bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

أفضل برامج العناية بالبشرة للرجال

إنضم
4 أكتوبر 2010
المشاركات
119
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
منافسة الإعتناء بالبشرة و النضارة و عمليات التجميل بين الرجال و النساء

تحتاج بشرة الرجل لعناية جيدة وفائقة لتظهر دائماً في كامل نضارتها وحيويتها في جميع فصول السنه و في جميع الأعمار و خاصة في مناسبات الزواج ..
بشرة الرجل تواجه أضرار الأشعة الشمسية وعوامل البيئة المحيطة، لهذا السبب فإن على الرجل إستخدام منتجات للعناية بالبشرة ، و التي يجب أن تشمل كريما للحماية من الشمس وكريمات مضادة للأكسدة ، و عمل برامج لتجديد خلايا البشرة و الظهور بالمظهر اللآئق في المناسبات السعيدة .
إن أكثر من 40 في المئة من السيدات في المجتمع الخليجي يراجعن مراكز التجميل مبديات الرغبة في إجراء عمليات التجميل، حيث تتراوح الأسباب بين وجود تشوهات خلقية أو وراثية أو أسباب مكتسبة بسبب العمر أو الولادة المتكررة أو أسباب أخرى.
و أكثر من 30في المئة من الرجال في المجتمع الخليجي يراجعون مراكز التجميل مبدين رغبتهم في إجراء عمليات التجميل ، كزراعة الشعر الطبيعي و إزالة الشعر الزائد من الوجه وتجميل الأنف و شفط الدهون و إزالة التثدي في الصدر لديهم .

الفرق بين بشرة الرجل و بشرة المرأة ؟؟

هناك ثمانية خصائص أساسية تفرق بين بشرة المرأة والرجل:

1- بشرة الرجل معرضة للجفاف والاجتفاف بسهولة كبيرة .
2- بشرة الرجل تفرز الزيوت بنسبة تفوق إفرازات البثور والرؤوس السوداء في يشرة المرأة.

3- محيط العينين يبدو أكثر أسودادا لدى الرجال ، كذلك تكون علامات التعب ظاهرة في شكل لافت.

4- إن بشرة الرجل مكسوة بالشعر يتراوح عدد شعيرات التي تغطي ذقن الرجل بين 6000
و25000 شعرة .
5- تركيبة بشرة الرجل حمضية أكثر من سماكة بمعدل ( 505-405) وهي أكثر سماكة بمعدل 16%

6- قد يتأثر ظهور الشيخوخة لدى الرجال لكن الآثار لاحقا تكون أعمق بسبب الترهل والظاهر الذي يعاني منه الرجل بنسبة 25 % بين سن 30 و50
7- تدفق الدم في بشرة الرجل أقوى بنسبة 50% مقارنة ببشرة النساء وصحوب بإمتصاص نسبة كبيرة من الأوكسجين
8- يمضي الرجل قرابة 180 يوما من حياته في حلاقة ذقنه.
التجاعيد تبدأ في وقت مبكر ، ولكن يمكن تنفيذ استراتيجية لمكافحة إرهاق البشرة و مكافحة الشيخوخة في أي عمر لتجنب المزيد من الضرر على الوجه.

ما هي التجاعيد و ما الذي تسببه التجاعيد؟

"التجاعيد" ، هي شقوق الجلد الرقيق وتراجعه . و تظهر نتيجة لانخفاض مستوى الإيلاستين والكولاجين في الأنسجة الضامة في الجلد. السبب الأساسي للتجاعيد هي التقدم بالعمر و الشيخوخة ، ولكن عوامل مثل الإفراط في التعرض للشمس والتلوث ، والتدخين ، والإجهاد ، والجينات وفقدان الوزن ، وفقدان فيتامين هـ يمكن أن يؤدي أيضا إلى تشكيل و تسريع التجاعيد.
الحصول على التجاعيد هو حقيقة من حقائق الحياة لا يمكن تجنبها. مع تقدمنا في العمر ، والخلايا في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وتصبح رقيقة لزجة على نحو متزايد متناقص. ونتيجة لذلك ، يصبح الجلد أرق والبشرة أكثر جفافا والآليات الطبيعية في أعمال ترميم الجلد تتحرك بسرعة أقل. نحن لا نستطيع منع التجاعيد تماما ، ولا حتى مع الجراحة التجميلية ، ولكن يمكننا أن نفعل الكثير في مجال محدود ،و ستجد نفسك مع التجاعيد على المدى الطويل و يقوم هذا البرنامج على:

التنعيم الكريستالي :

التنعيم الكريستالي عبارة عن صنفرة لبشرة الوجه واليدين والذراعين والرقبة ويصلح لذوي البشرة الداكنة مثلما يصلح لذوي البشرة الفاتحة. كما أنه يصلح لجميع أنواع البشرة سواء البشرة الدهنية أو البشرة الجافة أو البشرة المختلطة أو البشرة العادية.

الكاربوكسي ثيرابي:

الـكاربوكسي ثيرابي هو إجراء علاجي تجميلي غير جراحي يُستعمل لحقن غاز ثاني أكسيد الكربون إما داخل الجلد أو تحت الجلد بواسطة إبرة دقيقة للغاية، تتميز تلك المعالجة بسرعة الأداء، و الفاعلية كما أنها مريحة وبدون وقت معطل للمريض إذ بإمكان المريض الرجوع للعمل بعد الجلسة مباشرة. غاز ثاني أكسيد الكربون غاز عديم اللون والرائحة وإذا ما حقن تحت الجلد فإنه ينتشر بسرعة حول الأوعية الدموية فيقوم بتوسعتها مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المعالجة، بالإضافة إلى ذلك فإن له تأثير مباشر بتكسير الخلايا الدهنية لذا يعتبر بديل جيد لإزالة الشحوم الموضعية للشخص الذي ليست لديه رغبة للمرور بالتخدير والعمليات الجراحية كما أنه يعتبر إجراء مكمل لعمليات شفط الدهون، إما إذا ما حقن داخل الجلد فإنه يقوم بتحسين مطاطية الجلد وزيادة نضارته وإزالة التجاعيد الدقيقة عن طريق زيادة تدفق الدم وتحفيز إنتاج الكولاجين والأيلاستين في منطقة الأدمة.

ليزر إزالة الشعر :

كثير من الرجال يسأل عن ما هو الأفضل لإزالة الشعر التحديد باواسطة الموس ؟ أو الذهاب إلى عيادة متخصصة بإزالة الشعر بالليزر ؟
إن الليزر أكثر العلاجات ملائمه لأنواع البشرات المختلفة ، حيث يدمر بصيلات الشعر و جذوره بأسرع وقت و لا يحتاج المريض إللى تنويم و لا تحتاج عادة إلى تخدير موضعي ، و يتم إجراء إزالة الشعر بالليزر على 3 مراحل :
1- تنظيف المنطقة المراد معالجتها .
2- حلاقة المنطقة .
3- يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على الشعر ، حيث تستهدف أشعة الليزر المواد الصباغية الموجودة في جذرة الشعرة دون المساس بالجلد الذي حولها .

و تعتمد وقت الجلسة على حجم و مساحة المكان الي يراد إزالة الشعر منه حيث يمكن لهذه العملية أن تستغرق بضعة دقائق في حالة إزالة الشعر من مساحات صغيرة مثل الذقن و أعلى الشفتين و جانبي الوجهو قد تستغرق ساعة أو أكثر في حالة المساحات الكبيرة .

الميزو ثيرابي :

تعتمد تركيبة وكمية الموادالمستخدمة في الميزوثيرابي على نوعية وهدف المعالجة . وهى عادة ماتحتوي على مستخلصات نباتية أو فيتامينات أو أنزيمات أو أحماض أمينية أو معادن أو مواد مغذية أو مضادات للأكسدة أو أدوية. و تستخدم لإزالة الدهون و
و إزالة السليوليت و إعادة نمو الشعر وإعادة شباب الوجه والرقبة .



أفضل برامج العناية بالبشرة للرجال



تقدم مستشفى و عيادات أدمه أفضل برامج للحفاظ على بشرة نضرة و شابة و صحية

البرنامج الأول للرجال : و يشمل :

4 جلسات تنعيم كريستالي لصنفرة الوجه أو لتوحيد اللون .
2 جلسة تحديد الذقن بالليزر .
2 جلسة ميزوثيرابي - الحقن الفرنسي - لنضارة البشرة .
2 جلسة الكاربوكسي ثيرابي لعلاج الهالات السوداء أو إنتفاخات حول العينين .

البرنامج الثاني للرجال : و يشمل :

4جلسات تنعيم كريستالي لصنفرة الوجه
3جلسة تحديد الذقن بالليزر .
3 جلسة ميزوثيرابي - الحقن الفرنسي - لنضارة البشرة .
3جلسة الكاربوكسي ثيرابي لعلاج الهالات السوداء أو إنتفاخات حول العينين .
1 جلسة تنظيف الأسنان


 
إنضم
28 يوليو 2018
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: أفضل برامج العناية بالبشرة للرجال

الصراحة موضوع غنى بالمعلومات الرائعة و القيمة سوف أنصح زوجي بمشاهدته حيث انه يعانى كثيراً من مشاكل في البشرة ، أتمنى ان برامج العناية تقدم له فعاليه و كفاءة في حل هذة المشكلات ، شكرا دكتور.
 
أعلى