bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

احد ضحايا المينوكسديل :(

meshal53

السلام عليكم

بما ان اغلب الاعضاء اصحاب تجارب ف ابغى استشيركم بشيء

بس قبل راح اقولكم قصتي وكيفف بدأ التساقط !

طبعاً بدأ تساقط شعري قبل 4 - 5 شهور لأني استخدمت المينوكسديل والمفروض اني ما استخدمت المينوكسديل لأن اصلا ما كان عندي تساقط وشعري كان كثيف بس استخدمته من جهل وكان اول غلط :emoji17:..
كيف بدأ التساقط؟
بدأ التساقط بعد استخدامي للمينوكسديل لمدة 25 يوم تقريباً وبعد ما وقفت استخدامه تساقط شعري كله وتغيرت كثافته بشكل ملحوظ واستمر التساقط بكثرة تقريباً 20 يوم .. وبعدها اخذت حبوب برايورين لمدة شهر لكن مازال الشعر يتساقط بشكل قليل ..

بعد ما خلصت الحبوب
سويت غلطة ثانية و ذهبت الى دكتورة جلدية شرحت لها مشكلتي ..
قالت ارجع للبخاخ لكن مرة باليوم وبخة وحدة .. وكانت كل اسبوعين تعطيني ابر في الرأس وامبولات لمدة شهر ونصف وماشفت اي نتيجة بالعكس التساقط زاد !
تمنيت اني ما رحت لها صراحة ..

واخر شي الاسبوع اللي راح ذهبت الى مستشفى ا د م ه وقالي الدكتور انت عندك تساقط وراثي ولازم تستخدم المينوكسديل طول العمر ..

مع العلم مشكلتي بدأت بعد استخدامي للمينوكسديل وقبله كان الوضع جداً سليم وكان التساقط عندي طبيعي لكن للأسف استخدمته من جهل والتساقط صار غير طبيعي ..

الأن يا اخوان سؤالي هو / شرايكم استخدم المينوكسديل او لا ؟ مع العلم ان كل الاعراض الجانبية منه تجيني صداع , حكة , قشرة.

ورايكم بقصتي هل التساقط عندي وراثي؟
لأني بصراحة افكر اوقف استعمال المينوكسديل وابدأ اخذ حبوب فيتامينات

- انا ما وصلت لمرحلة الصلع بس شعري الأن خفيف ابغاه يرجع كثيف
عمري 23

ولد نجد 1

Active Member
رد: احد ضحايا المينوكسديل :(

مسألة هل عندك تساقط وراثي او لا هذا يحدده التحليلات للاسف يعني ولا دكتور ولا دكتورة طلب منك تسوي تحليل دم لمعرفه سبب التساقط هل حالنا مع دكاترة النصب عموما للاسف ان تخبطت ودخلت بداومه وانت ماتعرف شي عن هالمنكسيديل يفترض انك قبل تستخدم اي شي منكسيديل او غيره تقرا عنه وتتثقف وبعدين تقرر تستخدم او لا وبما انك خلاص استخدمت ثم تركت ثم رجعت ثم رحت للميزوثرابي والامبولات وطحت بدوامه مالها مخرج فشي اكيد بيتساقط الشعر لان المنكسيديل سواء استخدمه السليم الي ماعنده تساقط او الي عنده تساقط فلازم يسبب تساقط الشعر الضعيف والمعرض لللسقوط في اول شهرين يعني لازم تحط ببالك شهرين بيتساقط كل الشعر الي اصلا كان بيسقط فالمنكسيديل يسررع بسقوطه ولو انك انت صبرت في المره الاولى ماتركته كان بعد شهرين خلاص ينتهي التساقط ويقوى الشعر ويكون كثيف المهم عشان ما اطول عليك انت قدامك خيار لازم لازم تعمله وهو انك تروح لعيادة جلدية وتطلب من الدكتور يكتب لك التحليلات المطلوبه لمعرفه التساقط هل هو وراثي او مرضي او نفص فيتامينات وبعدين تشوف النتيجة لو كل شي سليم ماعندك نقص فيتامين ولا حديد ولا غدة ولا شي فالتساقط عندك وراثي مع ان يمكن مايكون عندك وراثي فالتساقط الي تعيشه الان انت هو نتيجة دخولك بدوامه النكسدسيل ولالابر والعلاجات يعني لو تصبر وتحلق شعرك مكينه وتريح شعرك ثلاث شهور ثم تشووف بعد الثلاث شهور هل خف التساقط وبدا الشعر يرجع او لا ولو صار كذا وماعندك تساقط وراثي لاتخاف راح يرجع كل شعرك لكن لو استمر التساقط بعد الثلاث شهور تروح تحلل ثم تبدا بالعلاج ولو ثبت ميه بالميه ان التساقط وراثي ماعندك الا المنكسيديل والبروبيشيا تلتزم فيها طول العمر

meshal53

انا مشكلتي اني كنت استعمل المينكوسديل واقرأ عنه في نفس الوقت بعد ما قرأت ان استخدامه للأبد وقفته وتساقط كله ..

ايه انا عندي نقص في فيتامين د والحين اتعالج منه ..
سألت كل الدكاترة قلت لهم هل احتاج اسوي تحاليل للحديد او للغدة قالو لا ما يحتاج الا تسوي بس فيتامين د!
يقولون فيتامين د اهو اللي يسبب التساقط للذكور.

*بكل بساطه اذا تبغى تعرف انه وراثي ولالا التساقط يكون في المقدمه حاول انك تمسك مجموعه من الشعر وتشوف وترا الاطباء يعروفو مجرد مايشوفو فروه الراس اذا كان وراثي ولالا

meshal53

التساقط صراحة من كل مكان مو بس من الامام حتى من الجوانب يتساقط..
الدكتورة ما قالت وراثي ..
الدكتور قال وراثي واتوقع قال كذا لأنه شاف الصنادح عائلتنا اصلا كلهم فيهم صنادح ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب مااصلع
*بكل بساطه اذا تبغى تعرف انه وراثي ولالا التساقط يكون في المقدمه حاول انك تمسك مجموعه من الشعر وتشوف وترا الاطباء يعروفو مجرد مايشوفو فروه الراس اذا كان وراثي ولالا

انا مشكلتي اني كنت استعمل المينكوسديل واقرأ عنه في نفس الوقت بعد ما قرأت ان استخدامه للأبد وقفته وتساقط كله ..

ايه انا عندي نقص في فيتامين د والحين اتعالج منه ..
سألت كل الدكاترة قلت لهم هل احتاج اسوي تحاليل للحديد او للغدة قالو لا ما يحتاج الا تسوي بس فيتامين د!
يقولون فيتامين د اهو اللي يسبب التساقط للذكور.

انت قبل ما.تستخدم المينوكسديل هل كان عندك صلع ؟

وذا كان لا حلق شعرك ومع الايام بيرجع شعرك طبيعي وبيوقف التساقط وانصحك تستعمل شامبو اطفال لانه نظيف ومافي مواد ضاره للشعر .. وعشان مايصير صدمه للشعر ويتساقط اكثر بعد ما انت اسعملت المينوكسديل ..مجرد نصيحه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshal53
حياك الله اخوي اذا التساقط عندك وراثي مافي حل غير المينوكسيدل وحبوب البروبيشا وغيرها ماينفع المينوكسيدل لما تستخدمه طبيعي رح تلاحظ تساقط في الثلاث الشهور والاولى وبعدها رح يوقف التساقط بالتدريج ولو تركته( ركز معي ) رح يتاثر الشعر الي طلعه المينوكسيدل بس وباقي الشعر اذا انه تساقطك وراثي رح يتساقط مع مرور الزمن تحياتي ..

أعلى