bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الأمل الأخير..تجربتي مع زراعة الشعر في تركيا عند محمد جوتشلو

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,

بالبداية احب اشكر كل الاعضاء والقائمين على هذا المنتدى لكل ماقدموه لي وساعدونا بمشاركه خبراتهم لأتخاذ قراري اخيراُ في خوض التجربة بعد شهور من الاطلاع على تجارب الاخوان وخاصه اني صاحب تجربة لم توفق في الاردن كانت قبل 3 اعوام وكانت النتيجة لاتذكر سوى ندبة كبيرة في موخرة الراس يزعجنا فيها الحلاقين دوماُ عند سوالهم عن سببها. ..XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX..عموما لاداعي للشكوى هنا..والقصد نصيحة للشباب اللي ناويه تزرع..اعطي خبزك للخباز ولو أكل نصه..وكفى.. ,,

كتبت الموضوع ولم يمض على العملية اسبوع لكي لا انسى التفاصيل وكنت ناوي انزل الموضوع بعد 6 شهور عشان عارف ان الاعضاء مايهمهم الكلام اللي جاي بقدر الصوره النهائية..انما نوعدكم بالتحديثات

الطبيب . محمد جوتشلو
الموقع. تركيا- اسطنبول
عدد البصيلات.3600
التقنية. FUE
السعر. 2300يورو

لماذا اخترت الدكتور محمد؟
بالبداية كنت في منتدى اجنبي وقرأت بعض المواضيع عن طبيب تركي اخر اسمه ايركان واعجبت بالنتيجة وقررت ان اعجز موعد عنده..كان سعر العمليه مرتفع لكن لايهم..هي تجربتي الاخيرة والمال ليس سوى كمية يمكن تعويضها..عكس الشعر:(
وبعد قرب الموعد عرجت على منتداكم على السريع من اجل التأكد اذا كان الطبيب معروف في المنتديات العربية كونهم اصحاب خبرة واهتمامهم اكثر بالجانب هذا مقارنة بدول اخرى في العالم..طبعا يحق لهم ..يعني اذا كنت اوربي وصلعت ماعندك مشكله..العيون الزرق والسكسوكة الذهبي تخفف من وقع الكارثة..بس يوم تصير مقبول بالعافيه وانته بشعر تقوم تصلع!! مشكلة :rolleyes:
للأسف مالقيت للدكتور صاحبنا غير تجربة وحده واللي نزلها ماكمل الصور..حسيت انه مو راضي واثر على حماسي تجاه الدكتور..بالمقابل اعجبت بنتائج الاعضاء عند الدكتور محمد وتجاربهم في هذا المنتدى ساهمت بشكل كبير بتغيير الخطة كامله عندي..طبعاُ المنتديات الغربية قابله انها تستغل للدعاية وكتابة تجارب كاذبة لجلب الناس وقلت المنتديات العربية بتكون اضمن شويه من ناحيه هذي النقطة..مدح الشباب لمعاملة الدكتور معهم وصوره الطبيب البريئة حسمت الموضوع وتوكلنا على الله..

بداية القصه..
عمري 27 سنة حاليا واسكن في دولة اوربية لغرض الدراسه العيا في الطب وقبل 3 سنوات بدى تساقط الشعر عندي بشكل ملفت..لتبدى معاناتي مع الصلع..كان نوع الصلع عتدي شويه من مقدمة الراس وكثير من الوسط على طريقة زيدان :D ..طبعا استخدمت المينوكسيديل وكل الوسائل مانفع ..المشكلة ابوي شعره حلو ويوم كان يرتبه وانا اطالع فيه بحقد وهو يضحك ومتونس هههههه من يومها بدأت الفكرة بتغيير المصير..البعض يشوف الصلع عادي بس مو كل الناس تتعود على الصلع..خاصه يوم تعيش في مجتمع ساخر مايخليك تعيش مع صلعتك بسلام..واتى الفرج بسفري الى اوربا لدراسه التخصص ويعود لي الامل في عودة الشعر اخيراً..

الاستشارة والموعد ..
اخذت رقم المنسق سعيد في العيادة من الاخ العزيز مايكروسوفت بعد الطلاع على تجربته وماقصر تجاوب معي بسرعة وتم التنسيق مع سعيد..شاب لايمكن الا ان تحترمه....طلب مني الصور لتحديد عدد الشعر المطلوب واخبرنا ان الحجم كبير وقد نحتاج الى جلستين واخبرنا ببعض التعليمات المهمة قبل العملية اهمها توقيف استخدام المينوكسيديل من قبل 20 يوم...يزود التروية الدمويه وبالتالي نزيف اكثر وقت العمليه..

كنت قد حجزت الفندق اون لاين من قبل في منطقة تقسيم..اخبرنا انهم ممكن يوفرو لي فندق لمدة 3 ايام قريب من المركز وبسعر جيد لكن اخبرته اني حولت المبلغ وكمان عشان احب اكون قريب من وسط البلد من أجل يكون التنقل اسهل بين المناطق..في تجارب الاعضاء عرفت اتهم يبعثوا السائق لاستقبالك من المطار عند الوصول..لكن حين استفسرت من الاخ سعيد قال اني اذا حجزت بفندق ثاني مايستقبلوك ..فقط عليهم اخذك واعادتك الى الفندق خلال ال3 الايام الاولى من مراجعه العيادة...شخصياُ لم اتمسك بالموضوع كثير لأان من خلال خبرتي في السفر لايشكل لي موضوع الاستقبال اهميه..وتم الوصول الى المطار واخذ تأكسي الى الفندق ليكون اليوم الثاني موعد العملية...تواصلت مع سعيد في المساء وطلب مني الافطار جيدا لكون العمليه متعبة ويفقد الجسم شويه دم خلالها..

العيادة..
بعد ان حضر السائق واخذنا من الفندق الى العيادة التي تبعد 15 دقيقة عن التقسيم..قابلت الطبيب محمد في الاستقبال بالصدفة سلم علي مبتسم وبكلمات عربيه بسيطة رحب بي واتجهنا مباشرة الى غرفة العمليات..هناك عرفنا بالطاقم المساعد المكون من ممرضتين وتم حلاقه الشعر واخذ الصور واخبرنا انهم سوف يوزعوا الشعر بحيث تكون الكثافه في الامام 70 % وفي الوسط 30% بعد اخذ اكبر عدد ممكن..وهنا كانت الاخبار الجيده اني لن احتاج الى جلسه اخرى لكون صور الجوال كانت غير دقيقة والواقع افضل!:)

لتبدى ملحمة الالياذه ورحلة العذاب مع التخدير الموضعي..ولكن من اجل الشعر كل شيء يهون..حقنه ورى الاخرى..بعضها لاتشعر فيها وبعضهم يؤلم اكثر..عدى هذا كان كل شيء بدون مشاكل ..بعدها عمليه الافتطاف التي دامت ساعتين ..الموضوع كله يقوم به الممرضتين طبعاُ..وليس عندي مشكله فليس جميع الاعمال الطبيه تحتاج ان يعملها الطبيب بنفسه..يكفي الاشراف وعمل الخطوات الاساسيه.."النقطة هذي تزعج كثير من الناس" انما لكوني طبيب ابضاُ اقول عمليه زراعة الشعر لاتحتاج الى ان يعملها الطبيب بكل خطواتها..بعض الخطوات يدويه اكثر وقد يتقنه اي شخص..
بعد المرحلة هذي تناولت السندويتش والعصير رغم انه ماكان لي نفس للأكل انما مهم عشان تعويض الجسم وتجنب لحدوث الاغماء..وبعدها اتى الطبيب وقام بعمل الفتحات خلال ساعه ونصف وكل شوي يقولي مرتاح مرتاح ماشاءالله.."ما الوم الا المترجم اللي ماعلمك غير ذي الكلمتين عشان ماينقطع رزقه!..". ومن ثم اكمل الطاقم وزرع البصيلات وتم بعدها اخذي لغرفه للراحه واحضار وجبه شوارما لي وباقي الادوية وجلست فيها لمده ساعه لتكون مدة العملية مع الاقامه 6 ساعات ..قبل ان يأخذني السائق الى الفندق وانا على راسي الضماد وغطاء العمليات للرأس..هنا تحس بنوع من الاحراج انما نرجع نقول عشانك ياشعر كل شي يهون;)

التعليمات كانت ممنوع انام الا على ظهري اللي هوه اصلا منتهي من وضعية العملية :(
مرت الليلة ببطى وتعبت كثير فيها..لو اني كلمته يكتب لي منوم كان ابرك بدل ذاك العذاب انما مرت..واليوم الثاني صحيت افطر في الفندق والناس تلفت عليا مستغربيين..داخل عليهم انا والغطاء الاخضر حق العمليات على رأسي! :D

المهم رحت العيادة وفتح الرباط وعطانا ربطه للرأس عشان ماينزل الورم على وجهي وهذا يحصل طبيعي لمده اسبوع بعد العملية وكوفيه عجيبة يقال انها لاتؤثر على المنطقة المزروعه..XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX..المهم حطيت الكوفيه وعلى اسطنبول واخر وناسه..مدينة رائعة جداً من كل النواحي ويا كثر العرب اللي فيها!!..الجنسية الوحيدة اللي تلقاها في كل شارع في تركيا..انما الشرهة مو عليهم الا على قنوات ال ام بي سي ومسلسلاتهم..

اليوم الثالث تم الغسيل..كانت النتيجة تبدو رائعة وشغل فخم..انما الحكم الاخير بعد 8 شهور..المهم طلعنا مع بعض معزوميين من الدكتور والاخ سعيد في مطعم قرب العيادة وكان الأكل فيه ممتاز واللفته لطيفه من الدكتور..

روحت وكنت راضي تمام على كل شيء..لايوجد الم..شويه انتفاخ في الجبهةوالوجه..انما جمالياُ الرأس لك عليه.. بقيينا على الكوفيه لمده اسبوع لغاية ماتغطت الفراغات..من ناحيه الدكتور والمنسق سعيد صراحه رائعين وتوثق فيهم من اول يوم..

هذا تقرير اولي..والعفو لو طولنا عليكم بالكلام..واي استفسار انا موجود
لاتنسونا بدعواتكم..

(تم حذف بعض العبارات الغير لائقة بناءا على قوانين المنتدى)

الادارة - وداد

المرفقات

52.9 KB · المشاهدات: 817
    52.1 KB · المشاهدات: 623
    40 KB · المشاهدات: 641
    51.3 KB · المشاهدات: 779
    60.2 KB · المشاهدات: 719
الف مبروك ويارب تكون راضى على العملية وتقوم بألف صحة وسلامة ارجو من حضرتك التواصل على الخاص عشان مسافر كمان شهر ومحتار بين الدكتور الا هيعمل عملية الزارعة وانا مقتنع بنسبة ٩٠% فى المختص محمد جوتشلو انصحنى بالله عليك اخى

eng.hossam

ان شاء الله تكون زراعه بنتايج ممتازه ,,, عندي استفسار فهمته من كلامك لكن حابب تأكدلي ,, ال 2300 يورو غير شاملة الاقامة والإستقبال ؟ يعني العمليه والأدويه فقط ياريت توضحلى اذا كنت مخطئ

كريم المصري

الله يبارك فيك ياعم..انا ما اقدر انصح لأني لسه ماشفت النتيجة وقراري كان على نتائج وتجارب الاعضاء هنا ..وبالمناسبة لاحظت انه مافي فرق كبير بين المراكز المعروفه في تركيا من ناحية النتيجة..بالاخير تحصل على شعر خفيف يغطي منطقة الصلع بشكل مرضي..وممكن تتواصل معي في اي وقت ع الخاص

eng.hossam

شكراً يا حسام..ماتشمل الاقامة والاستقبال
ممكن هم يحجزو لك فندق قريب من العيادة لمدة 3 ايام ويستقبلوك.. وقتها بيكون التكلفة اعلى شوي

الف مبروووووووووووووووك وان شاء الله تطلع من وادى الصلعان .. بصراحه ضحكتنى كتير على موضوع انك تحقد على ابوك فى موضوع الشعر انا زيك بالزبط انا ابويا شعره كثيف وكل لما اشوفه يسرح شعره احقد عليه :D واخواتى نفس القصه شعرهم كثيف الا انا الوحيد الاصلع فيهم :D .. انا درجة الصلع عندى نفس درجة الصلع عندك تقريبا ً .. كنت عايز استفسر هوا ليه قالك وقف المينوكسيديل قبل العمليه 20 يوم ؟؟ وهل هترجع تستخدمه تانى بعد العمليه ؟؟
وليه قالك ان منطقة التاج هتبقى 30% بس ؟؟ وليه قالك انك هتحتاج جلسه واحده بس ؟؟ وهل انت شايف انك من الممكن تحتاج لتكثيف ولا لا ؟؟
بصراحه جتشلو ابصم بالعشره على النتايج بتاعته واثق فيه تماماً وان شاء الله هعمل العمليه عنده .. انا بتواصل مع ناس على facebook عملوا الزراعه عنده والنتايج كويسة جدا ً ابهرتنى الصراحه لو حابب ابعتلك اللينكات بتاعتهم وتشوف النتايج بنفسك :) اناا تحت امرك

ومبروووووووك على العمليه مه تانيه وياريت لو نتواصل مع بعض دايما ..

باارق

بالنسبة للسعر سمعت من بعض الاعضاء بانه 2600 وليس 2300

ايش السبب ؟

اصلع تحت الانتظار
لا اخوي ماكان عندي مرافق...كنت لوحدي مثل ماكتبت في النص

اقرع جديد
الله يبارك فيك اخوي.. لسه مو مصدق اني ممكن اطلع من وادي الصلعان حاسس ان الصلعة ما بتستسلم بهذي السهوله انما انشاءالله ربنا يكرمنا :)
المينوكسيديل توقفه عشانه يزود الترويه الدمويه في فروة الرأس ويأثر وقت العملية ..وممكن ترجع تستعمله بعد 3 الى 4 اسابيع بعد العملية للحفاظ على الشعر اللي كان موجود اما الشعر المزروع مايأثر عليه..
توزيع الشعر على اساس انه يعطي كثافة للمقدمة اكثر من التاج ودي بتعطي شكل افضل.. انما ممكن تحدد انت رغبتك ومافي مشكلة..جلسه وحده بتكون كافيه مبدئياُ لتغطيه كل المناطق على اساس بالبداية كان يفتكر ان المساحة محتاجة اكثر من جلسه من خلال الصور..والتكثيف يبقى زايد خير للي حابب يكثف.
واتشرف بالتواصل معك اخوي وشكراُ بجد انما شايف مافي لزوم اسئل وش صار مع الثانيين اهي كم شهر واعرف بنفسي:rolleyes:
في نقطة مهمة سمعتها على جوتشلو بعد ماكتبت الموضوع هنا..شخص محترم كلمنا ع الخاص انه محمد جوتشلو فني مختص ومو طبيب..انا صدمت لأني ماستفسرت ع النقطة دي واعتبرتها بديهية انه يكون طبيب وخاصه في موقع العيادة كاتبين انه تحت اشراف طبيب..راسلت المنسق للتأكد وللان ما رد لي جواب.
القصد صحيح نتائج العيادة حلوة في الزراعة انما شغلات مثل كذا لازم تكون واضحة من البداية للجميع..وللأسف في قراءة التجارب السابقة ماكان الكلام واضح.

باارق

اخوي ال2600 مع الفندق والاستقبال وتوصيل المطار ..

توضيح

بعد ملاحظة احد الاعضاء على كلمة طبيب في الموضوع وبعد توضيح المنسق..يجب التوضيح ان المختص محمد جوتشلو ليس طبيب تجميل انما العيادة تحت اشراف طبيب تجميل والسيد محمد درس الاختصاص في هذا المجال وثم عمل في مجال الاقتطاف ولديه خبرة كبيرة في هذا المجال وهذا ماتثبته نتائجة الطيبة بعيداُ عن الشهادات المعلقة على الحائط..

ملاحظة للمشرفين الودودين..ليه ما اقدر اعدل على موضوعي! يعني تعدلون فيه ماقلنا شيء بس ان صاحب الموضوع مو مسموح له يعدل!..ترى الحركات الاضطهاديه ذي سبب الصلع ياجماعة! ;)

ان شاء الله النتيجة تعجبك وترتااااااااح من الصلعه وتعملنا قصه وتقعد تتنطط علينا بقى علشان طلعلك شعر :d .. بالتوفيق واتمنالك الخيير ... بالنسبة لجتشلو انا عارف انه اخصائى ومش طبيب.. وعلى فكره معظم عيادات زراعات الشعر فى تركيا اخصائيين مش اطباء :) دا للعلم يعنى

اقرع جديد

ربنا يسمع منك ياعم وشكراُ جزيلاً لمشاعرك الطيبة وعقبال ماتفرح بعمليتك قريب :)
انا ماكنت عارف ..اصلا كلمة اخصائي يستخدمها الاطباء والاصح كتابة المختص وحبيت يكون الكلام واضح للي بيقرى الموضوع ,,

ادهم اليماني

الله يبارك فيك اخوي ولايهمك بنرسل لك الرقم ع الخاص!

Bablol

متميز
صاحب تجربة
مبروك العملية وعقبان لنا

بالنسبة للدفع كاش او عن طريق الفيزا او الصراف وشكرا

بندر القحطاني
الله يبارك فيك اخوي بندر..المركز اسمه Echomar Atakoy

Bablol
الله يبارك فيك وعقبالك..انا دفعت كاش وماسئلت على طرق الدفع الممكنة ,,

وداد

مدير عام
توضيح
ملاحظة للمشرفين الودودين..ليه ما اقدر اعدل على موضوعي! يعني تعدلون فيه ماقلنا شيء بس ان صاحب الموضوع مو مسموح له يعدل!..ترى الحركات الاضطهاديه ذي سبب الصلع ياجماعة! ;)

اهلا اخوي ،،

الحمد لله على سلامتك ومبروك الزراعة ،،

بخصوص منع صلاحية التعديل فهي لمصلحة المنتدى ،،

وتستطيع وضع ما تريد من الصور والتحديث ونحن سندمج المواضيع مع بعض ،،

وللادارة الحق في التعديل على الموضوع اذا كانت هناك جمل مخالفة حسب قوانين المنتدى ،،

نشكرك على طرح التجربة وأتمنى لك نتائج طيبة بإذن الله ،،

تحياتي ،،

شكرا وربنا يبارك فيكم وداد و Samirmeka ..
اقرع جديد الاخبار طيبة انشاءالله راح احط صور اخذتها اليوم.....

المرفقات

7.2 KB · المشاهدات: 314
    7.7 KB · المشاهدات: 273
    11.1 KB · المشاهدات: 307
أعلى