bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

حبوب بعد الزراعه

صلعتي90

اخواني الاعزاء على قلبي ومن ساعدتوني في عمل العمليه لقد ظهرت حبوب على الجبهه حبوب صغيره هل ظهات لديكم تلك الحبوب وهل تكون لديه مشكله ارجو ان تفيدوني علما اني ليا عشره ايام من عمل العمليه وشكرا

صلعتي90

اخوي انت عملت زراعة وطلعت لك الحبوب وجربت المرهم

نعم اخي ظهرت لي مكان الشعر المزروع وعالجتها بمرهو الفيوسيدين والحمدالله وربما تظهر مرا اخرا عالجها بنفس المرهم

PANORAMA

Member
المعذرة على التطفل بالموضوع ... بس احب اذكر معلومة مهمه أن الفيو سيدين فيه نسبة من الكورتيزون ومايصلح الإكثار منه او الاستمرار عليه اكثر من اسبوع لان مادة الكورتيزون يمتصها الجسم ولها مضاعافات مستقبلا .. ممكن يوجود بالصيدلة مراهم بديلة او تسوي محلول طبيعي من المره ( المر ) معروفه عند العطار تدقها حتى تصير ناعمه وتاخذ مقدار ملعقة كبيره وتحطها بمويه نص كاسة الشاهي تقريبا وتخلطها حتى تذوب بعدين تبلل القطن فيها وتمسح على الجبهه وتخليها حتى تنشف مرتين او ثلاث مرات باليوم .. انا شخصيا اعالج حبوب الشباب بمحلول المره ومرتاح عليها وتنشف الحبوب وتعقمها . وماتشوف شر يارب .

ahmed_77

^
^

بس تعليقا ع الرد الي قبلي ,, تأكد من معلومتك أخوي

لان الفيوسيدين sodium fucidate مجرد مضاد حيوي ضعيف ولا يستخدم الا لالتهابات الجلد
و لا يحتوي على الكورتيزون ..

وحتى لو فيه كوتيزون اضراره تنتهي بمجرد ايقاف الدواء , الا في حالة ان الشخص عنده امراض مزمنه لم يتم تشخيصها .

و ياليت اخوي تبعد عن الخلطات و شغل العطاره ..

وافي

Member
لاتقلق عزيزي ،،، الامر سهل وتذهب مع الوقت ،،
المهم انتبه للشعر المزروع ،، لايطير هههه

وداد

مدير عام
يا جماعة المضاد الحيوي فيوسيدين في منه أنواع ،،

النوع الاول كريم فيوسيدين
خواصه : مضاد حيوي ذو فعالية قوية للغاية ضد البكتيريا الموجبة الغرام والبكتيريا العنقودية، يستعمل في معالجة الالتهابات الجلدية الناتجة عن البكتيريا المسببة لحب الشباب والجراثيم الاخرى.
استعمالاته : يستخدم لحب الشباب والحصف والدمامل والتهابات الغدة العرقية والجروح الملتهبة والتهاب منابت الشعر وقوباء اللحية واحمرار الارفاغ والتهاب الظفر.

النوع الثاني كريم فيوسيدين اتش
خواصه : يجمع في تركيبه مفعول المضاد الحيوي من حامض الفيوسيديك والفعالية المضادة لالتهابات من اسيتات الهيدروكورتيزون.
استعمالاته : ويستعمل لمعالجة الالتهابات الجلدية في حالة الشك بالاصابة بالعدوى الجرثومية، ويعتبر مناسبا في حالات الستيرويد القشرية الخفيفة وذلك لاحتوائه على الهيدروكورتيزون، يشمل ذلك في حالة الالتهابات الجلدية الخفيفة على الوجه.

وتحياتي ،،

انسانه2

مشرفة

أنا يوم زرعت طلعت لي حبوب صغيرة على الجبهه

استخدم مرهم فيوسيدرم

بالتوفيق ان شاءالله

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
السؤال المطروح المرهم لو وضعته على المنطقه المزروعه ما يأثر على الشعر المزروع ؟

خصوصاً للي نفس حالتي ما تعدى على زراعته 15 يوم ؟

أنا مشكلتي أني أثناء النوم أحك راسي " لا شعورياً " ولما أصحى أجد جرح وبقع دم مكان البصيله

أبي أستخدم المرهم بس متأكدين ما يأثر على المنطقه المزروعه والشعر المزروع بالأخص ؟

وداد

مدير عام
أخ تركي استخدم المرهم وان شاء الله ما يأثر والافضل استشارة طبيب اذا كانت الجروح كثيرة ،،
بس ليش تحك شعرك :eek: :confused: يعني انت بهالطريقة تضر البصيلات وانت عارف ما نزرعوا الا بصعوبة ومعاناة وتعب :( ومب كل يوم بتزرع :rolleyes: أنا برأيي تشوف لك حل لموضوح الحك قبل سالفة المرهم قبل لا تطير باقي البصيلات :)

تحياتي لك ،،

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
أخ تركي استخدم المرهم وان شاء الله ما يأثر والافضل استشارة طبيب اذا كانت الجروح كثيرة ،،
بس ليش تحك شعرك :eek: :confused: يعني انت بهالطريقة تضر البصيلات وانت عارف ما نزرعوا الا بصعوبة ومعاناة وتعب :( ومب كل يوم بتزرع :rolleyes: أنا برأيي تشوف لك حل لموضوح الحك قبل سالفة المرهم قبل لا تطير باقي البصيلات :)

تحياتي لك ،،

والله يا أختي ما أدري بس بصراحه ما عندي حل لمشكلتي

يعني وأنا نايم " لا إرادياً ولا شعورياً " أحك المنطقه المزروعه

هذا خامس يوم تقريباً أصحى الاقي 4 إلى 5 نقط دم يابسه

بس لما أغسل شعري بشامبو أشوف ان مكان الجرح موجود فيه شعر

فـ مادري والله محتار أحيان أقول الدم بسبب جرح الفروه وأحيان اقول بسبب تلف وخروج البصيله

بستخدم المرهم قبل النوم علشان يخف الإحمرار مكان الحبه

وداد

مدير عام
والله يا أختي ما أدري بس بصراحه ما عندي حل لمشكلتي

يعني وأنا نايم " لا إرادياً ولا شعورياً " أحك المنطقه المزروعه

هذا خامس يوم تقريباً أصحى الاقي 4 إلى 5 نقط دم يابسه

بس لما أغسل شعري بشامبو أشوف ان مكان الجرح موجود فيه شعر

فـ مادري والله محتار أحيان أقول الدم بسبب جرح الفروه وأحيان اقول بسبب تلف وخروج البصيله

بستخدم المرهم قبل النوم علشان يخف الإحمرار مكان الحبه

هلا اخوي تركي ،، ما ادري ليش الناس توسوس وتفكر البصيلات ممكن تطيح :confused:
شوف القشور تكون يابسة والمفروض بعد فترة تسقط من تلقاء نفسها وبدون دم او جروح بس لما انت تحكها فالقشور تسقط بسرعة قبل أوانها مسببة دم مكان القشور ،، يعني اعتقد الوضع طبيعي ان شاء الله بالنسبة للبصيلات ،، وبما ان الشعر موجود فالبصيلات ثابته وحتى لو طاح الشعر مع القشور فلا تقلق أكيد البصيلات ثابته ،، بس انت الله يهديك لا تحكها لان مع استمرار الحك المرهم ما راح يفيد! حاول تشوف لك حل وما تحك :)
اول يومين من عمليتي انا لبست قفاز قطن علشان ما امسك راسي ولكن بعدها ما احتجت له الظاهر اتبرمجت :)

وتحياتي ،،

صلعتي90

شكرا على جميع الردود ولكن ياخوان انا ليا تقيبا 13 يوم من الزراعه وفي حبوب في الجبهه وليس مكان الزراعه وبعدين عندي قشره طفشتني واخاف القشرة تاثر على الزراعه وشكرا للجميع وكتب الله لكم الاجر

انسانه2

مشرفة
السؤال المطروح المرهم لو وضعته على المنطقه المزروعه ما يأثر على الشعر المزروع ؟

خصوصاً للي نفس حالتي ما تعدى على زراعته 15 يوم ؟

أنا مشكلتي أني أثناء النوم أحك راسي " لا شعورياً " ولما أصحى أجد جرح وبقع دم مكان البصيله

أبي أستخدم المرهم بس متأكدين ما يأثر على المنطقه المزروعه والشعر المزروع بالأخص ؟

أنا يوم زرعت طلعت لي حبوب على الجبهه وعلى الشعر المزروع وفي المنطقه المانحه

بالنسبه على الجبهه والمنطقة المانحه وضعت عليهم مرهم فيوسيدرم قبل لا اتعدى 15 يوم من العملية

أما بالنسبه للمنطقه المزروعه رايي الشخصي ان لا تضعه الا بعد ان تتعدى شهر ,واستشر طبيب للتأكد و معرفة الجواب الصائب ان شاءالله

بالتوفيق ان شاءالله

انسانه2

مشرفة
شكرا على جميع الردود ولكن ياخوان انا ليا تقيبا 13 يوم من الزراعه وفي حبوب في الجبهه وليس مكان الزراعه وبعدين عندي قشره طفشتني واخاف القشرة تاثر على الزراعه وشكرا للجميع وكتب الله لكم الاجر

انا يوم عملت زراعة طلعت لي حبوب على الجبهه و وضعت عليها مرهم فيوسيدرم وهذا قبل ان اتعدى 13 يوم بعد الزراعة

اما بالنسبه للقشره فهذا امر عادي وطبيعي جدا وما تأثر في الزراعة ان شاءالله ,اهم شي لا تتعبث فيها ,,انا القشرة استمرت معي تقريبا شهر ونص ,,خلها براحتها ,, في وقت غسل الرأس راح تتساقط في كل مره الى ان تنتهي

بالتوفيق ان شاءالله

صلعتي90

شكرا انسانه ممكن سؤال اناغلق عندي الكريم اللي اضعه على الشعر اليوم اي اليو الثالث عشر من الزراعه ماذا استعمل بدل الكربم وشكرا

انسانه2

مشرفة
شكرا انسانه ممكن سؤال اناغلق عندي الكريم اللي اضعه على الشعر اليوم اي اليو الثالث عشر من الزراعه ماذا استعمل بدل الكربم وشكرا

عفوا

ما فهمت سؤالك ممكن توضح اكثر

واذا كان قصدك عن مرهم للشعر على المنطقة المزروعه انا من رأيي ان لا تستخدمه الا بعد ان تتعدى شهر الا اذا كان هذا كريم او مرهم وصفه لك الدكتور

أعلى