الشبكة العربية لزراعة الشعر

المركز الأوروبي لزراعة الشعر – الدكتور محمد جوتشلو

يعتبر المركز الأوروبي لزراعة الشعر من أشهر وأقدم المراكز المختصة في مجال زراعة الشعر في تركيا، حيث بدأ نشاطه في عام 2006، وقام حتى عام 2022 بما لا يقل عن 20500 عملية زراعة شعر ناجحة، مما يجعله مميزا متقدما على العديد من المراكز الأخرى في تركيا.
زياراتنا للمركز الأوروبي لزراعة الشعر دكتور محمد جوتشلو

تعد زراعة الشعر من الجراحات التي تشتهر بها تركيا بشكل كبير خاصة في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت تركيا وجهة للسياحة العلاجية خاصة في هذا المجال وذلك لجودة هذه العمليات والسعر المعقول مقارنة بدول أخرى، ومن أشهر المراكز المتخصصة في مجال زراعة الشعر في تركيا المركز الأوروبي لزراعة الشعر.

من هو المختص محمد جوتشلو؟

طبيب تركي متخصص في عمليات التجميل وتحديدا زراعة الشعر للرجال والنساء.

 

الدكتور محمد جوتشلو مع مريض يعانى من الصلع بعد الانتهاء عملية زراعة الشعر فى المركز الأوروبي لزراعة الشعر

 

يقود العمل في المركز الأوروبي لزراعة الشعر، وقد فاز عام 2017 بجائزة التميز الطبي في تركيا، وبفضل قيادته لفريق العمل في المركز الأوروبي لزراعة الشعر في تركيا، أصبح المركز في طليعة المراكز الأكثر شهرة ليس في الدولة التركية فحسب، بل تجاوزت شهرته المحيط الإقليمي والدول العربية، وبات معروفا في العديد من الدول الأوروبية.

المركز الأوروبي لزراعة الشعر Avrupa Saç Ekimi:

يعتبر المركز الأوروبي لزراعة الشعر من أشهر وأقدم المراكز المختصة في مجال زراعة الشعر في تركيا، حيث بدأ نشاطه في عام 2006، وقام حتى عام 2022 بما لا يقل عن 20500 عملية زراعة شعر ناجحة، مما يجعله مميزا متقدما على العديد من المراكز الأخرى في تركيا.

حاز المركز على عشرات الجوائز العالمية والتركية في مجال الاقتطاف في زراعة الشعر fue مثل جائزة النخلة الذهبية 2015، وجوائز ملتقى الشعر العربي 2017، وكذلك جائزة من القمة العالمية للجودة التي عُقدت في فرنسا 2018.

يستقبل المركز المرضى من مختلف دول العالم من المطار، وتتم العملية في مستشفيات مجهزة بغرف عمليات خاصة بزراعة الشعر، وعن طريق أطقم طبية محترفة ومتخصصة، ويوفر باقات مختلفة لزراعة الشعر، فهناك باقات شاملة للإقامة في الفندق والمواصلات مع العملية، وباقات أخرى يتكفل فيها المرضى بتكاليف السكن والمواصلات ويعطيهم المركز فقط تكلفة العملية، وفي الباقتين يتم توفير مترجم للترجمة الفورية.

كما يمكن للمجموعات من 5 أو 10 أشخاص مثلا الحصول على خصم خاص بالمجموعات.

 

 

تقنيات زراعة الشعر التي يستخدمها المركز الاوربي لزراعة الشعر:

يستخدم المركز برئاسة الدكتور محمد جوتشلو العديد من التقنيات لزراعة الشعر، مثل:

  • تقنية الاقتطاف FUE.
  • أقلام السفير.
  • تقنية أقلام تشوي DHI.

يختار الطبيب التقنية المناسبة لكل مريض حسب شدة الصلع لديه.

على سبيل المثال:

1ـ في تقنية الاقتطاف FUE يُستخدم جهاز متحرك دقيقا لاستخراج البصيلات بطريقة دقيقة وزرعها.

2ـ في تقنية الاقتطاف بالسفير يتم استخدام أداة مصنوعة من حجر الياقوت لفتح القنوات، والتي تسمح بزرع عدد أكبر من البصيلات.

3ـ بواسطة تقنية أقلام تشوي DHI، تستخدم للأشخاص الذين لا يعانون من صلع متقدم ويحتاجون عدد قليل من البصيلات، ما بين 1500 إلى 2500 بصيلة لتعبئة الفراغات بين الشعر.

يمكن – في بعض الحالات- دمج الطريقتين سويا، فيمكن على سبيل المثال فتح القنوات لعدد 4000 بصيلة باستخدام أقلام السفير ثم دعمها بأقلام تشوي DHI لتعبئة الشعر وتكثيف الفراغات.

عدد البصيلات التي يمكن زراعتها:

يعود عدد البصيلات إلى كثافة المنطقة المانحة ودرجة الصلع لدى الشخص، حيث يقتطف الجراح أكبر عدد ممكن من البصيلات.

مثلا، لنقل أن المنطقة التى سيتم زراعتها هي فقط مقدمة الرأس! يتم حساب عدد البصيلات التي يحتاجها بحسب الفراغات في المنطقة المستقبلة والكثافة بين البصيلات في السنتيمتر الواحد.

بعد هذا، تُأخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بشكل مدروس بحيث نقوم بترك بصيلة بين كل بصيلتين يتم اقتطافهم لذلك لا تبدو الفراغات واضحة.

ومع ذلك فإن أقصى عدد يتراوح بين 5000-6000 بصيلة.

هل هناك وقت مناسب لزراعة الشعر؟

لا يوجد موسم معين مرتبط بزراعة الشعر، لذا يمكن زراعة الشعر في أي وقت يناسب المريض.

متى يستطيع المريض العودة للعمل والحياة الطبيعية بعد العملية؟

عادة ما يطلب الطبيب من المريض الاسترخاء لمدة أسبوع إلى 10 أيام، كفترة للتعافى بعد الزراعة قبل العودة للعمل وممارسة نشاطاته اليومية.

هل يمكن أن يتساقط الشعر المزروع؟

تثبت بصيلات الشعر المزروع خلال 15 يوم.

تبقى البصيلات حتى شهرين في فروة الرأس، بينما الجزء الظاهر من الشعر يتساقط ثم يبدأ من النمو مجددا من الشهر الثالث، وتظهر النتيجة بين 6 إلى 8 أشهر ولا يتساقط مدى الحياة، وينمو الشعر المزروع بنسبة 99%.

هل هناك فرق واضح بين الشعر الأصلي والشعر المزروع؟

يتم زراعة البصيلات المقتطفة وينمو الشعر بنسبة 99% بعد مرور من 6 إلى 8 أشهر ولا يتساقط مدى الحياة.

بصيلات الشعر المزروعة تكون أقوى وطويلة الأمد أكثر من الشعر غير المزروع، ولكن بشكل طبيعي نقوم بفتح القنوات بزاوية 45 درجة، وزراعة البصيلات الأحادية (التي تحتوي على شعرة واحدة)، في المنطقة الأمامية لتعطي مظهرا طبيعيا.

هل يمكن ألا ينمو الشعر المزروع؟

الشعر المزروع ينمو بنسبة 99%، ولكن في بعض الحالات القليلة قد لا ينمو. على سبيل المثال، بعض العوامل الخارجية مثل اصطدام فروة الرأس بمكان معين تمت زراعته.

هل يشعر المريض بأي وجع أو ألم أثناء عملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر تتم تحت التخدير الموضعي، قد يشعر المريض ببعض الألم البسيط، وتختلف درجة الألم هذه من شخص لآخر.

زهرة أمزيل

زهرة أمزيل

كاتبة ومصممة ورائدة أعمال محتوى من المغرب. أساعد أصحاب المشاريع في تصدر مواقعهم لنتائج البحث على غوغل عبر كتابة مقالات متوافقة مع السيو بالعربية. كما أقدم خدمات كتابية مختلفة، من ضمنها: محتوى المواقع الإلكترونية، وحسابات التواصل الاجتماعي، وكذلك محتوى صفحات الهبوط، والأبحاث الشخصية. إلى جانب خدمات تصميم المنشورات والبلانرز.

تابع ايضاً احدث الزيارات