زراعة الشعر افضل طبيب زراعة شعر في تركيا hairworldistanbul زراعة الشعر في تركيا



ط²ط±ط§ط¹ط© ط§ظ„ط´ط¹ط± ظپظٹ ط§ظ„طµظٹظ†زراعة الشعر في تركيا
افضل مركز زراعة شعرزراعة الشعر
مساحة إعلانية متاحة
مساحة إعلانية متاحة|زراعة الشعر في تركيا
قسم الأدوية والعلاجات الخاصة بالشعر يمنع عروض البيع والشراء نهائيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24-04-2014, 01:22 PM   #1
عضو مميز
 
الصورة الرمزية رعديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 154
رعديد is on a distinguished road
افتراضي الأسئلة المتداولة حول ( Propecia (Finasteride


الأسئلة المتداولة حول ( Propecia (Finasteride

خاص بالمنتدى العربي لزراعة الشعر وعلاج الصلع.


تنبيه : أي أدوية واردة في هذا الموضوع لا ينبغي استخدامها إلا بعد استشارة طبية. أنت من يتحمل مسؤولية أي إجراء تتخذه بخصوص هذه الأدوية.

س: ماهو Finasteride؟

ج: راجع الموضوع التالي: https://www.hairarab.com/vb/t9339.html

س: ماهو DHT؟

ج: Dihydrotestosterone هو أندروجين يتم إنتاجه إنطلاقًا من الهرمون الذكري Testosterone بوساطة إنزيم مختزلة الألفا 5 النوع الثاني (بالإنجليزية 5-alpha reductase). يعتقد المتخصصون أن DHT هو المسؤول الأول عن تساقط الشعر (لدى الرجال وفي بعض الأحيان لدى النساء). لدى هذا الأندروجين قدرة ارتباط عالية مع مستقبلات الأندروجين المنتشرة في مختلف مناطق الجسم (وكذا فروة الرأس) ويعتبر أقوى من نظيره Testosterone بحوالي 5 إلى 10 مرات. بعض الأندروجينات الأخرى التي يعتقد أنها مؤثرة في عملية التساقط تتضمن Androstenedione, Androstanedione, و DHEA (خصوصًا لدى النساء). كل هذه العوامل تشترك في نفس المسار البيولوجي الذي يؤدي في النهاية إلى ارتفاع مستويات DHT عبر إنزيمات عديدة. من المتحمل أيَضًا أن بعض عمليات الأيض التي تتم عبر DHT تتسبب كذلك في تساقط الشعر.

تساقط الشعر لا يعني بالضرورة أن لديك مستويات مرتفعة من DHT في مصل الدم, ولكن قد يكون أيضًا بسبب الحساسية المفرطة لدى المستقبلات العضوية لهذا الأندروجين في فروة الرأس.

س: ما هو أفضل علاج لتساقط الشعر في هذه الحالة؟

ج: ليس هناك جواب بسيط لهذا السؤال. علاج تساقط الشعر أصعب مما تتوقع, ليس هناك علاج واحد نافع لجميع البشر. ولكن هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تأتي بنتائج حسنة لدى غالبية الناس. (النتائج الحسنة هنا يقصد بها إيقاف تساقط المزيد من الشعر وربما نمو بعض الشعر بمقدار ضئيل إلى متوسط.) بعض الناس قد يتجاوبون مع العلاج بشكل جيد, ولكن البعض الآخر قد لا يتجاوب إطلاقًا. وبما أن هناك العديد من العوامل المؤثرة في تساقط الشعر الوراثي, فمن الحكمة معالجة المشكلة من أكثر من جانب واحد للحصول على أفضل النتائج وذلك لأن كل دواء يعالج المشكلة من زوايا مختلفة.

كخطوة أساسية شائعة ينبغي استخدام مضاد للأندروجين بشكل ما, (إما عن طريق التأثير الكيميائي داخل الجسم كـ Finasteride أو عن طريق الاستخدام الموضعي مثل Spironolactone أو Azelaic Acid ), بالإضافة إلى محفز لنمو الشعر مثل Minoxidil.

البعض قد يقوم بإضافة محلول Super Oxide Dismutase للاستخدام الموضعي. البعض الآخر قد يقوم بإضافة شامبوهات مضادة للفطريات أو الالتهابات. هناك أيضًا أساليب أخرى مثل تغيير الحمية الغذائية وأساليب الحياة. يمكنك أيضًا البدء باستخدام علاج واحد فقط, ولكن قد تتأخر النتائج في الظهور لفترة طويلة قد تمتد لسنة أو أكثر وقد تكون غير مرضية لك.

س: كم يتطلب من الوقت لكي أحصل على نتائح من أي بروتوكول علاجي؟

ج: على الأقل من شهرين إلى ثلاثة أشهر, وقد يكون أطول من ذلك بشكل كبير. الكثير قد لا يلحظ أي تحسن إلا بعد مرور سنة. وأحيانًا النتائج قد لاتكون مذهلة إلا بعد مرور سنتين! وذلك يعزى إلى أن بصيلات الشعر تقضي وقتا أطول في فترة الخمول مما هو عليه الحال في فترات النمو (عادة حوالي 3 أشهر). بالإضافة لذلك, فإن الشعر ينمو عادة بمقدار نصف إنش فقط في الشهر في المناطق التي يكون فيها الشعر بحالة جيدة, وينمو بشكل أقل في المناطق المتضررة من تساقط الشعر. وبما أن الشعر الجيد يتطلب عدة دورات من النمو والتساقط حتى يبدو بشكل أكثر كثافة وسمكًا فإن الشعر المتساقط يحتاج إلى فترة أطول لملاحظة أي تحسن. أفضل النتائج تكون في الشعر الذي تساقط خلال آخر 5 سنوات وفي المناطق التي لا يزال بها بعض الشعيرات.

س: مالفرق بين Propecia و Proscar؟

ج: كلا الدوائين يحتويان على Finasteride ومن نفس الشركة المصنة Merck. ويختلفان فقط في كمية المادة الفعالة. Propecia يحتوي على 1 مليجرام من Finasteride, بينما يحتوي Proscar على 5 مليجرام من Finasteride. الدواء Proscar متواجد من فترة طويلة (قبل 1997) لعلاج تضخم البروستاتا الحميد. وبسبب التفاوت في السعر بين الدوائين يقوم البعض بشراء Proscar بدلًا من Propecia لأنه أرخص, ومن ثمّ تقسيم الحبوب إلى عدة أجزاء.

س: كيف يمكن تقسيم حبوب Proscar؟

ح: البعض يستخدمون أداة تقسيم الحبوب المتوفرة لدى أية صيدلية. يمكن أيضًا استخدام سكين حاد لتقسيم الحبة إلى أربع أو خمسة أجزاء. لا تحاول إذابة الحبة في الماء فالمادة الفعالة غير قابلة للذوبان إلا في كحول قوي.

س: لما يستخدم البعض مقدار أقل من 1 مليجرام من Finasteride؟

ج: أشارت الدراسات التي أُجريت على العقار أن مقدار 0.5 مليجرام (وحتى مقدار أقل من ذلك - 0.25 مليجرام) خفّضت نسبة DHT في مصل الدم تقريبًا مثل الجرعة الكاملة (1 مليجرام). في دراسة مقارِنة استمرت لمدة 6 أشهر تم فيها علاج مرضى الصلع الوراثي بجرعة 0.25 مليجرام عُثر فيها أن عدد الشعر النامي زاد بمقدار 81% مقارنة مع من تم علاجهم بجرعة 1 مليجرام إذا ما تم مقارنتهم بالذين لم يأخذوا أي علاج. وبالمثل, فإن مقدار 1 مليجرام قام بزيادة نمو الشعر بنسبة 82% مقارنة مع جرعة 5 مليجرام.

الجرعة الصغيرة 0.2 مليجرام كان مفعولها بنحو 66% مقارنة مع مفعول الجرعة 5 مليجرام. وبالتالي فإذن مقدار 1 مليجرام هو المقدار المتوسط الملائم للذين لا يستجيبون لجرعات أقل من ذلك, ولكن جرعة 0.2 مليجرام كافية لتقليل الأعراض الجانبية.

معظم من يستخدم جرعات صغيرة يكون اختيارهم إما 0.5 مليجرام أو 0.625 مليجرام (1/6 حبة Proscar). البعض أيضًا لا يأخذ العلاج بشكل يومي وذلك لأن تأثير الجرعة عادة ما يستمر لعدة أيام مما يساعد في تقليل الأعراض الجانبية وتقليل فرص زيادة معدلات تسامح الجسم مع المادة الفعالة والذي يحدث عادة مع الاستخدام التواصل للدواء لسنوات.

س: هل من مشكلة في حال كانت الزوجة حاملًا أثناء استخدامي لـ Finasteride؟

ج: لا, سابقًا قامت شركة Merck بالتنبيه إلى احتمال انتقال Finasteride عبر السائل المنوي إلى المرأة الحامل على أساس أن Finasteride يسبب تشوهات خلقية لدى الجنين الذكر, ولكن تم حذف هذا التنبيه من النشرة الدوائية. ولكن ينبغي للنساء الحوامل أو المقبلات على الحمل عدم الاقتراب من الحبوب المكسورة لاستبعاد أي احتمال لامتصاص المادة الفعالة عبر الجلد.

س: ما مدى فعالية Propecia في علاج تساقط الشعر؟

ج: علاج Finasteride ليس علاجًا سحريًا لتساقط الشعر الوراثي, ولكنه يعمل بشكل معقول لدى الكثيرين. النتائج تميل إلى الظهور بشكل بطيء ويظهر أنه فعّال أكثر في الحفاظ على الشعر مقارنة مع إعادة نموه. ولكن طالما أن العلاج مستمر, فإنه يبقى فعالًا. تشير التجارب إلى إمكانية استمرارية فعالية الدواء لدى الأشخاص الذين استجابوا له. وكما نصحنا من قبل فإنه ينبغي استخدام هذا العلاج مع أدوية أخرى للحصول على أفضل النتائج.

س: ماهو Dutasteride؟

ج: هو علاج مماثل لـ Finasteride إلا أنه أقوى تأثيرًا منه. يعمل Finasteride على تثبيط نشاط النوع الثاني لإنزيم 5-alpha Reductase بينما يعمل Dutasteride على تثبيط نشاط كلا النوعين من نفس الإنزيم. وعلى هذا الأساس فإن الأعراض الجانبية المحتملة من استخدام Dutasteride أقوى بكثير إلا أن مفعوله في الحفاظ على الشعر أقوى من Finasteride.

س: ما نوعية الآثار الجانبية المحتملة من استخدام Finasteride ومثبطات 5-alpha reductase الأخرى؟

ج: علاج Propecia (Finasteride) هو أفضل علاج تم توثيقه من بين الأدوية التي تستهدف DHT والعديد من الناس قد لا يلحظون أعراضًا جانبية من استخدامه. ولكن البعض الآخر قد يواجه انخفاضًا في الرغبة الجنسية, أو سائل منوي مائه. البعض قد يواجه زيادة ملحوظة في فرط النشاط الأندروجيني الانعكاسي من خلال تزايد الدهون والبثور في الوجه, أو أحيانًا زيادة في الرغبة الجنسية. في بعض الأحيان قد تحدث بعض الآلام في الخصيتين وقد يُعزى ذلك ربما إلى زيادة إفراز هرمون testosterone وقد يحتاج جسمك بعض الوقت لكي يتعود على التغيرات الهرمونية الجديدة. نسبة الزيادة في هرمون testosterone تقدر بحوالي 15% في المتوسط لدى مستخدمي Finasteride وهذا يكون نتيجة لمحاولة تعويض الجسم النقص الحاصل في مستويات DHT.

في معظم الأحيان تتراجع الأعراض الجانبية في غضون 2-3 أشهر, وإن لم يحصل ذلك. فقد تعود الأمور إلى طبيعتها بعد التوقف عن تعاطي الدواء. ورغم أن ذلك يتطلب أسبوعين إلا أن التأثير البيولوجي لـ Finasteride يستغرق وقتًا أطول رغم قصر فترة مكوثه داخل الجسم.

س: هل صحيح أن البلميط المنشاري (Saw Palmetto) أفضل من Finasteride وله تأثيرات جانبية أقل؟

ج: تم استخدام Saw Palmetto بنجاح في علاج تضخم البروستاتا الحميد. ولهذا السبب قد يكون له فائدة بشكل ما في علاج تساقط الشعر رغم أنه لم يتم إجراء أية تجارب تثبت صحة ذلك. ليس هناك تكافؤ بين Finasteride و Saw Palmetto, ولأن لهذا الأخير نشاطًا على عدد أكبر من الهرمونات فاحتمال وجود التأثيرات الجانبية وارد رغم أن التجاوب مع الدواء يختلف من شخص لآخر. Saw Palmetto قد يكون أكثر فائدة لو تم استخدامه موضعيًا.

س: ماهو فرط النشاط الأندروجيني الانعكاسي Reflex Hyperandrogenicity؟

ج: عندما يحدث تخفيض لنشاط الأندروجينات في الجسم البشري (مثلا عبر تخفيض نسب DHT عن طريق المثبطات الإنزيمية), فإن الجسم سيحاول إعادة التوازن المفقود عبر عملية تسمى Upregulation وفيها تقوم الخلايا بزيادة إنتاج الهرمونات المفقودة أو زيادة حساسية المستقبلات المستهدفة للكمية المتبقية من تلك الهرمونات. وأحد أسباب اختفاء التأثيرات الجانبية لـ Finasteride يعود غالبًا إلى هذه العملية. وقد تحدث هذه العملية لدى بعض الأشخاص بشكل مبالغ فيه ويلاحظ ذلك من خلال زيادة دهنية الوجه وانتشار البثور فيه, وارتفاع حاد في الرغبة الجنسية. وقد يحصل في بعض الأحيان أن يصبح Finasteride عديم الجدوى بسبب هذا التغير العكسي ولكن هذا قد لا يحصل إلا نادرًا.

س: هل هناك مضادات أندروجينية يمكن استخدامها موضعيًا بدلًا من الأدوية الفموية؟

ج: نعم, هناك بعض المركبات يتم استخدامها إما لإغلاق المستقبلات الأندروجينية (أدوية مثل spironolactone أو الإستروجينات estrogens) أو عن طريق تخفيض نسب الأندروجينات (أدوية مثل azelaic acid, pyridoxal B6, الزنك, الأحماض الدهنية الحرة). هناك جدل واسع حول جدوى هذه المواد في معالجة تساقط الشعر, والسبب هو شح الدراسات التي تهتم بدراسة تأثير هذه الأدوية على تساقط الشعر, رغم وجود دراسات أخرى تشرح كيف يمكن لهذه الأدوية أن يكون لها فعالية.
__________________
تنبيه: لست أخصائيًا ولا طبيبًا معتمدًا وأي مشاركة لي أنصح فيها بعلاج ما لا أتحمل مسئوليتها. راجع طبيبك أو مستشارك الصحي قبل اتخاذ أي إجراء.
رعديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2014, 06:18 PM   #2
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 35
احمد المصرى is on a distinguished road
افتراضي

تقرير جميل عن العﻻج لكن انا عاوز اعرف ان هل العﻻج ده حد جربه وسببله عقم فعﻻ او عجز تاام انا عارف انه بمجرد ترك العﻻج اﻻنسان بيرجع طبيعى تانى ﻻكن هل حدث وسبب عقم او عدم انتصاب حتى بعد ترك العﻻج بفتره وهل له اثار جانبية غير اﻵثار الجنسية
احمد المصرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2014, 05:58 AM   #3
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 35
احمد المصرى is on a distinguished road
افتراضي

سؤال اخر انا قررت اخد العقار لاكن انا مش عارف اخد الجرعة يوميا ولا كم مرة والنوبيشييا المصرى هل بنفس التأثير لانو سعره اقل بكثير
ارجو الرد
احمد المصرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2014, 06:02 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 199
5aled is on a distinguished road
افتراضي

اقسم بالله وفي هذا الشهر الكريم اني استخدمت الحبوب لمده ثلاث اشهر وجاتني اعراض انفتاخ في الثدي و أوقفته على الفور

والله على ما اقول شهيد
5aled غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2014, 11:43 PM   #5
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 23
HaithaM03 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور وربي يعطيك العافيه
HaithaM03 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2014, 02:10 AM   #6
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 64
seasons828 is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لك على هذا التقرير.
ايضا من الانتي اندروجين الطبيعي شاي النعناع.
seasons828 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2015, 07:39 AM   #7
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 43
محمد الذهبي is on a distinguished road
افتراضي

تقرير وافي

العلاج نتائجه مذهلة و انصح بعدم الانسياق خلف الوساوس و الاشاعات

أعرف شخص كان متخوف من مرض معين و حط في باله الشي هذا, حتى ظهرت فعلاً أعراض المرض عليه
بعد الكشف تبين أنه سليم

( لا تمارضوا فتمرصوا )
محمد الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2015, 07:41 AM   #8
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 43
محمد الذهبي is on a distinguished road
افتراضي

تقرير وافي

العلاج نتائجه مذهلة و انصح بعدم الانسياق خلف الوساوس و الاشاعات

أعرف شخص كان متخوف من مرض معين و حط في باله الشي هذا, حتى ظهرت فعلاً أعراض المرض عليه
بعد الكشف تبين أنه سليم

( لا تمارضوا فتمرضوا )
محمد الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مينو كسيديل, مينوكسديل زراعة شعر, مينوكسيديل 10%, الهرمون الذكري, finasteride, minoxidil, propecia, testosterone


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الأسئلة المتداولة حول ( Propecia (Finasteride
الموضوع
دواء Finasteride
مقدار 0.25 mg من Finasteride كافي لمدة أسبوع !!
بعض الأسئلة للأخوة الصلعان الكرام
جديد ... عندي بعض الأسئلة
حبوب propecia


الساعة الآن 03:07 PM

خريطة المنتدى



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

rss - XML - HTML

جميع الحقوق محفوظة تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة