشاكل أو الحلول لها غالبا يكون له تأثير كبير على الشخص والمحيطين به وليست كالمشاكل من النوع الأول

لذلك يتوجب على الإنسان في النوع الثاني من المشاكل التأني في اتخاذ القرار
وقياس الوضع وحساب الضرر من الحل مقابل المنفعه بدون حل
ولأن مشكلتك ينطبق عليها النوع الثاني وهي المشاكل التي ينطبق عليها مبدأ أنانية الأنسان
أقول وبكل أمانه
لا تستعجلي القرار ويجب أن تحسبي حسابا لكل خطوة وتقيمي الناتج من الحل الذي أخترتيه من كل الجوانب
حتى لو لزم الأمر لأن تضعي ورقة وقلما وتنسقي جدولا تعددين فيه محاسن ومساويء البقاء
وبالمقابل محاسن ومساويء الطلاق
ويجب ان يكون ذلك بحيادية كامله وذكر كل النقاط دون استثناء
وحتى تفهمي ما أقصد تكتبي مثلا لمسة اليد أو حتى العناق الذي يعطي الحنان والأحساس
وعليها كل الأمور الأخرى الظاهره والباطنه العلنيه والسريه
وبعد ذلك تقومين بالمقارنه أيهما أكثر مساويء
وأيهما أكثر محاسن

ما فائدة الطلاق عندما تكونين وحييدة بدون لمسة حنان
لا يعني زواج الرجل من زوجة أخرى هو الزهد بالزوجة الأولى
هل حسبت حساب الوحدة في كل شيء
أخيك وهو أخيك أقرب الناس لك لا يمكن أن يعمل معكي وقت بكاؤك ما يمكن أن يعمله الزوج
فالزوج قد مسحت أمامه الخطوط الحمراء ولكن الأخ يتعامل معك ليريحك ولكن له حدوده
الزوج لايمكن تعويضه وخاصة وانك قلت بأنكما زوجين من عشر سنوات
أختي الكريمه
قرأت كثيرا في كتب علم النفس
وأيقنت أن ما يحدث لنا ماهو إلا نتيجة تعاطينا مع مواضيعنا
فـ 10% هي المشكله و 90% هي كيف تصرفنا مع المشكله
ماذا بعد الطلاق
وحده - بكاء - فراغ عاطفي - شوق له حتى لوهجرك ان كنت تحبينه
عذاب صامت بينك وبين نفسك لن ولن يشعر به إلا أنت وزوجك فقط
ولن يستطيع احد أن يريحك مهما عمل
ولكن بضمه واحده من نصفك الآخر تسحب هموما من صدرك ليس لها حصر
أرجو منك التعقل فهو لم يعمل محرما ولم يسيء إليك
وليس هو الأول في ذلك ولن يكون الأخير
فالقرار يمكن أن يتخذ فيما لو رأيت منه إجحافا بعد زواجه إهانة ونسيانا وبعدا
ولكن الآن لا يمكن الحكم على الموقف
بيتك مملكتك
فهل ستكونين ملكة في بيت أهلك كما هو الحال في بيتك
كثير من البنات يقولون بيت أهلي عز لي وهو أفضل
صحيح بيت الأهل عز ولكنه ليس لك لوحدك ولن تكوني فيه الملكة التي تأمر وتنهى
أحفظي بيتك وأبناؤك
ولا تتركيه فما تدرين قد يرى بعد زواجه أن الثانية لم ترقى لمستوى الأولى فيعود ولكن لو تركتيه فسيعود لمن لآلآلآلآ أحد
أرجوك ونصيحة من أخ منصح لا يحب تدمير منزل
أنا أرى أن تؤكدي له أنه تزوج وهو ليس بحاجه وأن تجتهدي أكثر لتريه من أنت
ليشعر أن الثانيه لن تعمل معه مثل ما تعملين انت
ليعلم ان الثانيه لن تحبه مثل حبك انت
ليعلم ان الثانيه لن تستطيع ان تنيسه اسمك انت
كوني في حياته أنت أنت أنت
أثبتي له أنه إذا كان يريد زوجة ثانيه فهي انت وثالثة فهي انت

لا أدري هل فلسفتي هذه مقبولة في عالم النساء
نصيحة خالصه وتفاعل معك لا أريد منه أجرا ولا شكورا
بل أريدها لوجه الله
تمنياتي لك بالتوفيق في اتخاذ القرار الصائب
تحياتي

س صعب اعيش مع واحد كافحت وتعبت معاه سنين
يرخص فيني بسهوله انا ماقدر احرمه من حقه الشرعي لكن ماقدر اتحمل تكرن وحده غيري المفضله وانا عالهامش مجرد ام عياله وبس

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
وما أدراك أنك على الهامش
ماتدرين وش الله يكتب
صدقيني كثير من الرجال ما يعرف قدر زوجته الأولى إلا لما يتزوج الثانيه
وتبدأ عنده المقارنه السريه
وهنا دورك لإثبات ان قراره كان خاطئا
بقرارك هذا انت تثبتين له انه محق في زواجه
مع اني افضل ان تثبتي له انه كان خاطيء
لا تضيعين الفرصه وتضيعين نفسك
فكري اولا في الكلام اللي قلته
وفكري في الأولاد والتشتت النفسي والذهني عندهم
والتمزق بين الأم والأب
لكن لو بقيتي حتى لو كان متزوج لن يؤثر ذلك في الأولاد شيء
مادامت امهم أبيهم معهم
لا تتسرعي على الأقل عطي نفسك وتفكيرك وعواطفك ومنافستك فرصه لأثبات أنك الأفضل
أنت بذلك تغلقين الباب حتى على وضعك ومكانتك أنها تفرض نفسها
وراجعي نفسك بحياديه تامه
شوفي دوري وابحثي هل هناك شيء كان ينقصه أمنيه
ركزي في التعامل أثبتي له مثل ماقلت أنك الأفضل
وسيعود ويعرف من أنت
تحياتي

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
اول شي نقول قدر الله وما شاء فعل

ثاني شي أرى أن الزوج اللي يتزوج زوجة ثانية أفضل من اللي كل يوم في حضن وحده يعني " زاني "

خليه يعف نفسه بالحلال دام الشرع حلل له وحتى لو كان مافيك عيب وانج مو مقصره بس رؤية الرجل تختلف

انتي يمكن بالغتي بالإهتمام بنفسج أو بالأصح كبرتي مشكلة الشعر وعطيتها اهتمام أكثر من اللازم

على فكرة اللي واثق من نفسه ما يهمه رأي أحد لأن ثقة الناس فيك أساسها ثقتك بنفسك

أنا بعطيج مثال اخوي الكبير زميلته في الدوام كان يعجبه فيها شعرها الكثيف وقال لأمي تخطبها له

وبعد الزواج اكتشف ان شعرها خفيف جداً وانها تحط وصلات للشعر أعتقد تسمونها استنشن

يعني هو اختارها لجمال شعرها وكثافته ووقت الزواج شاف شعرها الحقيقي خفيف !

ومع ذلك زواجه دام سنوات وأنجب طفلين والحياة ماشيه ويحبون بعض الله يثتهم على هالمحبه

فـ لو زوجج يحبج صج ما أعتقد يتزوج عليج عشان موضوع " الشعر "

يمكن تزوج لأسباب ثانيه ، أو بالأحرى " بدون سبب " بس لأنها رغبة عارمه بالتغيير بعد 10 سنوات

نصيحه ، لا تطلبين الطلاق ! إحساس الوحده والإنفصال شيء مؤلم جداً ..

يمكن عيالج بالمستقبل ما يقبلون عذر الإنفصال وتمنوا تواجدهم بقرب ابوهم وامهم مو كل واحد في بيت

وبعدين حتى لو تزوج عليج عادي ذكريه أن الله أمر بالعدل واهتمي فيه أكثر وأكثر

طبيعة الرجل الخليجي : بيتي وعيالي أهم شي ، فـ ان شاء الله بحسن تعاملك تكسبين زوجك ويرجع لك مثل الأول وأحسن

وفي النهاية كلمة أخيرة وركزي عليها : " لو طلبتي الطلاق تأكدي أنج ضعيفه وثقتج بنفسج معدومه " وهالشي راح يقوّي علاقته مع زوجته الثانيه

قولي حق زوجج كلام مثل : أحبك رغم كل شي ، انت ابو عيالي .. ( بس مو بمبالغه عاد ) خلج وسطيه لا تنشبين له ولا تصدين عنه الحل الوسط حلو

بالتوفيق اختي ..

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
اولا

الاعتقاد التام بان هذا الامر قد قدره الله لك فما عليك عمله الان هو الاحتساب والصبر والرضى بقضاء الله وقدره

ثانيا

الاستغفار كثيرا لابعاد وساوس الشيطان عنك والنظر بعين الحكمة لاي قرار يمكن ان تقومي باتخاذه مستقبلا

ثالثا

الاستعانه بمن تثقين بهم من العقلاء واصحاب الحكمه والراي المتزن من اقاربك او اهلك فهم اعلم بك وباسرار بيتك من غيرهم او من احد المشائخ الثقات او اخصائيين من اجل مساعدتك

رابعا

البحث عن حل لمشكلة شعرك

دعواتي لك بالعشر الاواخر ان الله سبحانة وتعالى يفرج همك ويزيل غمك ويسعدك سعادة الدارين انه هو القادر على ذلك

انسانه2

مشرفة
قدر الله وماشاء فعل

عسى ربي يرزقك سعادة من حيث لا تحتسبين

جبهة حرب

متميزة
صاحبة تجربة

اعانك الله اختي في مصيبتك وخلفك خير منها ..

لاحظي اخية اغلب النصح جاك من رجال وكانوا منصفين ونصحوك بعدم الطلاق .. اصلع ملعلع وتركي وابو بدر نصائحهم عين العقل

اقول لك تريثي ولاتستعجلي ولاتتخذي قرار في حالة غضب ..

استخيري الله سبحانه وتعالى وألجئي إليه فمن وجد الله ماذا فقد ؟؟ ومن فقد الله ماذا وجد ؟؟

إذا كنتي لم ترين منه كلام طيب ولا معاملة حسنه فلماذا غضبتي واتخذتي قرار الأنفصال ؟ إلا لكونك تكنين له مشاعر وهذا ليس عيب

أختي لاتخسرين عشرة عمرها 10 سنوات ونتاجها أطفال بعمر الزهور ..

نصيحتي لك وباللهجه العاميه اقولها لك .. إذا هو رجال ماعليه حسوفه .. فخليه زيه زي الطاوله ماني قايله زي الفازا لإن الفازا تكون جميله ومنقشه زيه زي الطاوله وإلا بعد رجل الطاولة احسن

إن جا جا حياه الله بيته وعياله وإن ماجا بسلامته وانتي خليك على عيالك .. استثمري فيهم هم مشروعك الناجح بقوة

صدقيني راح يحتاج لك ويرجع لك .. لكن كوني العاقله ولاتعملي شي تندمي عليه بكره ..

لنفرض إن زوجك هاللحين بالاربعينات وولدك ابو 10 سنوات .. بعد 10 سنوات ولدك إن شاء الله بيصير رجال 20 سنه وهو بيكون بالخمسينات فيحتاجه لكن إذا خسره ماراح يستفيد منه
ولو فرضنا إنه انجب من الثانية ولد بيكون الولد 10 سنوات يعني طفل محتاج مساعدة ابوه ولا يقدر يفيد ابوه او يساعده

بعدين كثير من الرجال يتغيرون بعد الزواج الثاني إما إنه يندم على زواجه الثاني .. لإنه تطبع بطباع الأولى وهي اللي عارفه مداخله ومخارجه فيصعب عليه يطبع الثانيه من جديد فيجد الراحه عند الأولى
وأحياناُ تكون الثانيه ادمية وحبيبة وطيبه وتخاف الله فتعينه على العدل والرفق فيتغير عليك ويصير لك احلى من أول

لا تخسرين عيالك بالأخير إذا ماعدل هو الخسران بيخسر اولاده وهذي خساره كبيره ماراح يحس فيها إلا إذا كبر واحتاج لهم

انتي حملتي وولدتي وتعبتي وربيتي وخسرتي صحتك وجمالك وشبابك .. أرجوك لاتعبين نفسيتهم اصبري عشانهم مايستاهلون تضحين ؟؟

انا أكلمك من واقع تجربه لا احب أن اخوض فيها لكني الآن فقط لمست نتائجها ..

صدقيني محد ينفع أحد هالايام .. لا أخ ولا اخت ولا خال ولا عم .. ماينفعك بعد الله إلا نفسك وعيالك وزوجك إن الله أصلحهم وهداهم

الصبر ثم الصبر ثم الصبر ... وبشر الصابرين

والسنين تركض وانا اختك .. بكره تغمضين وتفتحين تلقينهم كبروا

نصحيه لك من قلب محب

الله يهديك لطريق الصواب ويرجع لك زوجك ويبث السكينة في بيتك ويؤلف بين قلبيكما وينزل الرحمه والموده إنه قادر على ذلك

ويعيد لك شعرك الذي فقدتيه ,, يارب ياكريم

تحياتي

اول الشي الله يصبرك و يعوضك الف خير
واذا الريال تزوج عليك عشان شعرك خفيف هذا عذر سخييييف جدا والي يحب يحب الشخص على كل عيوبه
عزيزتي في ريايل ما يقدرون يعشون مع حرمة واحدة يحبون اكثر من وحدة يعني ما تملى عينه واحدة
طنشيه و لا تخربي بيتك بالطلاق و فكري بالنتايج بعد الطلاق
ياما بنات تزوجوا عليهم ريايلهم و طلبوا الطلاق وتحسفوا فكري عدل و احسبيها و فكري من كل ناحية
لا تخلي نفسك متسرعة
انا راي اقعدي بروحك جيبي ورقة و قلم
اكتبي حسان زوجك بجنب و سيئاته بجنب
واكتبي نتايج الطلاق و نتايج انك ما تطلقين
خليكي شاطرة و لا تخليها ترتاح زوجته الثانية خليكي قاعدة على قلبها
واهتمي بعيالك و نفسك وانفسه و الا نساك انساااه
واااي قطعتي قلبي الله يفرحك بشعر كثيف و يرجعلك زوجك

الاسطوري

موقوف
مرحباً اختي الكريمة

في البداية يجب ان نسلم امرنا الى الله ويجب ان نؤمن بأن ماحدث هو مقدر من عند الله ومكتوب وما كان ان يؤخطاك ولو كان شعرك غليض, لن ازيد على الاعضاء السابقين ولكن اريد ان اؤكد ان شعرك لادخل له بموضوع الزواج من ثانية كم شاهدنا من جميلات يتزوج ازواجهن عليهن وكم رأينا من نساء لم ينعم الله عليهم بالجمال ولكن ازواجهن لايستغنون عنهن, لذلك لاتلومي نفسك ابداً ولكن سلمي امرك الى الله واحتسبي عسى الله ان يخفف عنك.

جزاكم الله خير ردودكم ريحتني وانا مراح استعجل بقرار الطلاق لحد ماشوف والوضع كيف راح يكون

مع ان صعب اتقبل فكره دخوله وخروجه البيت امامي وانا مجروحه لكن الله بعيني وفكره اني احاول اكسبه اذا هو بدلني بوحده ثانيه كيف اقدر وانا احس بالاهانه واني غير مرغوبه

الشي الصعب ان طبيعنتا كنساء لانفهم كيف يمكن للرجل ان يحب امراءه وتكون له نساء اخريات ايضا في قلبه المراءه اذا احبت رجل لاترى غيره

جبهة حرب

متميزة
صاحبة تجربة
اختي تأملي هذي المقولة

قلب المرأة يتكون من غرفة واحده فإذا سكنها الرجل عاث فيها ودمرها حتى إذا خرج منها لم تعد صالحه للسكنى من غيره

وقلب الرجل يتكون من اربع غرف إذا سكنت المرأه احداها زينتها وجملتها ورتبتها بحيث إذا خرجت منها جعلتها صالحه لغيرها

وهذي حكمه قريتها ونسيت من قالها بس إنها صحيحه مية بالمية

آآآآآآييييييه ياحزم الضامي ههههههههههه

مسكينات ياعمري علينا

تحياتي

اختي لا تكبرين الموضوع ولا تخلين الشيطان يركب راسك بس حبيت اقولك اختي ركزي على جبهه حرب لانها هي بنت مثلك وتعرف السوالف اكثر منا يا الرجال وخوذي الامر بعقل مو بعاطفه --دعواتي الصادقه لك بأن يرزقك ما تتمنين وييسر لك امرك يا رب

جزاكم الله خير والله يحقق لي ولكم كل اللي نتمناه انا ممكن ماعرف طريقه تفكير الرجل بس اللي اعرفه ان الحب الصادق مايرخص بسهوله ولاسباب تافهه انا اقتنعت اني حطيت قلبي في غير محله ومب ندمانه بالعكس تجربه ايتفيد منها

نبيل

تستحضرني قصة لقطة كانت تعيش في الحي الذي كنا نعيش وكانت كثيرة التردد على منزلنا وكانت امي تطردها من المنزل ولكن كانت هته القطة تصر على الحضور الى منزلنا ومع مرور الوقت اصبحت امي تقدم لها الطعام وتستانس بوجودها ومر وقت وعابت القطة عن المنزل فاستوحشت امي كثيرا لغيابها وتطلب مني ان ابحث عنها . اردت ان ابين ان الانسان هو كومة مشاعر والعشرة توطد هته الاخيرة فحيرتي من عشرة عشر سنوات باعيادها ومناسباتها وافراحها واقراحها كيف تذهب مع ذهاب شعرات من راس انسان.

marea

من رايي لا تطلبين الطلاق انتبهي
اهم حاجه اولادك
واحتسبي الاجر لله
وصدقيني اعتقد ان الزواج الرجل من اربعه فيها حكمه
ربي يبي يبين لنا انو مفروض مانربط مصيرنا بأنسان ونفكر فيه ولا هو يربط مصيره بوحده الا يدورويحوس بين اربعه
وفي الاخير مالنا الا الله هو الواحد الباقي سبحانه
الدنيا ممر ترى كل شيء بيزول
اذا متنا عجايز باقي لنا 30 - 40 سنه
تطير بسرعه

المهم الان اهتمي بنفسك وعالجي شعرك عشان ثقتك بنفسك والبسي وادلعي
ترى الرجال يحب المراه القوية ويتمسك فيها
ويبعد عن الي تنكد عليه وتسبب له الالم

حاولي الان تسوين خطوات في حياتك
شعرك ، عدلي بيتك ، اهتمي بنفسك ومظهرك ، طوري نفسك ، وعززي صداقاتك من بنات يضيفون لك ويضحكونك
ولاتنسين تدعين الله انه يسخره لك
صدقيني اذا سويتي هالاشياء احتساب الاجر لله مو له بيجيك عز ان شاء الله ماتتوقعينه
وتتذكرني
الله يفرج لك يارب وجميع بنات المسلمين

مراحبا اخواني واخواتي
انا مش عارفه كيف ابدء الموضوع معاكم وراح اكتب اللعلي اجد الراحه بينكم
انتوا اتعرفون اني اعاني من الصلع الوراثي صار لي تقريبا 12وبعد الزواج والعيال زاد التساقط ولله الحمد
انا سويت زراعه للشعر قبل سنه ولاحظت تحسن 40%تقريبا
اللي ضايقني اليوم ان زوجي صارحني انه تزوج على ولما سالته عن الاسباب قالي انتي مب مقصره بشي بس هذا حلال وانا ريال ابي اتزوج انا عرفت ان الفراغات اللي بشعري هي السبب وصادني احباط كبيره وحسيت بالاهانه وانا عارفه اهميه الشعر عند الرجل وعشان كذا الله امرنا بتغطيه الشعر
ماكنت اتخيل ان زواج دام عشر سنين بينتهي عشان الشعر وانا لو كان فيه نقص اوعيب كنت بتحمل وبصبر
هو قالي الخبر والحين مسافر وخلاني بحسرتي فالبيت اول مايرجع انا بطلب منه الطلاق ماقدر اتحمل وجودي عنده مثل الصدقه الجاريه

الله يسعد قلبك ويزيل عنك الهموم,,,حبيبتي زواجه ليس بسبب حالة شعرك هذا مجرد عذر وهمي وعذره اقبح من ذنب ايهامك بأن حالة شعرك هي السبب ,,الرجل كائن متقلب ومزاجي ,,,مهما عاش من العمر والسنوات وحتى ان بلغ من العمر مابلغ يستمر في اشتياقه لجانب المغامرة الذي يضخ الادرينالين في جسدة حراماً كان ام حلال ويستمر يبحث عن مايجدد حياته ظاهرياً حالما ينتهز الفرص بانشغال زوجته مثلا بينما المرأة في الغالب زواجها هي المغامرة الكبرى في حياتها يليها الاطفال ومن ثم تنعم بالروتين والاستقرار وان حاولت التجديد في شكلها خارجياً يبقى الاهم تجديد الروح وخلق الاحساس لدى شريكها انها تحب نفسها تدللها وتهتم بها في الاولوية ابدا لاتنتقد من شكلها امام زوجها ولاتقلل من نفسها او امكانياتها حتى لا تخلق له اعذار وهمية مستقبلا,,, الطلاق ليس حل في حكايتك الحل هو ان تسخري كل السبل لإسعادك انتي واطفالك وان تضعي نفسك في الاولوية دائماً وابداً اتمنى لك السعادة

أعلى