bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

بعض العلاجات من الدكتور !! محتااار

القيصر 070

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
انا عمري 18 ..
المهم انا شعري بدأ يتساقط من 4 آشهر تقريباً ..

و اليوم رحت عند الدكتور في مستفى عرفان بجدة احمد اسماعيل ..
و عطاني بعض الادوية و الحقيقة ما فهمت عليه زي الناس ..

و هذي الادوية ..

بخاخ FLOXIA hairloss serum .. قلي 7 بخاخ مرتين في اليوم .. ابغى اعرف هذا ليه استخدمه و هل هو مفيد

و حبوب SILICA-OK .. مرتين يوميا ..

و شامبو I-SOFT KERATO REG .. موضعي مرتين في الاسبوع ..

كيف يا شباب .. انصحوني يا اخوان و الله محتاج المساعدة ..

الله يجزاكم الخير ..

اخى القيصر قبل ما تبدا فى استخدام الدواء تأكد من التساقط وراتى او لا

القيصر 070

الله يسعد قلبك اخوووي ..

نعم التساقط وراثي و ابي مصلع ):

يعني هل العلاجات ممتازة ؟!

في انتظارك اخووي ^^

الله يسعد قلبك اخوووي ..

نعم التساقط وراثي و ابي مصلع ):

يعني هل العلاجات ممتازة ؟!

في انتظارك اخووي ^^

إذا كان نساقط وراثي يستلزم ستعمال مينوكسيديل للحفاض على شعر
إدا كانت كثافة شعرك جيدة ستعمل تركيز 2%

القيصر 070

إذا كان نساقط وراثي يستلزم ستعمال مينوكسيديل للحفاض على شعر
إدا كانت كثافة شعرك جيدة ستعمل تركيز 2%

الله يعطيك العافية يالغالي ..

نعم هو وراثي ..

و انا كلمة الدكتور وقلت له ابغى استخدم المينوكسيديل قال لي انت جرب دي الاول و بعد شهر راجعني ..

و الحقيقة انا خفت و ما شريت العلاجات يمكن بكرة اروح اشتريها الصبااح .. لاكن قلت اشوف الشباب هنا وش يقولون لي ..

و الله مدري طيب العلاجات الي كتبها الدكتور مفيدة و لا ما يحتاج اشتريها !!؟

الله يعطيك العافية يالغالي ..

نعم هو وراثي ..

و انا كلمة الدكتور وقلت له ابغى استخدم المينوكسيديل قال لي انت جرب دي الاول و بعد شهر راجعني ..

و الحقيقة انا خفت و ما شريت العلاجات يمكن بكرة اروح اشتريها الصبااح .. لاكن قلت اشوف الشباب هنا وش يقولون لي ..

و الله مدري طيب العلاجات الي كتبها الدكتور مفيدة و لا ما يحتاج اشتريها !!؟

ادا كنت متأكد إن وراثي لا تشتريها ستعمل مينوكسيديل + شامبو نيزورال

بعطيك النصائح الي بإذن الله تفيدك بحكم التجربة
بما إنك في اول المطاف وأول الطريق مهمتك هي الحفاظ على الشعر ومنع التساقط ولا انصح بالعلاجات الا في الحالة المتقدمة تقريبا وقد تضهر عليك بعد سنتين إلا ثلاث

1- اذا مادتيك كويسة ( سوي تحاليل دم شاملة ) فقد يكون هناك نقص في الهيموقلبين او الفيتامين وغيرها
ويحبذ تكون التحاليل معنية ( بوظائف الكبد ) و (
Ferritin - Serum ) للتاكد من عدم وجود الانيميا وكذلك الحديد ، وقياس هرمون الغدة الدرقية ، وفيتامين ب12

في حال وجد النقص ( يجب تعويضه فورا بعد استشارة طبيب ) .

2- الاهتمام بالغذاء الصحي والسليم 100% كالفواكه والخضروات والابتعاد عن الوجبات السريعة والكولا ومشتقاتها

3- شرب المياة والاهتمام بالصحة العامة والرياضة

4 - التأكد من عدم وجود دهون في فروة الرأس والمحافظة على توفير بيئة سليمة للشعر وذلك بالغسل المتكرر كل يوم
بماء نقي " شرب " والابتعاد عن المثبتات والجل وغيرها واستخدام الشامبو مرتين في الاسبوع بعد تخفيفة بالماء

5- تقصير الشعر , حيث طول الشعر يحتاج اهتمام اكثر

6- الاهتمام بالصحة النفسية وعدم التفكير بالامور السلبية والتفكير بالتساقط ذاته

7- النوم الجيد وعدم ارهاق الجسم

8- SILICA-OK هذه فيتامينات للشعر , يوجد بديل يدعى هيردال سعرها 120 قارن بالسعر وخذ الارخص
بإمكانك استخدامها ولكن بعد التحاليل والتاكد من سلامتها

9- لا تلجأ للعلاجات الا بعد التأكد من سلامة الدم ووظائف الكبد والحديد مثل ماذكرت لك

10 - بإمكانك استخدام الفيتامين بداية قبل البخاخ ولا انصحك حاليا بالميونكسديل إلا بعد تطور الحالة

11- انتبه من العلاج المدعو " بروبيشيا " حاليا ومستقبلا ولا تلجأ إليه بوصفة او بدونه وطبعا لم يذكره لك طبيبك ولكن خذها كنصيحة ومعلومة

12 - بعد فعل ماسبق " راقب تساقط شعرك خلال الاشهر القادمة " ان لم يوجد تحسن فسنوجهك بإستخدام المينوكسديل بالطريقة المثلى واستخدام المنتج الامثل

SkoOoN AlGaR7

Member
عزيزي القيصر خلينا نتفق اولا انه لايوجد علاج للصلع الوراثي (نهائيا )

يوجد علاجين فقط معتمده عالميا ( الفاينسترايد والمينوكسيديل ) وهي بالاصل لم تصنع لعلاج الصلع

1- الفاينسترايد - تستخدم لعلاج تضخم البروستاتا من اثارهآ الجانبيه ايقاف الصلع وزياده شعر الرأس وايقاف هرمون الـ DHT

ولكــــــن مع اعراض جانبيه مخيفه ( ارتفاع الهرمون الانثوي الاستروجين + ضعف الرغبه الجنسيه والانتصاب + تضخم الثدي )
الشركه المصنعه للدواء تقول ممكن تظهر الاعراض لـ 2% من مستخدمي العلاج وانا اعتقد ان النسبه اكبر بكثير
اقرأ هنا http://www.hairmedarabia.com/finasteride.html

2- المينوكسيديل في الاصل هو علاج لضغط الدم العالي واكتشف ان من آثاره الجانبيه زياده نمو الشعر ويزيد تدفق الدم الى فروه الرأس ولكنها لا تمنع موت البصيلات بسبب هرمون الـ DHT
اقرأ هنـا http://www.hairmedarabia.com/minoxidil.html

لاحظ ان كل العلاجات تعتمد على آآآثار جانبيه لادويه تستعمل لامراض اخرى ولازم تستعملها يوميا طول العمر للمحافظه على الشعر

--------------------------------------

بالنسبه للادويه اللي كتبها لك الدكتور
FLOXIA hairloss serum بخاخ موضعي يحتوي على ماده Oleanoic acid قرأت انها تحد من تأثير هرمون الـ DHT على بصيلات الشعر في فروه الرأس -
مع الاسف لايوجد اثبات او دراسات حتى الآن على وجود تأثير اي ماده تستخدم موضعيا على فروه الرأس للحد من الـ DHT هي فقط ادعاآت من الشركات المصنعه للكسب المادي

الدواء الوحيد القادر على ايقاف الـ DHT وله نتائج ممتازه هو الفاينسترايد مثل ماذكرت اعلاه ولكن مع اعراض جانبيه محتمله

---------------------------------------------

حبوب سيلكا مفيده للشعر بشكل عام ولكن مااعتقد ان لها تأثير على الصلع الوراثي

الشامبو مااعرفه اول مره اسمع عنـه

اتمنى لك الشفاء واتمنى تسوي تحاليل وتتأكد احتمال يكون الصلع غير وراثي وبالتالي يكون الحل سهل ان شاء الله

القيصر 070

الله يجزاااكم خير ياااا شباب ..

و يعلم الله اني استفدة كثير من خبرتكم يا صغير اصلع و يا سكون الجارح .. الله يحققلكم الي تتمنون

و ان شاء الله بسوي التحاليل ..

الحقيقة شكلي تغير ذي اليومين مدري كيف احس شعري صار خفيف مره مو مثل لما كنت قبل اسبوع .. خلال اسبوع تغير كثيبر ..

ولما رحت الدكتور قالي شعرك كله قشرة و الشعرة نفسها ضعيفة و هو فعلا صادق لاني ما سرت ادعك الشعر بقوة زي ما كنت اسوي اول لاني اخاف ينزل الشعر فصار فيه زي الطبقة

بس ابغى اعرف الشامبو الي عاطني الدكتور اش الفايدة منه لاني اليوم استخدمته واحس نزل ضعف الشعر من لما استخدم شامبو عادي !!

الله يجزاااكم خير ياااا شباب ..

و يعلم الله اني استفدة كثير من خبرتكم يا صغير اصلع و يا سكون الجارح .. الله يحققلكم الي تتمنون

و ان شاء الله بسوي التحاليل ..

الحقيقة شكلي تغير ذي اليومين مدري كيف احس شعري صار خفيف مره مو مثل لما كنت قبل اسبوع .. خلال اسبوع تغير كثيبر ..

ولما رحت الدكتور قالي شعرك كله قشرة و الشعرة نفسها ضعيفة و هو فعلا صادق لاني ما سرت ادعك الشعر بقوة زي ما كنت اسوي اول لاني اخاف ينزل الشعر فصار فيه زي الطبقة

بس ابغى اعرف الشامبو الي عاطني الدكتور اش الفايدة منه لاني اليوم استخدمته واحس نزل ضعف الشعر من لما استخدم شامبو عادي !!

لم يتغير شكلك , لكن يتهيأ لك هالمنظر

ودام شعرك كله قشرة على كذا مشكلتك حتتضاعف مع القشرة وتراكم الدهون
استخدم شامبو نيوزرال ( مره كل يوم ) حتى تزول القشرة

وامشي ع النصائح الي ذكرناها لك وبتلقى خير ان شاء الله

أعلى