الشبكة العربية لزراعة الشعر

عيادات الدكتور يتيكن باير في تركيا وبما تتميز؟

تحرص عيادات الدكتور باير على مرضاها بشكل خاص، ويراقبوهم عن كثب، بل ويمكن لأي مريض الحصول على رقم هاتف الدكتور باير الخاص، وبعد العملية تكون العيادة على اتصال مع المريض للإطمئنان على أحواله، خاصة في حالات النخر والالتهابات.
زياراتنا لعيادات الدكتور يتيكن باير في تركيا

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة رائدة في مجال السياحة العلاجية، خاصة مجال زراعة الشعر، ومن أشهر المراكز في هذا المجال هو عيادة الدكتور يتكين باير

من هو الدكتور يتكين باير؟

يعتبر الدكتور يتكين باير من أهم أطباء جراحات التجميل في تركيا، تخرج في كلية الطب جامعة تراقيا عام 1990، ثم ألزمته الدولة بأداء الخدمة الإلزامية في الطب في مدينة أفيون لمدة 3 سنوات، بعد أن أنهى التعليم ما قبل الجامعى في مدينة إسطنبول.

بعدها تَخصَّص في الطب التجميلي، وتوجه إلى  الولايات المتحدة الأمريكية وقضى بها عشر سنوات ما بين تكساس وفيلادلفيا وكاليفورنيا.

في عام 1994 بدأ في إجراء أول عمليات زرع الشعر مع الدكتور “أوغوز نفيد” أرجون الجراح التجميلي، في ذلك الوقت كانت عمليات زرع الشعر حديثة في مجال الطب حول العالم، مرت عليه العديد من تطورات زراعة الشعر، بل وساهم كذلك في تطوير بعض العلاجات الخاصة بهذه العمليات، وطبق تقنيات عديدة في زراعة الشعر. 

 

دكتور يتكين باير

 

كذلك طور تقنية خاصة به وهي تقنية مائل سيمي الجانبي OSL، وهي تقنية يدوية بالكامل، تمنع هذه تقنية تأثير الدمية، أى أن يظهر الشعر المزروع بمظهر غير طبيعي. يطبق أيضا الدكتور يتكين باير تقنية سفير saphire، وDHI.

حاز على شهادة ممارسة التطبيقات التجميلية من وزارة الصحة التركية، وأصبح مرخصا في مجالى المعالجة بالإبر والتنويم المغناطيسي الواعي.

بعد 10 سنوات قضاها في الولايات المتحدة عاد إلى تركيا ومعه هذه التقنيات الجديدة والمتطورة في مجال زراعة الشعر، التي قدمها في البداية في عيادته الخاصة الصغيرة.

بعدها بدأ العمل المؤسسي عبر تطوير عيادته الصغيرة إلى عيادة الدكتور باير، التى يطبق فيع العمليات التجميلية والتجميلية الطبية والبوتوكس والحشو، وشد الوجه بالخيوط وزراعة الشعر كجزء أساسي من العيادة. 

 

بم تتميز عيادة الدكتور يتكين باير؟

تعتبر عيادة الدكتور باير شركة عائلية، فهي تعمل في مجال السياحة العلاجية، ومؤسسة دولية حاصلة على شهادات رسمية لعمليات السياحة العلاجية.

يعمل فيها بالإضافة إلى الدكتور باير أبناء أخيه مثل الدكتور نويان سالب، والدكتور بيكين جينيس، والدكتور فوالدين سالب، والدكتور بيركاي جينيس، الخبراء في هذا المجال.

تحرص عيادات الدكتور باير على مرضاها بشكل خاص، ويراقبوهم عن كثب، بل ويمكن لأي مريض الحصول على رقم هاتف الدكتور باير الخاص، وبعد العملية تكون العيادة على اتصال مع المريض للإطمئنان على أحواله، خاصة في حالات النخر والالتهابات.

يأتي المرضى من جميع أنحاء العالم، مثل البرازيل واليابان و أوروبا والشرق الأوسط، وأصبح لدى العيادة على مر السنين علامة تجارية عالمية على مر السنين. 

 

 

ما هي الخدمات التي تقدمها العيادة للعميل؟

في تركيا بشكل عام يتم تقديم عمليات زراعة الشعر ضمن باقات مختلفة. 

يقدم المركز الإقامة (الفندق)، وخدمات النقل من المطار إلى العيادة، وتتضمن الباقات “العلاج ببلازما الدم”PRP، ويتم تشكيل الباقات في الغالب حسب رغبة المرضى. 

كما يتابع موظفو المركز ظروف المرضى بعض العملية عبر الانترنت – تطبيق واتساب-، أو عبر الاستشارات المباشرة والمكالمات، للإطمئنان على حالتهم وما إذا كانوا يتبعون التعليمات، كذلك يطلب المركز من المرضى صور جديدة بعد الأسبوع الأول للإطمئنان على النتائج.

 

هل هناك إجراءات خاصة لما قبل زراعة الشعر؟

قبل يوم واحد من العملية يجب على المرضى التوقف عن شرب الكحول والقهوة وعصير الفواكه، لأن ذلك يزيد من النزيف أثناء العملية، أما إذا كان المريض يتناول أدوية لسيولة الدم فعليه التوقف عنها 3 أيام قبل العملية.

 

لماذا أختار تركيا من دون كل البلدان؟

أصبحت تركيا نجمة صاعدة في مجال السياحة العلاجية، خاصة في مجال زراعة الشعر تحديدا في العامين الماضيين، والسبب الرئيسي في ذلك هو:

  • أسعار العمليات منخفضة ومعقولة جدا مقارنة بأسعار العمليات في البلدان الأخرى حول العالم.
  • النتيجة الجيدة والجودة العالية.
  • أصبح الجراحون التركيون ذوو خبرة كبيرة في هذا المجال بسبب عدد المرضى الكبير.

 

هل التخدير أثناء العملية يكون كلى أم موضعي؟ وكم يستغرق المخدر الموضعي؟ 

للقيام بعملية زراعة الشعر، في البداية نقوم بتطبيق التخدير الموضعي، أو حسب حالة المريض.

 

ما هي أفضل طريقة لزراعة الشعر؟

لا توجد أفضل طريقة في زراعة الشعر، لأن الاختيار يكون حسب حالة شعر المريض، فأحيانا تكون تقنية osl هي الصحيحة، في حين أن في حالات أخرى يكون قلم تشوي، وأحيانا أخرى يتم تطبيق تقنية قلم السفير.

 

كم عدد البصيلات التى يمكن زراعتها في جلسة واحدة؟ 

لا يوجد حد أدنى للطعوم القابلة للإزالة، حيث يمكن إزالة ما يصل إلى 5000-5500 طعم، مع الإنتباه إلى عدم إتلاف المنطقة المانحة، ويمكن إجراء عملية زراعة شعر ناجحة بهذا العدد من الطعوم.

 

كم بصيلة شعر يحتاجها المريض لزراعة الشعر؟ 

يعتمد ذلك على حالة شعر المريض، فبعض الحالات يكفيها 300 طعم لتغطية الرأس كله، أما حالات أخرى فتكون 5000 بصيلة غير كافية، وفي بعض الحالات وبسبب عدم كفاية الطعوم في المنطقة المانحة لا يتم تغطية الرأس كله. 

 

هل يظهر الشعر المزروع بعد أن ينمو بمظهر طبيعي؟

الأطباء يبذلون قصارى جهدهم لإعادة المظهر القديم! يمكن أن يظهر الشعر المزروع بمظهر طبيعي جدا لدرجة أن أحدا لن يلاحظ أنه أجرى عملية زراعة شعر.

كما يحتاج الشعر المزروع لعناية خاصة بعد زراعة الشعر، مثل: 

  • اهتمام المريض بشعره بعد العملية. 
  • استخدام الفيتامينات والأمصال والزيت.
  • تدليك فروة الرأس بانتظام.

 

هل يمكن لمرضى السكرى وضغط الدم أن يخضعوا لعملية زراعة الشعر؟ 

نعم، يمكن لمرضى السكري وضغط الدم الخضوع لهذه العملية، ولكن تكون المشكلة عندما يكون السكر أو الضغط غير مستقر، يؤدى ذلك إلى التئام الجروح ببطء، ويكونون أكثر عرضة للنخر والالتهابات.

 

ما هي مخاطر عملية زراعة الشعر؟ وهل هناك آثار جانبية؟ 

قبل العملية تقوم العيادة بفحص حالة المريض الصحية بعناية، لنرى هل المريض مصاب بمرض خفي أو لا، وبنسبة 95% لا تحدث آثار جانبية لدى عيادة دكتور باير.

 

لدي حرق أو ندبة في رأسي هل يمكن زراعة الشعر فوقها؟

نعم، من الممكن زراعة الشعر فوق الحروق أو الندوب، ولكن يعود ذلك لحالة الأوعية الدموية والدورة الدموية في هذه المنطقة.

 

كم هي فترة المتابعة التي يحصل عليها كل مريض بعد العملية؟

ليس هناك قيود على متابعة ما بعد الجراحة، كلما أرسل لنا المريض طلبات المساعدة تعطي العيادة الإجابة في أسرع وقت ممكن، بالإضافة للمتابعة اليومية والشهرية والسنوية. 

 

إذا كان المريض خارج تركيا كيف يضمن أنه سيحصل على المتابعة بعد إجراء العملية؟ 

تهتم العيادة بسماع المريض 24\7 خلال الوتساب أو الإيميل أو حتى المكالمات الهاتفية لضمان الوصول لأفضل تجربة.

 

في حالة حدوث مضاعفات، هل يتكلف المركز بعلاجها وما هي الطريقة المتبعة؟ 

في حالة حدوث بعض الآثار الجانبية من المهم التصرف بسرعة، إذا كان المريض في تركيا يأتي إلى عيادتنا ونعالجه على الفور، أما كان خارج البلاد، فإننا نشرح له تفصيليا ما يجب أن يفعله، وإذا لزم الأمر فإننا نرسل له الدواء المناسب، وإن كان الأمر أكبر من دواء فنعيد المريض إلى تركيا.

 

هل العيادة معتمدة من الدولة التركية؟

عيادة دكتور باير لديها جميع الشهادات والأذونات من الدولة التركية، وهي عيادة رسمية ومسجلة.

ما هي تقنيات زراعة الشعر التي تقدمها العيادة؟ وكيف يعرف المريض الأنسب له؟

تطبق العيادة تقنية FUE، تتعلق هذه التقنية بكيفية إزالة الطعوم من المنطقة المانحة تسمى تقنية الأقتطاف، بالإضافة إلى تقنيات DHI أو OSL، وتقنية السفير بشفرات خاصة، ويختار الطبيب الأسلوب أو التقنية حسب احتياجات المريض. 

مثلا المريضات من الإناث نختار لهن DHI لتكثيف شعرهن، أما الرجال فتختار لهن تقنية السفير أو ال osl خاصة الذين يعانون من الصلع التام. 

 

هل تقدم عيادة دكتور باير زراعة الشعر في أماكن أخرى غير فروة الرأس؟ 

نعم، نقوم بجانب زراعة فروة الرأس:

  • زراعة اللحية. 
  • زراعة الحاجب. 
  • زراعة الشارب.
  • الزراعة للمرضى الذين يعانون من ندوب من حادث ما.

 

ما هي نسبة نجاح عملية زرع الشعر لدى العيادة؟

يمكن القول أنه من بين 10 مرضى 7 منهم حصلوا على نتائج ممتازة، 2 منهم حصلوا على نتائج جيدة، و واحد منهم حصل على أفضل نتيجة.

في الواقع تعتمد النتائج على الحالة الصحية للمريض، فالمدخنون الشرهون أو مرضى السكرى قد يحصلون على نتائج أقل، ويمكن للمرضى الأصحاء الحصول على نتائج أفضل بكثير.

 

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر؟

لا يوجد حساب لأسعار الطعوم في عيادات تركيا وتختلف الأسعار حسب التقنية المستخدمة، فمثلا أعلى أسعار غالبا ما تكون لتقنية  DHI، لأنها تتطلب جهازا خاصا وأبر أو شفرات تستخدم لمرة واحدة.

تقنية السفير مكلفة أيضا بسبب استخدام حجرا مخصصا من الياقوت.

 

 

ما هي  العلاجات المكملة لما بعد عملية زرع الشعر؟

  • إجراء حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • استخدام أقراص الفيناسترايد، وهي عبارة عن قرص واحد يوميًا للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر.
  • رذاذ مينوكسيديل، الذي يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.
  • الفيتامينات وأدوية الميزوثيرابي.
  • استخدام أمصال خاصة عن طريق صنع الديرمارولر مرة أخرى واستكمال نقص الفيتامينات.
  • هناك بعض أنواع الشامبو التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

 

 

أهم الأسئلة حول زراعة الشعر يجيب عليها الدكتور بيريكن جينسين:

 

من هو دكتور بيركين جينس؟

يعمل الدكتور بيركين في عيادة الدكتور باير وهو ابن أخ الدكتور باير، قام بالتدريب في عيادته منذ دخوله كلية الطب، بعد ذلك أنهى الخدمة الإلزامية وبدأ حياته العملية وتعلم منه تفاصيل زراعة الشعر. 

 

ما هي تقنية osl؟ 

لدينا تقنية Fue، وهي تقنية إزالة الطعوم  يستخدمها جميع المختصين بشكل عام، ويتم اختيارها حسب حالة شعر المريض. هناك كذلك تقنيات السفير والDHI لفتح القناة، أما تقنية osl فهي تقنية طورها دكتور باير وتم تحسينها على مدار 25 عاما. 

 

ما هي مزايا هذه التقنية؟

  • هذه التقنية تزيد من فرصة بقاء الطعوم المأخوذة من المنطقة المانحة. 
  • يمكن إجراء التعديلات وفقا لسمك البصيلات وطولها، وبهذه الطريقة فإن حجم القنوات المفتوحة يتوافق مع الطعوم، ويزيد من معدل بقاءها. 
  • يمكن بسهولة التعرف على اتجاه نمو الشعر، وهو أمر يختلف من مريض لآخر، وبالتالي يظهر الشعر بمظهر طبيعي بعد العملية. 
  • تحقيق شعر بمظهر طبيعي للغاية مع فقد أقل عدد من الطعوم. 

مع تقنية osl  يمكن فتح القنوات بحجم البصيلات وبالتالي ينمو الشعر الجديد في نفس اتجاه الشعر الطبيعي للمريض، وبالتالي نتائج طبيعية ممتازة.  

ما هي تقنيات زراعة الشعر الأخرى المتوفرة وفيم تختلف؟

إحدى طرق فتح القنوات هي السفير والأخرى هي DHI.

  • الإناث مثلا نفضل لهن تقنية DHI “التشوي” لأنها أرق من شفرات السفير والـ osl وذلك لتكثيف الشعر المتناثر الموجود دون إتلافه.  
  • يمكن استخدام هذه التقنية للمرضى الذين لا يرغبون في حلق رؤوسهم قبل العملية، أو في المرضى الذين ليس لديهم صلع كامل.
  • نفضل تقنية الياقوت في مرضى السكري أو المرضى الذين يعانون من بعض أمراض التمثيل الغذائي.
  • في المرضى الذين يعانون من الصلع تمامًا ولا يعانون من مشاكل صحية، ما زلنا نفضل osl من أجل تحقيق أفضل النتائج. 

بالطبع لا توجد طريقة أفضل من أخرى إلا حسب حالة كل مريض.

 

adil

adil

تابع ايضاً احدث الزيارات