الشبكة العربية لزراعة الشعر

تعرف على مركز الدكتور رسول يمان لزراعة الشعر في تركيا

وصلت تقنية رسول يمان لأفضل مستوى، وأصبحت ذات جودة عالية خاصة بعد الوباء، سواء بالفحص الآمن أو عملية إزالة البصيلات، أو حتى عملية زرعها في القنوات، حيث يتم زرع كل طعم مستخرج من المنطقة المانحة بشكل أكثر نجاحا وأكثر قربا للمظهر الطبيعي.
زياراتنا لعيادة الدكتور رسول يمان

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة رائدة من رواد زراعة الشعر، وبها الكثير من المراكز المتخصصة في هذا المجال، وأشهر هذه المراكز المتميزة مركز الدكتور رسول يمان لزراعة الشعر.

 

من هو الدكتور رسول يمان؟

تخرج الدكتور رسول يمان من كلية الطب في جامعة اسطنبول في 2005، بدأت مغامرته مع زرع الشعر بمشكلته الخاصة، حيث لاحظ تساقط شعره أثناء دراسته الجامعية، وأجرى العديد من الأبحاث لمنع هذا التساقط، وأدرك بعد البحث أن الحل الدائم الأكثر دقة هو زرع الشعر.

 

الدكتور رسول يمان يحدد راس المريض استعدادا لاجراء زراعة الشعر في مركز الدكتور يمان

 

بعد أن فهم الموضوع، أجرى عملية زرع لشعره، ومن هنا بدأ رحلته التى أصبحت كما يقول عن نفسه معنى حياته، وفي عام 2009، بدأ في إجراء عمليات زراعة الشعر.

بدأ في تركيا في عام 2009، وبعد اكتساب بعض الخبرة في تركيا أصبح المرضى يأتون من العديد من الدول العربية، مثل السعودية، ومصر، وليبيا منذ العام 2011-2012.

اكتسب الدكتور يمان خبرة 15 عاما، تعرف خلالها على جميع نوعيات الشعر وفروة الرأس من حيث بنية البشرة وبنية الشعر من كل مكان، من روسيا إلى إفريقيا.

 

ما هي الاستراتيجية التي يتبعها مركز الدكتور رسول يمان لزراعة الشعر والتي تضمن للمريض أفضل النتائج؟

استراتيجية المركز العامة وتوجه الدكتور رسول يمان بشكل خاص، هي نتائج يسعد بها المريض ويرضى عنها. بالطبع، هناك جانب ربح لهذا العمل، لكن للوصول إلى النتيجة التي يرضى عنها المريض، يتطلب استخدام المزيد من الأساليب الوقائية لحماية المريض.

يقوم المركز بتحديد عدد المرضى يوميًا، لا يهتم الدكتور رسول يمان بعدد المرضى الكثير يوميا بقدر اهتمامه بالجودة والتقدم الذي يحرزه هو والأطباء في المركز مع كل مريض.

 

عندما تقوم بعمل عالي الجودة، يراك الناس على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي يفضل الأوروبيون وغيرهم مركز الدكتور رسول يمان، ومنذ عام 2014-2015 بدأ المرضى يأتون من إسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا، والبرازيل، حتى نحو 2017 -2018 أصبح الناس يأتون من العديد من دول العالم.

خلال هذه السنوات قام الدكتور رسول بتحديث التقنية التي يستخدمها ثلاثة مرات، وقام بتحديث آلية المعاينة، وهذا من أجل:

  • تحديد صحيح للمنطقة المانحة للمريض.
  • معرفة بنية الجلد بشكل أفضل.
  • فحص البصيلة وجذر الشعر.
  • تطوير تقنية الزرع عند وضع البصيلات تحت الجلد.

 

من خلال تقليل سرعة المحرك الصغير الذي استخدمه من قبل، وعبر العمل في دورة أقل للمحرك، أصبح من السهل الحصول على جذور ذات جودة أفضل.

في فترة الجائحة، طور المركز أعماله بشكل أكبر، ففي فترة العامين الخاصين بكوفيد 19، ظهرت فرصة البحث واستكمال النواقص وأوجه القصور العلمية.

بعد انتهاء هذه الفترة، أصبح هناك الكثير من الوقت للتطوير أكثر ميكانيكيًا وتقنيًا، ويعتقد الدكتور يمان أنه استخدم هذه الفترة جيدا لترسيخ أسلوبه الخاص.

وصلت تقنية رسول يمان لأفضل مستوى، وأصبحت ذات جودة عالية خاصة بعد الوباء، سواء بالفحص الآمن أو عملية إزالة البصيلات، أو حتى عملية زرعها في القنوات، حيث يتم زرع كل طعم مستخرج من المنطقة المانحة بشكل أكثر نجاحا وأكثر قربا للمظهر الطبيعي.

يهدف المركز في الأخير إلى شعور كل مريض على بالرضا عن شكله بعد أجراء عملية الزرع.

 

 

ما هي الأسباب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر لدى الرجال والنساء؟

السبب الرئيسي لتساقط الشعر عند الرجال والنساء:

 

عند الرجال ‘التساقط الذكوري’، هو:

1ـ غالبا ما يكون وراثيًا، أي متعلق بعلم الوراثة ونسبة الأندروجين لدى المريض، والعوامل الأندروجينية هي التي تفرزها الهرمونات الذكورية.

2ـ عوامل بيئية: عدم العناية الجيدة بالشعر، وترك الشعر يطول أكثر، يؤثران عليه سلبا.

 

عند النساء:

1ـ يمكن أن يكون فقر الدم مشكلة شائعة عند النساء تتسبب في تساقط الشعر
2ـ اضطرابات في الغدة الدرقية
3ـ الحمل كذلك عامل ضغط وإجهاد طبيعي يمكن أن يسبب أيضا في التساقط

في حالات نادرة جدا، يمكننا أن نرى النمط الذكورى للتساقط في النساء، ولكن في الأساس السبب الأساسي للرجال هو في الواقع العوامل الوراثية.

هل هناك بعض الخطوات التحضيرية التي تنصحون بها قبل الخضوع لزراعة الشعر؟
قبل زراعة الشعر، لا يحتاج المريض إلى الكثير من التحضيرات، لكن إذا استمر تساقط الشعر قد يوصي الطبيب بالدعم عن طريق الفيتامينات، لحماية الشعر القديم، استخدام الفيناسترايد مفيد جدا.

ينصح الطبيب المريض كذلك إذا كان مدخنا أن يتوقف عن التدخين أسبوع أو اثنين قبل عملية زراعة الشعر، وكذلك الإقلاع عن شرب الكحول قبل العملية بفترة كافية.

كيف يحمي الشخص شعره من التساقط مرة أخرى بعد عملية زراعة الشعر؟

يستطيع الشخص حماية شعره المعرض للتساقط عن طريق مكملات الفيتامينات المتعددة، أو عن طريق الفيناسترايد.

 

كيف نختار أفضل المراكز والأطباء حتى نضمن زراعة شعر ناجحة؟

في الماضي، كان خيار طبيب متخصص في مجال زراعة الشعر محدودًا، ولكن يوجد الآن العديد من الخيارات، فمثلا هناك العديد من مواقع الإنترنت مثل موقع هير عرب، وشبكات ومنصات أخرى ترشح لك العديد من الأطباء.

بداية، يعد اختيار الطبيب أمرًا مهمًا للغاية عند اختيار العيادة، فهناك مبتدئون يتعاملون مع اسم عيادة ما، لذا فبمجرد الذهاب لعيادة ما أسأل عن الطبيب المختص من هو وما هي وثائقه وما الشهادات التى حصل عليها.

الهدف الرئيسي هو معرفة من هو الطبيب، و هويته لأنه يوجد عيادات تعمل بأسماء مختلفة دون استخدام اسم الطبيب المعالج وبعضهم يستخدمون اسم المستشفى فقط، أو اسم العيادة، وهناك أسماء مستخدمة من قبل شركات السياحة.

 

لذا عليك السؤال:

  • من هو الطبيب الذي سيقوم بالعملية؟
  • ما مدى خبرة الطبيب؟
  • هل هو حاصل على شهادة اختصاص؟
  • رؤية بعض الأمثلة والنتائج الحقيقية لعمليات الطبيب السابقة.

ما هي تقنية المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد التي يعتمد عليها الدكتور رسول يمان لإجراء المعاينة الأولية قبل زرع الشعر؟

هي طريقة المعاينة الأكثر أمانًا، حيث يتم تصوير الرأس بالكامل، بما فيها المنطقة التي سيتم أخذ بصيلات الشعر منها والمنطقة المستقبلة.

هذه أبرز خطوات الماسح الضوئي:

1ـ مسح المنطقة التي سيتم أخذ الشعر منها بدقة من أجل الحصول على عدد الشعرات في المنطقة المانحة للمريض.

2ـ قياس المنطقة الفارغة ـ مناطق الصلع ـ من أجل توزيع البصيلات حسب الفراغات.

بهذه التقنية تكون هناك فرصة لقياس سماكة الجلد وعمق الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية، مستوى الدم تحت الجلد.

 

زهرة أمزيل

زهرة أمزيل

كاتبة ومصممة ورائدة أعمال محتوى من المغرب. أساعد أصحاب المشاريع في تصدر مواقعهم لنتائج البحث على غوغل عبر كتابة مقالات متوافقة مع السيو بالعربية. كما أقدم خدمات كتابية مختلفة، من ضمنها: محتوى المواقع الإلكترونية، وحسابات التواصل الاجتماعي، وكذلك محتوى صفحات الهبوط، والأبحاث الشخصية. إلى جانب خدمات تصميم المنشورات والبلانرز.

تابع ايضاً احدث الزيارات