bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تمت بحمدالله زراعتي عند الدكتور السفياني

Ms.A.A

السلام عليكم ورحمه الله
اولا اشكر كل من كتب عن تجربته في زراعة الشعر في هذا المنتدى .. بالنسبه لي استفدت كثير من تجارب الاعضاء
الله يجزاكم خير جميعا

كنت محتاره في هالموضوع خوفا من الاعراض الجانبيه للعمليه ومن النتيجه ومن عدة اسباب واهمها اني مصابة بالسكر النوع الاول ،،

كنت متردده بين اني اعمل الزراعه في السعوديه او في تركيا :confused:
من الاسباب اللي خلتني ابعد عن تفكيري الزراعه في تركيا هي خوفي من اي مضاعفات تحدث لي بسبب السكر او الزراعه واكون بعيده عن الطبيب اللي عمل لي العمليه..
والسبب الثاني هو ان طريقة الاقتطاف حسب ماقريت من تجارب الاعضاء يشترط فيها الحلاقه للشعر كاملا

عموما ندخل في صلب الموضوع :cool:

شفت زميله لي عامله شعرها عند دكتور محمد السفياني ومدحت لي تجربتها معاه ونتيجة زراعتها ماشاءالله كانت موفقه حسب ماشفتها مقارنه بقبل ( لما شفتها كانت مكمله سنتين من الزراعه )
استخرت وتوكلت على الله واخذت موعد مع الدكتور

كان الموعد مريح جدا .. شرح لي كل التفاصيل والاعراض المتوقعه والنتيجه المتوقعه في اسوأ الاحوال وفي افضلها
طلب مني بعض التحاليل الخاصه بالسكر وبغيره
وطلب مني افكر واقرر :rolleyes:

كنت جدا متخوفه لكن استخرت كم مره والحمدلله كنت مرتاحه .. سويت التحاليل وارسلتها له وقاللي الحمدلله كل شي تمام حددي الوقت المناسب ونحجز للعمليه :eek:

كان يوم السبت الموافق 4 جانيوري 2014 مع السنه الجديده :D
توجهت للعياده عالساعه 8.30 من الخوف ما اكلت شي .. لكن اصرو اني اكل تمر عشان الحبوب قبل الزراعه ..

اخذت الادويه وبدلت الملابس وتوكلت على الله
الدكتور كان جدا هادي وحاول يهديني .. رسم لي المنطقه اللي بيبعبيها لي وشيك عالمنطقه المانحه

الزراعه كانت تحت بنج موضعي فقط ،، بدينا 9 صباحا يده ماشالله كانت جدا خفيفه ماحسيت في التخدير جدا جدا احساس خفيف بوخز فقط
بدا باخذ الشريحه وماكان فيه اي احساس بالالم الحمدلله مجرد اصوات شغلهم كانت شوي مخيفه اسمع هالاصوات :( مع الوقت حسيت اني استرخيت اكثر
خلص من المنطقه المانحه تقريبا عالساعه 10
بعدها بدا يحدد المنطقه المزروعه مادري ايش بالضبط كان يصير كانت كانها عمليه حفر ابار :D ماكان فيه اي الم

خلص من الحفر وبدأو ممرضتين بوضع القرافت طبعا اعطوني بريك للغدا وقالو متى ماتعبتي بلغينا نوقف بريك لو حبيتي لكن كنت ابي بس اخلص
جدا كانو الممرضات متعاونين وحبوبات
الدكتور رجع عالساعه 3 وكانو لسا مخلصين .. شيك عالقرافت اللي انحطت والحمدلله كانت الامور تمام
افو على راسي زي التيربان واعطوني العلاجات مع التعليمات وطلبو مني الحضور يوميا لغسل الشعر مره عندهم ومره في البيت لان على كلام الدكتور المرضى عاده يخافون يحممون الشعر بعد الزراعه وتتراكم القشور مع الوقت

اصعب شي واجهته هو طريقه النوم عالظهر لان الراس كان مبنج وشوي فيه الم مكان الخياط الخلفي لكن الحمدلله افضل من توقعاتي كان
ثاني يوم توجهت للعياده الساعه 2 ظهرا .. استقبلوني نفس الممرضتين اللي عملو القرافت
فكو لي التيربان وغسلو لي شعري وشرحو لي ولاختي الطريقه في البيت وبعدها شيكو مره ثانيه عالقرافت لاتكون طاحت منها :D
حطو عالجرح وعالزراعه فيوسيدين وجل مرطب وقالو حاولي ماتغطين شعرك بأي شي وماتحنين راسك لتحت
الحمدلله والشكر لله .. يارب النتيجه تكون جميله بقدر توقعاتي

عذرا عالاطاله مو من عادتي اكتب في المنتديات لكن والله ابي افيد اي احد يفكر او عنده استفسارات زي ما استفدت منكم
اي استفسار انا حاضره

في امان الله :)

وداد

مدير عام
أهلا أختي ،،

الحمد لله على سلامتك وألف مبروك الزراعة ،،

أحييك أختي على عرض التجربة فيسعدنا انضمام تجربة جديدة لدى مركز جديد،

ولكن ماهو اسم العيادة ؟ وكم عدد الجرافت الذي تم اقتطافه ؟

لا تنسي الاهتمام بالشعر المزروع في هذه الفترة والراحة التامة حتى ينمو الشعر في الشهر الثالث ،،

وأي سؤال نحن في الخدمة ،،

أتمنى لك نتائج طيبة باذن الله

تحياتي ،،

Ms.A.A

اهلين عزيزتي
الله يسلمك من كل شر يارب

اشكر لك ردك

العياده اسمها جوفا في التخصصي ،، الدكتور يعمل في مستشفى العسكري وفي عيادات جوفا لكن العسكري طبعا مايعملون زراعة شعر في المستشفى

تم زراعه 1800 قرافت :rolleyes:

عذرا حبيبتي بس ايش نوع الاهتمام لان انا طلبو مني فقط اني اغسله عندهم الظهر واغسله في البيت بالليل مع وضع فيوسيدين وجل مرطب .. وطلب مني الدكتور ما انحني كثير مثل الصلاة

فيه شي زياده مفروض اهتم فيه؟
شكرا مره ثانيه على مرورك

وداد

مدير عام
اهلين عزيزتي
الله يسلمك من كل شر يارب

اشكر لك ردك

العياده اسمها جوفا في التخصصي ،، الدكتور يعمل في مستشفى العسكري وفي عيادات جوفا لكن العسكري طبعا مايعملون زراعة شعر في المستشفى

تم زراعه 1800 قرافت :rolleyes:

عذرا حبيبتي بس ايش نوع الاهتمام لان انا طلبو مني فقط اني اغسله عندهم الظهر واغسله في البيت بالليل مع وضع فيوسيدين وجل مرطب .. وطلب مني الدكتور ما انحني كثير مثل الصلاة

فيه شي زياده مفروض اهتم فيه؟
شكرا مره ثانيه على مرورك

أهلا أختي ،،

في هذه الفترة حاولي الاهتمام بالتخلص من القشور بطريقة طبيعية وآمنه ،،

اذا صرف لك الطبيب لوشن فاستخدميه ومن المهم عمل مساج اثناء الاستحمام لكي تتساقط القشور ،،

ولكن لا تحاولي انتزاع القشور لكي لا تتساقط البصيلات ،،

اهتمي بالتغذية السليمة في هذه الفترة وبالتوفيق ،،

A_222

مبروك ع الزراعه حبيبتي عندي سؤال هل حلقو لك بالمكان اللي زرعو فيه الشعر او بس بالمنطقه المانحه وايش سبب الزراعه فراغات بالشعر ولا ! لاني ناويه ع الزراعه وابي اعرف في احد مثل حالتي وايش بيصير وقت الزراعه :eek:
ان شاءالله النتايج تكون مثل ماتتمنين وافضل

Ms.A.A

هلا ومسهلا حبيبتي

الله يسمع منك يارب ومشكوره

بالنسبه لي لا والله المنطقه المزروعه ماحلقوها وهذا سبب اختياري طريقة الشريحه لانها تتم بدون حلاقه
الدكتور قص لي بالمقص مكان المنطقه المانحه يعني قصرها مره بالمقص وبعد اخذ الشريحه منها
وللامانه لما المس منطقه الجرح ماحس بانه فيه شعر مقصوص بس يمكن لسا مايبين الحين

بالنسبه لي ماكانت فراغات واضحه لكن الشعر من الامام كان جدا خفيف يعني من قدام تقدرين تشوفين الفروه وخصوصا في منطقه معينه وهي اللي كثف لي فيها البصيلات لكن مو فراغات كبيره مره

بالتوفيق حبيبتي

yoso

شكرا اختي على طرح تجربتك التي زادت عزيمتي الى زراعة الشعر ولكن اود ان اشاورك بخصوص العياده هل تشجعيني بالذهاب الى نفس العياده؟ وكم كانت تكلفة العمليه؟ ولكي جزيل الشكر....

Ms.A.A

اهلين عزيزتي .. انا اعتذر جدا عن التاخير بالرد

تجربتي كانت ناجحه بالنسبه لي .. مع ان النتيجه لاتوضح الان

تقييمي للعياده وللدكتور ممتازه بامكانك اخذ موعد استشاره لاتخاذ القرار

بالنسبه لسعر العمليه كان ١٥ الف ريال للعمليه مع المضاد والكريمات اللي بعد العمليه + الاستشاره ما اتذكر ٢٠٠ او ٣٠٠

بالتوفيق حبيبتي

أعلى