bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ابي واحد فاهم يجاوبني

حمودي 1

سلآأم عليكم

ياخوان انا عمري 20 وانا حاليا في بداية الصلع رحت للعيادات ادمه وكتب لي الدكتور منيوكسيدل 5% وبروبيشيا وحبوب فيتمينات وشامبو للشعر وقال شي حلو انك جيت بدري وانا تبون الصراحه خايف ومتردد من اسخدامهم واصلن قالي لي الدكتور الدكتور لمن يكون عمرك 24 او 23 راح يروح شعرك وانا متردد من استخدامهم لان سمعت ان اعراض المنيوكسيدل يزيد شعر الجسم ويسبب جفاف في الشعر وقشره واعراض البروبيشيا معروفها بس ماني شايل همه اكثر من شايل هم التثدي الي يقولون عليه

ياليت احد يجاوبني ويريحني لان توني صغير انتظر لين الشعر يروح واسوي زراعه احسن ولا اخذ العلاجات وانا صراحه خايف منها ومن اعراضها وكمان راح توقف التساقط بس ماراح تخلي الشعر يمنو ولا يطلع لي شعر بالفراغات وانا في بداية الصلع

ولو نصحتوني بالمنيوكسدل عادي احط توبيك حق الفراغات ؟

وشكرآأ لكم ...

PANORAMA

Member
اخوي حمودي .. هل طلب منك الدكتور تسوي تحليل دم ؟؟ وعلى أي اساس صرف لك البروبيشيا وانت لسا مابدت عليك اعراض الصلع ؟ وهل الدكتور تكلم معاك عن اعراض البروبيشيا ولا صرفها بدون اي كلمه؟؟ .. قبل اي بدايه بالعلاج لازم تكتشف بالاول سبب التساقط ومن ثم تعالج السبب .. صراحه استغرب من دكاتره المينكسديل بمجرد ماتدخل عليهم على طول حتى لو مايشوف شعرك على طول يكتب مينكسيديل . لاتستعجل خذلك زيارة لعياده كبيره ومعروفه وانت اذا دخلت على الدكتور اطلب منه يكتب لك ورقه تحليل دم بكل شي يخض الشعر واطلب منه يفحص فروه الراس مو بس ياخذ فلوس الكشفيه ويكتب لك ورقه وخلاص سلام لا انت لازم تناقشه وتخليه يعرف انك انسان فاهم وعارف وجاي تبي تعرف سبب التساقط وبعدين يبدأ العلاج.. وبالاخير اهمس لك بنصيحه مني البروبيشيا لاتستخدمها مهمها كان.

حمودي 1

طلب مني تحليل دم ايوا بس مكلفه مره مره وانا الي عندي صلع وراثي

البروبيشيا ماني مستحدمه وقالي عن اعراضها وقالي انت مخير تاخذها ولا لا بس قال اشوف انك تاخذها احسن لانها بتفيدك

والمنيوكسدل بيعالج شعري لان انا في بداية الصلع ولا ماراح يعالجه يعني راح يوقف التساقط بس ولا بيغطي الفراغات ؟

لاكن انا الاحظ التاسقط عندي مو كثير مره

بس هل المنيوكسدل يطلع شعر بالجسم ولو يطلع وين اغلب الاماكن الي يطلع فيها ؟

وهل عادي استعمل التوبيك حق الشعر بعد المره الثانيه لمن احط المنيوكسدل

كم تكلفة تحاليل الدم و ما المطلوب من التحاليل
لو عندك نموذج التحليل ارسله
وشكرا

FIQAR

Member
البروييشيا انحش عنها ولا تفكر تقرب عندها ,, جربتها ل ثلاث شهور صار عندي تثدي ! وتركتها على طول ,,

وحتى سعرها غالي " 200 ريال شهريا "

الميونوكسيدل ما انصحك ,,, يسبب قلق لان يزيد طول شعر الجسم بشكل واضح :mad:

اذا حالتك تستدعي الزراعة فازرع وريح راسك ,, اذا للحين بعد في بداية الصلع عيش حياتك وبلا هم هالادوية :) وازرع لما تحس انك صلعت

والمنيوكسدل بيعالج شعري لان انا في بداية الصلع ولا ماراح يعالجه يعني راح يوقف التساقط بس ولا بيغطي الفراغات ؟

المينو كسيديل يعمل على توسيع الاوعية الدموية بالتالي يزيد من طول الشعرة ويقاوم تساقطها ,, لكن ماينبت شعر جديد

بس هل المنيوكسدل يطلع شعر بالجسم ولو يطلع وين اغلب الاماكن الي يطلع فيها ؟

يعمل على تطويل شعر الجسم لكن مايطلع جديد ,, ويطول شعر الايدين والارجل والحواجب وتقريبا كل الجسم

semsem

Member
المينوكسديل يوقف التساقط وينبت شعر جديد وله اعراض جانبيه مثله مثل اي علاج أخر قد تصيبك وقد لا تصيبك وطالما انتا ببداية الصلع ولا توجد فراغات فانصحك بالمينوكسديل تركيز 2% ولا تسمع لآحد يقول لا ينبت شعر هنا في قسم الادويه ابحث عن المستخدمين له وستري نتائج جيده ولا داعي لآستخدام البروبيشيا ..بالتوفيق...

uri

Member
البروييشيا انحش عنها ولا تفكر تقرب عندها ,, جربتها ل ثلاث شهور صار عندي تثدي ! وتركتها على طول ,,

وحتى سعرها غالي " 200 ريال شهريا "

الميونوكسيدل ما انصحك ,,, يسبب قلق لان يزيد طول شعر الجسم بشكل واضح :mad:

اذا حالتك تستدعي الزراعة فازرع وريح راسك ,, اذا للحين بعد في بداية الصلع عيش حياتك وبلا هم هالادوية :) وازرع لما تحس انك صلعت

المينو كسيديل يعمل على توسيع الاوعية الدموية بالتالي يزيد من طول الشعرة ويقاوم تساقطها ,, لكن ماينبت شعر جديد

يعمل على تطويل شعر الجسم لكن مايطلع جديد ,, ويطول شعر الايدين والارجل والحواجب وتقريبا كل الجسم

اخالفك الرأي اخوي
المينوكسيديل يعمل على انبات شعر جديد وهو الحل الامثل لحالات بداية الصلع وهذا الكلام عن تجربة
يعني كل مالحقت واستخدمته بدري كل ماحصلت على نتيجة افضل

حمودي 1

انا فيه فراغات كبيره بس بنفس الوقت في شعر والتساقط عندي مو كثير بالعكس خفيف

انا العلاجات عندي بس للحين ماتردد استخدم المنيوكسدل ولا استني لمن يطيح الشعر واسوي زراعه

وكمان اذا بستخدم المنيوكسدل عادي استخدم معه توبيك الشعر يعني بعد ماحطه المره الثاني اتروش واحط توبيك الشعر

والاخ نصراوي الي اذكره فيها تحليل زنك مايسونه هنا وتحاليل فيتمان د يمكن 7 او 8 بس الاثنين ذي الي اذكره

SkoOoN AlGaR7

Member
اذا تبي تحافظ ع شعرك ويمثل لك اهميه كبيره

بمعنى ممكن تتأثر نفسيا بسبب الصلع

استخدم البروبيشيا لانها علاج قوي للصلع وبأذن الله تحافظ على شعرك مده طويله ع الاقل فتره العشرينات المهمه جدا في حياه اي شاب تعيش حياتك وتفلها وبعد الثلاثين وقتها تكون متزوج والشعر ماراح تهتم فيه كثير وبتكون تقريبا مرتااح ماديا وتسوي عمليه زراعه للشعر

البروبيشيا مصرح فيها من هيئه الغذاء والدواء الامريكيه كعلاج للصلع

وايضا مسموح بيعها بالصيدليات السعوديه بدون وصفه

ومن 2 الى 4 % من المستخدمين ممكن تحصل لهم اعراض جانبيه

اذا حسيت باالاعراض الجانبيه وقفها .. واذا ماحسيت فيها واصل

نصيحتي لك ابدأ بالبروبيشيا لوحدها فقط مع الفيتامينات طبعا وبدون المينوكسيديل وجرب اذا نفعت معك لا تستخدم المينوكسيديل لاني مااشوف انه مفيد لدرجه كبيره
ممكن بالبدايه تلاحظ تحسن وبعدها تقل فاعليته وماعاد ينفع

ويسبب زياده الشعر بالجسم ,, حتى تحت العيون طالع شعر خفيف والحين اشيله بالشمع والحواجب صارت كثيفه وشعر الايدين والارجل كثيف ,,, المشكله تأثيره ع الرأس خفيف النتائج عندي جايه بالعكس

مثل ماقلت لك ابدأ بالبروبيشيا مع الزنك والفيتامينات وحافظ على جسمك وكل اكل صحي خضروات وفواكـه وبروتينات وقلل من الدهون قدر الامكـان وابتعد عن الضغوط النفسيه والنــــوم مهم جدا 8 ساعات يوميا ليلا

تحياتي ...

حمودي 1

انا سمعت انو الصلع الوراثي يبدا من فوق الجبهه بس انا بدا عندي التساقط من الخلف انا رحت لدكتورين تقريبا واحد مالمس شعري حتى وقال عندكك صلع وراثي وروحت للثاني في العيادات العالميه بجده سوا كشف وقال صلع وراثي هل الصلع الوراثي يبين كذا ولا بالتحاليل ؟

وانا قررت استخدم المينوكسيدل بعد العيد

أعلى