bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

أستفسارات قبل الزرع

ماجستي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعزاء
انا جديد على موضوع زراعة الشعر، وجميع معلوماتي تقريباً أستفدتها من هذا المنتدى الرائع :rolleyes:

ولكن عندي بعض الأستفسارات ابحث عن أجوبة لها قبل أجرائي للعمليه (بعد أسبوع) في تركيا :D

1) ماهي الأمور التي يجب الأستفسار عنها عند التواصل مع الدكتور او المنسق؟
2) هل فعلاً يجب عمل تحليل للدم قبل أجراء العمليه مثل ما ذكر بعض الأعضاء من خلال تجاربهم؟ لأني سألت أحد المترجمين وقال ان هذا التحليل يجرى فقط لذوي عمليات الشريحه ولا يستفاد منه حين أجراء عملية الأقتطاف!
3) هل فعلاً يجب الأمتناع وتجنب بعض الأمور مثل التدخين؟ لأني أستفسرت عن هذا الأمر وقيل لي انه لاعلاقة للتدخين في العمليه! ولكن يجب الأمتناع عن تناول الفيتامينات لما لها من دور في مسألة تخثر الدم.
4) هل يمكن بعد أجراء عملية الزراعه ان يبقى الشخص للسياحه في تركيا بدون معاناة من آلام ما بعد العمليه؟
5) كيف يتم التعامل مع بعض الأمور اليوميه مثل النوم و الوساده المستخدمه؟ الوضوء والصلاه؟ تغيير الملابس وهل ينصح بأرتداء القميص ذو الأزرار بدلاً من التي شيرت مثلاً؟ وهل يمكن لبس الكاب ومتى يمكن؟

وأشكر مجدداً كل من ساهم في أثراء هذا المنتدى بمعلوماته وتجاربه ;)

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعزاء
انا جديد على موضوع زراعة الشعر، وجميع معلوماتي تقريباً أستفدتها من هذا المنتدى الرائع :rolleyes:

ولكن عندي بعض الأستفسارات ابحث عن أجوبة لها قبل أجرائي للعمليه (بعد أسبوع) في تركيا :D

1) ماهي الأمور التي يجب الأستفسار عنها عند التواصل مع الدكتور او المنسق؟

غالبا السؤال يكون عن السعر وعدد البصيلات المتوقع والذي سيحدد لك هل هي جلستين أم جلسة واحده
والسعر ماذا يشمل (( مواصلات سكن أدويه))

2) هل فعلاً يجب عمل تحليل للدم قبل أجراء العمليه مثل ما ذكر بعض الأعضاء من خلال تجاربهم؟ لأني سألت أحد المترجمين وقال ان هذا التحليل يجرى فقط لذوي عمليات الشريحه ولا يستفاد منه حين أجراء عملية الأقتطاف!

التحاليل تعمل قبل العمليه كانت أقتطاف أو شريحه
ولكن حسب التجارب هنا في المنتدى وجد ان بعض المراكز لا تعمل تحاليل نهائيا
التحليل مهم لك أنت أيضا لأنه قد يظهر لك أمر يمنع عمل العمليه كما انه في مصلحة المركز ممن يعانون من أمراض معديه أو خطيره لا يعلم عنها أصحابها
فهو مهم ومفيد للطرفين

3) هل فعلاً يجب الأمتناع وتجنب بعض الأمور مثل التدخين؟ لأني أستفسرت عن هذا الأمر وقيل لي انه لاعلاقة للتدخين في العمليه! ولكن يجب الأمتناع عن تناول الفيتامينات لما لها من دور في مسألة تخثر الدم.

لا أدري عن موضوع الفيتامينت
ولكن تقريبا كل المراكز تنصح بعدم التدخين في الأسبوع الأول وذلك لأن التخدين حسب قولهم يقلل من تدفق الدم بالأكسجين للبصيلات وهي بحاجه له
ومن لا يستطيه لتوقف النهائي يخفف بقدر كبير وهذا لمصلحة البصيلات
وأعتقد بصيلاتي ما ضعفها الا التدخين حتى أثناء العمليه ههههه
[/FONT]

4) هل يمكن بعد أجراء عملية الزراعه ان يبقى الشخص للسياحه في تركيا بدون معاناة من آلام ما بعد العمليه؟

اليوم الأول المفروض ترتاح لكن ممكن تطلع على مهلك وتتمشى مشي في المنطقه المحيطه بالسكن وليس هناك آلام تذكر على ألأطلاق ولكن احرص على عدم المجهود والتعب والمشي مسافات وعدم تعرض المنطقه المزروعه للشمس المباشره حتى نهاية الأشهر الثلاثه

5) كيف يتم التعامل مع بعض الأمور اليوميه مثل النوم و الوساده المستخدمه؟ الوضوء والصلاه؟ تغيير الملابس وهل ينصح بأرتداء القميص ذو الأزرار بدلاً من التي شيرت مثلاً؟ وهل يمكن لبس الكاب ومتى يمكن؟

هذه الأمور بسيطة جدا لو التزمت بها وسترتاح من عواقب عدم الألتزام
الوساده عاديه فإذا كانت زراعتك تصل لمنطقة التاج يجب ان يكون طرف راسك خارج الوساده
يعني الوساده تكون من الرقبه ألى قبل آخر الرأس حتى لا تحتك البصيلات بالوسادهاثناء النوم
ويمكن أن تعمل وسادتك بنفسك كأن تأتي بفوطه كبيره وتلفها بالعرض الذي تريد بحيث يكون عرضها من الرقبه الى ما قبل نهاية الراس
أما الوضوء عادي جدا وحينما تصل للمسح على الراس لا تمسح مسح ولكن مجرد طبطبه بس على خفيف يعني تحط أيده على راسك بهدوء حتى تشعر انك لمست شعرك وتبلل على خفييييف
ولا تجعل يدك غرقانه ومليئه بالماء فالزراعه اول يوم ليس من المفروض ان يمسها الماء
والصلاة يجب ات تصلي على كرسي ولا تنزل راسك إلى أسفل لا في صلاة ولا غير صلاة يعني وجهك دائما يكون للأمام حتى في حال السجود والركوع يعني تطمن ظهرك للأمام في السجود والركوع بس وجهك يستمر للأمام ونظرك فقك في موضع السجود وهذا لتلافي الأنتفاخات في الوجه ولو التزمت بهذا لن ترى أي انتفاخات انشاء الله
مو بكره تنزل راسك وتجي تقول فيني انتفاخات في وجهي وش اسوي هههه
والملابس أفضل ان يكون قميصا بدلا من التيشيرت وبعد اسبوع تقدر تلبس التيشيرت لكن تدخل راسك وتطلعه بدون ما تحك البصيلات
والكاب تقدر تلبسه لكن مادام انك بتركيا لا تلبس شي ابدا وماعليك من احد وبتشوف ناس كثير مثلك
لكن بعد العوده تقدر بس حاول انه يكوناكبر من راسك شوي يعني تحطه حط بهدوء ويدخل راسك بدون شد
وكذلك الطاقيه غير مقاسها الى أكبر بحيث انك تحطها براسك بدون شد وتذكر غذا جيت تشيلهل بهدوء

وأشكر مجدداً كل من ساهم في أثراء هذا المنتدى بمعلوماته وتجاربه ;)

تحياتي

أعلى