زراعة الشعر افضل طبيب زراعة شعر في تركيا hairworldistanbul زراعة الشعر في تركيا



ط²ط±ط§ط¹ط© ط§ظ„ط´ط¹ط± ظپظٹ ط§ظ„طµظٹظ†زراعة الشعر في تركيا
افضل مركز زراعة شعرزراعة الشعر
مساحة إعلانية متاحة
مساحة إعلانية متاحة|زراعة الشعر في تركيا
الــقــسم الــعــام للمواضيع العامة عن الشعر


معلومات تهمك عن الشعر

الــقــسم الــعــام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-06-2012, 06:01 PM   #1
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 82
سعدون is on a distinguished road
Smile معلومات تهمك عن الشعر

كان الشعر ولا يزال خلال جميع الأزمنة والعصور يؤثر في مظهر الشخص وشخصيته .وبتأثر اللون ، الطول ، التسريح ، الكثافة ، بالعمر ، الجنس والصحة، لذلك فإن الصلع وتراجع خطوط الشعر شأن مهم لمن يعانون من هذه الحالة .
ما هي أسباب تساقط الشعر ؟
يخسر الإنسان يومياً حوالي ( 100 ) شعرة ، وفي الظروف الطبيعية فان الشعرة التي تسقط تنمو مكانها شعرة جديدة من نفس الجريب ، وعندما يتوقف نمو الشعر مكان الشعر المتساقط تبدأ مشكلة فقدان الشعر .
ان الأسباب المؤدية لهذه الحالة متعددة منها وراثية ، الضغوطات ، الأدوية ، الجروح والاصابات ، الحرارة العالية او علاج الشعر بطريقة خاطئة ، او علاجات السرطان مثل العلاج الكيميائي .
قد يتعرض الذكور والاناث للصلع ، ويرجع هذا الى الثعلبة والتي لها نسبة كبيرة في تساقط الشعر .
هل هناك حلول ؟
يستطيع جراحو الجلدية والتجميل اجراء عمليات ترميم الشعر لعلاج هذه المشكلة، وإعادة المظهر الطبيعي لخطوط الشعر ، وخلال العقد الماضي حصل تطور هام في طرق علاج تساقط الشعر لجعل هذه العملية اسهل وأكثر أماناً للمرضى ولاعطاء نتائج فعالة .
من هم الأشخاص المؤهلين لإجراء زراعة الشعر ؟
لتحقيق افضل النتائج المرجوة ، يجب على المريض أن يختار اخصائي جراحة جلدية معتمد وله خبرة في علاج حالات تساقط الشعر. قام جراحو الجلدية بابتكار زراعة الشعر في الخمسينيات، وقد ألفوا كتباً كثيرة في هذا الموضوع. ولأن نجاح العلاج يعتمد على طبيب متمرس فيجب اختيار الطبيب بدقة وعناية .
من هم المرشحون المثاليون لزراعة الشعر ؟
المرشحون المثاليون هم الاشخاص الأصحاء ، والذين عندهم كثافة في الشعر في جانبي وخلف الرأس ، حيث يتم اخذ الانسجة أو بصيلات الشعرمنها.
كما أن الاشخاص الذين لديهم صلع واضح وشعر خفيف، أو من لديهم مناطق معينة لا يوجد بها شعر من أثر الجروح او الحروق هم ايضاً مرشحون مثاليون لهذا العلاج. وقد لا تصلح هذه الطريقة لعلاج من عندهم كمية صغيرة متبقية من الشعر .
ما هي الطرق الجراحية المستخدمة لزراعة الشعر ؟
ليس من الغريب ان يلجأ الجراح الى عدة تقنيات لإعطاء افضل النتائج وتعتمد كل طريقة على مدى ونمط الصلع وحالة المريض ومتطلباته .
عملية زراعة الشعر :
تعتمد هذه الطريقة على مبدأ نقل قسم من الشعر من منطقة مانحة الى منطقة الصلع ،حيث تقوم ( بصي

لات ) الجزء المانح بالنمو بشكل طبيعي عند زراعتها في منطقة الصلع .
عند اجراء زراعة الشعر يتم اخذ شرائح صغيرة بصيلات من مؤخرة الرأس ، ( وهذه المنطقة ينمو الشعر بها دائماً وطول العمر ) . ويتم اصلاح هذه المنطقة المانحة بشكل دقيق ، بحيث تلتئم ولا تترك اثراً واضحاً في الجلد وتختفي مع نمو الشعر حولها .
ثم يتم تقسيم الشرائح إلى بصيلات لزرعها في مناطق الصلع .كما تتسم هذه البصيلات الى عدة احجام مختلفة حسب حالة كل مريض واحتياجاته.
وقد اشتهر في السنوات الأخيرة استعمال البصيلات الصغيرة، وخاصة على خطوط الشعر، حيث انها تؤدي الى ظهور الشعر بمظهر طبيعي ومن الصعب أكتشاف الفرق .
اما الرقع الكبيرة فانها تحتوي على شعر أكثر وتستخدم في حالات معينة لإعطاء كثافة أكثر خلف خطوط الشعر .
إن البصيلات التي تحتوي على شعرة أو اثنتين تسمى Micro Grafts والتي تحتوي ما بين ثلاث إلى خمس شعرات تسمى Grafts Mini أما الكبيرة فإنها تسمى Standard grafts .
يتم زرع هذه الانسجة داخل فتحات صغيرة او شقوق يتم عملها في منطقة الصلع، واحياناً بواسطة الليزر ثم تزرع بين الشعر الموجود لزيادة الكثافة. ويعتمد عدد الانسجة المطعمة المستخدمة على حالة كل مريض .
أين يتم إجراء زراعة الشعر ؟
يتم إجراء هذه الطريقة في عيادة الطبيب أو مستشفيات اليوم الواحد وتحت تخدير موضعي ، ويغادر المريض في نفس اليوم .
ما الذي يمكن توقعه بعد زراعة الشعر ؟
يتم إزالة الضمادات بعد 24 أو 48 ساعة من العملية، ويمكن للمريض العودة لممارسة حياته الطبيعية، وعليه أن يتجنب اي تمارين رياضية قوية ، قد يتم ظهور بعض الأنتفاخ حول العينين بعد يومين أو ثلاثة ، يتم السيطرة عليها بواسطة كمادات الثلج ، وابقاء الرأس مرفوعاً عند النوم. وقد يتم ظهور تقشير أو حكة في المناطق المعالجة ، ويزول الإحساس بالتنميل في المناطق التي تم اخذ العينة منها أو في المناطق التي تم زرعها خلال ثلاثة أشهر في العادة .
ما هي النتائج التي يمكن توقعها ؟
تعتمد كمية التغطية للمنطقة المعالجة على حالة الصلع وعلى الأجراء الذي تم لعلاجه .ويسقط معظم الشعر الذي تم زرعه خلال شهرين حيث يبدأ بعدها نمو الشعر ويستمر على معدله الطبيعي . يبدأ الشعر بأخذ الشكل والمظهر الطبيعي بعد ستة اشهر من العلاج ، وتتخلص المنطقة المانحة التي تم اخذ عينة منها، وتختفي آثارها خلال ثلاثة أشهر .
كم عدد الجلسات التي يجب عملها ؟
يعتمد عدد الجلسات على نوع العلاج ، الطبيب ، حالة المريض جسدياً ، ومتطلباته وتوقعاته . أن عمل عدة جلسات للعلاج هو شئ طبيعي ، والعملية بأكملها قد تستغرق من شهر الى سنة للحصول على النتائج المرجوة .
هل توجد مشاكل أو مضاعفات من هذه الجراحة ؟
كأي جراحة أخرى ، قد توجد بعض المخاطر، وعلى الرغم من هذا فإن مضاعفات جراحة زرع الشعر قليلة وغالباً في ادنى الحدود. ومن النادر حدوث نزف أو التهاب.
يفضل أن تستشير طبيبك حول إستخدام الأسبرين أو الأدوية التي تحتويه قبل اجراء الجراحة . قم بسؤال طبيبك اية اسئلة تدور في خاطرك .
بعض الأمراض الجلدية تصيب منطقة محددة من جسم الإنسان، ويكون ظهورها وصورتها الاكلينيكية خاصة بتلك المنطقة بعينها، اليكم فكرة ومعلومات مبسطة عن الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس.
1- الأكزيما الدهنية (القشرة): وسببها غير معروف وتنقسم إلى قسمين اولها الاكزيما الدهنية لدى الرضع والثانية الاكزيما الدهنية لدى الكبار، وتتميز بوجود قشور دهنية صفراء على الفروة (جلد الرأس) ويكون هناك احمرار على شكل بقع متناثرة وقد يكون ذلك عاماً لجميع فروة الرأس إذا كانت شديدة.
ومن الممكن ان تصيب الحاجبين والخدين وجانبي الأنف وأعلى الصدر، ويتراوح علاجها بين العلاجات الموضعية المضادة للبكتيريا والفطريات على شكل شامبوهات وبين الأدوية الموضعية المحتوية على الستيرويد، وغالباً ما تعاود هذه الحالة مرة اخرى.
2- الصدفية (PSORIASIS): وهو مرض التهابي تقشري يصيب الجلد، ويظهر على شكل بقع ولطخات حمراء مكسوة بقشور بيضاء كثيفة، وغالباً ما تكون على حدود خطوط الشعر في مقدمة ومؤخرة الرأس، وغالباً لا يصاحبها حكة وقد يكون الاصابة في الأظافر أيضاً.
3- الحساسية التلامسية: وتكون بسبب تلامس فروة الرأس مع مواد مثيرة للحساسية وخاصة بعض الشامبوهات، محاليل تشقير وتلوين الشعر، دهانات وكريمات البيرم وتمليس الشعر (فرد الشعر)، وأكثر تلك المو

اد هو صبغة الشعر لاحتوائها على مواد مهيجة ومثيرة للحساسية مثل PPD ونصيحتي المسارعة في حالة حدوث حساسية إلى مراجعة أقرب اخصائي للامراض الجلدية.
4- الحزاز الجلدي LICHEN PLANU : هو مرض جلدي التهابي يصيب الجلد ويسبب تساقط الشعر والصلع الدائم (الصلع الندبي) على فروة الرأس، واسباب الحزاز غير معروفة وغالباً ما يبدأ على شكل بقع حمراء أو وردية اللون تبدأ في التوسع يصاحبها تساقط للشعر وحكة شديدة، وقد يصيب القشاء المخاطي والاظافر أيضاً، وفي حالة اصابة فروة الرأس يجب المسارعة في العلاج لتجنب حدوث وتكوُّن الصلع الندبي في فروة الرأس.
5- الذئبة الحمراء القرصية (DLE) : وهو احد الأمراض المناعية الذي يصيب الجلد، ولكنه عندما يصيب فروة الرأس يسبب أيضاً تساقطاً للشعر والصلع الندبي، وهو يبدأ على شكل لطخات حمراء ذات قشرة ملتصقة على فروة الرأس، كما يصيب الوجه والمناطق المكشوفة وقد يصاحبه ضمور في البشرة مع ظهور شعيرات دموية سطحية، ويكون المريض حساساً لأشعة الشمس.
6- الثعلبة (ALOPECIA) : يعتبر أحد الامراض المناعية وهو مرض شائع ومعروف يصيب الكبار والاطفال، يصيب فروة الرأس على شكل بقع ذات احجام مختلفة لا ينمو فيها الشعر (يتساقط الشعر فجأة وبدون سابق انذار أو علامات تدل على ذلك)، وأسبابه غير معروفة لكنه من الامراض تلقائية الشفاء، وفي بعض الحالات الشديدة قد يصل إلى ان كامل شعر الرأس أو الجسم يبدأ بالتساقط.
ويتراوح العلاج بين الكورتيزون الموضعي أو عن الحقن الموضعية، العلاج المناعي الكيميائي وغيره، لكن أحب ان اوضح انه لابد ان يكون العلاج تحت اشراف طبي كامل.
7- الامراض المعدية البكتيرية والفطرية: غالباً تصاب فروة الرأس بالالتهابات المعدية مثل سعفة الرأس (مرض فطري) أو كما يطلق البعض عليها اسم التينيا، وتصيب غالباً الاطفال، وقد يخطئ البعض بتشخيصها تحت اسم الثعلبة، ولكنها تختلف كثيراً ويجب المسارعة في علاجها.
اما الألتهابات البكتيرية فتكون على شكل التهابات الجريبات الشعرية (بصيلات الشعر) أو تكون على شكل الدمامل المتناثرة والتي قد تؤدي إلى ندب سطحية إذا لم يتم ويتراوح العلاج بين النظافة اليومية، العلاج الموضعي والفمي بالمضادات الحيوية المناسبة والتي قد يحتاج البعض للقضاء عليها لكورس علاجي لفترة طويلة حتى يتم الشفاء.
[]نتمنى لكم الصحة والعافيه]
سعدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2012, 02:24 AM   #2
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 307
راسي حقل تجارب is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله بك على الجهد المميز والماده العلميه القيمه الثريه
راسي حقل تجارب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2012, 07:44 PM   #3
مشرفة
 
الصورة الرمزية انسانه2
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 802
انسانه2 is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية على الموضوع الرائع




ينقل للقسم المناسب
انسانه2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2012, 07:10 AM   #4
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية علاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 90
علاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي

هلا سعدوون

مشكووووووووور على المعلومات
علاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2012, 08:54 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 279
SkoOoN AlGaR7 is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على المعلومات
SkoOoN AlGaR7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: معلومات تهمك عن الشعر
الموضوع
أسئلة تهمك عن زراعة الشعر
هل من معلومات عن Taksimhair ؟؟؟؟
معلومات التواصل...............!!
معلومات الاتصال


الساعة الآن 04:39 AM

خريطة المنتدى



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

rss - XML - HTML

جميع الحقوق محفوظة تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة