bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي مع زراعة الشعر في الهند

أصلع وحزين

بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله واذا عزمت فتوكل على الله
لا اعرف من اين ابدا لكني ابدا من حيث ان عمري 38 غاما
بدا تساقط الشعر رويدا رويدا منذ ما يقرب ال 16 غاما ومع كل شعرة كانت تسقط كان قلبي يتفطر الما والحل هو منذ عشرة اعوام بدات باستعمال المينوكسيديل وكان امر مرهق نفسيا وماديا بحيث يحب عليك ان تداوم عليه مدى الحياة ما ان تنقطع عنه ةالا والشعر يتساقط كاوراق الخريق بدات استعمال حبوب تسمى البروبسا لكن تخوفي من الاعراض الجانبية جعلني ابتعد عنها
منذ مدة بداتفكرة زراعة الشعر تراودني بعد ان ضقت ذرعا بالصلع الذي زحف على مساحات شاسعة من الراس فاضحي الراس كالربع الخالي او كصحراء سيناء او النقب
راسلت عدة اطباء وبالاخص تركيا بدات من كوراي اردوغان حتي قيصر اكثر الاطباء رفضوا اجراء الجراحة لي بحجة ان المنطقة المانحة ضعيفة جدا وانا بحاجة الى 10000 جرافت بحسب عيادة HLC في تركيا
توجهت للبحث عن اطباء وكان قدر الله ان ارى طبيب باسم الدكتور ارفيند باسوال بحثت عن انجازاته حتى اصبخت اعرف عنه اكثر مما هو يعرف عن نفسه ههههههه والبركة في عمنا جوجل ههههه وغرفت كذلك انه احد الاوائل والطلائع التي بدات بزراعة الشعر من الجسد الى الراس
وبعد تقكير غميق راسلت هذا الدكتور وقال لي انني بحاجة الى 10000 جرافت او اكثر حتى يملا الراس واقترح علي عملية FUHT مع القليل من FUE وكان القرار انني اريد اق يو اي اي بدون ندبات
والفارق بين الاثنتن كبير حتى في السعر لكنه اقترح علي ان تقوم بالعملية الدكتورة روبي والتي تعمل معه لكني قلت لنفسي ماذا استفدت اذا كنت انا لاجيئ اليه بسببه فاي دكتور لن يغني عنه وكنت في ذلك الوقت راسلت شركة هيرميد والتي راسلتها وهي تتعامل مع عدة اطباء حول العالم ولها معايير في العمل ومن ضمن الاطياء الدكتور ارفيند باسوال بعد مشاورات وعدوني ان من يقوم بالعملية ومن سيشرف عليها هو الدكتور ارفيند
انفقت معهم على 4500 جرافت كمرخلة اولية تغطي من حط الشعر حتى ال vertex وبعد سنة نكمل البقية واتفقنا ان تكون العملية في نهاية شعر اب 20 غلى 3 ايام غلى طريقة FUSE
واليوم اجريت اتصالاتي مع العيادة ويغثت لهم 500 دولار كعربون لحجز الغملية
كذلك اليوم حجزت فندق قريب من العيادة واشتريت تذكرة الى الهند الله يعين على المشوار من فلسطين الى الهند
ساوافيكم بالتقاصيل
ادعولي ان ييسر الله امري
اخوكم اصلع وحزين

المرفقات

• jjj 005.JPG
    jjj 005.JPG
    108.3 KB · المشاهدات: 517
الله يوفقك ... وكويس انك رح تاخذ من شعر الجسم ... وانا انصحك ما ضروري تغطي كامل الراس ... بكفي لو من الامام والمنتصف.... ممكن تعطيني ايميل او رقم منسق الدكتور كوراي اردوغان الله يجزيك الخير

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
اخوي العزيز الله يوفقك ..

بس مو ضروري يعني تغطي كامل الرأس

معليش يعني أنت وصلت لعمر قريب من الأربعين

ومفروض انك تركز فيه على المقدمة والوسط فقط وترضى بالوضع

أنا أتكلم من مبدأ اني " لو كنت مكانك وبظروفك وعمرك ومنطقتك المانحه "

سأعمل على تكثيف المقدمه ثم الوسط ثم لو في مجال أزرع التاج

عموماً بالتوفيق ..

dody

موفق اخي الفاضل وعقبال كل القروعين

أصلع وحزين

تعقيب

اشكركم اخوتي على الدعم المعنوي والرجاء ان تدعو لي ان تنجح العملية
بالنسبة للاخ تركي شو يعني جيل الاربعين؟هههههه في ناس بتبلش حياتها بالاربعين على كل انا ممكن نصيحتك بالاعتبار انا عندي مرحلتين الاولى 4500 جرافت سيغطي المقدمة مغ الوسط من دةن التاج سارى كيف ستكون النتيجة فانا حاطط دم قلبي فيها :)

وداد

مدير عام
بالتوفيق أخوي ،،
ولكنك الى الان لم تجرب الزراعة بعد لكي تكتبها في قسم التجارب ،،
ويرجى كتابة التجربة مدعومة بالصور بعد الانتهاء من الزراعة ،،

واتمنى لك زراعة ناجحة ،،

تحياتي ،،

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
اولا اخوي نتمنى لك التوفيق في رحلتك
وننتظر بفارغالصبر تجربتك معنا
فلا يوجد في المنتدى تجارب من الهند
لعلك تكون سببا في فتح بوابة اخرى للزراعه إذا أثبتت التجربه نجاحها هناك
وينتفع بتقريرك الكثير من أعضاء المنتدى

لكن توقعت من العنوان ان لك تجربة عملتها واتضح لي انها تخطيط للزراعه
طبعا نحن نشعر بما تشعر به أيها الأصلع هههه
فلا يشعر بك الا من هو مثلك ويعاني مما تعاني ((( دا كان زمان ))
عموما مره اخرى اتمنى لك التوفيق
تحياتي

أصلع وحزين

بارك الله فيكم

إحنا لنعمل الي علينا والباقي على رب العباد
إخوتي هذا ليس تخطيط لأني تعديت هاي المرحلة وانا بكرا رايح منشان أخد الفيزا
بقي للسفر أسبوعين وان شاء الله ربنا ما يخيب رجانا
بالله عليكم تدعولي لأني هلا بشعر وكأني رايح على الجبهة
ومش عارف شو الي ينتظرني
كم أتمني ان أودع حياة الصلع والصلعان غير أسف عليها
كم اتمنى انه عندما يسال احدهم عن شخص ما فيريد ان يصفالشارع فلا يقول بجوار الأصلع !!!!
والله أني لن اشتاق للصلع
باحترام أصلع وحزين

أصلع وحزين

ها هو موعدي مع المجهول يقترب وها هي الأنفاس تتسارع وها هي دقات القلب تزداد ومع كل نبضة بين حنايا الاضلع اشعر كأني اقدم على الدخول الى قبري الموعود والى سرداب مظلم ليس لي فيه من نصير الا الله....
ولولا أملي بالله وتوكلي على الله لما أقدمت على هذه الخطوة ولما استقر بي القرار ولما هدأ لي بال !!!!
يا الله كم انت عظيم وانت ملاذنا الاخير ومستقرنا وموعدنا
كيف لا وانت الاول وانت الاخر
كيف لا وانت لولاك ما عزمت وما عقدت النية
غداً موعدي مع رحلتي التي لن تنتهي بمجرد اجراء العملية ولن ينتهي توكلي واعتمادي عليك أبدا ما عشت
اللهم لا تخيب رجائي يا أملي

أصلع وحزين

همسات قبل الزراعة

ها هو موعدي مع المجهول يقترب وها هي الأنفاس تتسارع وها هي دقات القلب تزداد ومع كل نبضة بين حنايا الاضلع اشعر كأني اقدم على الدخول الى قبري الموعود والى سرداب مظلم ليس لي فيه من نصير الا الله....
ولولا أملي بالله وتوكلي على الله لما أقدمت على هذه الخطوة ولما استقر بي القرار ولما هدأ لي بال !!!!
يا الله كم انت عظيم وانت ملاذنا الاخير ومستقرنا وموعدنا
كيف لا وانت الاول وانت الاخر
كيف لا وانت لولاك ما عزمت وما عقدت النية
غداً موعدي مع رحلتي التي لن تنتهي بمجرد اجراء العملية ولن ينتهي توكلي واعتمادي عليك أبدا ما عشت
اللهم لا تخيب رجائي يا أملي

أصلع وحزين

اشكرك كثيرا اخي كوك
الان وصلت الهند على الطائرة الملكية الاردنية
اجلس الان في الديوتي فري
توكلنا على ويا مسهل سهل .
أخوكم أصلع وحزين

أصلع وحزين

اشكرك اخي أصلع وافتخر على تعاطفك ودعائك لي
في الحقيقة وصلت اليوم الهند وسأقوم ان شاء الله قدر الاستطاعة كتابة تقارير عن الرحلة وعن العملية حتى تتم الاستفادة وتعم الفائدة وسيكون هذا من اجل الله وفي سبيل الله ومساعدة للحيارى علهم يستفيدون لأنني اعرف مدى الحيرة التي يقع بها كل من كان قدره الصلع وأراد محاربة التصحر فلربما يقع فريسة لتجار الأوهام او لمن لا يراعون الله حق رعايته فاسأل ان يمدني بقوته وان يمدني بمدد من عنده ....
لكن عندي طلب من المشرف اذا كان ممكن نقل التجربة من العام الى تجارب الاعضاء وسأقوم بحتلنة التجربة بشكل متواصل ان شاء الله
بسم الله نبدأ وبالله نستعين:
عملية البحث بشكل جدي عن طبيب ليقوم بالزراعة بدات منذ 3 اشهر مع انها راودتني اكثر من مرة قبل ذلك بكثير لكن لله في خلقه شؤون ولله حكم ومرادات لا نعلمها وهو يعلمها
بعد مراجعتي والتدقيق والبحث بين كثير من المنتديات كنت اجلس الى الصباح الباكر والى ساعات متأخرة من الليل عيني تحدق في شاشة الحاسوب علي اعثر على ضالتي الضائعة وعلي اجد حلمي المفقود .
راسلت الكثير من الاطباء وكما قلت سابقا اغلبهم رفض اجراء العملية بحجة ان فقدان الشعر واسع والمنطقة المانحة ضعيفة ولمن له اضطلاع في الموضوع أنا في تدريج نوروود للصلع 6 او لربما 7
يا حسرتاه على شعري المفقود هههههههه
لقد أتي الصلع على معظم الراس حتى وكأني به يعز عليه ان تكون لي منطقة مانحة في الراس او ما تسمى donor scalp area فحاولت جيوش الصلع اقتحامها فلم يتبقى الا القليل من دفاعات المنطقة المانحة صامدا في وجه الجيوش الجرارة فكان قراري ان احارب الجيوش المسعورة وانقذ ما تبقى من جنود المنطقة المانحة وآزرعهم في الصفوف الخلفية للعدو اي على خط الشعر والمقدمة علي أعيد نصيب للمجد الضائع ههههههههه
ونعود لموضوعنا حتى الأطباء الذين وافقوا كانت عروضهم فيها ما يكفي حتى تجعلك تشك في قدرتهم
وكان القدر بمحض الصدفة ان عثرت على الدكتور اربيند باسوال من الهند رايت نتائجه واعجبت بتقنيته والتي تسمى ال FUSE وليست ال FUE وعرفت ان تقنيته لا تترك آثارا على المنطقة المانحة بحيث انك تستطيع ان تحلق الشعر على الصفر دون يلاحظ احد !!!!حنعيش ونشوف ههههههههه
القصة طويلة وانا كذلك ممل بالسرد الطويل فاعذروني بعد مراسلتي له قررت ان أتي الى الهند وأكون الخروف الاول والذي يضحى به ليقص عليكم ما وجد في بلاد الهند
حجزت الطائرة من عمان على الملكية الاردنية. وللمعلومة أعجبت بالخدمة وبالطائرة (خدمة على مستوى عال ) فاشكرهم من صميم قلبي ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله
مطار الملكة عالية يرفع الراس والطائرة كذلك ولم اشعر بالسفر وخدمة الفيديو والأفلام مجانا واسمعوها من أخوكم الصغير كل خدمات الجو الاوروبية لا تساوي ظفر الملكية الاردنية ههههههههه يلا ما علينا هدا في شي العرب نفتخر فيو. هههههههههخ
معظم المسافرون كانوا هنودا وبعض الأجانب الوحيد العربي أنا والمضيفات وربان الطائرة ههههههههههه
استمرت الرحلة 6 ساعات الى مطار انديرا غاندي في دلهي وقبل ذلك معاناتي مع اولاد العم قبل وصولي عمان قادما من فلسطين ولعله خير ......
في الطائرة سكب كاس من العصير على البنطلون فقمت مذعورا فهدأت من روعي فتاة من نيبال وقالت هدا فال خير لك فبثت الأمل في نفسي she said it' is good luck might be
قلت في نفسي ايتها الفتاة لو تدرين ما بحالي وشو اللي جابني على بلاد ما توقعت أني اروحها في يوم من الايام ،واذا كان سكب العصير سياتي بالحظ اقسملكم أني مستعد ان أسبح في بركة من العصير صباحا ومساء ههههههههههه
وصلت نيو دلهي جلست في المطار قليلا حتى لا اذهب مبكرا الى الفندق شربت 2 بارد بسعر 100 روبية
ركبت التاكسي ومقابل 1000 روبية توجه بي الى الفندق اي مقابل عشرين دولار لربما اقل قليلا !
وصلت الفندق الذي حجزته عن طريق النت وصلت منهكا متعبا جائعا لكن.....،لكن.....
لكن لا هم لي ولا يشغل بالي الا الذهاب الى العيادة ولم اهتم للالم الذي بي وتوجهت الى العيادة وقابلت هناك مندوبا عن العيادة ولم يكن هناك الدكتور اربيند فهو في مدينة مومباي المجاورة لأجراء عمليات فله عيادة في مومباي
تأكدت ان المبلغ الذي بعثته من البلاد وصل وهو 500 دولار من اجل حجز الدور
تأكدت ان الدكتور اربيند هو الذي سيقوم بعملية ال Fuse ولا اريد fuht لأني لا اريد ندبة ترافقني مدى الحياة تتذكرني بمعاركي مع الصلع التي خرجت منها خاسرا مدحورا ههههخخخ
وبالصدفة وجدت احد الذين ابتلاهم الله بالصلع وكان طبيبا هنديا وجاء لإجراء الجولة الثانية من العملية حيث كانت الاولى قبل عام ونصف واجرتها الدكتورة روبي من العيادة وسألته وكان فرحا جدا وقال ان العملية الاولى وان نسبة النجاح يستطيع القول اكث من 80 % وهذه نسبة محترمة وقال لي ان لا أتردد وقلت في نفسي ان من يؤمن بالله لا يعرف التردد .
الانطباع العام لزيارتي الاولى للعيادة انها نظيفة وورشة عمل مليئة بالموظفين
اتفقت مع الموظف أني أتي الى العيادة بعد يومين لإكمال الإجراءات والمباشرة بالعملية
طبعا ان هنا لا اشرب الماء من الحنفية ولا اكل في الشارع
الخطأ الاول الذي اقترفته أني تجاهلت توصيات وزارة الصحة ولم أخذ التطعيمات اللازمة (لم يكن هناك وقت كافي)
طبعا توكلنا الله اولا وليس على التطعيم هههههههه
اكتب هذه الانطباعات والجو ماطر في الخارج الان الساعة الرابعة بتوقيت الهند
جسمي مرهق وقدماي بالكاد تحملني أخذت الحمام وساريحكم من كلامي الطويل والممل
سأذهب الى النوم على صوت القران .....واذا عزمت فتوكل على الله
لنا لقاء اعذروني ان اطلت عليكم فمن شدة الانفعال يأتي الكلام ويتجرأ القلم
باحترام
أخوكم أزعر وحزين هههههههه
أسف أصلع وحزين (مبين السفر اله تاثيره او البهارات الهندية )هههههههه
الى اللقاء

أصلع وحزين

ابتدا المشوار

اشكرك اخي أصلع وافتخر على تعاطفك ودعائك لي
في الحقيقة وصلت اليوم الهند وسأقوم ان شاء الله قدر الاستطاعة كتابة تقارير عن الرحلة وعن العملية حتى تتم الاستفادة وتعم الفائدة وسيكون هذا من اجل الله وفي سبيل الله ومساعدة للحيارى علهم يستفيدون لأنني اعرف مدى الحيرة التي يقع بها كل من كان قدره الصلع وأراد محاربة التصحر فلربما يقع فريسة لتجار الأوهام او لمن لا يراعون الله حق رعايته فاسأل ان يمدني بقوته وان يمدني بمدد من عنده ....
لكن عندي طلب من المشرف اذا كان ممكن نقل التجربة من العام الى تجارب الاعضاء وسأقوم بحتلنة التجربة بشكل متواصل ان شاء الله
بسم الله نبدأ وبالله نستعين:
عملية البحث بشكل جدي عن طبيب ليقوم بالزراعة بدات منذ 3 اشهر مع انها راودتني اكثر من مرة قبل ذلك بكثير لكن لله في خلقه شؤون ولله حكم ومرادات لا نعلمها وهو يعلمها
بعد مراجعتي والتدقيق والبحث بين كثير من المنتديات كنت اجلس الى الصباح الباكر والى ساعات متأخرة من الليل عيني تحدق في شاشة الحاسوب علي اعثر على ضالتي الضائعة وعلي اجد حلمي المفقود .
راسلت الكثير من الاطباء وكما قلت سابقا اغلبهم رفض اجراء العملية بحجة ان فقدان الشعر واسع والمنطقة المانحة ضعيفة ولمن له اضطلاع في الموضوع أنا في تدريج نوروود للصلع 6 او لربما 7
يا حسرتاه على شعري المفقود هههههههه
لقد أتي الصلع على معظم الراس حتى وكأني به يعز عليه ان تكون لي منطقة مانحة في الراس او ما تسمى donor scalp area فحاولت جيوش الصلع اقتحامها فلم يتبقى الا القليل من دفاعات المنطقة المانحة صامدا في وجه الجيوش الجرارة فكان قراري ان احارب الجيوش المسعورة وانقذ ما تبقى من جنود المنطقة المانحة وآزرعهم في الصفوف الخلفية للعدو اي على خط الشعر والمقدمة علي أعيد نصيب للمجد الضائع ههههههههه
ونعود لموضوعنا حتى الأطباء الذين وافقوا كانت عروضهم فيها ما يكفي حتى تجعلك تشك في قدرتهم
وكان القدر بمحض الصدفة ان عثرت على الدكتور اربيند باسوال من الهند رايت نتائجه واعجبت بتقنيته والتي تسمى ال FUSE وليست ال FUE وعرفت ان تقنيته لا تترك آثارا على المنطقة المانحة بحيث انك تستطيع ان تحلق الشعر على الصفر دون يلاحظ احد !!!!حنعيش ونشوف ههههههههه
القصة طويلة وانا كذلك ممل بالسرد الطويل فاعذروني بعد مراسلتي له قررت ان أتي الى الهند وأكون الخروف الاول والذي يضحى به ليقص عليكم ما وجد في بلاد الهند
حجزت الطائرة من عمان على الملكية الاردنية. وللمعلومة أعجبت بالخدمة وبالطائرة (خدمة على مستوى عال ) فاشكرهم من صميم قلبي ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله
مطار الملكة عالية يرفع الراس والطائرة كذلك ولم اشعر بالسفر وخدمة الفيديو والأفلام مجانا واسمعوها من أخوكم الصغير كل خدمات الجو الاوروبية لا تساوي ظفر الملكية الاردنية ههههههههه يلا ما علينا هدا في شي العرب نفتخر فيو. هههههههههخ
معظم المسافرون كانوا هنودا وبعض الأجانب الوحيد العربي أنا والمضيفات وربان الطائرة ههههههههههه
استمرت الرحلة 6 ساعات الى مطار انديرا غاندي في دلهي وقبل ذلك معاناتي مع اولاد العم قبل وصولي عمان قادما من فلسطين ولعله خير ......
في الطائرة سكب كاس من العصير على البنطلون فقمت مذعورا فهدأت من روعي فتاة من نيبال وقالت هدا فال خير لك فبثت الأمل في نفسي she said it' is good luck might be
قلت في نفسي ايتها الفتاة لو تدرين ما بحالي وشو اللي جابني على بلاد ما توقعت أني اروحها في يوم من الايام ،واذا كان سكب العصير سياتي بالحظ اقسملكم أني مستعد ان أسبح في بركة من العصير صباحا ومساء ههههههههههه
وصلت نيو دلهي جلست في المطار قليلا حتى لا اذهب مبكرا الى الفندق شربت 2 بارد بسعر 100 روبية
ركبت التاكسي ومقابل 1000 روبية توجه بي الى الفندق اي مقابل عشرين دولار لربما اقل قليلا !
وصلت الفندق الذي حجزته عن طريق النت وصلت منهكا متعبا جائعا لكن.....،لكن.....
لكن لا هم لي ولا يشغل بالي الا الذهاب الى العيادة ولم اهتم للالم الذي بي وتوجهت الى العيادة وقابلت هناك مندوبا عن العيادة ولم يكن هناك الدكتور اربيند فهو في مدينة مومباي المجاورة لأجراء عمليات فله عيادة في مومباي
تأكدت ان المبلغ الذي بعثته من البلاد وصل وهو 500 دولار من اجل حجز الدور
تأكدت ان الدكتور اربيند هو الذي سيقوم بعملية ال Fuse ولا اريد fuht لأني لا اريد ندبة ترافقني مدى الحياة تتذكرني بمعاركي مع الصلع التي خرجت منها خاسرا مدحورا ههههخخخ
وبالصدفة وجدت احد الذين ابتلاهم الله بالصلع وكان طبيبا هنديا وجاء لإجراء الجولة الثانية من العملية حيث كانت الاولى قبل عام ونصف واجرتها الدكتورة روبي من العيادة وسألته وكان فرحا جدا وقال ان العملية الاولى وان نسبة النجاح يستطيع القول اكث من 80 % وهذه نسبة محترمة وقال لي ان لا أتردد وقلت في نفسي ان من يؤمن بالله لا يعرف التردد .
الانطباع العام لزيارتي الاولى للعيادة انها نظيفة وورشة عمل مليئة بالموظفين
اتفقت مع الموظف أني أتي الى العيادة بعد يومين لإكمال الإجراءات والمباشرة بالعملية
طبعا ان هنا لا اشرب الماء من الحنفية ولا اكل في الشارع
الخطأ الاول الذي اقترفته أني تجاهلت توصيات وزارة الصحة ولم أخذ التطعيمات اللازمة (لم يكن هناك وقت كافي)
طبعا توكلنا الله اولا وليس على التطعيم هههههههه
اكتب هذه الانطباعات والجو ماطر في الخارج الان الساعة الرابعة بتوقيت الهند
جسمي مرهق وقدماي بالكاد تحملني أخذت الحمام وساريحكم من كلامي الطويل والممل
سأذهب الى النوم على صوت القران .....واذا عزمت فتوكل على الله
لنا لقاء اعذروني ان اطلت عليكم فمن شدة الانفعال يأتي الكلام ويتجرأ القلم
باحترام
أخوكم أزعر وحزين هههههههه
أسف أصلع وحزين (مبين السفر اله تاثيره او البهارات الهندية )هههههههه
الى اللقاء

Nothing

Member
الله يوفقك :)

بنتظار باقي المغامره :d

Dangerous

بالتوفيق وبانتظار باقي الاحداث

لكن ودي اسأل .. كم تكلفة الزراعة في هذا المركز حسب الصلع اللي عندك هل هي مناسبه ؟

أعلى