bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

إلى استشاريينا، أليس الأولى أن يكون سمننا في دقيقنا..؟

فهد*

Member
.

.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر القائمين على هذا الموقع الرائد وشكري لهم ليس لمجرد افتتاح موقع، فهذا سهل. وإن كان يستحق الشكر والتقدير والامتنان، لكن الشكر يتضاعف للمتابعة والمشورة والتواصل، وكل ما يقوم به هؤلاء خير.

تابعت الكثير مما يكتب هنا واتضح لي أن الغالبية يفضلون السفر خارج الحدود من أجل زراعة الشعر، وغالبية الغالبية تتجه نحو تركيا لاعتبارات لا تخفى على أحد يأتي في مقدمتها الجانب المادي، فالكفاءة والنتاج الطيبة مقرونة بالسعر المناسب هي محفزات بحد ذاتها للمضي إلى بلد أجاد المتخصصون فيه جذب الراغبين بتلقي الخدمة، أما استشاريونا الكرام هنا فلم يستوعبوا الأمر بالشكل الصحيح والمناسب، فظلوا يخسرون على الدوام مزيداً من الراغبين بتلقي الخدمة، فيما كسب غيرهم، وقد قرأت في تجارب محدودة هنا بأن الفارق في التكاليف يصل إلى الضعف وأكثر بين المراكز السعودية والمراكز الأخرى في عدد من الدول.

يقول أهل الحجاز كمثل : خلي سمننا في دقيقنا..!
ولا شك أن المثل معلوم للجميع، لكنه في هذا المجال غير موجود، فسمننا في الغالب في دقيق غيرنا..!

أليس الأولى أن يحدث تقارب بيننا وبينكم معاشر السادة الاستشاريين، اقتربوا منا قليلاً، سددوا وقاربوا، لا تحرصوا على إبعاد الشُقة، ونحن بدورنا لن نبحث عن غيركم. وشخصياً لو كان الفارق محدوداً لاخترت وطني، لكن حين يكون الفارق مضاعفاً فسأتحمل عناء السفر وما يتخلله وكلنا يدرك ما أرمي إليه.

يكفي أن نقول بأنها عملية لو عملتها في وطنك فسيكون من السهل الانتقال من المشفى إلى المنزل في وقت يسير بدلاً من الطائرات وبعد المسافات، وسيكون من السهل المتابعة ما بعد الزراعة، وكذلك سيكون هناك إمكانية التدخل السريع لو حصلت مشكلات. هذا فيما يخص من يزرع، أما فيما يخص المراكز والاستشاريين فسيتطور عملهم وتزداد خبراتهم وسيتضاعف دخلهم. ولن تهاجر أموال الزارعين إلى الخارج...!

دعونا نمد أيدينا وقلوبنا لبعضنا فالمكسب لنا ولكم، قوموا بعمل حملات دعائية جاذبة، احتفظوا بمن يرغب بكم وسيفضلكم على غيركم لو رأى منكم ما يحفزه على فعل ذلك. كونوا معنا وسنبارك خطواتكم بالبقاء معكم.

والله من وراء القصد.

أخوكم / كاتب سعودي

PANORAMA

Member
تسلم يمينك أخوي فهــد ... وياليت قومي يعلمون

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوف اخوي أنا أتفق معاك جملةً وتفصيلاً في كلامك

ما أحد ينكر أن عملية زراعة الشعر متعبه ومرهقه خصوصاً لو كانت بالإقتطاف

وخصوصاً لو كان الدكتور يقوم بالزراعه من ألف إلى ياء " مثل وضع عمليتي "

لكن اللي ملاحظه بالمراكز السعوديه أولاً 90% من عملياتهم بالشريحه

ثانياً أغلب الشغل يكون على الممرضات " حسب التفاصيل اللي نقراها من تقارير الإخوان اللي زراعوا بالمملكه "

يعني لو كان إقتطاف وسعر غالي والدكتور هو من يقول بكل شي من ألف إلى ياء ممكن نعذرهم على المبالغة بالسعر

أما عملية شريحه " غير متعبه " لأن قص الشريحه ماتاخذ دقايق والممرضات يقوموا بتقطيع البصيلات وتجهيزها

وغالباً دور الدكتور فقط عمل الثقوب وزرع البصيلات

يعني صح لو كان نزلوا من سعر العمليه المبالغ جداً جداً جداً فيه ممكن الإقبال يكون أكبر

وياليت بالمره بعد الشريحه تكون فقط للنساء ولا أعلم لماذا الدكاتره الجباعي والتركي والعموم يصر أن الشريحه أفضل

هل لتوفير الجهد والوقت ؟ لا أعلم

فهد*

Member
تسلم يمينك أخوي فهــد ... وياليت قومي يعلمون

يبدو أنهم يعلمون
لكن لا يهتمون
أو أنهم يجدون من الراغبين بالزراعة وفق السعر المطروح ما يكفيهم، وليسوا بحاجة لإضافات.
شكراً لك أخي العزيز

فهد*

Member
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوف اخوي أنا أتفق معاك جملةً وتفصيلاً في كلامك

ما أحد ينكر أن عملية زراعة الشعر متعبه ومرهقه خصوصاً لو كانت بالإقتطاف

وخصوصاً لو كان الدكتور يقوم بالزراعه من ألف إلى ياء " مثل وضع عمليتي "

لكن اللي ملاحظه بالمراكز السعوديه أولاً 90% من عملياتهم بالشريحه

ثانياً أغلب الشغل يكون على الممرضات " حسب التفاصيل اللي نقراها من تقارير الإخوان اللي زراعوا بالمملكه "

يعني لو كان إقتطاف وسعر غالي والدكتور هو من يقول بكل شي من ألف إلى ياء ممكن نعذرهم على المبالغة بالسعر

أما عملية شريحه " غير متعبه " لأن قص الشريحه ماتاخذ دقايق والممرضات يقوموا بتقطيع البصيلات وتجهيزها

وغالباً دور الدكتور فقط عمل الثقوب وزرع البصيلات

يعني صح لو كان نزلوا من سعر العمليه المبالغ جداً جداً جداً فيه ممكن الإقبال يكون أكبر

وياليت بالمره بعد الشريحه تكون فقط للنساء ولا أعلم لماذا الدكاتره الجباعي والتركي والعموم يصر أن الشريحه أفضل

هل لتوفير الجهد والوقت ؟ لا أعلم

جميل ما كتبت أخي العزيز
سبق أن قرأت أن الدكتور الغامدي يقوم بعمليات الاقتطاف.
تحياتي لك

فهد*

Member
تمنيت من استشاريينا أن يتفضلوا بقراءة الموضوع وإبداء وجهات نظرهم .. ولكن ...!

اصلعون

Member
بصراحه كلامك عين العقل .. ياخي حتي الاستشاره بفلوس الدكتور احمد التركي والجباعي لما حاولت اتواصل معهم كانو يرفضون بحجه انه لازم تجي للمركز وتدفع ٣٠٠ ريال استشاره .. يعني كل عيادات العالم تعطي استشاره مجانيه الا انتو .. ليش والسعر غالي جدآآآآآآآآآ .. اتذكر تكلمت مع المنسقه حقت التركي قالت لي ما نزرع الا ٢٠٠٠ بصيله وبالشريحه ولا فوق هذا كله يبون ياخذون ٢٤٠٠٠ الف ريال وشو له ؟؟؟
و انا طالعت تركيا ١١ يوم مع التذكره والعمليه ٣٠٠٠ بصيله والعلاج والاكل والشرب والسكن كلوووو ب ١٢٠٠٠ الف ريال نص السعر تخيل معي ..

فهد*

Member
بصراحه كلامك عين العقل .. ياخي حتي الاستشاره بفلوس الدكتور احمد التركي والجباعي لما حاولت اتواصل معهم كانو يرفضون بحجه انه لازم تجي للمركز وتدفع ٣٠٠ ريال استشاره .. يعني كل عيادات العالم تعطي استشاره مجانيه الا انتو .. ليش والسعر غالي جدآآآآآآآآآ .. اتذكر تكلمت مع المنسقه حقت التركي قالت لي ما نزرع الا ٢٠٠٠ بصيله وبالشريحه ولا فوق هذا كله يبون ياخذون ٢٤٠٠٠ الف ريال وشو له ؟؟؟
و انا طالعت تركيا ١١ يوم مع التذكره والعمليه ٣٠٠٠ بصيله والعلاج والاكل والشرب والسكن كلوووو ب ١٢٠٠٠ الف ريال نص السعر تخيل معي ..

بالفعل أخوي أصلعون أمرهم محير، ونتمنى لهم التوفيق، لكننا نأمل أن يستوعبوا المرحلة خاصة في مجال اكتساب الخبرات من تكرار وتزايد العمليات.

قرأت تجربتك الله يوفقك، سفر وسياحة وعملية بنصف التكاليف المتوفرة هنا. جميل جداً.

هل تنصح بالتعامل مع المركز الذي عملت فيه عمليتك..؟

أشكرك جزيل الشكر وبالتوفيق

لن تقترب من الزمرة الفاشلة الا بدفع الدراهم وانا اخيك ,

اقسم بمن سوى الجبال ,, اني اتحسر كلما امر بالقرب من مستشفى ادمة وغيرها ,, وارى الناس ( تنساق )

لمثل هذه المراكز ومثل هاؤلاء الاطباء رغم قلة خبرتهم ورغم استغلالهم الواضح , التركي والغامدي وغيره

ومستشفى الحبيب ايضا , ولا اتكلم من فراغ !! بل اتكلم ككوني مريض فعلا وانسقت لهم ولم استفد !!

وكوني عملت في القطاع الصحي , فترة طويلة ,, وايقنت ان الطب حاليا ليس الا تجارة !!

وان كان , لانمانع من الربح القليل , لكن بعدم استغلال الناس , والضحك على الدقون ,,

كشفية بـ 300 !! واخرتها تطل من الباب دقيقة ونص , وتقول مينوكسديل ,! ولاتكلف نفسك تكشف على فعلا !!

وسق على ذلك الكثير والكثير ,, لذلك انا ارى ان نقاطع مثل هالمراكز مقاطعة تامة

وان نتجه للخارج حتى وان كلف الامر مبالغ طائلة , في الغريب ولا في القريب ..

اقلها واضعفها , ( ضحك علي الغريب ) ولا اقول ( ضحك علي القريب ) !

وايضا , الكفائة هنا والخبرة معدومة , الطبيب اذا اجتاز سنة الامتياز حسب نفسه ههه طبيب

ومؤمن بان القرد لو درس الطب لاصبح طبيبا !!

خل سمني معاي ,, وخل دقيقهم لهم بقعا تصوعهم واحد واحد

اتمنى تقبل رأيي وعدم مصادرته , فلي حرية الرأي ولم اتعدا على شخص احد بسوء وقلة ادب ,,

وبإذن الله عز وجل , بعد سنوات اذا ربي اعطاني العمر والصحة ولم اجد علاج مناسب ,,

ساتجه للزراعة في تركيا او فرنسا , 30 الف زراعة وسياحة , وتغير جو , ومناظر حسنة , وناس تفتح النفس

وبرضو يكون وقتها الاخوان مر على تجاربهم الوقت اللازم لتحديد النتيجه , وخل دكاترتنا لقريح

PANORAMA

Member
لن تقترب من الزمرة الفاشلة الا بدفع الدراهم وانا اخيك ,

اقسم بمن سوى الجبال ,, اني اتحسر كلما امر بالقرب من مستشفى ادمة وغيرها ,, وارى الناس ( تنساق )

لمثل هذه المراكز ومثل هاؤلاء الاطباء رغم قلة خبرتهم ورغم استغلالهم الواضح , التركي والغامدي وغيره

ومستشفى الحبيب ايضا , ولا اتكلم من فراغ !! بل اتكلم ككوني مريض فعلا وانسقت لهم ولم استفد !!

وكوني عملت في القطاع الصحي , فترة طويلة ,, وايقنت ان الطب حاليا ليس الا تجارة !!

وان كان , لانمانع من الربح القليل , لكن بعدم استغلال الناس , والضحك على الدقون ,,

كشفية بـ 300 !! واخرتها تطل من الباب دقيقة ونص , وتقول مينوكسديل ,! ولاتكلف نفسك تكشف على فعلا !!

وسق على ذلك الكثير والكثير ,, لذلك انا ارى ان نقاطع مثل هالمراكز مقاطعة تامة

وان نتجه للخارج حتى وان كلف الامر مبالغ طائلة , في الغريب ولا في القريب ..

اقلها واضعفها , ( ضحك علي الغريب ) ولا اقول ( ضحك علي القريب ) !

وايضا , الكفائة هنا والخبرة معدومة , الطبيب اذا اجتاز سنة الامتياز حسب نفسه ههه طبيب

ومؤمن بان القرد لو درس الطب لاصبح طبيبا !!

خل سمني معاي ,, وخل دقيقهم لهم بقعا تصوعهم واحد واحد

اتمنى تقبل رأيي وعدم مصادرته , فلي حرية الرأي ولم اتعدا على شخص احد بسوء وقلة ادب ,,

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قسم بالله دمعت عيوني من الضحك بموووت ضحك الحقوا علي ههههههههههه

سـامر

Member
لقد اطلق أعضاء المنتدى لقب شعري Made InTurkey اللي عاجبو عاجبو واللي مش عاجبو ينتف حواجبو ( لانو أصلع وما عندو شعر ينتفو هههههه)

وعلى قولة المثل اعرج يسحب مكسح يقول له تعال نتفسح لأنه مصيبة تشوف اطباء زراعة الشعر صلعان :eek:
المهم بقصد بكلامي اللي عقلو براسو بيعرف خلاصو والجنب اللي بريحك نام عليه

أعلى