bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

صور لرأسي ماهي آراءكم ونصائحكم

az771

Member
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير جميعا

بداية أرجو منكم الاطلاع على صور لرأسي

والآن بعد أن شاهدتم الصور .. أريد من حضارتكم أن تجيبوا تكرما على استفساراتي:

1- ما هي درجة الصلع لدي؟
2- كم جرافت قد أحتاج؟ اريد كثافة 70% أو أعلى
3- هل المنطقة المناحة تكفي؟
4- هل الأفضل الزراعة بطريقة FUT أو FUE ?

ولكم جزيل الشكر والتقدير

درجة الصلع اخوي 6

اظن تحتاج 2500 كمرحلة اولى و2500 كعملية اخرى بعد فترة 8 شهور او اكثر

تصدق صرنا خبره وحنا مابعد زرعنا ههههههههههههههههه .. من كثر مانقرا ونكشف

لو جاهز تخاوينا للدكتور الباكستاني حنا صرنا 3 شباب من هالمنتدى بامكانك تدخل موضوعي وتقرا

ahmed.ahmed

Member
درجه الصلع عندك ال 5 تميل لل 6 ..
تحتاج زى م قالك اخونا كاركتير ل 5000 بصيله والافضل لكثافه تفوق ال 70 % 6000 بصيله على جلستين ..
المنطقه المانحه تكفى وزياده ان شاء الله ..
الافضل طريقه fut مبدئيا ....

az771

Member
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاركتير
درجة الصلع اخوي 6

اظن تحتاج 2500 كمرحلة اولى و2500 كعملية اخرى بعد فترة 8 شهور او اكثر

تصدق صرنا خبره وحنا مابعد زرعنا ههههههههههههههههه .. من كثر مانقرا ونكشف

لو جاهز تخاوينا للدكتور الباكستاني حنا صرنا 3 شباب من هالمنتدى بامكانك تدخل موضوعي وتقرا

الف شكر أخوي كاركتير على الرد
تكفى :eek: ابعدني عن باكستان أنا عندي سفر لأمريكا بعد كم من شهر وتبيني اروح :cool: جوانتانامو أنا وشعري هناااااااااااااك:(

az771

Member
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed.ahmed
درجه الصلع عندك ال 5 تميل لل 6 ..
تحتاج زى م قالك اخونا كاركتير ل 5000 بصيله والافضل لكثافه تفوق ال 70 % 6000 بصيله على جلستين ..
المنطقه المانحه تكفى وزياده ان شاء الله ..
الافضل طريقه fut مبدئيا ....

تسلم أخوي ahmed.ahmed على الرد الطيب

هل عندك خبر أن الدكتور بسام أو أحمد التركي يعمل عملية الFUT من الاذن للأذن أو فقط من منطقة بسيطة خلف الرأس؟

أيضا كأنني فهمت منك أنه بعد العملية الأولى اللي هي بطريقة FUT أحدد الثانية هل تكون مثل سابقتها أو بالطريقة ال FUE بناء على الكثافة الحاصلة؟

ahmed.ahmed

Member
بالنسبه للسؤال الاول ف انا بصراحه مش متاكد كم طول الشريحه اللى بتأخذ من خلف الراس بس يقدر الاعضاء يفيدوك لانهم ادرى منى بحكم ان هنا اعضاء عملو زراعه عند دكتور بسام جباعى وايضا مدير الموقع الاستاذ ماجد يقدر يفيديك اكتر بالنسبه للدكتور احمد التركى ...
يعنى انا بقلك اول طريقه خليها fut وبعدين تقدر تعمل زراعه ثانيه بطريقه fue لزياده الكثافه ومع ان فى وقتنا ده طريقه fue اصبحت تقضى على الصلع بشكل كبير جدا ومن جلسه واحده بس ده من خلال روؤيتى لفيديوهات كتيره ع اليوتيوب لدكاتره اجانب ..
نصيحتى لك ابدا مبدئيا بعمل زراعه بطريقه fut وبعدها تشوف كل خير وتحكم وقتها انك تعمل الزراعه فين وبطريقه ايه ؟؟ ... اتمنى اكون افدتك

يآرب حقق مرآدي

متميزة
صاحبة تجربة
نصيحتي ادخل استشاره عند دكتور معروف
وهو راح يشوف شعرك ويكشف عليك وبيقولك وش تحتاج بكل شي
والله يوفقك ويسهل امرك يارب

az771

Member
بداية اشكركم على ردودكم

قمت بزيارة الدكتور بسام جباعي في عيادته ولكن صُدمت بالأخبار التي ابلغني بها ...

قال لي الأنسب لك حاليا هو زراعة المنطقة الأمامية فقط وأنه يجب علي أن أنسى منطقة الصلع بالخلف .. بصراحة هبطت معنوياتي بشكل كبير...

حيث قال أنني احتاج 1900 جرافت وأن المنطقة المانحة لدي لا تحتمل أكثر من 3 مرات تقل كل مرة بمقدار 500 جرافت

وأبلغني بأن الشعر اللي بمنتصف الرأس سيسقط وقد يكون في سن 40 أو 45 لأن الصلع لدي وراثي من الوالد
فقلت ليش ازرع وبعدين تصير المنطقة من منتصف الرأس صلعة والشكل يصير يضحك..

ما رأيكم ..؟؟!!

بعد مشاهدة الصور

تبدو درجة الصلع لديك من الدرجة 6 - 7 حيث نقوم ببل الشعر لتظهر أمامنا درجة الصلع تحديدا ، و نخشى أن تكون المنطقة المتبرعة ضعيفة كما يبدو ، و لا نستطيع تحديد عدد الكرافت المحتاجة إلا بعد التشخيص و الكشف الدقيق و نعتقد أنه يستحيل تغطية 70% فهذا يعتمد على حسب المنطقة المتبرعه و لتحديد طريقة الزراعة الأفضل يجب التشخيص الجيد حيث أن الزراعة هي فن و مهاره الطبيب في التوزيع (توزيع البصيلات) و ليس كمية ، حيث أن الكمية مهمة نعم و لكن طريقة التوزيع أهم .

az771

Member
الحقيقة جاني إحباط بشكل كبيييييييييييييييير
وشكلي بنتظر أنا عندي سفر لأمريكا بعد 3 أشهر وبجلس هناك لمدة سنة تقريبا .. يمكن لعل وعسى يحدث شيء جديد هنا بالسعودية أو بأمريكا وما جاورها

والله المستعان

يعني قررت تروح امريكا بدون زراعه؟

ياخي في دكاترة يزرعون منطقة التاج بس مدري ليه هنا يرفضون او يقولون كثف قدام وسيب الي ورى

بصراحه اجل ابقى على مظهري الطبيعي افضل من شوي قدام وورى فاضي كنه باروكه

عموما الدكتور هو افضل حل انك تاخذ موعد للتركي وتزوره منت بخسران شي.. والتركي يزرع بجلسه وحده حوالي 3000 وبعد سنه ترجع وتعمل مره ثانيه لو في امكانية

az771

Member
والله يا اخوي كاركتير

نعم قررت أروح أمريكا بنفس الوضع ..
لأني بصراحة مثلك ما ني مقتنع أنه يزرع لي مقدمة الرأس ومن مؤخرته فاضي .. اغلب الدكاترة يقول خل شعرك يطول وبعدين رجعه لورا ..
بصراحة لم أقتنع بهذه النصيحة أبدا.. لماذا؟؟ أقولك واحد من معارفي مسوي عملية الزراعة عند أبو شوارب من 3 سنوات ولكن الكثافة لك عليها والرجال مطول شعره ولكن أي هبة ريح ولو بسيطة ينفش شعره وتقول كنه ريش نعام وعلى طول تبان الفراغات بشكل واضح..

لذا إذا وضعي بيصير مثل وضعه لا والله أفضل احلق موس وأرتاح أو ممكن ألقى حل بأمريكا .. لعل وعسى

طيب نصيحتي لك اخوي سويها وقول له حبيبي عمري كبير وماتوقع في صلع اكثر من هالصلع

ووزع لي الشعر على كامل الرأس وبعدين اكثف بعد 8 شهور.. وبالفعل سويها واتوكل على الله لامريكا وهناك بيكون مضالك 10 شهور وبانت النتائج معاك .. ابدا عاد بمسألة انك تزرع مره ثانيه وزور الدكاترة وشوف ايش المقترحات وانت تحتاج تكثيف تحتاج بسش افضل من زراعة نص وتخلي نص قول له يا اخي وزع لي هالعدد على كامل الرأس لان فبالي نية زراعة اخرى بعد 10 شهور او سنه برجع لك وتزرع لي وبس.. عموما لما يزرع لك ويوزعه لك ويبقى قصير يعني نص سم او اكثر شوي صدقني بيغطي الفراغات مو زي لما يطول واجد ويقولون لك غطي اللي ورى

وانا نصيحتي ازرع ووزع لاتخلي المنطقه اللي ورى ازرعها وماعليك من كلامهم

انا قال لي الدكتور الباكستاني تحتاج 5000 تقريبا تسوي 2500 الى 3000 اول مره وبعدين تسوي البقية بعد فترة

كلام سليم وقال على الخلف بوزعه لك لان اخاف تكبر المنطقه لذلك ماتمر عليك الفترة الثانيه الا نزرع ونكثف ونعبي اللي المنطقه اللي ورى

انت قول له مسألة انك تغطي التاج مستحيلة لكن صغرها لي بمعنى عبيها وخليها اصغر عشان الزراعه القادمة اكثف الاماكن قدام وازرع بقية التاج

بالتوفيق اخوي

az771

Member
نصيحتك اخوي كاركتير

على محل تقديري واهتمامي

لكني سأحاول ازرع في امريكا
لأني اطلعت على كم رابط في اليوتيوب عن دكتور في ولاية كاليفورنيا اسمه عمر ولعلي ألقى لي فرصة واروح له .. لكن مشكلتي ما أعرف عن التكاليف .. إن شاء الله تكون أقل أو مقدور عليها

طيب يا مستشفى ادمة ليه ما ترخصون بالاسعار واجركم على الله
عارفين انا باخذ قرض عشان ازرع . انا تقريبا اعاني نفس مشكلة الاخ
واستشرت طبيب اعرفه وقالي بدور لك على طبيب شاطر بمصر
واذا كلمت الدكتور باعلمكم كيف وكم ووين

az771

Member
أتمنى أن أجد في السعودية أطباء يجيدون الزراعة بطريقة fue
لأني ممكن اسويها على مرات متباعدة وبدون وجود ندبة بمؤخرة رأسي

أخوي az771
اناصراحة تعقدت عملة اربع عمليات وحدة في الرياض والثلاث الباقية في تركيا في ترانسميد الرراعة الاخيرة لها الحين خمسة شهور ونص للحين ما لاحظت نتيجة قال لي الدكتور خلاص ماتقدر تزرع مرة خامسة لان المنطقة المتبرعة ما تسمح قلت له ابي طريقة fue لتغطية المنطقة الخلفية عقدني وقال لي شعرك مموج ملتوي ما يصلح له بس ما اقتنعت بكلامه افكر اروح للدكتور احمد التركي واخذ رايه لانه يقول في اطباء حول العالم يعدون على الاصابع هم اللي يسوون طريقة اف يو اي باحترافية شوفي لي اخوي اذا تعرف احد يعرف هالطريقة وممتاز فيها لاني متحير اروح تركيا او الهند مع ان شعري يمكن ما يسمح لي يمكن استخدم شعر الجسم للزراعة بس وين تحصل الدكتور الشاطر واللي عنده ذمة

اذا احد عنده نصيحة يقول لي

شكرا

az771

Member
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله30
أخوي az771
اناصراحة تعقدت عملة اربع عمليات وحدة في الرياض والثلاث الباقية في تركيا في ترانسميد الرراعة الاخيرة لها الحين خمسة شهور ونص للحين ما لاحظت نتيجة قال لي الدكتور خلاص ماتقدر تزرع مرة خامسة لان المنطقة المتبرعة ما تسمح قلت له ابي طريقة fue لتغطية المنطقة الخلفية عقدني وقال لي شعرك مموج ملتوي ما يصلح له بس ما اقتنعت بكلامه افكر اروح للدكتور احمد التركي واخذ رايه لانه يقول في اطباء حول العالم يعدون على الاصابع هم اللي يسوون طريقة اف يو اي باحترافية شوفي لي اخوي اذا تعرف احد يعرف هالطريقة وممتاز فيها لاني متحير اروح تركيا او الهند مع ان شعري يمكن ما يسمح لي يمكن استخدم شعر الجسم للزراعة بس وين تحصل الدكتور الشاطر واللي عنده ذمة

اذا احد عنده نصيحة يقول لي

شكرا

أخي الحبيب عبدالله30

الله يكون بعونك
ليش ما نجحت كل عملياتك ؟ هل السبب الصلع كبير؟ أو المنطقة المانحة ضعيفة؟ أوهل العمليات لم تكن ناجحة؟

أنا بصراحة اطلعت على عملية باليوتيوب لطبيب أمريكي من أصل نيجيري
وهذا الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=M28kOx5VwTg

وشكلي أبروح زيادرة له بعد 6 أشهر إن شاء الله

Diamond

متميز
صاحب تجربة
طيب نصيحتي لك اخوي سويها وقول له حبيبي عمري كبير وماتوقع في صلع اكثر من هالصلع

ووزع لي الشعر على كامل الرأس وبعدين اكثف بعد 8 شهور.. وبالفعل سويها واتوكل على الله لامريكا وهناك بيكون مضالك 10 شهور وبانت النتائج معاك .. ابدا عاد بمسألة انك تزرع مره ثانيه وزور الدكاترة وشوف ايش المقترحات وانت تحتاج تكثيف تحتاج بسش افضل من زراعة نص وتخلي نص قول له يا اخي وزع لي هالعدد على كامل الرأس لان فبالي نية زراعة اخرى بعد 10 شهور او سنه برجع لك وتزرع لي وبس.. عموما لما يزرع لك ويوزعه لك ويبقى قصير يعني نص سم او اكثر شوي صدقني بيغطي الفراغات مو زي لما يطول واجد ويقولون لك غطي اللي ورى

وانا نصيحتي ازرع ووزع لاتخلي المنطقه اللي ورى ازرعها وماعليك من كلامهم

انا قال لي الدكتور الباكستاني تحتاج 5000 تقريبا تسوي 2500 الى 3000 اول مره وبعدين تسوي البقية بعد فترة

كلام سليم وقال على الخلف بوزعه لك لان اخاف تكبر المنطقه لذلك ماتمر عليك الفترة الثانيه الا نزرع ونكثف ونعبي اللي المنطقه اللي ورى

انت قول له مسألة انك تغطي التاج مستحيلة لكن صغرها لي بمعنى عبيها وخليها اصغر عشان الزراعه القادمة اكثف الاماكن قدام وازرع بقية التاج

بالتوفيق اخوي

أنا أوافق أخوي كاركتير تماما ً برأيه ، حاول تكثف قدام 70 % مثل ما انت تبي ، ووراء على الأقل تكثفه لو 30% في الزراعة الأولى ، شوف النتيجة شلون تصير معاك اذا كان شعرك قصير واذا كان شعرك طويل ، وبعدين روح استشارة مرة ثانية للزراعة شوف شنو يقولون لك ، بس ترى في أمريكا مو مثل العيادات هني خرطي ، هناك لازم يسوي لك الدكتور خطة للزراعة على مدى سنوات طويلة ، شلون ؟ أولا يشوف اقصى عدد من البصيلات انته تقدر تزرعه على مدى السنوات القادمة ، ويقولك المرة الاولى بزرع لك هالمناطق هالكثر بصيلة ، والمرة الثانية بعد هالكثر سنة بزرع لك هالكثر بصيلة ، وانت تقدر تناقشه في عدد الشعرات وعدد السنوات بين الزراعة والثانية.

بس أهم شي نصيحة لا تخلي المنطقة الخلفية بدون زراعة ، ازرعها ولو حتى بكثافة قليلة . واستخدم في نفس الوقت بروبيشيا بحيث لو ان جاب وياك نتيجة تكون من الزراعة شوي ومن البروبيشيا شوي وتزيد الكثافة.

ودكتور بسام أنا شخصيا لما زرته قال لي المنطقة الخلفية ما بزرعها استخدم ليها بروبيشيا ، قلت له بروبيشيا اذا نفع وياي ما أعتقد يقدر يغطي المنطقة لان كبيرة وهو حاول يقنعني ولا اقتنعت. شكله الدكتور ما عنده خبرة في زراعة المنطقة الخلفية لان كل اللي راحوا له ما زرع ليهم.

عيادات أمريكا ما عليهم كلام ، لكن ألحين خبرك التجارة دخلت بكل شي ، فنصيحتي في اختيار العيادة حاول تكلم أشخاص سووا زراعة في نفس العيادة اللي تختارها وتكلمهم وتشوف مدى رضاهم عن العيادة والزراعة ، لا تقط روحك وبس .

الله يكتب لك اللي فيه الخير والصلاح .

أعلى