bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

هل أصلح للزراعة ؟؟؟؟ (+ صور بالداخِل)

Amed

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا من مصر, عمري 26 و نصف حالياً.

بدأت مشكلتي مع التساقط منذ المراهقة قبل الـ 20 بسنوااات! في سن مبكرة مما أثر علي بشكل سلبي جداً داخلياً منذ صغري. فأنا استعمل المينوكسيدل منذ ان كنت في المراهقة حوالي 17-18 سنة. وعند الـ 20 استعملت الفيناسترايد وحتى الآن مواظب على الإثنين, كنت قد رأيت نتائج سابقاً لكل من العلاجين ولكن وصلت إلى مرحلة ان العلاجات لم تعد تكفي وزال تأثيرها مع مرور الأعوام.

اعلم انه من الأسهل زراعة الشعر في المناطق ذات الصلع الكامِل, ولكن انا رأسي بشكل عام فيها شعر ولكن خفيف ككل من الأمام للأعلى. وقد قرأت انه ظاهرة الــ Shock Hairloss او تساقط الشعر بعد الزراعة هو طبيعي ولكن قد تكون دائمة بالنسبة للشعر المتواجد قبل الزراعة وفي حالات زراعة الشعر في مناطق فيه اصلاً شعر.
..

والآن, [OVERLINE]سؤالي [/OVERLINE]....

بما انني استخدم الفيناسترايد أصلاً ولسنوات, فقد سمعت انه يمنع او يقلل من الشوك هير لوس. فما رأيكم هل أصلح للزراعة ؟

لقد أرسلت رسائل وصور لبعض المراكز المشهورة ولكن لم يعلق أحد منهم على شيء, بل تم إخباري بأنني سأحتاج في حدود 4500 جرافت من مختلف المراكز وفي جلسة واحدة.

شكراً لكم وادعوا لنا :emoji32:

Amed

رد: هل أصلح للزراعة ؟؟؟؟ (+ صور بالداخِل)

اخوي انت تحتاج لعملية تكثيف وتحتاج جلسة وحدة لعدد اكبر من البصيلات تبدأ بكثافة عالية من الامام رجوعا للخلف لان لازال عندك شعر وخط المقدمة واضح

اخي تاكد من المنطقة المانحة انا ارى انها ضعيفة عندك وصدقني اذا ضعيفة راح تكون النتائج مو مثل ما تتوقع بس حبيت انبهك على هذه النقطة

Amed

اخي تاكد من المنطقة المانحة انا ارى انها ضعيفة عندك وصدقني اذا ضعيفة راح تكون النتائج مو مثل ما تتوقع بس حبيت انبهك على هذه النقطة

اعتقد انه المنطقة المانحة جيدة -نوعاً ما- ولكنها مرتفعة ورقبتي طويلة, ولكن انا حالياً في الصورة حالق شعري في الصورة على درجة 1-2, وهذه صورة للمنطقة المانحة بشعري طويل :-

Amed

اخوي انت تحتاج لعملية تكثيف وتحتاج جلسة وحدة لعدد اكبر من البصيلات تبدأ بكثافة عالية من الامام رجوعا للخلف لان لازال عندك شعر وخط المقدمة واضح

هذا ما قاله لي المراكز في ردهم.

ولد نجد 1

Active Member

انا اشوف انك تصبر على الاقل حتى تكمل 30 سنة وتزرع يكون على الاقل وضحت معالم الصلع انت عندك شعر بكل فروة الراس ولكنه خفيف فالخوف انك تزرع تكثيف بين الشعر الاصلي ثم يتساقط الشعر الاصلي ويبقى الشعر المزروع وتصير ولا كانك عملت شي وتضطر تزرع ثاني اما الفينسترايد فانت تقول انها الان لاتعمل او قل مفعولها وجسمك اعتاد عليها فاذا صح الشي هذا فشعرك الاصلي راح يتساقط ... المهم عندي عده اسئلة ؟

1 هل الان شعرك يتساقط او ثابت على نفس شكله هذا ؟؟
2 اول ماستخدمت الفنسترايد هل جاب معاك نتيجه ممتازة وكان شعرك اكثف من الان ؟
3 هل عانيت من اعراض جانبيه عند استخدام الفنسترايد او حتى المنكسيديل ؟؟
3 ماهو نوع الفنسترايد الي تستخدمه هل بروسكار او بروبيشيا او نوبيشيا؟
4 ماهو نوع المنكسيديل الذي تستخدمه الان ؟
5 هل عملت تحليل للدم لمعرفه سبب التساقط وماهي النتيجة وكم مره عملت تحليل؟

Amed

انا اشوف انك تصبر على الاقل حتى تكمل 30 سنة وتزرع يكون على الاقل وضحت معالم الصلع انت عندك شعر بكل فروة الراس ولكنه خفيف فالخوف انك تزرع تكثيف بين الشعر الاصلي ثم يتساقط الشعر الاصلي ويبقى الشعر المزروع وتصير ولا كانك عملت شي وتضطر تزرع ثاني اما الفينسترايد فانت تقول انها الان لاتعمل او قل مفعولها وجسمك اعتاد عليها فاذا صح الشي هذا فشعرك الاصلي راح يتساقط ... المهم عندي عده اسئلة ؟

1 هل الان شعرك يتساقط او ثابت على نفس شكله هذا ؟؟
2 اول ماستخدمت الفنسترايد هل جاب معاك نتيجه ممتازة وكان شعرك اكثف من الان ؟
3 هل عانيت من اعراض جانبيه عند استخدام الفنسترايد او حتى المنكسيديل ؟؟
3 ماهو نوع الفنسترايد الي تستخدمه هل بروسكار او بروبيشيا او نوبيشيا؟
4 ماهو نوع المنكسيديل الذي تستخدمه الان ؟
5 هل عملت تحليل للدم لمعرفه سبب التساقط وماهي النتيجة وكم مره عملت تحليل؟

1 من الصعب الحكم الآن, ولكن مقارنة بالسنة الماضية اشعر انه هناك فرق ولكنني في توتر دائم و حالتى النفسية سيئة لأسباب مختلفة و طبعاً من أهمها موضوع الشعر, ولكن لا شك ان توتري الدائم و بعض المشاكل الأخرى لها سبب عظيم في ذلك, بل اني مستغرب اني لم اصلع تماماً مع كل هذا التوتر لسنوات منذ صغري هههههههه.

2 اذكر انه الفيناسترايد كان جاب نتيجة وعشت عليه لمدة سنوات ولكن مررت بفترة تساقط كما هو الأمر مع بداية اي علاج لا يعتاده الشعر.

3 استخدم الفيناسترايد العام المصري (برو هير و نوبيشيا) كنت لسنوات, ولكن من شهرين حولت لبروسكار لنقص المصري في السوق (وقد يكون هذا سبب تساقط جديد او زيادة في الخففان لأنه اكيد المصري ليس بفاعلية الأصلي هههههه) ولكن طبعاً اقطع الأقراص إلى 3-4 اجزاء لأن البروسكار 5مجم.

4 المينوكسيدل اللي استخدمه هو Hair Back Plus 5% المصري لشركة مينا فارم ولكن اعتقد وفي رأيي انه ليس الأكثر فاعلية لأنه لا يسبب قشرة في فروة الرأس و المينوكسيدل معروف انه يسبب ذلك وهناك من المنتجات المصرية ما تسسبب ذلك وقد استخدمتها بكفاءة منذ ان كان عمري 17 سنة لأنه تساقط شعري منذ سن مبكر جداً ولكنني لم اتحملها وتسبب لي قشرة و التهاب لذلك التزمت بذلك لأنه لا يسبب حك او هرش, ولكن صراحة انا لا اثق في المينوكسيدل المصري ولا حتى احد الأطباء اللي زرتهم يثق فيه ودائما يصف المستورد ولكنه غالي جداً حوالي 700 جنيه للعبوة !

5 لا لم أقم, ولكنه وراثي من جانب الأم, لدي خالين و جدي و حتى أمي نفسها شعرها من سنوات طوال صار خفيف جدا.

+ بشكل عام هناك عمليات تكثيف يتم إجراؤها ولكنها تتطلب دقة عالية, وقد اصلي استخارة في الموضوع واتوكل بعد فترة. او ممكن انتظر عام كمان او شيء مع استخدام اشياء مثل التوبيك ... ولكن هذا الموضوع سرق مني الكثير صراحة وأثر على منذ صغري لأنه بدأ في سن المراهقة -_- !

شكرا لردك : )

ولد نجد 1

Active Member

شكرا لتفصيل الرد ووضحت عندي صورة المشكلة انا اتمنى تصبر سنة وتتبع النظام هذا اذا انت تقدر ماليا ..

تستخدم البروسكار وتقسكه لاربع نفس ماتسوي + منكسيديل الروجين اما الفوم الرغوة او السائل وطبيعي بيكون غالي بس لو تقدر تجيبه يكون افضل وممكن يكون متوفر بمصر عند صيدليات العزبي اذا اتقدر غير النوع الي تستخدمه لنوع افضل + شامبو نيزورال مضاد للقشرة والدهون تستخدمه 3 مرات بالاسبوع وبقي الايام شامبو عادي وياليت يكون طبي .. وتخليك على هالبرنامج سنه كامله بدون تغير وربما تشوف شعر افضل من شعرك هذا وانشاء الله ماتحتاج عمليه تكثيف

Amed

شكرا لتفصيل الرد ووضحت عندي صورة المشكلة انا اتمنى تصبر سنة وتتبع النظام هذا اذا انت تقدر ماليا ..

تستخدم البروسكار وتقسكه لاربع نفس ماتسوي + منكسيديل الروجين اما الفوم الرغوة او السائل وطبيعي بيكون غالي بس لو تقدر تجيبه يكون افضل وممكن يكون متوفر بمصر عند صيدليات العزبي اذا اتقدر غير النوع الي تستخدمه لنوع افضل + شامبو نيزورال مضاد للقشرة والدهون تستخدمه 3 مرات بالاسبوع وبقي الايام شامبو عادي وياليت يكون طبي .. وتخليك على هالبرنامج سنه كامله بدون تغير وربما تشوف شعر افضل من شعرك هذا وانشاء الله ماتحتاج عمليه تكثيف

شكراً لردك و للنصائح أخي.
ولكن صراحة انا شايف انه الروجين مرتين باليوم مدى الحياة ماله داعي صراحة, كل هذه العلاجات عناء لا قيمة له لأن النتائج غير مرضية, انا استخدم المينوكسيدل منذ ان كنت 17 عاماً!! وقد اعطاني ما استطاع ان يعطيه لسنين طوال قبل زوال فعاليته لأنه لا يوقف الصلع إنما يبطيء العملية فقط. انا شخصياً لست مقتنعاً بكل هذه التكاليف مع نتائج غير مرضية على الإطلاق. الزراعة هى الحل الأمثل و الأوقع والذي يضع نهاية للموضوع إما بالنجاح او الفشل لا قدر الله.

وانا شخصياً راح ابطل المينوكسيدل مرتين باليوم, راح انزل لمرة واحدة فقط هذا ما راح اقدر اثبته مدى الحياة قد يحافظ على ما هو موجود و قد يسقط المزيد, والأفضل اصلاً الزراعة بدونه لأن الشعر يعتاده وقد يسقط الشعر بعد ايقافه حتى الشعر اللي ما كان له علاقة اصلاً به.

أعلى