bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

المينوكسديل دمرني بالله عليكم ساعدوني

Mohamed awad

انا عندي مشكلة كبيرة يا شباب انا شاب عندي 23 سنة بدأ تساقط الشعر عندي منذ سنتين في الاول كان شعري يتساقط بكثرة ولكن كنت الاحظ ان شعري ينمو من جديد و لكن خفت من ان يكون عندي صلع وراثي( مع ان ولا ابي او امي يعانون من الصلع) فذهبت للدكتور و قال لي ان فعلا عند صلع وراثي و خيرني ما بين علاج مكلف ام علاج متوسط التكلفة انا لم افهم و لكن اموري لم تكن تهيألي ان استخدم العلاج المكلف و اتجهت الي متوسط التكلفة ووصف الدكتور لي بالطبع الاعلاج الافضل لحالة الصلع الوراثي و هو المينوكسديل و قال لي ان يجب ان تضعه علي رأسك مرتين صباحا و مساءا و انا كنت قريت عنه قبل كدا و سالته قلتله ان المينوكسديل اذا توقفت عن اخذ العلاج سيساقط شعري كله و قال لي انه سوف يوقف العلاج تدريجيا حتي يتوقف التساقط
بالفعل اول شهرين كنت اضع مرتين يوميا ثم قللت الجرعه حسب تعليمات الدكتور لتصبح مرة يوميا ثم بعد شهرين قللتها مرة اخري لتصبح مرة يوم بعد يوم و ولكن بعد ان وصلت لهذه الجرعه بدا شعري ف التساقط بكثرة و الفاجعة حصلت عندما ذهبت الي الحلاق و قصصت شعري جدا وجدت فراغات كثيرة جدا بشعري و السؤال هو هل ارجع للجرعة المعتادة و هي مرتين يوميا ام اسمع كلام الدكتور و استمر ع نفس الجرعه؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: المينوكسديل دمرني بالله عليكم ساعدوني

للاسف الدكتور هذا لايفقه شي بخصوص المونيكسيدل من الطبيعي عندما تمنع البصيلات من الغذاء تضعف ولا تنتج شعر المونيكسيدل يسهل وصول الغذاء للبصيلاة عن طريق الاوعية الدموية تقليل الجرعة او تركه يعني سقوط الشعر المكتسب من المونيكسيدل
المونيكسيدل يستخدم مرتين في اليوم صباح ومساء 7 بخات على فروة الراس انتبه تخفف الجرعة او تتركه

Mohamed awad

اقتباس:طيب اسف يا اخي هل الرجوع للجرعة الاصلية في غلط علي شعري ولا و المينوكسذيل انا كنت قريت عنه قبل كدا ان ايقافة بطريقة تدريجيه قد تنجح ف بعض الاحيان و المينوكسذيل يستخدم ل 5 رشات او 6 رشات و ايس 7 تقرييا ام يجب علي رش 7 رشات لاني قللت من الجرعه؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (عبدالعزيز)
للاسف الدكتور هذا لايفقه شي بخصوص المونيكسيدل من الطبيعي عندما تمنع البصيلات من الغذاء تضعف ولا تنتج شعر المونيكسيدل يسهل وصول الغذاء للبصيلاة عن طريق الاوعية الدموية تقليل الجرعة او تركه يعني سقوط الشعر المكتسب من المونيكسيدل
المونيكسيدل يستخدم مرتين في اليوم صباح ومساء 7 بخات على فروة الراس انتبه تخفف الجرعة او تتركه

اذا ناوي تستمر عليه وماتقطعه ابدأ بالجرعة الاصلية لو متردد لا تستخدمه وتتورط اهم شي انك تكون جازم على عدم تركه بالنسبة لعدد الرشات تكون 6 او خمس على حسب المنطقة المصابة واهم شي تمررها على كامل فروة الراس بالتوفيق

اخوي اذا كان المينوكسديل محلول يكون 1 مل واذا كان بخاخ 8 بخات على حسب حجم الصلع

اذا الصلع في المقدمه كامله لاتغير شي واذا كان صلع خفيف يفضل 6 بخات احسن مرتين يوميا

النتائج تطلع من 3 شهور لين سنه

Mohamed awad

اقتباس:انا مجرب ننائجة اخي لكن المشكلة اني متردد و خايف ارجع للرجرعة الاصليه بعد ان خففتها هل هذا صحيح ؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيمQtr

اذا الصلع في المقدمه كامله لاتغير شي واذا كان صلع خفيف يفضل 6 بخات احسن مرتين يوميا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohamed awad
اقتباس:انا مجرب ننائجة اخي لكن المشكلة اني متردد و خايف ارجع للرجرعة الاصليه بعد ان خففتها هل هذا صحيح ؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيمQtr

عادي ارجع للجرعه الاصليه 2 في اليوم يوميا

بس تحتاج 3 اشهر لين 6 عشان يرجع الي تساقط

ANDY

Member

دائماً ما كنت اقول مستحيل استعمل المينوكسديل حتى لو بقت في راسي شعره واحده !فكرة اني استمر عليه طول العمر كفيله بأن تنزع فكرة استعماله من بألي + يكثف شعر الجسم والوجه مع استعماله

الحل الافضل هو الزراعه فقط ولا غير .. وان كانت المنطقه المانحه ضعيفه فليست نهاية العالم .. في النهاية انت رجل والرجل ما يعيبه شي

بالتوفيـق

أعلى