bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استفسار عن تساقط الشعر و الزراعه

Yamaha

Member
سلام عليكم

كيفكم شباب

حاب اسأل إذا شخص بيعمل زراعه الى المنطقه الأمامية . ويعاني من تساقط
هل المركز يصرف ادويه لوقف التساقط

خائف اعمل زراعه المنطقه الأمامية. وبعدين مع التساقط يصير في فراغ

وهل نقص الفتيمينات أو الزنك له تأثر على التساقط.
لانه التغذيه عندي تعبانه شوي

وشكرا

وعليكم السلام
بالنسبة لسؤالك الاول فيه مراكز توصفلك ادوية لايقاف تساقط الشعر بعد الزراعة وغالبا يكون دواء المينوكسيديل و البروبيشيا ...وفيه مراكز ( التركية بالدات ) ما توصفلك الا ادوية ما بعد العملية زي المسكن والمضاد الحيوي وغيره ..وانت ما خبرتنا عن حالتك بالظبط ..هل انت عندك صلع واضح في المنطقة الامامية ولا بس فراغات ..وهل سويت تحاليل وتاكدت ان مشكلتك وراثية ولا لا..لو كانت وراثية فالحل المضمون هو الزراعة مع المحافضة علي الشعر من التساقط لاطول وقت ممكن ..ولو كانت مشكلتك عرضية وسببها التغدية او الهرمونات فالمشكلة بسيطة جد ومجرد ما تتحسن نوعية اكلك وتاخد مكمل غدائي يوقف التساقط واي مشكلة في الهرمونات تتعالج باشراف طبي ...وبالنسبة لسؤالك التاني طبعا فيه عوامل تسبب زيادة التساقط في الحالات العرضية وحتى الوراثية ..متل شد الشعر بقوة وكترة استعمال السيشوار والصبغات والريجيم الحاد والحالة النفسية وتغيير الشامبو المستمر ..وفيه عناصر غدائية لو نقصت من الجسم يكون ليها تاثير علي التساقط متل الحديد .والزنك. والفريتين وفيتامين b7.. B9..b12..d وكل العناصر هادي متوفرة في الخضروات والفواكه واللحوم ..تحياتي

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
يجب الفحص الكامل اولا لسبب التساقط
ومن ثم القرار في موضوع الزراعه
وحتى لو زرعت الآن وأستخدمت أدوية لوقف التساقط لو كان الصلع وراثيا فبمجرد التوقف عن العلاج سيعود التساقط
لذلك أزرع الآن لو الوضع مضايقك
وبعد فتره ممكن تعمل زراعه ثانيه للمناطق الجديده
تحياتي

PANORAMA

Member
نعم تستطيع الزراعة .. لكن لو كان التساقط عندك وراثي راح يتساقط الشعر الاصلي ( خلف الشعر المزروع ) .. أما إذا التساقط بسبب آخر تستطبع الحفاظ على شعرك إذا عالجت السبب المؤدي للتساقط .. وبالنسبه لدور الفيتامينات في التساقط نعم لها دور كبير في تساقط الشعر خصوصا ( الحديد . الزنك . فيتامين دال ) . ولازم تتطمن عن وضع الغدة الدرقيه وكذلك فقر الدم فالخلل فيها يؤدي لتساقط في الشعر.

Yamaha

Member
مشكورين اخواني على الرد

بالنسبه الى عندي الصلع في المنطقه الاماميه في الزوايا صلع من الستوى الثاني
ان شاء الله راح اعمل فحص
طيب بالنسبه الى الفحص هل ممكن اعمله في عياده جلديه او لازم يكون مركز متخصص في الشعر |؟

وداد

مدير عام
مشكورين اخواني على الرد

بالنسبه الى عندي الصلع في المنطقه الاماميه في الزوايا صلع من الستوى الثاني
ان شاء الله راح اعمل فحص
طيب بالنسبه الى الفحص هل ممكن اعمله في عياده جلديه او لازم يكون مركز متخصص في الشعر |؟

أهلا أخوي ،،
عيادة جلدية ينفع ولكن اطلب من الطبيب عمل فحوصات شاملة ودقيقة لمعرفة سبب التساقط ،،

تحياتي ،،

Yamaha

Member
مشكوره اختي (وداد )على الرد

ممكن اعرف طريقه الفحوصات

هل هي عن طريق الدم ام كشف على الشعر ام الاثنين

تحياتي

وداد

مدير عام
أخي الكريم أي طبيب يعمل بأمانه سوف يكشف عليك قبل صرف أي علاج :)
وهناك من يفحص بالنظر وهناك من هم متطورين أكثر ويفحصون عن طريق الجهاز ،،
على كل الفحص ضروري أيضا للتأكد من عدم وجود التهابات أو مشاكل أخرى في فروة الشعر ،،
ومن ثم سيطلب منك عمل فحوصات عن طريق الدم ونتيجتها يفترض بعد 3 أيام تقريبا ،،

تحياتي ،،

Yamaha

Member
أخي الكريم أي طبيب يعمل بأمانه سوف يكشف عليك قبل صرف أي علاج :)
وهناك من يفحص بالنظر وهناك من هم متطورين أكثر ويفحصون عن طريق الجهاز ،،
على كل الفحص ضروري أيضا للتأكد من عدم وجود التهابات أو مشاكل أخرى في فروة الشعر ،،
ومن ثم سيطلب منك عمل فحوصات عن طريق الدم ونتيجتها يفترض بعد 3 أيام تقريبا ،،

تحياتي ،،

روحت الى دكتور (اصلع:eek: ) وعملي فحص سريري فقط (فحص الراس ) قالي انه التساقط عندك تساقط هرموني وراثي طبيعي

بمعنى صلع وراثي وعطاني بخاخ وامبولات وحبوب البروبيشيا قالي استمر عليها 6 شهور واشوف هل في استجابه او لا

او تعمل زراعه مع العلم انه سعر الادويه حول 1000 ريال الى شهر واحد والمفروض 6 شهور بمعنى 6000 ريال ونتائج غير مضمونه غير الاثار الجانبيه للادويه خصوصا الحبوب

فالحل الامثل شكله هو الزراعه

PANORAMA

Member
أخوي ياماها مايكفي الفحص السريري انت بنفسك اطلب فحص دم .. خذلك زيارة عند دكتور ثاني واطلب منه يعطيك ورقه تحليل دم لكل شي يخص تساقط الشعر .

Yamaha

Member
أخوي ياماها مايكفي الفحص السريري انت بنفسك اطلب فحص دم .. خذلك زيارة عند دكتور ثاني واطلب منه يعطيك ورقه تحليل دم لكل شي يخص تساقط الشعر .
مشكور أخوي على الرد

طلبت من الدكتور فحص دم. يقول انه ما راح يبين شي في الدم
ويقول من الشكل ينعرف إذا كان صلع وراثي أو لا

إذا ممكن احد يفيدني بمستشفى في الرياض. أو دكتور ممكن اعمل فحص الدم وأعرف المشكلة وين

علما أنا رحت مستشفى سليمان الحبيب الرياض

أعلى