bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

اسأله عن الزراعه

A_222

السلام عليكم
عندي اسأله عن الزراعه ارجو الاجابه عليها
انا انثى شعري خفيف مع وجود فراغات بالجزء الامامي وبالوسط الجزء اللي تحت ممتاز اذا كنت راح اسوي زراعه كم ممكن تكلفني وهل راح تتم الزراعه في هذي الاماكن او اختار واحد منهم ؟ هل في طريقه للزراعه افضل من حلق الشعر ؟
بعد الزراعه متى اقدر استخدم مجفف الشعر ؟ كم ياخذ الشعر المزروع عشان يبتدي ينمو بشكل طبيعي ؟ وايش افضل مستشفى في تركيا وافضل دكتور ؟ انا استخدم المنوكسيدل هل اقطعه وانتظر الين يسقط الشعر اللي طلع او مايحتاج ؟ هل استخدام المنوكسيدل اجباري بعد الزراعه ؟ و حابه اخذ رايكم بخصوص وقت الزراعه مع العلم اني على وجه زواج هل الأفضل اسويها قبل او بعد
اعتذر ع الأطاله

وداد

مدير عام
السلام عليكم

وعليكم السلام والرحمة ،،

عندي اسأله عن الزراعه ارجو الاجابه عليها
انا انثى شعري خفيف مع وجود فراغات بالجزء الامامي وبالوسط الجزء اللي تحت ممتاز اذا كنت راح اسوي زراعه كم ممكن تكلفني وهل راح تتم الزراعه في هذي الاماكن او اختار واحد منهم ؟ هل في طريقه للزراعه افضل من حلق الشعر ؟

أنصحك أولا بمتابعة طبيب الجلدية ،،

فقد يكون شعرك متساقط نتيجة لخلل في الهرمونات أو لمشكلة ما ومع العلاج يرجع للنمو بشكل طبيعي ،،

عادة الفتيات يستجبن لدواء مينوكسيديل قبل اللجوء للزراعة كما ان الزراعة هي آخر الحلول لمن يعاني من الصلع الوراثي ،،

على العموم سأجيبك على أسألتك بشأن الزراعة ،،

الطبيب هو من يحدد الاماكن المطلوب زراعتها بناءا على منطقة الصلع المتساقط منها الشعر ،،

والسعر يختلف من مركز لآخر ومن دولة لأخرى ،،

دائما الاطباء يفضلون حلق الشعر لكي يتمكنوا من الزراعة بالشكل الصحيح ،،

بعد الزراعه متى اقدر استخدم مجفف الشعر ؟

لا بأس باستخدام المجفف على الشعر العادي وليس المزروع لان لن يكون هناك شعر الى بعد 6 اشهر تقريبا وسيكون قصير جدا ،،

كم ياخذ الشعر المزروع عشان يبتدي ينمو بشكل طبيعي ؟

يبدأ في الشهر الثالث ويستمر في النمو بالكامل الى الشهر السادس او الثامن ويقوى ويكثف بعد سنة تقريبا ،،

وايش افضل مستشفى في تركيا وافضل دكتور ؟

لا أحد يستطيع ترشيح مركز معين وبالامكان الاطلاع على جميع التجارب واختيار المركز المناسب ،،

انا استخدم المنوكسيدل هل اقطعه وانتظر الين يسقط الشعر اللي طلع او مايحتاج ؟

لا تتوقفي عن استخدام المينوكسيديل ،،

هل استخدام المنوكسيدل اجباري بعد الزراعه ؟

ليس اجباري ولكن اذا بدأتي به منذ فترة فيجب الاستمرار عليه لكي لا يتساقط شعرك ،،

و حابه اخذ رايكم بخصوص وقت الزراعه مع العلم اني على وجه زواج هل الأفضل اسويها قبل او بعد
اعتذر ع الأطاله

لا نعلم متى زواجك ولكن الزراعة تحتاج تقريبا من 6 الى 8 اشهر لتظهر النتائج والزواج في هذه الفترة سيكون في وقت حرج فالافضل بعد الزواج ،،

تحياتي ،،

A_222

انا راجعت دكتوره جلديه ووصفت لي منوكسيدل ٥٪ وقالت انه صلع وراثي وللحين صارلي تقريبا ٥شهور استخدمه اولا النتائج لحد الان غير مقتنعه نبت شعر لكن ماتوقع انه راح يوصل لدرجه الكثافه وتغطيه الفراغات كلها ثاني شي فكره الاستمرار على المنوكسيدل مدى الحياه متعبه خصوصا انه ممنوع استخدامه فتره الحمل ووالرضاعه صعبه كل مره اقطعه وارجع استخدمه بالنسبه للمنوكسيدل لو قطعته الحين الين فتره الزراعه وسويت الزراعه لازم استخدمه بعد الزراعه ؟

أعلى