زراعة الشعر افضل طبيب زراعة شعر في تركيا hairworldistanbul زراعة الشعر في تركيا



ط²ط±ط§ط¹ط© ط§ظ„ط´ط¹ط± ظپظٹ ط§ظ„طµظٹظ†زراعة الشعر في تركيا
افضل مركز زراعة شعرزراعة الشعر
مساحة إعلانية متاحة
مساحة إعلانية متاحة|زراعة الشعر في تركيا
منتدى مشاكل الشعر العامة (الثعلبة- تساقط الشعر- تقصف الشعر –ملمس الشعر..الخ)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-05-2010, 06:47 PM   #1
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية شموخ امرأه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 44
شموخ امرأه is on a distinguished road
افتراضي تساقط شعر المراه


يولد الإنسان بكمية معينة ومحددة من جذور الشعر يقررها عامل الوراثة ولا تظهر جذور أخرى للشعر بعد الولادة , وشعر الإنسان الطبيعي السليم الجسم يتساقط بشكل يومي ومستمر ولكن هذا الشعر يستبدل وينبت مكانه شعر جديد يحل محله وأحيانا ما تشعر المرأة بغزارة شعرها المتساقط مما يسبب لها بعض الخوف والقلق إلا أن هذا التساقط يكون ناتجا عن خلل يصيب دورة نمو الشعرة ويعني ذلك أن بصيلة الشعر في حالة سليمة دون مرض أو التهاب تسبب في تدميرها ولكن أصيبت فقط ببعض الخلل أو عدم التوازن, ولذا فان العلاج في هذه الأحوال يساعد في عودة الشعر إلى حالته الطبيعية خلال ثلاثة أشهر أو أكثر حسب الحالة.
وقد يصل معدل سقوط الشعر في الأحوال العادية من 40— 100 شعرة يوميا وهي تختلف باختلاف الجنس والسن واللون, لكن الزيادة من 120—400 شعرة يوميا يعتبر حالة مرضية.

أسباب تساقط شعر المرأة:
تساقط الشعر في فترة ما بعد الولادة حيث يتساقط شعر المرأة بغزارة ويلاحظ ذلك بوضوح حيث تزداد نسبة سقوط الشعر اليومي عن 120 شعرة يوميا خاصة إذا طالت فترة الرضاعة مع سوء تغذية وفقر دم وإجهاد وربما تكون مظاهر الصلع واضحة إذا اشتدت الحالة مع ازدياد المدة وتكرار الحمل فيكون من الصعب رجوع الشعر لحالته الطبيعية.

تساقط الشعر الناتج عن الشد المستمر للخصلات ويحدث هذا النوع من تساقط الشعر من جراء استخدام أربطة الشعر لفترات طويلة أو لف الشعر على بكرات ويسبب الشد المستمر ضعف الشعر ومن ثم تساقط الشعر من تلك المنطقة فتبدو مظاهر الصلع.

تساقط الشعر الناتج عن الاضطرابات النفسية وهذا النوع يستمر لفترات طويلة خاصة إذا كانت المرأة تعاني ضغوطا نفسية ومشاكل عائلية.

تساقط الشعر الناتج عن ارتفاع في درجة الحرارة ويحدث هذا التساقط في الشعر بعد فترة مرض وارتفاع في درجة الحرارة مثل بعد الإصابة بالالتهاب الرئوي أو التيفود وتحتاج المرأة إلى مدة تتراوح بين 3—4 شهور بعد زوال درجة الحرارة ليعود الشعر إلى طبيعته.

تساقط الشعر الناتج عن الأدوية المستخدمة في علاج بعض الأمراض العضوية مثل دواء الهيبارين أو دواء كلوميد وبعض أدوية الأعصاب والمضادات الحيوية والمسكنات لكن يعود الشعر إلى حالته الطبيعية بعد توقف الدواء المسبب.

تساقط الشعر الناتج عن الأمراض العضوية المزمنة مثل ما يحدث مع أمراض السل والأورام الخبيثة وأمراض الغدد الدرقية مع تغيرات تطرأ على الشعرة نفسها من ضعف وجفاف وتقصف.

تساقط الشعر في موضع محدد من الرأس تكون أسباب هذا التساقط كثيرة منها الوراثي حيث تجد السيدة في عمر معين إن توزيع شعرها مثل شعر أمها أو إحدى قريباتها, تصلع الجبهة للمرأة يدل على إن الصلع وراثي يلاحظ في شكوى المرأة من ارتفاع نسبة هرمونات الذكورة في الدم مع بعض الأمراض الأخرى مثل نمو الشعر الزائد على الوجه أو السمنة وحب الشباب واختلال الدورة الشهرية. وتحتاج هذه الحالة لاستشارة طبيب أمراض الغدد الصماء.
ويمكن استعمال بعض الأدوية التي تقلل من سقوط الشعر لكن يبقى دون علاج التوزيع الوراثي لشعر الرأس والذي يحتاج إلى عناية خاصة للمحافظة عليه.
هناك حالات تؤدي إلى تساقط الشعر في موضع محدد من الرأس مثل الحالات العصبية التي تقوم فيها المريضة بنزع خصلة من الشعر أو عادة لف بعض خصلات الشعر على أصابع اليد وخاصة الأطفال الإناث فتبدو منطقة من الرأس أو أكثر أو الحواجب خالية من الشعر وهناك الثعلبة الناتجة عن مكواة الشعر وادوات التجميل بغرض فرد خصلات الشعر تؤدي إلى حرق الشعر أو فقدانه.
وقد تحدث الثعلبة في النساء نتيجة تساقط الشعر الناتج عن اكزيما دهنية وقشور بالرأس مع حكة شديدة أو تحدث نتيجة الضغط على منطقة من الرأس تسبب ضعف الشعر وتساقطه مثل ما يحدث أحيانا على النوم على الظهر لفترة طويلة مما يضعف المنطقة الخلفية من الرأس .
وهناك تساقط الشعر بعد سن اليأس حيث تضعف مقدمة الرأس من الشعر والجوانب وخاصة إذا كانت تعاني تلك السيدة من حالة نفسية واكزيما دهنية بالرأس مع قشور وحكة, كذلك يحدث تساقط في شعر الرأس نتيجة استخدام بعض الأدوية أو نتيجة الإصابات بالفطريات مع وجود قشور وحكة ويمكن علاج ذلك بالادوية المضادة للفطريات حيث ينمو الشعر ويعود إلى حالته الطبيعية خلال شهر أو أكثر
شموخ امرأه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2010, 03:08 AM   #2
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 5
ااااه is on a distinguished road
افتراضي

والله انا شعري يتساقط كثيير واخواتي بعد
المهم يوم حملت كثر شعري وخف تساقطه والان بعد الولا ده رجع زي ماكان
ااااه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 AM

خريطة المنتدى



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

rss - XML - HTML

جميع الحقوق محفوظة تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة