bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

سنه وانا استعمل روجين فوم والتساقط في ازدياد مستمر ..!

5aled

Member
السلام عليكم

يا اخوان استعملت روجين فوم قبل سنه لمده 6 شهور ولا جا نتيجه ووقفته شهرين ورجع الشعر يتساقط

ثم رجعت استعمله مرة اخرى وصار لي الان 6 اشهر واستعملت حبوب بروبيشا لمده اربع اشهر

ولكن الشعر لازال يتساقط وفي ازدياد مستمر يمكن فوق 100 شعره باليوم ولا شفت نتيجه ولا شئ مع اللي استخدمه رغوه واكل معها حبوب فتامينات وزنك وبايتوين وحديد ومكملات غذاىيه ومعها شامبو فتشي وشامبو نيزورال بالاسبوع مرتين عشان القشره

يعني كل شغلي ماشي بالسليم ..

ولكن مافي فايده ابد ابد

صراحه تعبت من العلاجات والحبوب والمشرف بانورما يعرف مشكلتي قبل سنه ونص كنت اقوله عن مشكلتي ..

حللت تحليل شامل لكل الفتامينات وكلفتني مبلغ عالي جدا حتى البايوتيون ارسلوا العينه لـ المانيا وطلع سليم وكله سليم

بس فتامين د ناقص شوي وعطوني علاج ولي الحين ثلاث شهور استخدمه ..

ولازال الشعر يطيح

والمشكله الاعظم ماكان عندي فراغ في مقدمه الراس وبعد استخدام روجين فوم لمده 5 شهور صار الفراغ بمقدمه الراس وبالوسط والجوانب وكل شئ ..

مع العلم ان التساقط والفراغ كان في فروه الراس من الخلف فقط ..

فما هو رأيكم

رحت لجميع الاطباء بالرياض وجده ولا في فاىده

ابي رايكم اوفه او ايش

لانا التساقط مستمر ولا شفت اي نتائيج

بالعكس صار عندي فراغ في كل شعري وصار عندي فراغ في مناطق ماكان فيها تساقط ..

فما هو رأيكم في البخاخ

حبوب بروبيشا بدات من امس اوقفها بالتدريج ..

اللي قاهرني ورافع ضغطي ان شعري قبل سنه كان التساقط والفراغ بفروه الراس من الخلف .. الان الفراغ بكل شعري بالمقدمه وبالوسط والتاج وكل شئ كل شئ ..! معقوله السبب من البخاخ والحبوب ..!

نصايحكم بالله
وشكرا

5aled

Member
انا افكر اوقفها بالتدريج وساتعمل انبولات فتشي اللي لونها احمر يقولون كويسه للتساقط وانبات الشعر او امبولات فتشي البنفسجيه اللي سعرها ب 500 ..؟!

مدري ابي رأيكم

لانا لو البخاخ منه فاىده كان مازاد التساقط وماشفت نتيايج للأسف

بالعكس بعد استعمال الريجون فوم صرت استعمل بودره لتغطيه الفراغات الجديده اللي طلعت لي

يعني البخاخ دمرني ما ساعدني ..

أراىئكم ونصايحكم الله يخليكم ..

5aled

Member
وهل روجين فوم سبب في تساقط شعر الصدر .؟

لانا عندي تساقط شديد في مكان الصدر ..

rigid

Member
وعليكم السلام

كان الله في عونك اخي

انا استخدم روجين فوم ونتايجه جيدة جدا والحمدلله يمكن عندك مشكلة صحية ثانية هي اللي تسبب لك التساقط والروجين للصلع الوراثي فقط . اشوف توقفه وتبحث عن طبيب حاذق وربي يعافيك

5aled

Member
وعليكم السلام

كان الله في عونك اخي

انا استخدم روجين فوم ونتايجه جيدة جدا والحمدلله يمكن عندك مشكلة صحية ثانية هي اللي تسبب لك التساقط والروجين للصلع الوراثي فقط . اشوف توقفه وتبحث عن طبيب حاذق وربي يعافيك

جزاك الله خير

المشكله بعد ماصار عندي فراغات بكل مكان صار علي صعب اوزع البخاخ عليهم

صرت يوميا استعمل فوق 10 بخات عشان اوزعهم .. وصار متعب جدا يدي تتكسر اجلس 20 دقيقه عشان اوزعهم

والمشكله لمن الرغوه تجي على الشعر يتساقط من ثاني يوم لازم على الصلع فأصار متعب جدا لي التوزيع بالخاخ ..

رعديد

Member
أخي الكريم

أنصحك بالتريث قليلًا ريثما يستقر التساقط ثم البدء في الإعداد لإجراء زراعة شعر ...

وداد

مدير عام
أهلا أخوي ،،

انت جربت المينوكسيديل الفوم وقمت بإجراء جميع الفحوصات ونتائجك جيدة والحمد لله

ولكن ما هو معدل التساقط اليومي ؟ هل التساقط شديد فوق المعدل الطبيعي ؟

وعلى الارجح انت مصاب بالصلع الوراثي وشعرك مع الوقت يتساقط أكثر ويأخذ وضعه في نمط الصلع ،،

بامكانك تجربة المينوكسيديل السائل لو كان الفوم متعب في استخدامه ،،

ولكن نصيحة لك ،،

صدقني لو كانت نفسيتك سيئة ومتعبة فجميع الادوية بما فيها المينوكسيديل لن يفيدوك في شيئ ،،

فحاول أن لا تتعب نفسك بالتفكير كثيرا في تساقط الشعر ومراقبته بل خذ العلاج وتوكل على الله ،،

وايضا هناك عوامل كثيرة لتساقط الشعر منها الريجيم وسوء التغذية والقلق والتوتر ،،

وبخصوص امبولات فيتشي ،، فأنا جربتها لفترة طويلة هي جيدة ولكن عندما جربت الريجين شعرت بالفرق الكبير ،،

تحياتي ،،

5aled

Member
أهلا أخوي ،،

انت جربت المينوكسيديل الفوم وقمت بإجراء جميع الفحوصات ونتائجك جيدة والحمد لله

ولكن ما هو معدل التساقط اليومي ؟ هل التساقط شديد فوق المعدل الطبيعي ؟

وعلى الارجح انت مصاب بالصلع الوراثي وشعرك مع الوقت يتساقط أكثر ويأخذ وضعه في نمط الصلع ،،

بامكانك تجربة المينوكسيديل السائل لو كان الفوم متعب في استخدامه ،،

ولكن نصيحة لك ،،

صدقني لو كانت نفسيتك سيئة ومتعبة فجميع الادوية بما فيها المينوكسيديل لن يفيدوك في شيئ ،،

فحاول أن لا تتعب نفسك بالتفكير كثيرا في تساقط الشعر ومراقبته بل خذ العلاج وتوكل على الله ،،

وايضا هناك عوامل كثيرة لتساقط الشعر منها الريجيم وسوء التغذية والقلق والتوتر ،،

وبخصوص امبولات فيتشي ،، فأنا جربتها لفترة طويلة هي جيدة ولكن عندما جربت الريجين شعرت بالفرق الكبير ،،

تحياتي ،،

هلا فيك ..

نتيجه التحليل فتامين د ناقص نقص شديد النتيجه 3 من 100 ..

والحين لي اكثر من شهر استعمل علاج له ..

التساقط باليوم فوق 100 شعره ..

طبعا الشعر حاليا عندي كثيف لاني ماحلقته وخليته طويل عشان يغطي الفراغات ..

ولكن مشكلتي في توزيع البخات على الراس بين كل سانتي متر فيه فراغ وصارت ال 6 بخات ماعاد تكفيني لازم فوق 10 بخات عشان اقدر اوزعهم على الفراغات ..

فما ادري ايش اسوي بالتوزيع لانه تعبني وحذرني الدكتور من زياده الجرعه .. والمشكله اول الفرا بالخلف فقط ..

وبالنسبه للنفسيه لك عليها شوي نفسيتي مو كويسه .. وما اكل الا وجبه وحده باليوم لاني مسوي عمليه تكميم .. بس اكل يوميا فوق 4 حبوب فتامينات مكملات غذائيه ..

الله يعزك ارجع لو اكلت اكثر من وجبتين ما اقدر اتحمل عشان العمليه .. ولكن المشكله العمليه مسويها قبل ثلاث سنوات اول سنتين ما كنت اكل نهائي يمكن نص وجبه وشعري ماكان يتساقط .. لكن الان زاد وزني وصرت اكل واخ مكملات ولكن التساقط اولفراغات صار بكل مكان .. يمكن يكون من القلق ومن التوتر الله واعلم

الله يجزاك خير شكرا

وداد

مدير عام

[mark=#eeff00]وبالنسبه للنفسيه لك عليها شوي نفسيتي مو كويسه .. وما اكل الا وجبه وحده باليوم لاني مسوي عمليه تكميم ..[/mark]

نعم اخوي الان اتضحت المشكلة (عملية التكميم)

فأنت تعرضت الى عملية تكميم للمعدة وهذا شيء ليس سهل بتاتا عليك

فبالتأكيد جسمك ووظائفك الحيوية ستتأثر وسيتساقط شعرك وقد تكون ايضا تشعر بتعب وارهاق وتوتر نفسي نتيجة العملية

(الله المستعان)،،

حاول اخوي الاهتمام بصحتك قدر الامكان وأخذ الفيتامينات المقوية بالاضافة الى فيتامين د (والكبسولات الاسبوعية جيدة)

وايضا حاول ان تكون وجباتك صحية ومتنوعة لان الدواء وحده لا يكفي ،،

وبالنسبة للمينوكسيديل ،، فكما قلت لك بالامكان استخدام السائل لسهولة انتشاره وتوزيعه في الفروة ،،

وعندما تبخه على شعرك حاول ان تقوم بعمل مساج خفيف بغرض توزيعه على الامكان المتضررة ،،

بالتوفيق ،،

5aled

Member
نعم اخوي الان اتضحت المشكلة (عملية التكميم)

فأنت تعرضت الى عملية تكميم للمعدة وهذا شيء ليس سهل بتاتا عليك

فبالتأكيد جسمك ووظائفك الحيوية ستتأثر وسيتساقط شعرك وقد تكون ايضا تشعر بتعب وارهاق وتوتر نفسي نتيجة العملية

(الله المستعان)،،

حاول اخوي الاهتمام بصحتك قدر الامكان وأخذ الفيتامينات المقوية بالاضافة الى فيتامين د (والكبسولات الاسبوعية جيدة)

وايضا حاول ان تكون وجباتك صحية ومتنوعة لان الدواء وحده لا يكفي ،،

وبالنسبة للمينوكسيديل ،، فكما قلت لك بالامكان استخدام السائل لسهولة انتشاره وتوزيعه في الفروة ،،

وعندما تبخه على شعرك حاول ان تقوم بعمل مساج خفيف بغرض توزيعه على الامكان المتضررة ،،

بالتوفيق ،،

شكرا اختي

انا صاحبي مسويها ووفف التساقط بعد 6 شهور عنده وانا ثلاث سنوات الله يعين ..

المشكله الساىل ما اقدر اخذه عشان تجيني حساسيه بس احاوب بالرغوه اوزعهم ..

لكن هل لو استخدمت معها امبولات فتشي مع الريجون فوم عادي او بتصير تداخل بالعلاج ..

وسؤال اخير ومهم واسف ازعجتك انا بوقف حبوب بروبيشا للأسف طلعت لي ثدي كبير .. فا كيف الطريقه يوم ايه ويوم لا لمده اسبوعين وبعدين كيف اوزعهم .. انا امس شريت علبه جديده فيها 28 حبه اخلص العلبه او استعمل نصفها على اسبوعين او كيف الله يخليك

وداد

مدير عام
شكرا اختي

انا صاحبي مسويها ووفف التساقط بعد 6 شهور عنده وانا ثلاث سنوات الله يعين ..

المشكله الساىل ما اقدر اخذه عشان تجيني حساسيه بس احاوب بالرغوه اوزعهم ..

لكن هل لو استخدمت معها امبولات فتشي مع الريجون فوم عادي او بتصير تداخل بالعلاج ..

وسؤال اخير ومهم واسف ازعجتك انا بوقف حبوب بروبيشا للأسف طلعت لي ثدي كبير .. فا كيف الطريقه يوم ايه ويوم لا لمده اسبوعين وبعدين كيف اوزعهم .. انا امس شريت علبه جديده فيها 28 حبه اخلص العلبه او استعمل نصفها على اسبوعين او كيف الله يخليك

لا يوجد اي تعارض من استخدام امبولات فيتشي والمينوكسيديل ،،

وأذكر مرة الطبيبة كتبت لي الدوائين معا ،،

ولكن استخدم فيتشي 3 مرات في الاسبوع وليس كالمينوكسيديل يوميا

ومن الممكن في النهار استخدام الرغوة وفي المساء استخدام فيتشي ،،

وعلى فكرة من مميزات فيتشي انه لا يسبب جفاف ولا قشرة ولا حكة ،،

وبالنسبة للبروبيشيا والله ليست لدي فكرة عن طريقة التوقف عن استخدامه الافضل الاستفسار من الطبيب ،،

بالتوفيق واي سؤال نحن في الخدمة ،،

SkoOoN AlGaR7

Member
اخوي انت مسوي عمليه تكميم معده وممكن يكون عندك نقص فيتامين ب 12

اغلب اللي مسوين تكميم يحصل عندهم نقص ب 12

احتمال جسمك غير قادر ع امتصاص الفيتامين بسبب انعدام العامل الداخلي بالمعده المسوؤل عن امتصاص الفيتامين بسبب عمليه تكميم المعده

جرب تاخذ حقن ب 12 بالعضل وان شاء الله تحصل نتيجه

رعديد

Member
أخي الكريم بالنسبة لـ Propecia توقف عن استخدامه على الفور ولا تعد لاستخدامه ثانية, ويفضل مراجعة الطبيب بخصوص مشكلة التثدي, على الأرجح تحتاج لعملية تجميلية للثدي ...

أعلى