bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

قصة زراعتي .

أ م ل

عضو مميز
لي قصة طويلة مع شعري ، لا أدري من أين أبدأها ، ملخصها أني كنت أملك شعرا غزيرا جدا ، و تمتعت به إلى أن وصل عمري إلى 15 سنة ، فبدأ يتساقط بشكل فوق المعتاد و الطبيعي ، إلى أن أصبح في كل سنة أسوأ مما قبلها ، فذهبت إلى بعض المختصين ، و للأسف لم أستفد منهم شيئا ذا قيمة ، إلى أن بلغت مرحلة سيئة جدا ، و صارت أجزاء من فروة رأسي بادية بشكل واضح و حقيقية كنت شبه يائسة من العلاج ، حتى إني لم أعد أطمح إلى شعر غزير كما كنت عليه ، بل كنت آمل أن تختبئ فروتي .
فأخذت أبحث في الإنترنت عن طبيب لديه دراية ، إلى أن وقع اختياري على الطبيب عبد المجيد العجلان ، و ذهبت إليه سنة 2008 و أنا أقدم رجلا و أؤخر أخرى ، فقد سئمت من تجارب من قبله ، فلما رأى رأسي لامني كثيرا على التأخر عن العلاج ، و قال لو كنت تقدمت لأمكننا تدارك كثير مما فات ! ، و بعد بعض الأسئلة عن الصحة العامة ذكر لي أنه سبب وراثي قصرف لي الطبيب مجموعة من الأدوية ، و هي : 1 / حبوب بروسكار ( 2،5 مجم ) . 2 / محلول مينوكسيدل 5% . 3 / أقراص الحديد فيرومن ، و ذكر لي أستمر عليها إلى حين اللقاء القادم بعد 3 أشهر ، فلما أتممت 3 أشهر توقفت عن تناول البروسكار ظنا مني أنه يقصد التوقف عن تناولها بعد هذه المدة ، و أثناء هذه الفترة انتعش شعري كثيرا ، و كثرت الشعيرات فيه بشكل مفرح ، ثم بعد ذلك ذهبت إلى الطبيب و أخبرته بما تم معي فأمرني بمعاودة تناول الحبوب و الاستمراااار عليها دائما ! ، ثم زرته بعدها عدة مرات لم أخرج منها بجديد .
لى أن جاء تاريخ 17/3/2010 ، و كان شعري قبلها في حالة سيئة جدا لم يصل إليها في مرحلة من قبل ، فذكر لي أن لا أتوقع تحسنا أكثر من هذا ! ، و أن الدواء الذي وصفه لن يكون لي إلا وقاية لا علاجا ، - مع العلم أنه لم يقني من التساقط الذي حل بي قبل بضعة أشهر - ، ثم طرح علي حل الزراعة ، و ذكر أنها حل جيد ، - مع العلم أن الخفة تعم رأسي كله - ، و أراني بعض الصور لمن أجريت لهم ، و لم يشرح لي شيئا عنها ! ، إنما طلب مني أن أفكر و أستخير ، فخرجت من عنده و بي من الهم ما لا يعلمه إلا من خلقني فذهبت إلى البيت و استخرت أحكم الحاكمين ، و سألته إن كانت خيرا أن يتمها على خير ، ثم أخذت قراري إيجابا ، و اتصلت بالعيادة ، و حجزت موعدا ، و كانت تكلفة العملية كما ذكر الطبيب 12000 إلا أنه و لحالة شعري خفضت إلى 8000 ، و طلبوا مني أن آتي إليهم قبل الغملية بيومين لدفع أجور العملية و لأخذ عينة من الدم لقياس مستوى السيولة ، ففعلت و لما أتى يوم العملية ، - و الذي لم يغمض جفني ليلته أبدا توجسا و تفكيرا و خوفا ! - ، ذهبت إلى العيادة و كانت ظلماء موحشة – فحمدت الله أني بصحبة أختي و أخي ، دخلت فلم أجد في صباح تلك الجمعة إلا عامل النظافة ، و لم أر مسؤول أمن و لا غيره ، فذهبت إلى غرفة الانتظار وجلست قليلا ، ثم ذكر أخي أنه رأى مسؤول أمن و أنه يريد أن يعود إلى البيت ، فاضطررت إلى تصديقه ، و بقيت أختي معي ، جلسنا سويا و قلبي يكاد يخرج قلقا ، إلى أن بدأ الممرضات يتتابعن في الدخول ، ثم انتزعنني من أختي و اقتادوني إلى غرفة حيث قمن بتجهيزي للعملية ، و حلق مكان الشريحة للزراعة ، و ضع إبرة المغذي .ثم انتقلت إلى غرفة الزراعة ، و كانت الساعة 7.45 دقيقة ، و كنت و هن ننتظر قدوم الطبيب ، إلى دخل في الساعة 8،15 ، لقد كان الانتظار حينها أمرا ثقيلا ، و خاصة لمن لم يجرب عملية جراحية و لا حتى مشرطا و لا إبرة .. ، و لكن الله سلم ، فمر الوقت سريعا ، و لم أكن أشعر بشيء من الألم إلى أتم عمله في الساعة 10،30 و خرج ، و أكملت الممرضات المختصات عملهن ، حتى انتهين في الساعة 12،15 ، و بعدها خرجت من عندهم كمن هو هارب من شيء ما ، عدت إلى المنزل و كل الأمور على ما يرام ، إلى أن جاءت الساعة 3،30 ، فبدأت أشعر بآلام رهيبة جدا في رأسي ، و قد جاوزت 27 ساعة لم أنم فيها ، و لا أستطيع الاستلقاء على رأسي فالجروح تؤلمني ، بقيت على هذه الحال إلى الساعة 5 عصرا بعدها ذهبت إلى مستوصف و أخذت إبرة مهدئة ، ثم نمت إلى صباح الغد ( بالتأكيد مع القيام لأداء الصلوات ) .
أصبحت و كل أموري جيدة ، مع شعور ببعض الآلام في الجبهة و مقدمة الرأس ، و شعور بالشد في مؤخرته ، ثم لما حل المغرب ذهبت إلى العيادة لتنظيف رأسي ، و في هذا اليوم بدأت جبهتي بالانتفاخ ، و كان الطبيب قد وجهني بعمل مساج للجبهة حتى تتجه السوائل من أعلى الرأس إلى جانبيه ، و لكن للأسف لم أستفد من المساج ، و بدأت رحلة الانتفااااخ .. ، - و لا أنسى كان الطبيب قد صرف لي مضادا اسمه : أزيماك 500 ملجم في اليوم - ثم بدأت في اليوم التالي صحتي تسوء ، فمعدتي تؤلمني ، و أشعر بالغثيان بشدة ، و حرارتي ليست منضبطة ، و قد استفحل الانتفاخ في وجهي و عيني ، حتى لم يظهر من رموشي إلا أطرافهما ، لقد غدوت كمن : ( لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ) ، حقيقة لا أدري إن كان مفزعا أم مضحكا ، حتى الخادمات لم أسلم من ضحكاتهن المتوارية ! ، لقد كنت أمر بآلام نفسية رهيبة ، و كوابيس في نومي مخيفة .. ..شكوت إليه سوء حالتي و انتفاخ وجهي ، - مع العلم أنه لم يخبرني بشيء من هذا قبل إجراء العملية - ، الأمر الذي جعلني أتساءل إن كان طبيعيا أم لا ؟ ! - ، فغير لي المضاد إلى آخر اسمه : كفليكس 1500 ملجم في اليوم ، و في الحقيقة لا أظنه كان أحسن مما قبله إن لم يكن بطعمه أسوأ منه ، الأمر الذي جعلني أترك استخدامه ! و بحمد الله بعد أن تركته صرت أفضل من ذي قبل فخفت آلامي ، و هدأ شعور الغثيان ، كان هذا بعد مرور أسبوع من العملية ، لقد كان أسبوعا طويلا ! و أما انتفاخ وجهي فكان في مراحله الأخيرة ، لكن لونه في تلك الأيام تغير فأصبح شاحبا ، و فيه مثل الكدمات قريبة من اللون الأخضر في الجبهة و تحت العينين ! و بعد أن أتممت عشرة أيام تقريبا محفولة بتناول الكثير من المهدئات و المضادات – و لا تنسوا البروسكار و الفيتامينات و الحديد – دخلت في مرحلة أخرى ، أعني دوامة من المغص الكلوي ، و خاصة إذا أردت النوم ، لا يهدأ إلا بمسكن ، كما أصبت بنوع من التقلصات في المعدة و الأمعاء ، و كنت أشعر في هذه الفترة بحكة شديدة في رأسي ، و لكن كريم فسيوكورت كان جيدا بالنسبة لها ، لبثت هكذا أياما ثم شفيت تماما بحمد الله ، و عدت كما كنت لكن للأسف كان في رأسي( في المنطقة المزروعة ) قشور لا تسقط إلا بسقوط ما هي عليه من شعرات ! .و بعد مرور عشرين يوما من العملية بدأ شعري يتساقط بشكل مخيف جدا جدا ، حتى صار لي بقعة في مقدمة رأسي شبه خالية من الشعر ، و لكن يذكر الطبيب أن هذا أمر متوقع بعد الزراعة ، و أنه سيعاود النمو إن شاء الله ..
و أنا الآن قد أنهيت أكثر من شهر بعد العملية ، و رأسي لم يزل بعضه مخدرا ، أشعر بالحكة و لا أستفيد من الحك شيئا ، أجر شعري بشدة و لا أشعر بجري ! ، و لكن كما يذكر المختصون بأن هذا أمر طبيعي ، و يحتاج إلى ما يقارب الشهرين ليعود الإحساس ، و إلى الثلاثة ليبدأ الشعر بالنمو .. و الله المستعان ,,

مشاري

الله يعينك ويشفيك ويطلعلك شعر :)

صراحه تجربه تضيق الخلق الظاهر اني ابي اهون عن الزراعه بعد تجربتك الي ماتساعد حتى تفكر بالزراعه

ماجد محمد

مؤسس الموقع
الحمدلله على السلامه

واطمنك بان جميع ماطرحتيه طبيعي وعن تجربه شخصيه

الا موضوع الانتفاخ حدث لي ولكن بشكل يكاد لايذكر ولايراءه الا من يدقق كثيرا

اما القشور بعد خمس ايام تقريبا لاحظت تساقط بعض القطع البسيطه وبها شعر فلاتقلقي وهذا امر متوقع فهذه ليست الخصل المزروعه انما هي القشرة العليا الملتصقة مع الشعر والذي يسقط في الغالب ثم ينمو بعده شعر من الجذور بعد ثلاثة الى اربع شهور

اما بالنسبة للتخدير في المنطقة المزروعه والشد في المنطقه المانحه

مررت بها وستزول تدريجيا مع مرور الوقت

اما جر الشعر وشده والحك فهي من اسباب سقوط الشعر الطبيعي والصلع فمبالك بالشعر المزروع

عن تجربه شخصيه الاعراض التي ذكرتيها طبيعيه ومررت بها وزالت

ملاحظة: البروسكار كما هو معروف ممنوع على السيدات اتمنى التاكد من موضوعه

ولاتنسي مراجعة طبيبك في مواعيده

وحمدلله على سلامتك وترين نتائج افضل مما تتوقعين ان شاء الله

موضعك مميز واسلوب طرحك رائع
ومني لك تقيم 5/5

أ م ل

عضو مميز
ملاحظة: البروسكار كما هو معروف ممنوع على السيدات اتمنى التاكد من موضوعه

ذكر الطبيب أنه علاج جيد ، و لا خطر منه على النساء ، و وجهني إلى كسر الحبة إلى نصفين ، و تناول نصف واحد في اليوم .

أختي الكريمه

أنا سويت زراعة شعر قبل خمس سنوات

والله العظيم إن اللي مر عليك هو نفس إللي مر علي

لكن يا أختي الكريمه هذا شي طبيعي وعادي

وإن شاء الله الشعر في خلال 3 أشهر إلى 6 أشهر وهو طالع

وطبيعي إن الشعر بعد 20 يوم يبدى يتساقط لأن البصيله هي اللي تجلس

وهذا المهم

ولكن فيه طريقه حديثه الآن بحيث مايحصل فيه أي إنتفاخات وهذه الطريقه

أعتقد عند الدكتور بسام جباعي وعند الدكتور التركي ..

لكن عندي سؤال أختي الكريمه / كم عدد البصيلات اللي زرعها لك الدكتوور ؟

( أسأل الله في هذا اليوم الفضيل أن يرزقك بشعر يسر الناظرين )

(أسأل الله أن يبارك في كل شعره زرعت في رأسك ويجعلها خير وبركه ويجعل

شعرك يعود كثيف وغزير كأنه لم يصيبه أي ضر أو ضرر )

(أسأل الله أن يفرج همك ويجعل لك من كل ضيق مخرج )

أ م ل

عضو مميز
آمين .. و لكل متضرر يا أرحم الرحمين ..

بصراحة لا أتذكر بالضبط ، لكني أظنه في حدود الألف .

أبو مشعل

مشرف
الحمد لله على السلامة

وهذه الأعراض ممكن تصير للبعض

والبعض الأخر من الأشخاص الأعراض تكون بسيطة بعد العملية

وأنا واحد منهم الحمدلله

وأبشرك

بمشيئة الله عزوجل بتلاحظين تغيرات بعد 4 - 6 شهور تقريبا

والنتيجة النهائية ان شاء الله بعد سنة

وأما للتخدير والحكة فهذا شئ طبيعي لاتخافي تزول إن شاء الله

تحياتي

انسان اكثر

الله يمتعك بالصحة والعافية

وتذكري ان بعد العسر يسر ان شاءالله

ليقاند

الحمدلله على سلامتك .... طهوراً .. وأجراً ... وشعراً برّاقا

العملية جراحية ،لذا كل ما ذكرتيه قابل للحدوث مع اي شخص اجرى مثل هذا النوع من العمليات ولكن قد تختلف النسبة من شخص لآخر تبعاُ لعوامل كثيرة من ضمنها طبيعة الجسم ومدى حيويته وتقبله لمثل هذه الجروح ....

الجميل ان هذه الآثار ستؤول للزوال ان شاء الله ..... وربما ستكون في عداد النسيان اذا ما حصلتي على نتيجة مرضية

بشأن عقار بروسكار - حسب معلوماتي يتم تعاطي ربع حبة وليس النصف اي ( واحد جرام ) أرجو ان تراجعي الدكتور لتستوضحي اكثر فكما ذكر الاستاذ ماجد ان البروسكار لا ينصح به للسيدات

تمنياتي لك بسلامة الحال وبشعر فاتن....

عزام

Member
الحمدلله على السلامه اختى أ م ل

وانشالله يطلع شعرك ويوصل لييييييييييييييييييين الارض ونشوفه يبررررررررق

قولي امين

أ م ل

عضو مميز
:)

شكرا لكم جميعا ..

و أرجو من الله لكل زارع و زارعة نتائج مرضية ..

ahmed.ahmed

Member
حمد لله على سلامتك اخت امل معلش انا مقرتش قصة زراعتك الا دلوقتى بس ف اعذرينى انى اتاخرت فى انى اقولك حمد لله على سلامتك وكل اللى حكتيه حصل معايا بالظبط فلاتقلقى كلها امور طبيعيه ونحمد ربنا على سلامتك

أ م ل

عضو مميز
حمد لله على سلامتك اخت امل معلش انا مقرتش قصة زراعتك الا دلوقتى بس ف اعذرينى انى اتاخرت فى انى اقولك حمد لله على سلامتك وكل اللى حكتيه حصل معايا بالظبط فلاتقلقى كلها امور طبيعيه ونحمد ربنا على سلامتك

.....:).....​

أصعب احساس

مامنعك الله الا ليعطيك
حمد الله على سلامتك اختي والله يجعل في العملية الخير وتظهر النتيجة بسرعة وتكون نتيجة مرضية
انا مثلك بدأ التساقط عندي وانا بالثانوي وسار يستمر وكل يوم اقول راح يتحسن واستخدمت حاجات كثير وسويت ميزوثيرابي واستخدمت مشط الليزر ولكن شعري من سيء لأسوأ وبعدها اجريت الزراعة عند دكتور بسام الجباعي يوم 11 مايو 2010 ومنتظرة النتيجة وللأمانة الدكتور مريح ومحترم وانا رحت لوحدي وماكان احد يعرف وغامرت واتحملت كل شي
ايش اقول وايش احكي؟؟
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
والله يعوضني ويعوض كل بنات حواء خير

أبو ثروى

ماتشوفين شر أخت أمل ...
مع إني سويت العملية عند نفس الدكتور بس ما صار لي اللي قلتي
والدكتور ما قالك الأعراض يمكن ما يبي يخوفك !!

وتقومين بالعافية

أبو قصي

سؤال؟؟

الله يشفيك ويريح بالك:)
بس ابغى اعرف المركز او العيادة اللي سويتي فيها عملية الزراعة وفي أي مدينة؟؟

newMan20010

ولا يهمك يا أمل .... عشان الورد نستحمل الشوك والتعب ده إن شاء الله يكون بفائدة

ولا تنسى ان لكل مجتهد نصيب إن شاء الله

أ م ل

عضو مميز
آمين .. و شكرا لكم ..

سويتها بمركز ميدكا ، في الرياض ، طريق مكة .

أعلى