bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

سؤال للدكتور أحمد التركي

ابراهيم 1409

السلام عليكم ،،
أنا شاب عمري 25 اصبح شعري خفيف بالمقدمة من جهة الجوانب تكونت مثلثات و اصبح الشعر خفيف في هامة الرأس وكل هذا بسبب سوء تعاملي نتيجة الاستشوار ، و قمت بعدها بفترة بوضع بخاخ المينوكسديل 5% على جوانب الرأس اقصد مكان المثلثات و المنطقة خلف المثلثات مرورا الى هامة الرأس ،،
وكنت أضعه مرتين في الصبح و وبعد صلاة العصر و كنت أفرك البخاخ على شعري و أقوم في الليل بغسل شعري و احيانا أترك استخدامه ليوم لكن لاحظت بعد 3 أسابيع تقريبا تساقط غير طبيعي للشعر !!!؟
مع العلم انه ما كنت أعاني من التساقط الغير طبيعي لدرجة انه لمن أوضي وامسح راسي يظهر كمية كبيرة من الشعر المتساقط بيدي ،،
أعاني أيضاً من قشور صغيرة في راسي و أيضاً شعري كأنه دهني رغم انه لم يكن كذلك

بعد كل اللي حصل صار شعري خفيف في الجوانب والمنطقة اللي خلف المثلثات اكثر من اول و ناقص شعر لدرجة أني لمن أتحسس الشعر في ها لمنطقة كأني أتحسس الفروة مباشرة بعكس المنطقة الوسطى ،،

علما انه هالكلام حصل لي من سنة تقريبا و للحين ما نبت شعر يعوض اللي تساقط ،،،

للأسف حالتي النفسية تأثرت بهالشي ،،

سؤالي الآن
1- هل الشعر اللي تساقط بفعل المينوكسديل في ها لمنطقة ممكن ينمو مكانه شعر ثاني لو استعملت أدوية بإشراف طبيب ؟

أنا ناوي اعمل زراعة شعر في منطقة المثلثات و المنطقة اللي ورآها لانه الشعر فيها اصبح خفيف جدا و تحديدا بمستشفى أدمة فحبيت أستشيركم في هالموضوع قبل البدء بالزراعة ان شاء الله و شكرًا ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المينوكسيديل يجب استخدامه على طول مره يومياً وبدون دلك ، والتساقط طبيعي في الشهرين الأوليين ولن ترى تغيير قبل ستة اشهر وسواء قمت بالزراعة ام لا ، لا بد من الاستمرار عليه حتى لا يتسع الصلع وهو كما تعلم يزداد مع الوقت ما لم يُمنع

تحياتي لك وبالتوفيق​

ابراهيم 1409

أرجو المساعدة من الإستشاري أحمد التركي

سلام عليكم دكتور أحمد ،،
دكتور ذكرتم سعادتكم أنه المينوكسديل يستخدم مرة يوميا ، سؤالي الأول هو :

1-هل يجب غسل شعري منه يوميا أو هل له مدة معينة يكون فيها عالشعر بعدها يغسل ؟

سؤالي الثاني
2 - هل هناك ضرر لو استخدمت المينوكسديل و بنفس الوقت احلق شعري مكينة بين فترة و فترة ؟

سؤالي الأخير
3 - أنا شعري شبه دهني و لا أدري هل للمينوكسديل تأثير على الشعر الدهني علما أني اغسل شعري كل يومين إلى 3 أيام ؟

أرجو المساعدة جزاكم الله خير و آسف عالإطالة .

أعلى