bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

بعض الأسئلة للأخوة الصلعان الكرام

omar2012

Member
السلام عليكم .

أنا جديد معاكم في المنتدى . وحابب أسأل أو أستفسر عن بعض الأمور لو تكرمتم

بداية بسمع من بعض الأخوة ( أعاني من صلع من الدرجة الثالثة و أخر من الدرجة الرابعة ) ياريت تفيدوني ماهي درجات الصلع وكيف أعرف ما هي درجتي :d حسيت نفسي بإمتحان ( درجة ونتيجة )
ماعلينا

ثانيا ماهي البوصيلة , أحد الاشخاص يقول زرعت 3000 بوصيلة مدري حويصلة , ياريت أحد الأخوة يتكرم ويفيدني لأني حاولت أفهم وبحثت عالنت بس لقيت نفسي بقرأ مقالات طب بصراحة
ماالفرق بين البوصيلة والشعرة , يعني الدكتور عندما يضع بوصيلة أو حويصلة معناها راح يطلع مكان كل حويصلة شعرة واحدة فقط ؟

ثالثاً تقريباً كم حويصلة يحتاج الأنسان لو كان يعاني من الصلع يعني كمعدل درجة أولى كم حويصلة ودرجة ثانية كم حويصلة و درجة ثالثة وهكذا

رابعاً لو شخص بسني وعمري 26 سنة , ويعاني من تساقط الشعر هل الأفضل عليه أن يقدم على العملية الأن ولا الانتظار لحتى تصبح صلعته ملعب تزلج

خامساً : بعد الزراعة البويصلات أو الحويصلات , وبتقدم العمر والسنين سيسقط الشعر الطبيعي ويبقى المزروع , هل يمكن الاستفادة من الشعر المزروع كمنطقة مانحة ؟

سادساً : كيف تقيم المنطقة المانحة أن تعتبر جيدة

سابعاً : قرأت أن بعض الأخوة يقوم بإرجاء عمليات زراعة ثانية وثالثة , هل يكون تكرار العملية بهدف زيادة الحويصلات المزروعة ؟ أم لماذا ؟

ثامناً : كم أقصى حد يمكن أن تعطيه المنطقة المانحة وهل هذا يؤثر عليها ويضعفها

تاسعاً : شكراً جزيلاً

عاشراً : الله يجزيكم الخير ويوفقنا و إياكم لما يحب ويرضاه

جبهة حرب

متميزة
صاحبة تجربة
السلام عليكم .

أنا جديد معاكم في المنتدى . وحابب أسأل أو أستفسر عن بعض الأمور لو تكرمتم

عليكم السلام وحياك الله أخي

بداية بسمع من بعض الأخوة ( أعاني من صلع من الدرجة الثالثة و أخر من الدرجة الرابعة ) ياريت تفيدوني ماهي درجات الصلع وكيف أعرف ما هي درجتي :d حسيت نفسي بإمتحان ( درجة ونتيجة )
ماعلينا

الصورة توضح لك اكثر

ثانيا ماهي البوصيلة , أحد الاشخاص يقول زرعت 3000 بوصيلة مدري حويصلة , ياريت أحد الأخوة يتكرم ويفيدني لأني حاولت أفهم وبحثت عالنت بس لقيت نفسي بقرأ مقالات طب بصراحة
ماالفرق بين البوصيلة والشعرة , يعني الدكتور عندما يضع بوصيلة أو حويصلة معناها راح يطلع مكان كل حويصلة شعرة واحدة فقط ؟

اسمها بصيلة الشعر وهي كبذرة النباتات تقريباً قد تحمل هذه البصيلة شعره واحده او بصيلة واحدة تحمل شعرتان او بصيلة واحده تحمل 3 شعرات

ويقوم الدكتور بحسابها التقريبي بضرب عدد البصيلات يالرقم 2.5 ليحصل على عدد الشعر المزروع

مثال : 3000 بصيلة * 2.5 = 7500 شعره

ثالثاً تقريباً كم حويصلة يحتاج الأنسان لو كان يعاني من الصلع يعني كمعدل درجة أولى كم حويصلة ودرجة ثانية كم حويصلة و درجة ثالثة وهكذا

هذا السؤال يحدده عاملان المنطقة المانحة ودرجة الصلع

فكل ماكانت المنطقة المانحة جيدة وتسمح لك بالأخذ منها كل مازاد عدد القرافت وغطيت المساحة بشكل افضل

وكل مازاد عدد القرافت زادت الكثافة واصبحت الزراعة أفضل حتى لو المساحة صغيره

مثلاً فتاة تعاني من صلع في مقدمة الرأس وعندها منطقة مانحه جيدة ربما تحتاح 2500 بصيلة بينما نجد رجل اصلع في المرحلة الرابعهومنطقتة ضعيفة واستخدم نفس العدد .. فالحالة الأولى سوف تكون الكثافه والتغطية ممتازة وطبيعية في الحالة الثانية سوف تكون الكثافة خفيفة وربما أحتاج لعملية أخرى للتكثيف

رابعاً لو شخص بسني وعمري 26 سنة , ويعاني من تساقط الشعر هل الأفضل عليه أن يقدم على العملية الأن ولا الانتظار لحتى تصبح صلعته ملعب تزلج

هههههههههههه لاينتظر إلى أن تصبح صلعته مطار :D

بعض الأطباء يفضل أن ينتظر إلى سن الثلاثين حيث أن الصلع يكون قد ثبت وملامحه اتضحت وبعض الأطباء يفضل أن يزرع في أي وقت وذلك لإنهم يأخذون البصيلات من المنطقة الخلفية التي لا تتأثر بالصلع حتى لو وصل للدرجة السادسه فهو بذلك يضمن عدم سقوط الشعر بعد الزراعة بإذن الله

خامساً : بعد الزراعة البويصلات أو الحويصلات , وبتقدم العمر والسنين سيسقط الشعر الطبيعي ويبقى المزروع , هل يمكن الاستفادة من الشعر المزروع كمنطقة مانحة ؟

والله هذا السؤال استغلالي ههههههههههه

أعتقد نعم لكن هل سوف تستغني عن شعرك المزروع في المقدمه لتزرعه في مكان أخر !!

سادساً : كيف تقيم المنطقة المانحة أن تعتبر جيدة

الكثافه عالية وجودة الشعر وسماكته عامل مؤثر

سابعاً : قرأت أن بعض الأخوة يقوم بإرجاء عمليات زراعة ثانية وثالثة , هل يكون تكرار العملية بهدف زيادة الحويصلات المزروعة ؟ أم لماذا ؟

بهدف التكثيف للمنطقة المزروعه حديثاً

ثامناً : كم أقصى حد يمكن أن تعطيه المنطقة المانحة وهل هذا يؤثر عليها ويضعفها

بشكل عام أي شعر يؤخذ من المنطقة المانحة لايعود وعدد البصيلات مرتبط طردياً مع كثافة المنطقة ليس هناك عدد معين

تاسعاً : شكراً جزيلاً

عفواً جزيلاً :D

عاشراً : الله يجزيكم الخير ويوفقنا و إياكم لما يحب ويرضاه

اللهم آمين

تحياتي

omar2012

Member
شكراً أختي جبهة حرب . بس أول مرة بعرف إنه الشعر المأخود من المنطقة المانحة ما بيطلع بداله , معناها شو الفائدة لو أخدت من منطقة المانحة وإنحرمت الشعر فيها مقابل حط هالشعرتين المأخوذين ب منطقة تانية فاضية

ولا الدكتور بياخدهم بطريقة ما يبان إنه نقص الشعر اللي فيها؟ , يعني كيف منطقة صغيرة مانحة فيها كم شعرة , راح تكفي صحراء الربع الخالي ولا شعرة فيها , بالحالة هي بنفضي كل هالمنطقة المانحة مشان نملي منطقة تانية

جبهة حرب

متميزة
صاحبة تجربة
طبعاً هناك طريقتين للزراعة

طريقة الأقتطاف

وهي قطف البصيلات من الخلف بشكل موزع بين الشعيرات حتى لايتضح الفراغات ولكن المنطقة في هذه الحالة تتأثر وتخف كثافتها في حالة كونها ضعيفه من الأساس أما إذا كانت كثيفه لن تتضح بشكل كبير
يقال أن 20% من الشعر المقطوف ربما يعاود النمو (في المنطقة المانحة) ..

طريقة الشريحة

وهي قص جزء من فروة الرأس ومعها البصيلات ويتم خياطة هذا الجزء المقصوص ولا يتضح هذا الخط إلا في حالة الحلاقة الخفيفه جداً
وفي هذه الحالة لايعود الشعر للنمو في المنطقة المانحة

طبعاً لن يتم قطف جميع الشعر الذي في المنطقة المانحة بل جزء منه تتم من خلاله تغطية الصلع

وللتوضيح اكثر قم بزيارة تجارب الأخوان سوف تلاحظ المنطقة المانحة ومنطقة الصلع كيف كانت وكيف اصبحت

تحياتي

inawaf

يعني هل نزرع او ننتظر ل ٣٠ ؟

طيب الواحد يبي يزرع عشان يغير من شكله ويترزز قبل لا يتزوج

omar2012

Member
كم عمرك أخي الكريم . ومنذ متى تعاني من الصلع ؟ و درجة الصلع عندك كام ؟

أعلى