bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

هام جدا// ارجو من الاخوان نصائح قبل السفر

ابو عمار

انا نويت السفر لتركيا لزراعة الشعر في احد المراكز الاسبوع القادم بمشيئة الله تعالى
بعد قرأه متأنيه في تجارب الاخوان
لكن لدي بعض الاستفسارات ارجو منكم التكرم بتوضيحها
اولا- قبل السفر هل احلق رأسي على درجة 5 او 6 لأن شعري طال قليلا وبحكم الاضاحي تركته ام ابقيه كما هو
ثانيا- هل استبدل العمله باليورو او الدولار او اليره التركيه
ثالثا- المطاعم والاسواق والمحلات والفنادق هل يتعاملون بعمله معينه او باكثر من عمله, وهل الأفضل تحويل العمله في الرياض ام في مطار استنطبول ام خارجه
رابعا- ارجو شرح الخطوات من الوصول لاستنطبول الى المغادرة من حيث:
- الفيزا وكيف احصل عليها من المطار وما هو سعرها واي مكان اتجه اليه للحصول عليها
- العملة التي يقبلونها
خامسا- الاماكن التي ينصح بالتوجه اليها كسياحه
سادسا- المواصلات هل الانسب استئجار سيارة ام عن طريق سيارات الاجرة (خاص للذهاب للمناطق السياحية)
سابعا- انا مسافر لمدة (6) ايام فهل اعملها في البداية او في النهاية
ثامنا- الادوية التي سوف تصرف من الدكتور هل هي موجودة بالسعوديه بمعنى هل اخذ كمية كبيرة لتغطية المدة التي سوف اتناولها اما ان المركز يصرف ادويه كافيه وخاصة بخاخ الموكسيد
تاسعا-الجوال هل الافضل استعمال هاتفي الجوال ام شراء شريحه وما هي افضل شركات الاتصال لديهم
اسف على الاطالة ولكن هذه استفسارات ستواجه من يسافر لتركيا وحتى يستفيد الجميع منها​
وجزاكم الله خيرا​
:)

الاسطوري

موقوف
اولا- قبل السفر هل احلق رأسي على درجة 5 او 6 لأن شعري طال قليلا وبحكم الاضاحي تركته ام ابقيه كما هو

مرحبا اخي الكريم انا من وجهة نظري افضل ان لاتحلقة لكي تكون الصورة واضحة لك اثناء رسم المنطقة المراد زرعها ومن بعد ذلك سيقوم المركز بحلاقة شعرك.

ثانيا- هل استبدل العمله باليورو او الدولار او اليره التركيه

في دولتك استبدل عملتك باليورو وفي مطار اسطنبول استبدل كل اليورو او بعضة الى ليرة

ثالثا- المطاعم والاسواق والمحلات والفنادق هل يتعاملون بعمله معينه او باكثر من عمله, وهل الأفضل تحويل العمله في الرياض ام في مطار استنطبول ام خارجه

اغلب المحلات والمطاعم والفنادق يتعاملون بالليرة التركية, والشق الثاني من السؤال جوابة موحود في الفقرة الثانية.\

رابعا- ارجو شرح الخطوات من الوصول لاستنطبول الى المغادرة من حيث:
- الفيزا وكيف احصل عليها من المطار وما هو سعرها واي مكان اتجه اليه للحصول عليها
- العملة التي يقبلونها

الامور اسهل مما تتوقع اتبع طريق الخروج وسترى اعلانات وارشادات في طريقك ترشدك الى مكتب استخراج الفيزا اما عن المبلغ فإن الخيارات كثيرة بالدولار واليورو او الليرة او غيرها من العملات ولكني افضل اليورو, اما عن المبلغ فـ اظن انه 10 يورو

خامسا- الاماكن التي ينصح بالتوجه اليها كسياحه

تركيا بلد تهتم بالسياحة بمجرد وصولك الى الفندق اطلب منهم خريطة الاماكن السياحية واسائلهم عن اي شيء تريدة وستجد الاجابة في الحال اما اذا اردت رأيي فهناك اماكن يجب عليك زيارتها وهي

**** مسجد السلطان احمد وايا صوفيا,, قصر التوبي كابي, قصر الدولما بهجه, منطقة اورتكوي المشهورة بالمقاهي, تل العرايس, كروز في مضيق البوسفور وستجد الميناء لهذه الكروزات بجنب مسجد اسمه (( يني جامع )) الذي يعني بالعربية الجامع الجديد, البازار, جامع ابوايوب الانصار وووووووو الكثير من الاماكن.

سادسا- المواصلات هل الانسب استئجار سيارة ام عن طريق سيارات الاجرة (خاص للذهاب للمناطق السياحية)
استأجار سيارة غير مجدي ابدا اولاً بسبب قصر سفرتك وثانيا ان اسطنبول زحمة بشكل خرافي وثالثا انك بتعمل عملية لذلك هناك وسيلتان يمكنك استخدامهما الاولى هي التكاسي والتي افضلها شخصيا ولكن حاسب منهم اثناء الدفع لان الخمسة ليرة شبية بالخمسين ليرة فإن اعطيتهم الخمسين ليرة سيقول لك انك اعطيتني خمسة ليرة لذلك اثناء الدفع اعطة النقود وقول له ماتعطية لكي لاينصب عليك, اما الوسيلة الثانية فهي الترام ولكن لا افضلها لاي شخص يذهب للزراعة بسبب الزحمة الموجودة داخل الترام والتي قد تؤدي الى ارتطام رأسك بشي لاسمح الله.

سابعا- انا مسافر لمدة (6) ايام فهل اعملها في البداية او في النهاية

لايوجود لديك وقت اصلاً لان العملية مع الغسيل تحتاج من 4 او 5 ايام فـ اتوقع سيكون لك يوم واحد فقط للسياحة.

ثامنا- الادوية التي سوف تصرف من الدكتور هل هي موجودة بالسعوديه بمعنى هل اخذ كمية كبيرة لتغطية المدة التي سوف اتناولها اما ان المركز يصرف ادويه كافيه وخاصة بخاخ الموكسيد

نعم عادة الادوية موجودة ومتوفرة في السعودية وفي جميع البلدان فلا داعي لاخذ المزيد منها.

تاسعا-الجوال هل الافضل استعمال هاتفي الجوال ام شراء شريحه وما هي افضل شركات الاتصال لديهم
اسف على الاطالة ولكن هذه استفسارات ستواجه من يسافر لتركيا وحتى يستفيد الجميع منها

انا افضل ان تأخذ شريحة تركية وافضل شركة بالنسبة لي اسمها avea ممتازة جدا وتأكد من تفعيل خدمة الانترنت عند الشراء وستجد مكتب هذه الشركة عن خروجك من الباب بعد استلام الامتعة على جهة اليسار.

في الاخير انا لست بمنسق تركي ههههه وانما بسبب خبرتي وسفري الكثير الى هناك :)

ابو عمار

شكرا جزيلا اخي الاسطوري على المعلومات الوافيه
لكن اسمع عن الاتراك انهم يتكلمون لغتهم فقط لذلك يصعب التفاهم معهم بلغة اخرى
وهل استطيع ان اتمشى بعد العمليه بمعنى اليس للعمليه تأثير بحيث تجعلك لا تستطيع الذهاب للاماكن البعيده والمزدحمه
كذلك الراس بعد الزراعه هل يكون واضح انه تم اجراء عمليه وهل استطيع وضع كاب او خلافه على الراس​

لمساوي

Member
الفيزا سعرها 15 يورو وسهل الوصول لمكان استخراجها .. الاتراك اغلبهم لا يجيدون. الا لغتهم ولكن لن يكون ذلك عائقا للتفاهم معهم .. يمكنك وضع رباط خفيف على الراس مثل لعيبة التنس ويمكنك التجول بعد العمليه بيومين على الاقل .. يفضل ترتيب جوله سياحيه مع احد العاملين في المركز .. وبيكون افضل من التكاسي الغاليه .. الله يوفقك وخلك حذر في كل شيء وانا اخوك

ابو عمار

شكرا على مرورك اخوي لمساوي
وشكرا على نصائحك ولا تخاف اخوك ذيب
لكن الواحد لازم يعرف بعض الامور حتى يكون على بينه من أمره خاصة لما يسافر لمدينه لأول مره يزورها

أعلى