bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

بعد زيارتي لعيادة أدمة

السلام عليكم ورحمة الله
أريد نصيحتكم وتوجيهكم
عندي بداية صلع وزرت أحد الأطباء المشهورين فقال تحتاج إلى زراعة 2500 بصيلة .
وقال لا بد الآن من استخدام بخاخ مينوكسديل 5% مرة واحدة يوميا ومدى الحياة!!
سؤالي:
هل صحيح أنه لا بد من استخدامه مدى الحياة!
وقال إن الزراعة بطريقة الاقتطاف تكلفك 40 ألف, وبطريقة الشريط تكلف 25 ألف.
....
هل لهذا البخاخ أثر جانبي؟
وما نصيحتكم

اصلعون

Member
ما انصحك بهذا البخاخ مرررره لانه اذا قطعته راح يساقط الشعر ياخي .. لا يا خوي تزرع وتستخدم منكسديل .. نصيحتي لا تروح لاي مركز في السعوديه سعرهم غالي وشغلهم لك عليه وفوق هذا كله البصيلات اللي يستخرجونها قليل .. رح تركيا وصدقني ما راح تكلفك العمليه في تركيا واجد .. اقتطاف وعدد اكثر من ٣٠٠٠ مع التذاكر والسكن والاكل والشرب والموصلات ما تتعدي ١٥ الف .. وفوق هذا كله سياحه

حياك الله أخي الكريم
وشاكر لك تفاعلك وتجاوبك
المشكلة: هذا الطبيب يقول: حتى لو زرعت شعرك لا بد تستخدم هذا البخاخ مدى الحياة! وهو طبيب معروف مشهور.
....
طيب أنا كيف أضمن مركز محترم ومجرب.
وصراحة أهم شيء صحتي, أخاف أطيح بمركز يعلبون في شعري ..
وأنا ما أعرف تركيا ولا مراكزها ...
.....
وهل صحيح إنه لا بد من الاستمرار على هذا البخاخ حتى بعد الزراعة؟!

اصلعون

Member
يا عزيزي كل الشباب اللي عملو زراعه ما فيه احد استخدم البخاخ الا من يبي الشعر يطلع بسرعه لانه يعمل محفز فقط .. لكن في نفس الوقت اي دكتور يقول استخدم بخاخ بعد العمليه ارى انه دكتور فاشل لانه راح يقول لك اذا ما طلع الشعر انك ما استخدمت البخاخ اللي قلت لك واذا قلت له انك استخدمت البخاخ قال انك حاله خاصه تختلف عن بقيه الناس !! اهم شي عنده يطلع لك عذر
البصيلات اللي في مؤخره الراس تحمل جينات تقاوم هرمون التسترون المسبب للتساقط الوراثي .. اذا عندك مرض معين او تستخدم علاج يسبب التساقط فلا تزرع نهائى لانك ما عالجت المشكله الاساسيه
معناته اذا الصلع اللي عندك وراثي ازرع اما اذا كان المسبب مرض معين او علاج معين لاقدر الله معناته حتي البخاخ ما راح ينفع اذا زرعت .. من ناحيه تركيا يوم تقول مو مضمونه فيه تجارب الاعضاء زارعين في تركيا والنتايج الين بعد سنه شوفها واحكم ..

بعدين ابي اسالك سوال !! ما في ذا البلد الا ذا الولد ؟؟ يعني ما لقيت الا ذا الدكتور اللي نشبت علي كلامه ؟؟ فيه اكثر من ١٠٠٠ عياده علي مستوي العالم ما حاولت تراسل احد منهم وتسوي استشاره مجااااااااانيه ويعلمونك الكلام الصحيح

PANORAMA

Member
وشو الي اربعين الف قسما بالله شي يقهر ياخي اربعين الف مهر زواج ههههههههههههههههه وش هالاسعار اللهم ياكافي

وداد

مدير عام
وشو الي اربعين الف قسما بالله شي يقهر ياخي اربعين الف مهر زواج ههههههههههههههههه وش هالاسعار اللهم ياكافي

ههههههههههههههههههههههههه

يا عزيزي كل الشباب اللي عملو زراعه ما فيه احد استخدم البخاخ الا من يبي الشعر يطلع بسرعه لانه يعمل محفز فقط .. لكن في نفس الوقت اي دكتور يقول استخدم بخاخ بعد العمليه ارى انه دكتور فاشل لانه راح يقول لك اذا ما طلع الشعر انك ما استخدمت البخاخ اللي قلت لك واذا قلت له انك استخدمت البخاخ قال انك حاله خاصه تختلف عن بقيه الناس !! اهم شي عنده يطلع لك عذر
البصيلات اللي في مؤخره الراس تحمل جينات تقاوم هرمون التسترون المسبب للتساقط الوراثي .. اذا عندك مرض معين او تستخدم علاج يسبب التساقط فلا تزرع نهائى لانك ما عالجت المشكله الاساسيه
معناته اذا الصلع اللي عندك وراثي ازرع اما اذا كان المسبب مرض معين او علاج معين لاقدر الله معناته حتي البخاخ ما راح ينفع اذا زرعت .. من ناحيه تركيا يوم تقول مو مضمونه فيه تجارب الاعضاء زارعين في تركيا والنتايج الين بعد سنه شوفها واحكم ..

بعدين ابي اسالك سوال !! ما في ذا البلد الا ذا الولد ؟؟ يعني ما لقيت الا ذا الدكتور اللي نشبت علي كلامه ؟؟ فيه اكثر من ١٠٠٠ عياده علي مستوي العالم ما حاولت تراسل احد منهم وتسوي استشاره مجااااااااانيه ويعلمونك الكلام الصحيح
حياك الله عزيزي
والله يا أخي تعرف صاحب الحاجة يتشبث بخيوط :)
بالنسبة للصلع عندي خفيف ما هو في درجة متقدمة, وهو وراثي وما عندي مرض معين يسبب تساقط ولا أستخدم علاجات ولله الحمد..
واستغربت لما قال 40 ألف!!
وأنت صادق الواحد يتزوج فيها أبرك له
يعني تنصحني أجريها في الخارج, وما هو أفضل مركز مجرب
أنا بصراحة خايف أقع في مركز يلعب فيني ويحوسني

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
يا اخوان انتوا فاهمين موضوع البخاخ " بشكل خاطىء " !

هو غالباً يوصف للأشخاص الذي الصلع لديهم بالمرحله يبدأ من الأولى إلى الرابعه أو الخامسه والسبب لكي يحافظ على الشعر المتبقي

وليس لكي يساعد على نمو الشعر المزروع وأن الشعر المزروع لا ينمو بدونه لأن البخاخ لا علاقه له بنجاح أو فشل العمليه

فـ لنفرض أن شخص زرع 2500 غرافت وكان في المرحلة الرابعه من الصلع وبعد 3 سنوات تساقط شعره المتبقي

النتيجه = شكل الشخص سيكون سيء وغير مقبول لكم أن تتخيلوا أنه زرع المقدمه وجوانب الشعر تراجعت !

أنا فقط أود التوضيح إلى أن البخاخ يوصف لكي يحافظ الشخص على الشعر المتبقي لديه

لكن المشكله أن أغلب الأشخاص لا يناقشون الدكتور ويفهمون وجهة نظره

نعم البخاخ يساعد بنمو الشعر المزروع بشكل أسرع ولكن هو يوصف أساساً للمحافظة على الشعر المتبقي

اخواني كي لا أطيل عليكم وأختم ردي الطويل :p

إذا قال لك الدكتور استخدمه لـ 6 شهور هو فقط لكي يساعد بظهور الشعر المزروع بشكل أسرع

إذا قال لك الدكتور استخدمه مدى الحياة فـ هذا واضح كي تحافظ على المتبقي من شعرك

جواب بسيط إذا طلب منك الدكتور استخدام البخاخ :

- لن أستخدمه وحتى لو تساقط شعري المتبقي سأقوم بعمل جلسات زراعة أخرى

ومعذره على الإطاله ..

يا اخوان انتوا فاهمين موضوع البخاخ " بشكل خاطىء " !

هو غالباً يوصف للأشخاص الذي الصلع لديهم بالمرحله يبدأ من الأولى إلى الرابعه أو الخامسه والسبب لكي يحافظ على الشعر المتبقي

وليس لكي يساعد على نمو الشعر المزروع وأن الشعر المزروع لا ينمو بدونه لأن البخاخ لا علاقه له بنجاح أو فشل العمليه

فـ لنفرض أن شخص زرع 2500 غرافت وكان في المرحلة الرابعه من الصلع وبعد 3 سنوات تساقط شعره المتبقي

النتيجه = شكل الشخص سيكون سيء وغير مقبول لكم أن تتخيلوا أنه زرع المقدمه وجوانب الشعر تراجعت !

أنا فقط أود التوضيح إلى أن البخاخ يوصف لكي يحافظ الشخص على الشعر المتبقي لديه

لكن المشكله أن أغلب الأشخاص لا يناقشون الدكتور ويفهمون وجهة نظره

نعم البخاخ يساعد بنمو الشعر المزروع بشكل أسرع ولكن هو يوصف أساساً للمحافظة على الشعر المتبقي

اخواني كي لا أطيل عليكم وأختم ردي الطويل :p

إذا قال لك الدكتور استخدمه لـ 6 شهور هو فقط لكي يساعد بظهور الشعر المزروع بشكل أسرع

إذا قال لك الدكتور استخدمه مدى الحياة فـ هذا واضح كي تحافظ على المتبقي من شعرك

جواب بسيط إذا طلب منك الدكتور استخدام البخاخ :

- لن أستخدمه وحتى لو تساقط شعري المتبقي سأقوم بعمل جلسات زراعة أخرى

ومعذره على الإطاله ..

الله يبارك فيك
نعم هو قال استخدم البخاخ مدى الحياة, لأنه عندك شعر في وسط الراس.
أنا الصلع عندي في بداياته, يعني فيه شعر في الوسط.
...
يقول حتى لو سويت زراعة لا بد تستمر عليه وهذا هو الذي يقلقني...
......
وعندي سؤال:
هل لهذا البخاخ آثار جانبية أو أضرار؟ خصوصا وأنه سيستخدم يوميا
هو صرف لي البخاخ واشتريته
لكن قال عندك مشكلة في القشرة نعالجها أول
وأعطاني شامبو ونقط للرأس لمدة اسبوعين وحسيت بتحسن كبير والحمد لله
وقال بعد اسبوعين تبدأ تستخدم البخاخ يوميا

فهد*

Member
أرى أن تضع العمر وصور كي يتم إعطاؤك الرأي بشكل أفضل

أمنياتي بالتوفيق

شكرا لك جزيلا
أرفقت بعض الصور بتصوير سريع
والعمر داخل على 32

المرفقات

• 2013-02-21 19.11.11.jpg
    2013-02-21 19.11.11.jpg
    311.6 KB · المشاهدات: 79
  • 2013-02-21 19.11.14.jpg
    2013-02-21 19.11.14.jpg
    283 KB · المشاهدات: 81
  • 2013-02-21 19.11.17.jpg
    2013-02-21 19.11.17.jpg
    282.3 KB · المشاهدات: 81
  • 2013-02-21 19.11.23.jpg
    2013-02-21 19.11.23.jpg
    293.7 KB · المشاهدات: 82

فهد*

Member
ما شاء الله تبارك الله

أسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية

سيكون الرأي رأي شخصي أو نصيحة غير ملزمة لك وبناء على تجربة.

إذا كان الصلع وراثياً فلا تستخدم أي أدوية فهي مضيعة للمال والوقت. ومهما فعلت فالمحصلة النهائية : صلع.

بالنسبة للصور التي أرفقتها بإمكانك أن تنتظر سنة سنتين حتى ترى ما يصل إليه مستوى الصلع لديك. وبإمكانك إخفاء المنطقة الخفيفة بالتوبيك إذا اضطررت للخروج أو عدم لبس الغترة. خاصة والوضع بالنسبة لك يعتبر جيد إلى حد ما. ونصحتك بالانتظار حتى يستقر الصلع لديك وحتى لا تضطر لتكرار العملية.

هي مجرد نصيحة أخ محب والرأي لك
أمنياتي لك بالتوفيق

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
بعد مشاهدة الصور وبالنسبة لوضعك عندك 3 حلول :

الأول : تنتظر من سنتين إلى 3 سنين علشان يستقر مستوى الصلع عندك وبعدها تزرع

الثاني : تزرع ألحين تستخدم البخاخ وتحافظ على شعرك المتبقي يعني كثافة شعرك الحالي + مع المزروع = مظهرك بيكون رائع

والحل الثالث انك تزرع الحين وتنتظر سنتين وتزرع مره ثانيه لأن بنسبة كبيرة شعرك راح يكون معرّض للتساقط وتحتاج لعمل جلسة أخرى

لو كنت مكانك لأخترت الحل الثاني .. ونصيحه أخويه ، لو قررت تزرع لا تسوي عمليتك " بالشريحه " نهائياً

ما شاء الله تبارك الله

أسأل الله أن يمتعك بالصحة والعافية

سيكون الرأي رأي شخصي أو نصيحة غير ملزمة لك وبناء على تجربة.

إذا كان الصلع وراثياً فلا تستخدم أي أدوية فهي مضيعة للمال والوقت. ومهما فعلت فالمحصلة النهائية : صلع.

بالنسبة للصور التي أرفقتها بإمكانك أن تنتظر سنة سنتين حتى ترى ما يصل إليه مستوى الصلع لديك. وبإمكانك إخفاء المنطقة الخفيفة بالتوبيك إذا اضطررت للخروج أو عدم لبس الغترة. خاصة والوضع بالنسبة لك يعتبر جيد إلى حد ما. ونصحتك بالانتظار حتى يستقر الصلع لديك وحتى لا تضطر لتكرار العملية.

هي مجرد نصيحة أخ محب والرأي لك
أمنياتي لك بالتوفيق
آمين الله يبارك فيك ويسعدك
نعم الصلع وراثي,
وقولك الله يحفظك [المحصلة النهائية صلع] هذا إذا قطعت البخاخ فنعم.
لكن قولك انتظر سنتين, أنا كيف أضمن أنه سيستقر بعد سنتين ؟ يمكن يستمر إلى أن يكون تصحر كامل :)
الله يعطيك العافية
وشاكر على نصيحتكم وأتمنى المزيد

بعد مشاهدة الصور وبالنسبة لوضعك عندك 3 حلول :

الأول : تنتظر من سنتين إلى 3 سنين علشان يستقر مستوى الصلع عندك وبعدها تزرع

الثاني : تزرع ألحين تستخدم البخاخ وتحافظ على شعرك المتبقي يعني كثافة شعرك الحالي + مع المزروع = مظهرك بيكون رائع

والحل الثالث انك تزرع الحين وتنتظر سنتين وتزرع مره ثانيه لأن بنسبة كبيرة شعرك راح يكون معرّض للتساقط وتحتاج لعمل جلسة أخرى

لو كنت مكانك لأخترت الحل الثاني .. ونصيحه أخويه ، لو قررت تزرع لا تسوي عمليتك " بالشريحه " نهائياً
حياك الله وحفظك
الحل الأول: عندي فيه استفسار, أنا كيف أضمن أنه سيتسقر بعد ثلاث سنوات؟ إذ إنه قد يستمر .
الحل الثاني: على كلامك لابد أستمر على البخاخ الآن وبعد الزراعة, وهذي نصيحة الدكتور بالضبط, لكن مشكلتي في الاستمرار عليه هل هو لازم؟
الحل الثالث: معقول, لكن ما أظن عندي نية أزرع مرتين, وربما أفعلها..
....
أما قولك لا تسوي عمليتك بالشريحة نهائيا؟ ليش؟
حسب كلام الدكتور يقول: النتيجة واحدة, لكن الشريحة تحتاج وقت أكثر, ويكون لها أثر في المنطقة المانحة.
الله يسعدك يا أخ تركي

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
حياك الله وحفظك
الحل الأول: عندي فيه استفسار, أنا كيف أضمن أنه سيتسقر بعد ثلاث سنوات؟ إذ إنه قد يستمر .
الحل الثاني: على كلامك لابد أستمر على البخاخ الآن وبعد الزراعة, وهذي نصيحة الدكتور بالضبط, لكن مشكلتي في الاستمرار عليه هل هو لازم؟
الحل الثالث: معقول, لكن ما أظن عندي نية أزرع مرتين, وربما أفعلها..
....
أما قولك لا تسوي عمليتك بالشريحة نهائيا؟ ليش؟
حسب كلام الدكتور يقول: النتيجة واحدة, لكن الشريحة تحتاج وقت أكثر, ويكون لها أثر في المنطقة المانحة.
الله يسعدك يا أخ تركي

أخوي العزيز أول شي حدد أهدافك من الزراعه وكيف تريد أن يكون مظهرك مستقبلاً وماهي أفكارك

1- هل تريد أن تزرع الأن وتستخدم العلاجات لتحافظ على شعرك وبالنهاية ستحصل على كثافه عاليه

2- أم تريد أن تنتظر إلى أن تصبح أصلع تماماً بعدها تزرع .. وهناك نقطتين أيضاً :

- عند الزراعه هل تريد عمل أكثر من جلسه لتغطي كامل الرأس وتحصل على كثافه عاليه

- أم تريد أن تعمل جلسه واحده لرسم خط المقدمه وكثافه في الأمام وشعر قليل بالمنتصف وخالي بالخلف

أما بالنسبة كيف تعرف متى سيستقر الصلع عندك فأبسط إجابة لسؤالك هي :

هل تذكر كيف كان مظهر شعرك خلال سنه أو سنتين ؟

إذا كان أكثر بكثير من الآن فمعناه أن التساقط لديك يسير بشكل كبير ومن المرجح أنك خلال سنتين إلى 3 سنوات ستصبح أصلع تماماً

إذا كان شكل شعرك كما هو قبل 5 سنوات وأكثر مع تغير بسيط بكثافه الشعر يعني أن التساقط لديك بطيء ولن تفقد كل شعرك إلا بعد 7 إلى 10 سنوات

والله أعلم ..

أما عن الشريحه فعلى العكس هي لا تأخذ وقت طويل كما الإقتطاف يعني الدكتور لا يقوم فيها بجهد كبير

ونصيحتي انك ما تسويها بالشريحه لأن عدد البصيلات فيها محدود والطامه الكبرى انها تترك ندبه ما تختفي نهائياً

أنا بصراحه في أحد المجمعات شفت واحد محلق شعره مكينه 1 وكان باين الندبة شكله سيء جداً

إضافه إلى ان بعض الأشخاص يحصل لهم تنميل بالمنطقه يستمر لأكثر من سنتين

أخوي العزيز أول شي حدد أهدافك من الزراعه وكيف تريد أن يكون مظهرك مستقبلاً وماهي أفكارك

1- هل تريد أن تزرع الأن وتستخدم العلاجات لتحافظ على شعرك وبالنهاية ستحصل على كثافه عاليه

2- أم تريد أن تنتظر إلى أن تصبح أصلع تماماً بعدها تزرع .. وهناك نقطتين أيضاً :

- عند الزراعه هل تريد عمل أكثر من جلسه لتغطي كامل الرأس وتحصل على كثافه عاليه

- أم تريد أن تعمل جلسه واحده لرسم خط المقدمه وكثافه في الأمام وشعر قليل بالمنتصف وخالي بالخلف

أما بالنسبة كيف تعرف متى سيستقر الصلع عندك فأبسط إجابة لسؤالك هي :

هل تذكر كيف كان مظهر شعرك خلال سنه أو سنتين ؟

إذا كان أكثر بكثير من الآن فمعناه أن التساقط لديك يسير بشكل كبير ومن المرجح أنك خلال سنتين إلى 3 سنوات ستصبح أصلع تماماً

إذا كان شكل شعرك كما هو قبل 5 سنوات وأكثر مع تغير بسيط بكثافه الشعر يعني أن التساقط لديك بطيء ولن تفقد كل شعرك إلا بعد 7 إلى 10 سنوات

والله أعلم ..

أما عن الشريحه فعلى العكس هي لا تأخذ وقت طويل كما الإقتطاف يعني الدكتور لا يقوم فيها بجهد كبير

ونصيحتي انك ما تسويها بالشريحه لأن عدد البصيلات فيها محدود والطامه الكبرى انها تترك ندبه ما تختفي نهائياً

أنا بصراحه في أحد المجمعات شفت واحد محلق شعره مكينه 1 وكان باين الندبة شكله سيء جداً

إضافه إلى ان بعض الأشخاص يحصل لهم تنميل بالمنطقه يستمر لأكثر من سنتين
أشكرك عزيزي على اهتمامك
مظهري قبل سنتين ما تغير كثير, لكن عام 1428 وكان مختلفا تماما, يعني ما فيه أثر للصلع إلا قليل ما يلاحظ.
ما أتخيل شكلي أصلع تماما ًِِِ:(
ما عندي مشكلة في استخدام البخاخ إذا ما كان فيه ضرر أو مضاعفات أو صداع ونحوه.
إذا وصل عمري ستين إن شاء الله إذا كنت من الأحياء خلاص ما عاد يهمني الشعر.
وإذا عملت عملية فعلى كلامك الأفضل طريقة الاقتطاف...
...
أريد نصيحتك يا أخي.
هل أستخدم العلاج وأزرع.
أو انتظر
علما بأني في الغالب أغطي راسي إلا إذا كنت في البيت..

PANORAMA

Member
عندي احساس انك لو تهتم شوي بشعرك بتحسن خمسين بالميه لانهماعندك صلع واضح بس عندك فراغات ومع شويه اهتمام وتطول شعرك شوي راح تنسد الفراغات .. وممكن تستخدم البخاخ بس انتبه لازم لازم لازم تستمر عليه لانك لو استخدمته اكثر من شهر وتركته راح تكون فاجعة وبيزحف الصلع من قلب ... القرار بيدك تستخدم البخاخ طول العمر ماتتركه ... ولا تسمع كلام الي يقول بعد سنة تقدر تتركه بالتدريج لانك حتى لو تركته بالتدريج راح يرجع التساقط بالتدريج بعد ... وطبعا من اثارة ممكن يسبب حكة بفروة الراس وممكن قشره بس لو تهتم بالشعر وتغسله بانتظام يتحسن الوضع ... ومن اثارة بعد راح يطلع شعر بجسمك والشعر الي بيدك ورجولك راح يصير طويل وواقف والشنب والدقن تلاحظ فيه سماكه بالشعر واذا كنت مشعر يمكن ماتلاحظ ... ومن اثارة وهذي ممكن تصير مع ناس وناس لا صداع او زغلله بالعيون ... وهذا الي اعرفه عن المدعو بخاخ المنوكسيديل .. بس حتى لو ماتبي تستخدمه وماتبي تزرع الحين تقدر تاخر الصلع وتحسن مظهر الشعر بالاهتمام ... يعني تاكل فيتامينات المهمة للشعر وتكثر خضار وورقيات خس جرجير بقدونس ومكسارات ... وتحاول ماتكتم شعرك لمدة طويلة بالطاقيه والشماغ تخليه يتهواء بالهواء والشمس ... واذا شعرك دهني تحاول تغسلة بانتظام وتقلل كميه الشامبو او تخففه بالمويه ... واذا شعرك جاف تغسله كل ثلاث ايام ... تبعد عن الجل تستخدم مشط خشبي لان الامشاط البلاستيكيه فيها شحنات كهربائية وتسحب الشعرة ... اذا مشط الليزر عندك تحاول تستخدمة كل ماصرت فاضي يكفي عشر دقايق باليوم ممكن يفيدك على الامد الطويل .. وادعلي لك من قلبي ان الله يشفي شعرك وتشوف النتائج الي تسرك.

أعلى