bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استفسار بخصوص التحاليل الخاصه بالشعر

spiderman2010

Member
إنضم
1 أغسطس 2013
المشاركات
107
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
ايه الفرق بين Androgenic Alopecia و alopecia Areata
وتحاليل ايه بالظبط اللى تبين انا عندى انهى واحد فيهم يعنى اطلب من معمل التحاليل اعمل تحليل ايه بالظبط ؟؟؟
 

رعديد

Member
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لـ Androgenic Alopecia فهي المصطلح العلمي لمرض الصلع الوراثي أم Alopecia Areata فهي المصطلح العلمي لمرض الثعلبة ..

الأولى تصيب الرجال بدرجة كبيرة ويكون تساقط الشعر فيها وفق نمط محدد في منطقة التاج أو على جوانب مقدمة الشعر أو معًا أو Diffuse Thinning (فقدان الشعر في كامل منطقة التاج مرة واحدة) وهي تصيب الرجال أكثر من النساء والسبب في ذلك هو الاستعداد الوراثي للمصاب للإصابة به حيث تكون بصيلات الشعر في المنطقة المصابة حساسة للأندروجينات وبالأخص DHT مما يتسبب في تمزقها وتلفها ..

أما الثانية فهي تصيب الرجال والنساء على حد سواء والسبب الرئيسي فيها هو سلوك الجهاز المناعي العدائي ضد بصيلات الشعر مما يتسبب في سقوط الشعر وهو يحدث في أي مكان في الشعر في الأعلى أو على الجوانب دون تفريق وباقي أنحاء الجسم أيضًا ..

بالنسبة للتحاليل فهي لاختبار مستويات المعادن في الدم فقد يكون نقصان الحديد مثلًا هو السبب في سقوط الشعر, هناك تحليل آخر وهو تحليل فرط الغدة الدرقية Hyperthyroidism والذي يكون السبب في مرض Alopecia Areata أو الثعلبة ..

في حال كان التحليلان السابقان سليمين يبقى الاحتمال المتبقي هو الصلع الوراثي ويتم الـتأكد منه من خلال استقراء تاريخ المرض في العائلة فإن كان أحد أقربائك مصاب به فعلى الأرجح أنه انتقل وراثيًا إليك ...

بالتوفيق..
 
أعلى