bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

اخواني لقد كرهت حياتي عمري 19 سنة و شعري يسقط بسرعة

momowanted

Member
السلام عليكم اخواني
19 سنة من المغرب ذكر
لدينا صلع وراثي في العائلة
شعري بدا يتساقط تقريبا من سنة واحدة والان
و بعد زيارة طبيب الجلد وصف لي neoxidil 2/100 و floxia paris

شعري كان جميل و رائع
و كثيف جدا لدرجة ان اصدقائي كانوا يمدحونه

الان هذه صورتي بعد الحلاقة على 1 لكي لا اجد صعوبة في فرك البخاخ على شعري
و الكارثة انني عندما حلقت على 1 ظهرت اماكن فارغة نسبيا
لم اكن اراها عندما كان شعري طويلا
لقد صدمت اخواني
و ساكذب ان انكرت انني مرضت داخليا
كل هذا و قد مضى على استعمالي البخاخين تقريبا 10 ايام

الان انا مصدوم و ان كان هناك شيء يدل على ذلك
هو انني لم اعر اهتماما لامتحاناتي او لنتائج الامتحانات
لاشيء اصبح يفرحني
الفكرة التي اصبحت تسيطر عني هي الصلع

الان بعد رش شعري ب نيوكسيديل و فركه اجد شعرا كثيرا جدا بيدي اكثر من 40 شعرة اذ قمت بعدهم
و بعد الرش مباشرة بعدها بفلوكسيا باريس اجد اكثر من 40 شعرة بيدي
الشعر بدا يخف و الاماكن الفارغة تظهر شيئا فشيئا
و الله انا محطم جدا جدا

[img2]http://store2.up-00.com/Apr13/bjW93378.jpg[/img2]

[img2]http://store2.up-00.com/Apr13/RVr93378.jpg[/img2]

[img2]http://store2.up-00.com/Apr13/viR93378.jpg[/img2]

اخوااااني هل من حل
لازلت ادرس هل يعقل انني تلميد و اعاني من الصلع
و انا الان لا زلت صغيرا افيدوووني ارجوكم

بالنسبة لزراعة الشعر والدي غير موافق

و شكرا اعزائي

PANORAMA

Member
اخي العزيز اغلب من يعاني من تساقط الشعر والصلع قد مر بالحالة الي تمر فيها الان انا شخصيا مريت فيها مرتين في حياتي قبل سبع سنوات بدا التساقط عندي ودخلت بدوامة من التفكير السلبي وضيق الصدر وكرهت كل شي جميل بالحياة وما انكر اني اقتربت من مرحلة الاكتئاب وصرت حقل تجارب مابين زيوت وبخاخات حتى وقفت مع نفسي وقفة قوية وقلت لازم احط حد للحالة ورميت كل شي وراء ظهري وقررت فقط اهتم بشعري عن طريق الاستحمام والتغذية السليمة وعدم استخدام اي شي يؤذي الشعر من جل وسيشوار وغيرها والحمد لله بدا التساقط يخف تدريجيا مع الوقت ورجع الشعر وتحسن صحيح مارجع مثل اول بس صار كثيف نوعا ما ومنظرة جميل واستمر حتى قبل تسع شهور تقريبا رجع التساقط مرة ثانيه وبرضوا جتني ضيقة لكن استطيع اسيطر عليها .. الي حاب اقوله لك انتبه للنفسية لو نفسيتك منغلقة وتفكر كثير بالشعر راح تشوفه زي الزفت حتى لو يكون بنظر الاخرين عادي ..اعكس الموضوع وانظر لنفسك بايجابية وقول بينك وبين نفسك انا سوف اتحدى الصلع واتحدى التساقط انا شاب قوي ثم ابدا رحلة العلاج بكل قوه وصبر ودعاء ويقين بالله بانه سوف يتحسن شعرك .. والتساقط الكثير الي انت تشوفه بعد استخدام البخاخات هذا طبيعي لازم اول شهرين وبعضهم ثلاث شهور يحصل عندهم تساقط فضيع بعدين يتعدل الوضع ويقل التساقط ويتحسن الشعر انت لازم تستمر بالعلاج اذا قررت تسخدمه لانك لو وقفت بنص الطريق راح تخسر الشعر الي تم علاجه بواسطه البخاخ وترجع نفسيتك تنتكس من اول وجديد .. ثم لازم باول رحلة علاج تزور دكتور ثاني وثالث كمان وتطلب عمل تحليل دم لاكتشاف سبب التساقط الرئيسي لانه مو شرط يكون بالعائلة أولاد فيهم صلع تكون انت مثلهم ممكن يطلع سبب التساقط عندك اختلال بالغدد او نقص فيتامينات بسبب عدم الاهتمام بالتغذية لازم تزور دكتور وتطلب تحليل دم لكل شي يخص التساقط .. ويارب تتحسن حالتك وباذن الله تتشافى ويرجع شعرك احسن من أول.

momowanted

Member
شكرا اخي العزيز لتشجيعك
انا اخي الصغير من يدمرني الله اسامحه
يجلس بقربي و يقول لي لقد اصبحت اصلع من هذا المكان
بعد ان طلبت منه التقاط صورة للمكان اكتشفت انها بدات تصبح فارغة
منذ ذاك الحين و انا محطم من الداخل

على العموم شكرا عزيزي و ان شاء الله لن انقطع عن البخاخ

ANDY

Member
اخوي الله يعينك الشعر شي ثمين جداً ما كنا حاسين بقيمته الا يوم انعدم
انا في الماضي شعري كان يضرب فيه المثل ولكني دمرته لحد ماصار خشن ولكن ضل كثيف جداً ولكن الله يسامح اللي كان السبب وخلاني اعمل فرد اللي عدم لي فروة راسي واضر بها كثيراً واصبحت عندي فراغات عديده : ( ولكن ماصلعت بشكل تام والحمدلله .. في صلع وراثي في العائله ولكن التساقط عندي ما كان ذاك التساقط اللي يشعرك بالخوف يعني تساقط طبيعي .. فقدان الشعر شي مؤلم جداً خاصه لو كان بشكل سريع والناس متعوده تشوفك بشعرك

عموماً ياخوي زور طبيب ممتاز وخليه يكشف عليك ويقولك ماهي اسباب التساقط عندك لو كانت فعلاً وراثيه فانصحك بزراعة الشعر فهي الحل الوحيد للصلع الوراثي .. مو شرط تصلع في سن مبكر حتى ولو كان الصلع عندك وراثي .. ناس عندهم صلع وراثي وفقدوا شعرهم بعد الثلاثين وبداية الاربعين .. ربما يكون عندك خلل او نقص فيتامينات او حديد او ماشابه ذالك مما ادى تساقط مخفيف للشعر هذا والله اعلم

عموماً لا تكدر نفسك وخلك قوي ومهما قالوا الناس حاول ما تتاثر ولو بداخلك تتاثر قليلا خلك عادي ولا تبين شي .. ويمدحون الكاب انا عن نفسي ظليت فتره طويله فيه هههه وفي النهايه انت رجل والرجال مب بشعره وقصاته طال عمرك

الله يوفقك والمعذره على الاطاله ... بس شغله اخيره ترى البخاخ اللي تستعمله لازم تبقى عليه للابد طول حياتك لانك لو تركته راح يرجع شعرك يتساقط يعني الشعر اللي راح ينبت راح يتساقط بعد تركك للبخاخ

وفقك الله :)

momowanted

Member
خوفتني اخي

ان كان البخاخ هو الحل
انشاء الله لن اقطعه

انا اخاف انه ما يكون الحل
و الزراعة بعيد عنها كل البعد لان الممول و المساند الرسمي ابي غير مستعد لينفق على شعري
و كل ما يقوله هو الشعر شيء ثانوي
و انا لا احب ذلك
اذ احب ان ابدوا انيقا
و لا اضطر لاخفاء راسي
اريد شعرا جميلا

يتناسب مع اللباس ...
ان لم يكن الشعر صدقني
لن اهتم بمضهري لان الثقة بدات تنقص شيئا فشيئا
يا رب اتشافى و جميع الاخوان
لان هذه المشكلة صراحة تتعب الشخص ...

ANDY

Member
مب قصدي اخوفك ياخوي بس هاي الحقيقه البخاخ لازم تستمر عليه على طول لانه لو وقفته لا سمح الله راح يتساقط كل الشعر اللي نبت لك ... عموماً الله يفتحها عليك ويفرج همك وعليك بالتغذيه السليمه والدعاء لله سبحانه وتعالى والله يعافيك ويشافيك ويرجع شعرك مثل ما كان :)

momowanted

Member
شكرا لمرورك

سؤالي هل اذا استعملت الابخاخ طيلة حياتي سيبقى شعري ?.???

أعلى