bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

أهم التعليمات والنصائح بعد عملية زراعة الشعر

mazenmohamed

New Member
إنضم
28 يناير 2020
المشاركات
10
مستوى التفاعل
1
النقاط
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هنتكلم النهاردة عن موضوع مهم جدا لمرضي زراعة الشعر خصوصا بعد الانتهاء من فتره العملية حيث تبدء المرحلة الاهم والاكثر خطورة وهي الفترة التي تحتاج الي عناية كبيرة من المرضي بفروة رأٍهم وهي فترة ما بعد العملية فلماذا هذه الفترة شديدة الخورة وبحاجة الي العناية ؟

فترة ما بعد عملية زراعة الشعر :
تعتبر هي فترة مهمة وتعمل علي تحديد مدي نجاح العملية حيث ان بصيلات الشعر لا تكون ثابتة بطريقة جيدة لذلك يلزم اتباع بعض الخطوات والتعليمات للحصول علي نتيجة مرضية بعد عملية زراعة الشعر .

- اولا يجب عليك عدم اتخاذ الادوية التي يتم نشرها علي الانترنت ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب والادوية الموصي بها من قبل الطبيب .
-في حالة حدوث تورم للوجه وهذا امر طبيعي يمكنك وضع الثلج علي جبينك لمدة 15 دقيقه كل ساعتين .
-يجب الالتزام بالراحة يوميا خصوص في الاسبوه الاول .
-كما يلزم البعد كل البعد عن تدليك او وضع اليد علي فروة الرأس لانها كما اوحنا ان البصيلات لا تكون ثابتة بطريقة قويه في الاسبوع الاول .
ماذا أفعل في حال اصطدم رأسي بشئ صلب بدون قصد ؟
بعد عملية زراعة الشعر يدوم التخدير فترة تصل الي 12 ساعه فإن تأثير الصدمة لن يتأثر به المريض في وقتها لكن قد

يسبب أضرار بعد انتهاء فترة التخدير ويحذر الأطباء من توخي الحذر خصوصا اثناء ركوب السيارة لأن بصيلات الشعر لا يتم غرسها إلا في الجلد في البداية وتأخذ وقت اسبوعين للدخول والتشبث في فروة الرأس ويحذر لمس الرأس ولو بشئ بسيط خصوصا اول 5 أيام وفي حال حدوث ذلك يجب التواصل فورا مع الطبيب أما اذاحدث نزيف فهذا لا يدعي للقلق فيتوقف من تلقاء نفسه .

كيفية غسل الشعر والعناية به:
بعد اليوم الثالث من العملية عليك بغسل شعرك بلطف أثناء الاستحمام , يجب ان تبتعد عن وضع الماء بطريقة مباشرة علي شعرك وتجنب لمس الشعر بيدك والضغط بشكل كبير علية في الايام الثالث الى الخامس بعد العملية .يمكنك وشع الماء بلطف علي مكان زراعة الشعر .
عند التمشيط عليك فعل ذلك بعناية ولطف لتجنب زحزحة الطعوم .
حاول أن تتجنب استخدام مجففات الشعر (السيشوار) في الأسبوعين الأول والثاني وبالأخص المجففات ذات الهواء الحار .
 
أعلى