bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي في غرس الشعر.. تركيا.. دكتورة جونيز. (تحديث الشهر الاول)

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الأحبة في هذا الموقع الرائد؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

توطئة : هذه تجربتي أضعها أمام أنظاركم والهدف منها الفائدة للجميع قبولاً أو رفضاً، وقبل ذلك أضعها وفاءً لهذا المكان والقائمين عليه ومنسوبيه ورواده الكرام.
الزراعة تبدأ بوضع البذور، أما في حالاتنا فأرى بأنها غرس وهي عملية غرس شتلات، والمؤكد أن التسمية الفعلية لها هي نقل الشعر.
على أية حال : زرع .. غرس .. نقل .. شتل .. ترقيع .. ترميم .. ترهيم :) إن هي إلا أسماء، والأهم من ذلك كله، ماذا بعد ..؟
اللهم إنا نسألك من فضلك يا كريم.

تاريخ العملية : الخميس
4 / 4 / 1434 هـ .. تاريخ مميز
14/2/2013 م .. قالوا بأنك سافرت في عيد الحب..!
اسم الطبيبة : جونيز
المكان : اسطنبول – تركيا
الطريقة : اقتطاف FUE
السعر : 2300 دولار تشمل الاستقبال والتوديع والعملية والأدوية والشامبو واللوشن والإكسسوارات واسمحوا لي بهذه التسمية.
عدد الجرافت المتفق عليه : 3000
العدد الفعلي : بحسب الصور المتاحة هنا ربما لا يتجاوز الـ 2000 أما السبب فهو ضعف المنطقة المانحة، وهو أمر معروف بالنسبة لي قبل أن أسافر حيث سبق لي أن راجعت وتواصلت مع عدد من المراكز والأطباء في السعودية وتركيا والفلبين، وكان هناك إجماع على ضعف المنطقة المانحة لديّ، كما أن للعمر أحكام فيما يبدو + 40 فضلاً عن الوراثة، حيث الصلع يعتبر تقليداً موروثاً لدى الذكور من العائلة أجمعين.

السفر .. الوصول .. البدء :

كنت قد حجزت على الخطوط الجوية التركية لأفضلية مواعيدها، حيث تقلع الرحلة في الثانية وخمس وأربعين دقيقة صباحاً والوصول في السادسة وخمس دقائق، بحيث تستفيد من وقتك ويومك إذا كنت مسافراً فقط لإجراء العملية.
وصلت بحمد الله، وبعد الخروج من الطائرة توجهت للحصول على الفيزا بعشرين دولاً في المطار، ثم ختم الجواز والخروج، وتلقيت اتصالاً من المنسق ياسين يفيد بموقعه فتوجهت إليه حيث استقبلني هو والسائق واسمه كذلك ياسين، ثم استقلينا الفان متوجهين للمستشفى وبعد المعاينة من الدكتورة وإجراء التحاليل والدفع، توضأت وذهبت إلى الغرفة المخصصة لإجراء العملية.
زمن العملية : على فترتين من التاسعة والنصف إلى الثالثة والنصف تخللها استراحة لتناول الغداء لم تتجاوز ربع ساعة. الفترة الأولى للاقتطاف والثانية للزراعة، تم بعدها تضميد المنطقة المانحة، والتوجه إلى الفندق.
فوجئت بالدكتورة في استراحة ما بين الشوطين تدخل بصينية غداء تشمل صدر دجاجة مشوية، بطاطس مهروسة، سلطة، عصير تفاح .. وكذا بعد العملية أحضرت بنفسها قطعة من الحلوى وكأساً من الشاي، وهي ضيافة ألزمتني بها وفرضت عليّ تناول كل ما قدمته لي في المرتين فلا يجب أن يكون المرء جائعاً في مثل هذه الأحوال.
اليوم التالي : حضر السائق في العاشرة صباحاً وكان موعدي مع الدكتورة لفك الضماد وكان الموعد في مكان آخر وهو مركز للتجميل مخصص للسيدات يتضح ذلك من اللوحة خارج المركز. ويبدو أنه خاص بالدكتورة، ثم عدت إلى الفندق.
اليوم الثالث : الحادية عشرة صباحاً توجهت إلى نفس المركز لإجراء الغسيل الأول وكان بإشراف الدكتورة وعلى يد اختصاصي في التجميل وتم على الكرسي والحوض الخاص بالصالونات باستخدام لوشن البيبانثين فقط بعد وضعه قرابة أربعين دقيقة.
بقية اليوم وهو السبت ولوجود فاصل زمني كبير حتى موعد الرحلة في الثامنة والنصف مساءً قضيته برفقة السائق في جولة داخل اسطنبول وتسوق حتى الخامسة حيث توجهت إلى المطار، وهنا أود أن أوجه نصيحة : على المسافر أن يتوجه مبكراً للمطار فالزحام في اسطنبول على أشده، يضاف إلى ذلك الازدحام الشديد في المطار، حيث يلاحظ تواجد أعداد هائلة من المسافرين خاصة من أوربا ودول شرق آسيا.
أقلعت الطائرة في الموعد المحدد ووصلت ولله الحمد إلى الرياض في الثانية عشرة والنصف صباحاً.

صور متنوعة :

بعد العملية :


تحميل صور


تحميل صور


تحميل صور

اليوم الخامس :


تحميل صور


الأدوية :


تحميل صور



اللوشن والشامبو :


تحميل صور


تحميل صور



الإكسسوارات :


المخدة

تحميل صور

القبعة .. تثنيها شوي وتصير كاو بوي :D

تحميل صور

رباط الرأس .. للحد من نزول السوائل على العينين والوجه وهو مشابه لرباط لاعبي التنس

تحميل صور

المشفى

تحميل صور

هنا تم فك الضماد والغسيل

تحميل صور


ملاحظات وتوصيات :

الدكتورة تقوم فقط بالكشف ومن ثم الإشراف على العملية والتي يتولاها أربعة أشخاص، امرأة وثلاثة رجال، والدكتورة ربما هي تناسب النساء أكثر فجُل عملها يتركز في المركز الخاص بها والذي تم فيه فك الضماد والغسيل، حيث لاحظت تواجد العديد من السيدات اللاتي قدمن لإجراء عمليات متنوعة خاصة بالنساء.
لم أشعر ولله الحمد بأي ألم إلا آلام بسيطة أثناء العملية وهي آلام طبيعية لابد من توقعها وتحملها، وتحديداً فيما يخص إبر التخدير. أما بعد العملية فلم يكن هناك أي ألم خاصة وأنني التزمت بالمضاد الحيوي والمسكن في المواعيد المحددة.
في اليوم التالي بدأ التورم في الجبين نزولاً على جانبي الوجه، وكنت قد استخدمت الرباط الذي قدم لي، وحين رأت الدكتورة الورم قالت : طبيعي، وقد كان كما قالت، ففي اليوم الرابع لم يكن هناك شيء يذكر بفضل الله. والدكتورة صرفت لي حبتي لازكس حبة في صباح اليوم الثاني وحبة في صباح اليوم الثالث مع التوصية بشرب ثلاثة لترات من الماء في كلا اليومين.
حالياً وأنا الآن في اليوم السابع؛ أشعر بشد وتنميل في عموم الرأس وتحديداً في المنطقة المزروعة. لكنه غير مزعج ولله الحمد، ولعله أن يكون طبيعياً كدلالة على التئام المنطقة والتوجه نحو الشفاء بحول الله وقوته وتوفيقه.
الغسيل : يتم بشكل يومي ولابد من الاستمرار خلال العشرة الأيام الأولى بعد العملية، ويكون الغسيل بداية بوضع البيبانثين لوشون على المنطقة المزروعة ويترك من أربعين دقيقة إلى ساعة، ثم يشطف بالماء، ويليه الشامبو على المنطقة المانحة. وأنصح هنا باستخدام الكوب الورقي فهو أكثر أماناً من الدش أو الشطاف خاصة في حالات الارتطام بالمنطقة المزروعة، والطريقة أن تفتح الصنبور في المغسلة وتضبط الماء على دافيء قليلاً ثم تقوم بتكرار تعبئة الكوب وصبه ببطء على الرأس مع تمرير راحة اليد بهدوء تام على المنطقة المزروعة، ثم لاحقاً إزالة الشامبو عقب استخدامه.
من المهم جداً أن تكون الفترة التي تلي العملية وخاصة في العشرة أيام الأولى فترة راحة تامة، ويا عزيزي يا حبيبي يا سيدي .. يا من انتظرت هذه المرحلة وسافرت وتعنيت وتعبت عليك أن تدلل نفسك في هذه الفترة، قم بالاسترخاء التام فقد تحملت سنوات .. ولا بأس أن تتحمل أياماً معدودات .. حتى تنقضي الفترة الحرجة، ومن خلال متابعتي ومراجعاتي واستشاراتي للكثير من المراكز هي عشرة أيام، ثم تعود بعدها لحياتك المعتادة مع الحرص بالتأكيد على تجنب المؤثرات الخارجية خاصة الاحتكاك والاصطدام للمنطقة المانحة، واحرص على البعد عن الشد جسدياً ونفسياً، واحرص على النوم الكافي، والتغذية الجيدة وشرب كميات كافية من السوائل (مياه، عصير)، وبعد الشهر الأول عد تماماً لحياتك العادية وافعل ما بدا لك، حينئذٍ :
ستكون البصيلات .. قد رقدت في بيات .. لن يطول بعده الشتات .. ثم تخرج الشعيرات .. إن شاء اللهُ يانعات شامخات؛ تمهيداً لتوديع صلع مؤرق ظل يجثم على نفسك سنوات.

أسئلة افتراضية وإجاباتها :

هناك من سينتقد السعر، حيث أجرى بعض الإخوة العملية بناقص مائة دولار .. وأقول بأنه بالإمكان المفاصلة والدكتورة بحسب ما فهمت عمليتها بالجلسة مهما كان عدد الجرافت، ثم إن السعر والقيمة ستنسى في حال نجاح العملية ولن تكون المائة دولاراً ذات فارق كبير حين يتحقق المأمول، أما في حال الفشل فلن يفيدك لا الأصل ولا الفارق في استعادة ما خسرت، طبعاً من شعرك ومظهرك وتداعيات نفسيتك...!
هناك من سيرى بأن الصور المرفقة للعملية غير جيدة ولا ترتقي للمستوى المنتظر، وأقول بأن المنطقة المانحة ضعيفة كما أسلفت وربما احتجت لعملية أخرى لتصحيح المقدمة، وقد كنت حريصاً على أن تكون المقدمة جيدة الزراعة من حيث العدد، على أن يقل العدد كلما اتجهنا جنوباً، أقصد إلى الخلف.
لمن سيسأل عن رسم خط المقدمة، أقول بأنني ناقشت الدكتورة قبل العملية، وأخبرتني بأنها حريصة على ظهور من تقوم بإجراء العملية لهم بمظهر طبيعي، من خلال خبرتها كأخصائية تجميل في المقام الأول، وأكدت بأن النتيجة ستكون كما أحب، قلت : إن شاء الله، وسيقضي الله أمراً كان مفعولا. سبحانه وبحمده.

وقبل العودة إلى الوطن أكلنا مرقوق تركي في كارفور :)

تحميل صور




ستكون آراؤكم وانطباعاتكم محل تقديري، وسأتواصل معكم إن شاء الله في هذا الموضوع وغيره خدمة للمنتدى وأعضائه

رحم الله والدينا ووالديكم وجميع المسلمين، ونسأله سبحانه وتعالى رضاه والجنة. عليه توكلنا وإليه أنبنا وإليه المصير، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وبالله التوفيق.

احترامي وامتناني للجميع.

دمتم بخير وعافية.

.
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6


تحديث الشهر الأول


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صلوا على النبي وردوا السلام

.


مر شهر وكم يوم وكما وعدت باستكمال تجربتي مهما كانت النتائج والهدف هو الفائدة التي تحققها التقارير في اختيار الأعضاء للمراكز ودعماً للموقع في تكملة مسيرته على الوجه المنتظر، فبلا تقارير لن يؤدي الموقع دوره حسب المأمول، وأهيب بالجميع كما استفادوا من الموقع وأعضائه أن يفيدوه بالتقارير والمتابعة وأسأل الله التوفيق للجميع

تطورات ومتغيرات الشهر الأول
:

تساقطت نسبة كبيرة من الشعر المزروع وبقي القليل

هناك قطع (جرح) ما يزال واضحاً في الجهة اليمنى ويلاحظ في الصورة وكنت قد أرسلت صورة للدكتورة قبل فترة وقالت بأنه طبيعي وستتعافى لاحقاً بإذن الله والحقيقة أنني لم أقتنع بكلامها فغالباً الأطباء لديهم حب شديد في تبرئة ساحتهم .. ولا أنكر بأن مكان الجرح يتحسن تدريجياً لكنني أخشى أن يكون له أثر مستقبلاً خاصة ومكانه خالي من الشعر. واضطررت لاستعمال دهان طبيعي خالي من المواد الكيماوية والحمد لله جاب نتائج لا بأس بها.

لا يزال هناك تنميل واحمرار بسيط في المنطقة المزروعة وحكة في المنطقة المانحة كانت قوية في البداية لكنها تحسنت كثيراً بعد مرور حوالي أسبوعين وبعدها بدأت باستخدام شامبو ضد القشرة والفطريات للمنطقة المانحة فقط، بواقع مرتين في الأسبوع وتحسن الوضع كثيراً ولله الحمد. واستخدام شامبو الأطفال يومياً لكافة الشعر.

كما ذكرت في بداية التقرير المنطقة المانحة عندي ضعيفة جداً وستلاحظونها في الصور.

أتمنى أن أكون قد وفقت في نقل تجربتي وسيكون هناك متابعة في الأشهر القادمة إن شاء المولى

سبحان الله .. الأيام تمضي بسرعة

اللهم اجعلها في طاعتك يا كريم

الصور

الجبهة ههههههههههه

ويلاحظ تساقط الشعر


الجنب اليمين ويلاحظ الجرح




الجنب الأيسر .. ماشي الحال


صورة من الخلف



ما أستغني عن توجيهاتكم وأي اسنفسارات أنا حاضر مع أمنياتي بالتوفيق للجميع
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
محجوز للتحديث

الشهر الثاني إن شاء الله
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
محجوز للتحديث
الشهر الثالث إن شاء الله
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
محجوز للتحديث
الشهر السادس إن شاء الله
 

leo

New Member
إنضم
16 سبتمبر 2012
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
مبروك عليكويا ويارب تنال ما يرضيك
 

اصلعون

Member
إنضم
14 أبريل 2012
المشاركات
627
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الف مبروك أخوي إنشاء الله تشوف نتائج تسرك .. تقرير رائع جداً و منسق .. اهم شي الرضى الشخصي عن العمليه الف مبرك مره أخري قدامك العافية
 

mksbloushi

متميز
صاحب تجربة
إنضم
9 نوفمبر 2012
المشاركات
337
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
مبروك العمليه اخوي وحمدلله عالسلامه ... وانشالله تلاقي الي تتمناه

تحياتي لك
 

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
إنضم
26 يناير 2012
المشاركات
975
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الحمد لله على سلامتك يا اخ فهد ومبروك على العمليه

وان شاء الله يارب تشوف النتايج اللي تتمناها وأكثر

ونشكرك على وضعك تجربتك وأعتقد أنها أول تجربة بالمنتدى للدكتوره جونيز
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الف مبروك أخوي إنشاء الله تشوف نتائج تسرك .. تقرير رائع جداً و منسق .. اهم شي الرضى الشخصي عن العمليه الف مبرك مره أخري قدامك العافية

أهلين يا بطل

تسلم الله يوفقك

والحمد لله الرضا موجود والنتيجة النهائية هي الفيصل

ويالله التوفيق
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الحمد لله على سلامتك يا اخ فهد ومبروك على العمليه

وان شاء الله يارب تشوف النتايج اللي تتمناها وأكثر

ونشكرك على وضعك تجربتك وأعتقد أنها أول تجربة بالمنتدى للدكتوره جونيز

تسلم تركي

ربي يسعدك

ووضع التجربة وفاء للمنتدى وليستفيد الآخرون كما استفدنا منهم

وهذي التجربة الثالثة في المنتدى بعد تجربة أخوي أصلعون وأخوي ماجد

شكراً لك
 

mr_happy

Active Member
إنضم
6 يونيو 2012
المشاركات
1,928
مستوى التفاعل
4
النقاط
38


تبارك الرحمن


لا اله الا الله محمد رسول الله

من كل قلبي اتمنى لك زراعه موفقه وان ترزق بما تطمح له من شعر كثيف يتحرك يمناً ويساراً


:)
 

قروع

متميز
صاحب تجربة
إنضم
3 سبتمبر 2012
المشاركات
263
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الحمد لله ع السلامه ومبروك على الانتهاء من عنى الصلع
و عقبال النتائج المرضيه لى ولك وللجميع
 

Majed2020

Member
إنضم
21 يناير 2013
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الف مبرووك فهد والله اني متابعك عمليتك وانت في غرفة الزراعة عن طريق ياسين

بالنسبة للتقريرك جميل جدا ومفيد ومثل ما تفضلت . الدكتوة لا تعمل العملية وانما ترسم الخط وتمر علي الفريق كل ساعة وتزيل الضماد في اليوم الثاني وتغسل الراس في اليوم الثالث وهذا الي حصل معي .
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6


تبارك الرحمن


لا اله الا الله محمد رسول الله

من كل قلبي اتمنى لك زراعه موفقه وان ترزق بما تطمح له من شعر كثيف يتحرك يمناً ويساراً


:)

الله يسعدك أخوي ويوفق الجميع
 

فهد*

Member
إنضم
6 فبراير 2013
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الف مبرووك فهد والله اني متابعك عمليتك وانت في غرفة الزراعة عن طريق ياسين

بالنسبة للتقريرك جميل جدا ومفيد ومثل ما تفضلت . الدكتوة لا تعمل العملية وانما ترسم الخط وتمر علي الفريق كل ساعة وتزيل الضماد في اليوم الثاني وتغسل الراس في اليوم الثالث وهذا الي حصل معي .


هلا أخوي

الصراحة حسستني إني مهم الله يرفع قدرك

وربي يبارك فيك ويسعدك

وبالتوفيق للجميع
 
أعلى