bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ردودكم هي التي ستحدد مواصلة استخدام المينوكسديل أم التوقف عن ذلك

أبو يحيى

تحية للجميع ..
ارجو تحملي قليلا ..

بدأ التساقط لدي في سن مبكر، وفي سن 27 تقريبا استخدمت مينوكسديل (هير باك 5%) لمدة شهرين فقط وكانت نتائجه رائعة، طبعا استخدمته بعد حلاقة شعري زيرو. الآن سني 33 وخلال الفترة الماضية كان التساقط مستمر ولولا اني احلق زيرو خلال فترات ليست قليلة لكان تساقط معظم الشعر. المهم تركت الشعر ينمو لمدة سنة تقريبا وتساقط شعر كثير واتضح ان منطقة وسط الراس خفيفة جدا والصلع واضح فيها. ذهبت لدكتور وحدد لي روجين اميركي 5% ، وبدات استعماله منذ شهرين واسبوعين بعد حلاقة الشعر زيرو طبعا.. ثمان بخات مرتين في اليوم، ولكن لم تظهر اي نتيجة، بالعكس بدات ألاحظ بقع بيضاء خالية من الشعر في مناطق مختلفة، ونصحني صديق ان اتوقف عن استخدام الروجين، وفعلا توقفت منذ 3 ايام ، والمشكلة انني اشتريت ثلاث علب روجين ، العلبة الاولى اوشكت على الانتهاء مع انه يفترض ان تنتهي خلال شهر واحد !

باختصار ماذا تشيرون عليّ وانتم إخوتي ومرجعي الأول، أخاف ان واصلت الاستخدام ان افقد ما تبقى من شعر، لان عامل السن قد يكون له تأثير في عدم نمو شعر جديد، .. بانتظاركم فلا تبخلوا برأيكم ..

santos11

Member
دور الروجين هو وقف تساقط الشعر و نمو بعض الشعيرات التي لم تمت بعد بصيلاتها
و كما نعرف انا المينوكسيديل يعمل لمدة مؤقتة فقط يعني فقط هو يعمل لتعطيل عملية تساقط الشعر
يعني حيعمل خمسة سنوات او يمكن اقل او يمكن اكتر
بعد دلك لا يجدي نفعا
انصحك باستشارة طبيب الشعر

اسير

انا نفس حالتك اخى ابو يحيى .. انا 30 سنة وشعرى خف من قدام جامد .. لو فيه مكان محترم فى مصر للزراعة كنت زرعت بصراحة .. انا شفت تجربة هنا كتبها اخ مصرى بردوا بخصوص استخدامه المنوكسديل .. وقراءت تجربة كويسة على موقع فتكات .. هنزلك الروابط ولعلك تستفيد .. بس فيه حاجة .. موضوع الشعر ده ممكن يختلف من شخص لاخر .. ودى اللينكات :

دى تجربة فى الموقع هنا :
https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=6815&page=3

ودة تجربة فى موقع فتكات :

ربنا ييسرلك ويتم شفاك .. انا بكلمك وانا لسه حالق زيرو انا كمان .. متضامن معاك يعنى .. ولو عايز نعمل اعتصام معنديش مشكلة .

يمنع وضع روابط خارجية

المشرف santos11

rigid

Member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي توقفك عن استخدام الدواء 3 ايام يعني تبدا من اول وجديد وطبيعي اول شهرين يكون تساقط للشعر الضعيف ثم بتلاحظ توقف اوقلة سقوطه وبعدها مرحلة النمو

انصحك اذا كان الصلع وراثي استمر على الروجين مرتين يوميا واستعمل حبوب هير دال فيتامينات للشعر وبالتوفيق

وداد

مدير عام
اهلا أخوي ابو يحيى ،،

باختصار >>

بالنسبة لحالتك فأنت تعاني من تساقط الشعر ثم استخدمت المينوكسيديل لمدة شهرين ثم اوقفته ثم تساقط شعرك بغزارة ثم استخدمت منتج آخر لمدة شهرين تقريبا ثم أوقفته والان تعاني من تساقط شديد وتبحث عن حل ؟

الا تلاحظ ان توقفك عن استخدام العلاج المناسب يعرض شعرك للتساقط ؟

من يأخذ أي دواء يفترض أي يعرف جيدا طريقة استخدامه وايجابياته وسلبياته ،،

ومن ايجابيات المينوكسيديل انه يوقف تساقط الشعر ويحفز نموه ولكن لا يوجد شيء كن فيكون

فلا بد من الاستمرار في استخدامه لترى النتائج بعد 6 أشهر تقريبا ،،

ومن سلبياته ان لو توقفت عن استخدامه لاي سبب من الاسباب فسيتساقط الشعر الذي نمى بفضل الدواء والشعر الاخر لو كان ضعيفا ،،

اذا فالاجابة لديك الان >> كان يفترض ان تستمر في استخدام الدواء حتى ولو رأيت بعض الشعر يتساقط لان بعد ذلك سيتوقف التساقط وسينمو من جديد ،،

وجميع منتجات المينوكسيديل نفس الفعالية وهناك من يفضل الريجين ولكن يفضل استخدام النوع الذي ترتاح اليه ،،

تحياتي ،،

أبو يحيى

دور الروجين هو وقف تساقط الشعر و نمو بعض الشعيرات التي لم تمت بعد بصيلاتها
و كما نعرف انا المينوكسيديل يعمل لمدة مؤقتة فقط يعني فقط هو يعمل لتعطيل عملية تساقط الشعر
يعني حيعمل خمسة سنوات او يمكن اقل او يمكن اكتر
بعد دلك لا يجدي نفعا
انصحك باستشارة طبيب الشعر

شكرا لك اخي ..
المشكلة ان كلام الاطباء اصبح مستهلك اكثر من اللازم، ونفس الكلام يتكرر عند الجميع ..

أبو يحيى

انا نفس حالتك اخى ابو يحيى .. انا 30 سنة وشعرى خف من قدام جامد .. لو فيه مكان محترم فى مصر للزراعة كنت زرعت بصراحة .. انا شفت تجربة هنا كتبها اخ مصرى بردوا بخصوص استخدامه المنوكسديل .. وقراءت تجربة كويسة على موقع فتكات .. هنزلك الروابط ولعلك تستفيد .. بس فيه حاجة .. موضوع الشعر ده ممكن يختلف من شخص لاخر .. ودى اللينكات :

دى تجربة فى الموقع هنا :
https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=6815&page=3

ودة تجربة فى موقع فتكات :

ربنا ييسرلك ويتم شفاك .. انا بكلمك وانا لسه حالق زيرو انا كمان .. متضامن معاك يعنى .. ولو عايز نعمل اعتصام معنديش مشكلة .

يمنع وضع روابط خارجية

المشرف santos11

انتوا المصريين عليكم خفة دم مش موجودة عند حد :)
شفت اللينك الأول وبصراحة تجربة مثيرة وجديرة بالاهتمام، لكن المشكلة كما قلت أنت، أن فعالية العلاج تختلف من شخص إلى آخر ..
والله انا محتار الآن اكمل العلبتين اللي اشتريتهم ولا اوقف ولا استشير دكتور ..
انت لسه بتستعمل مينوكسديل ولا بطلت؟ ونوعه ايه

أبو يحيى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي توقفك عن استخدام الدواء 3 ايام يعني تبدا من اول وجديد وطبيعي اول شهرين يكون تساقط للشعر الضعيف ثم بتلاحظ توقف اوقلة سقوطه وبعدها مرحلة النمو

انصحك اذا كان الصلع وراثي استمر على الروجين مرتين يوميا واستعمل حبوب هير دال فيتامينات للشعر وبالتوفيق

شكرا لحضورك ..
المسألة مش تساقط فقط لأني حالق زيرو ولا أستطيع معرفة ان كان هناك تساقط كثيف ام لا .. ما حصل هو وجود بقع بيضاء صغيرة وخالية من الشعر لم تكن موجودة من قبل، في الأماكن التي ارش فيها البخاخ! واخاف الا ينمو الشعر في هذه المناطق مرة ثانية. ما يثير قلقي أني لما استخدمت الهير باك قبل خمس سنين لم ارى هذه الاعراض والبقع البيضاء، وكان نمو الشعر خلال شهرين فقط !

rigid

Member
طبيعي قبل 5 سنوات توك تستخدم العلاج فيكون المفعول اسرع والجسم لما يتأقلم على شي يقل المفعول

بالنسبة للبقع البيضاء اللي يفيدك فيها الطبيب وان شاء الله امورك طيبة

أبو يحيى

اهلا أخوي ابو يحيى ،،

باختصار >>

بالنسبة لحالتك فأنت تعاني من تساقط الشعر ثم استخدمت المينوكسيديل لمدة شهرين ثم اوقفته ثم تساقط شعرك بغزارة ثم استخدمت منتج آخر لمدة شهرين تقريبا ثم أوقفته والان تعاني من تساقط شديد وتبحث عن حل ؟

الا تلاحظ ان توقفك عن استخدام العلاج المناسب يعرض شعرك للتساقط ؟

من يأخذ أي دواء يفترض أي يعرف جيدا طريقة استخدامه وايجابياته وسلبياته ،،

ومن ايجابيات المينوكسيديل انه يوقف تساقط الشعر ويحفز نموه ولكن لا يوجد شيء كن فيكون

فلا بد من الاستمرار في استخدامه لترى النتائج بعد 6 أشهر تقريبا ،،

ومن سلبياته ان لو توقفت عن استخدامه لاي سبب من الاسباب فسيتساقط الشعر الذي نمى بفضل الدواء والشعر الاخر لو كان ضعيفا ،،

اذا فالاجابة لديك الان >> كان يفترض ان تستمر في استخدام الدواء حتى ولو رأيت بعض الشعر يتساقط لان بعد ذلك سيتوقف التساقط وسينمو من جديد ،،

وجميع منتجات المينوكسيديل نفس الفعالية وهناك من يفضل الريجين ولكن يفضل استخدام النوع الذي ترتاح اليه ،،

تحياتي ،،

شكرا للاستفاضة في الرد ..
سيدتي .. ذكرتُ في الموضوع ان استخدامي للهيرباك قبل خمس سنين اثمر عن نتائج مذهلة خلال شهرين فقط، وهو صناعة محلية واقل جودة من الروجين. عند استخدامي للروجين توقعت ان تكون النتيجة خلال شهرين وربما اقل، ولكن حصل العكس، شهرين ونصف ولا نتيجة، بل اختفى الشعر من مناطق بصورة مخيفة، واخاف ان استمريت في الاستخدام بحسب نصيحتك ونصائح الاخوة ان تنتشر البقع البيضاء في اماكن كثيرة. كما انه من المحتمل أن يكون لعامل السن دور في عدم نمو الشعر مرة اخرى.

افكر الآن باستخدام الريجين الاخضر البريطاني تركيز 2% (رجال ونساء كما هو مكتوب في العلبة) ، بحيث اذا لم يعطي نتيجة ، لا يكون هناك تأثير على الشعر المتبقي. بالرغم انني اشتريت ثلاث علب من روجين انتهت واحدة وتبقى اثنتان.

بانتظار تفضلك بالرد

أبو يحيى

طبيعي قبل 5 سنوات توك تستخدم العلاج فيكون المفعول اسرع والجسم لما يتأقلم على شي يقل المفعول

بالنسبة للبقع البيضاء اللي يفيدك فيها الطبيب وان شاء الله امورك طيبة

شكرا للتفاؤل الذي يشع من حروفك أخي ..
بإذن الله تكون طيبة لي ولغيري من الاعضاء الاعزاء ..

وداد

مدير عام

افكر الآن باستخدام الريجين الاخضر البريطاني تركيز 2% (رجال ونساء كما هو مكتوب في العلبة) ، بحيث اذا لم يعطي نتيجة ، لا يكون هناك تأثير على الشعر المتبقي. بالرغم انني اشتريت ثلاث علب من روجين انتهت واحدة وتبقى اثنتان.

بانتظار تفضلك بالرد

أهلا أخوي ،،

نسبة 2 % لن تعطيك نتائج ملحوظة وسيكون التأثير خفيف جدا ،،

حتى نسبة 5 % يصفونها بعض الاطباء للفتيات لمن يعانين من تساقط شديد جدا وفراغات واضحة ،،

أنصحك باستخدام نسبة 5 % ولو كنت تعاني من تساقط متوسط القوة او خفيف فبإمكانك استخدامه مرة في اليوم بمعدل 8 بخات ،،

بالتوفيق ،،

السلام عليكم
انا من المعتاد استخدم المنكسوديل تركيز 2%
استخدمه لمدة عندما يعود شعري اوقفه
من تجربتي لهذا التركيز فان الشعر الذي نام بواسطة المينكوسديل يتساقط بدون ما يؤثر على الشعر الاصلي
......استفساري
اريد تجريبة التركيز الاعلى 5% لنتائج افضل
لكن سمعت ان التركيز 5 لو تتركه سياثر على الشعر المتبقي و يسقط ( يعني الاصلي و الجديد يتساقط)
هل هذا صحيح....؟؟؟
تحياتي​

osabal

أخي، من وصف الدواء مذكور أن الشعر ربما يمر بمرحلة تساقط شديد تسبق توقف التساقط ثم النمو...
يعني مراحل العلاج كالتالي:
أولا بدء الاستعمال
ثانيا بعد بدء الاستعمال بأسابيع (المدة تختلف من شخص لآخر قد تكون اسبوعين أو شهرين) يمر الشعر بتساقط شديد ربما يصل لدرجة ظهور فراغات وقد يلاحظ من حولك أن شعرك خف في فترة قصيرة وتبدأ بسماع ملاحظاتهم، أنا أعرف جيدا هذا الشعور
ثالثا توقف التساقط تماما وبدء مرحلة نمو مافقدت، قد ياخذ الشعر فترة قصيرة أو طويلة حتى تلاحظ أن شعرك استعاد كثافته أو زادها مقارنة بما قبل العلاج

هذه المراحل هي التي يمر بها أغلب المستخدمين، والمشكلة مع بعض المستعملين أنهم يتوقفون عند المرحلة الثانية ظنا منهم أن الدواء يفقدهم ماعندهم بدلا من أن يكسبهم شعرا جديدا

تجربتي الشخصية ليست بعيدة عن تجربتك من حيث النتائج، بدأت استعمال الدواء قبل أكثر من سنة بعد أن لاحظت أن تساقط الشعر عندي بدأ في أخذ شكل التساقط الوراثي ( مقدمة وأعلى الرأس)، اشتريت مينوكسيديل أردني اسمه هيرقرو وتفاجأت أني في خلال أسبوعين أوقفت التساقط تماما ولم أمر حتى بالمرحلة الثانية من التساقط...
غرتني النتيجة وتوقفت وبعد شهرين أو أقل عاد التساقط كأشد مايكون وفزعت ولكني لما رجعت للنت وجدت أن مفتاح هذا الدواء هو الاستمرار بلا توقف ومدى الحياة أو حتى يفقد فاعليته فعدت لاستعمال المينوكسيديل ولكن هذه المرة بماركة أخرى وهي kirkland (أخذتها لرخص سعرها جدا مقارنة بروجين وهي تحتوي على نفس المادة الفعالة وبنفس النسبة وهي 5%) عدت للاستعمال لشهر ثم دخلت في تساقط شديد ثم أعقبه نمو وعادت أموري طيبة كما كانت...

ولكني لظروف السفر انقطعت عن الدواء مايقارب ستة أسابيع وعاد التساقط بقوة فسارعت لشراء الدواء وبدأت فورا في الاستعمال، من ملاحظاتي أني في كل مرة أتوقف ثم أعود كانت استجابة الشعر للدواء تقل وتأخذ المرحلة الأولى والثانية أكثر من المرات التي سبقتها، في المرة الأخيرة عدت للدواء ولكنه أخذ شهرين حتى يوقف التساقط حتى كدت أن أفقد الأمل وبدأ اصحابي بملاحظة الصلع واضحا في مقدمة رأسي مع كثافة ضعيفة في كافة أنحاء أعلى الرأس، ولكني تمسكت بالدواء حتى بدأ مفعوله المعتاد، 8 أشهر من الاستعمال مذ توقفت اخر مرة وإلى الان، الدواء بدأ يفقد مفعوله معي وبدأت أخسر شعري لكن بوتيرة أبطأ بكثير مما لو كنت بدون الدواء (الفضل لله أولا وآخرا) وكما يقول أغلبية الناس ان هذه الأدوية لا تعالج ولكنها تؤخر التساقط إلى حين لأن السبب جيني ولا سبيل لعلاجه الا بزراعة شعر لا يتأثر بجينات الصلع...

لا انكر أن هناك تجارب لأناس بدؤوا في الدواء من سنين ولم يتوقف مفعوله معهم الا أني شخصيا لم أعد أجد الفائدة المرجوة في الشهر الفائت خسرت الكثير مما جنيت خلال ثمانية شهور، التربة الشخصية تختلف من شخص لآخر حسب استجابة الجسم للدواء ولكني م تجرتي الشخصية اقول أن الاستمرار خير من النقطاع فأنت في كل الأحوال تخسر شعرك بالدواء او بدونه، لاتتوقف سريعا لمجرد خوفك من بعض النتائج الأولية فقد تكون علامة أن الدواء بدأ مفعوله

mxm2011

Member
أولا أعتذر عن تأخرى بقراءة رسالتك ومن ثم الرد...

بإختصار شديد... لأن ومع إحترامى وتقديرى للجميع..مازال البعض بعيد عن الواقعيه ويقع فى التعميم...
سقوط الشعر المرضى ومن ثم الصلع يختلف أسبابه وأستجابه العلاج من شخص لآخر...
لكن وفى حاله أستمرار السقوط وزياده الصلع وإستبعاد المشاكل العضويه والصلع الوراثى..يبقى العلاج الوحيد والأفضل االروجين أو الريجين سائل أو رغوة 5% ويجب الإستمرار عليه حتى آخر لحظه فى العمر... والتوقف عنه ولو لايام بسيطه يسقط الشعر مرة أخرى...
الفائده الوحيده والمثبته عمليا للروجين هو تقليل التساقط ومن ثم تأخير الصلع... عن خبرة أتحدث...
حلك الوحيد الرجوع للروجين..لكن لابد أن تعرف أن من أصابه الصلع فى غير الحالات التى ذكرتها لابد وأن يصل للصلع التام مهما عمل ..هذا هو قدرنا....
أنا بدأ التساقط عندى منذ كان عمرى 27 سنه... وصرفت على شعرى غالبيه ماأملك... وجربت غالبيه الأدويه المعروف منها والغير معروف... والنتيجه بعد 10 سنين معاناه وصلت تقريبا لآخر الدرجه الرابعه فى الصلع..وكل ماتبقى تقريبا 30% من كثافه شعرى القديم ... :(
أقولها بكل إيمان وقد أصابنى مشاكل صحيه أخرى ..وأكتشفت أن هنالك مشاكل أهم من الصلع.... أنسوا الصلع ووفروا صحتكم وجهدكم وفلوسكم ....
والأمر لله من قبل أو بعد...

أعلى