bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

علماء : وسيله حديثه لعﻻج الصلع

إنضم
14 مايو 2014
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
المقال ده لسه منشور حاﻷ على موقع اليوم اليابع المصرى حبيت الفت نظر حضراتكم ليه واهو اى حاجه تصبرنا وتدينا اﻷمل

على مدى عقود طويلة، عكف العلماء على تطوير أبحاثهم للوصول إلى علاج للصلع، حيث ابتكر فريق من العلماء البريطانيين والأمريكان، علاجا جديدا الذى يمكن أن يساعد فى تخفيف الحالة الجسدية المزعجة التى تصيب عشرات الملايين من الأمريكيين وهى الصلع.. ويضرب الصلع نحو 35 مليون رجل و21 مليون امرأة من الأمريكان.

ووجد الباحثون مع المركز الطبى كولومبيا فى نيويورك وجامعة دورهام فى انجلترا وسيلة لتوليد بصيلات الشعر الجديدة التى ينمو من خلالها شعر الإنسان.

وأوضح الباحثون أن تلك الوسيلة تنطوى على استنساخ خلايا من بصيلات الشعر وزرعها فى ترقيع بالجلد البشرى، وتمثل الخطوة الرئيسية الأولى نحو علاج الصلع ويمكن أن تحدث ثورة فى علاجات تساقط الشعر.

وتابع الباحثون أن النهج الجديد يزيد فى الواقع من عدد الخلايا القادرة على إنتاج الشعر، وذلك الأمر سيستغرق خلايا شعر أقل (ترك ندبة أصغر من ذلك بكثير)، وتنمو عليها، ثم زرع الخلايا مرة أخرى فى أجزاء أصلع أو ترقق فروة الرأس.

وأضاف الباحثون أنه يمكن أن يستفيد الرجال من هذه التقنية ليس فقط فى المراحل الأولى من الصلع، ويستخدم أيضاً مع النساء الذين يعانون من فقدان الشعر، والذين لا يستطيعون فى الغالب استخدام العلاجات الحالية لزرع الشعر.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Newsmax Health” ، وذلك فى السادس عشر من شهر مايو الجارى.
 

zerocode85

Member
إنضم
13 سبتمبر 2013
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
تمام , موضوع استنساخ البصيله دا ممتاز طبعا , على الله يتم تطبيقه فى الوقت القريب , لان واضح من الكلام ان ما زال فى طور البحث لسه .
 
إنضم
14 مايو 2014
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
ربنا يسهل اصل انا تعبت نفسيا وبستخدم المينوكسيدل بقالى 3شهور ومفيش نتايج غير توقف التساقط وبس
 
أعلى