bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

هل من حل لوقف تساقط شعر الرأس وبداية الصلع

vqg

السلام علكم انا عمري30 وبدأ تساقط شعر رأسي في شهر جماد الثاني هجري شهر 6 الماضي، بدأ ظهور صلع خفيف جداً في اليمين بقعة، بعد ذلك ظهر التساقط في الجهة اليسرى والآن بعد 8 اشهر توسعت اكثرللجهة اليمنى بشكل اوظح من الجهة اليسرى، بمعنى انني لما اقف عند المرآة الاحظ الجهه اليمنى اخف من اليسرى، والدي اصلع لكن يوجد شعر خفيف منتصف الراس وفوقها قليلاً، اخواني ليسوا صلعان ولا بهم تساقط مثلي علماً بأنهم اكبر مني، هل فيني نقص حديد؟ هل فيني مشكلة صحية اثرت على شعر رأسي ام فيني بداية صلع وراثي ، لا اعلم ما الحل، يمكن الحق بعد الله اعالج نفسي قبل ما ينتشر التساقط والصلع فيني، دعواتكم

وداد

مدير عام
أهلا أخوي ،،

واضح من شرحك للحالة انك تعاني من صلع وراثي ،،

وقد يستمر الصلع وينتشر بشكل اكبر في مقدمة الرأس ان لم تسرع في العلاج ،،

نقص الحديد يؤثر على تساقط الشعر ولكنك ايضا تعاني من الصلع الوراثي ،،

فهذه كلها عوامل تؤدي الى زيادة التساقط وبالتالي الصلع ،،

اتصحك بزيارة طبيب جلدية وعمل الفحوصات اللازمة وقد يصف لك الطبيب المينوكسيديل لوقف تساقط الشعر مع ادوية أخرى ،،

بالتوفيق وتحياتي ،،

vqg

الله يجزاك خير، انا استخدم هد آند شودرز من سنوات ومكتوب عليه ضد التساقط، شعري من ٩اشهر بدأ يقل مثل الوصف فوق، والله محتار هل آخذ المينو كسيديل ام لا؟ لان اذا اوقفته الله يعين راح يسقط الشعر ولازم استخدمه طول عمري.

وداد

مدير عام
أهلا اخوي ،،

سأوضح لك شيء ،،

عندما نستخدم شامبو معين لسنوات طويلة فان الشعر يعتاد على درجة الـ ph الموجودة في الشامبو

وقد يكون الشامبو جيد ولكن مع الاستخدام فالشعر لا يستجيب لفاعلية الشامبو ،،

لذلك حاول ات تغير في نوعية الشامبو بين فترة واخرى ثم ارجع بعد فترة للشامبو المفضل لديك ،،

وبخصوص المينوكسيديل ،، والله لولا حاجتنا لهذا الدواء ما استخدمناه ابدا ،،

ولكن لكل مشكلة ولا بد لها من حل وتساقط الشعر علاجه المينوكسيديل ،،

حاول ان تستخدمه مرة واحدة في اليوم ولا تزيد عدد الجرعات ،،

وكما قلت لك الاهم من هذا كله متابعة الموضوع مع طبيب جلدية مختص للحصول على افضل نصيحة ،،

تحياتي ،،

vqg

الله يكثر خيرك يا اختي، طيب انا من الرياض واردت طبيب او طبيبة جلدية ذو سمعة وكفائة، أحد يدلني، يوجد لدي تأمين صحي من بوبا هل ممكن شموله.

وداد

مدير عام
الله يكثر خيرك يا اختي، طيب انا من الرياض واردت طبيب او طبيبة جلدية ذو سمعة وكفائة، أحد يدلني، يوجد لدي تأمين صحي من بوبا هل ممكن شموله.

أهلا أخوي ،،

لو كنت مكانك وفي الرياض لما ترددت في زيارة مستشفى ادمة واستشارة الاطباء ،،

فلديهم نخبة من الاطباء في أدمة ومنهم الدكتور أحمد التركي، دكتور وليد الغامدي، دكتور فادي الصباغ، دكتور يوسف الخير، دكتور بسام عشي والدكتورة عبير العرواي

حاول زيارة المستشفى وخذ موعد عند أحد هؤلاء الاطباء ،،

تحياتي ،،

أعلى