bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

بخصوص التعقيم (دعوة للنقاش)

محمد2013

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بحكم تخصصي في البيولوجي والذي يشمل الفيروسات والامراض المعدية حبيت اسأل الاخوان اللي جربوا مراكز زراعة الشعر وخصوصا بتركيا مركز شيفر وستارهير او ماجيك هير كيف كانت عملية تعقيم الادوات من المريض اللي قبلهم او هل شافوا عملية التعقيم اطرح هذا السؤال لسببين
1- اللي يظهر ان عدد مراجعي هذي المراكز بالعشرات يوميا ومن مختلف انحاء العالم وطبيعي يكون فيهم امراض معدية لاسمح الله ايدز او كبد وبائي او امراض جلدية عافاكم الله وهذي المراكز ما تكشف عن الامراض لانها تحتاج وقت وفي تجارب الاخوان سووا العمليات مباشرة اول ما وصلوا تركيا
2- وجود هذي الاعداد يحط احتمال كبير ان هذي المراكز راح تفوت بهض مراحل التعقيم خصوصا ان الفيروسات تحتاج عمليات تعقيم صعبة مثل الحرارة او الغمر بالمطهرات وتحتاج الى وقت وعمليات التطهير هذي تأثر وتقلل من العمر الافتراضي للاجهزة ومنها جهاز سحب الشعر (الاقتطاف) ولا ننسى ان هذا الشئ يقلل من ارباحهم
ارجو يا اخوان من لديه معلومة يفيدنا خصوصا ان عمليات الشعر فيها تعامل مباشر مع الدم

مستشفى شيفري يقوم بتحاليل قبل العملية واذا ظهر مرض معدي في نتيجة التحليل لايقومون بالعملية

mr_happy

Active Member
اخي الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم " قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فل يتوكل المومنون" صدق الله العظيم

اخي هذه المراكز معروفه ومصدقه لدى وزارة الصحه التركيا فضلا عن عمل العميلة يكون في مستشفيات عاليه الجوده والنظافه وهناك استمارة بيانات ( ابلكيشن ) قبل العملية وكذلك تحاليل قبل العمليه :)

حيث ان المعدات تكون معقمه :)

نصيحه لك ولجميع الاخوه لا تعمل العمليه في مركز لا بد من ان تتاكد ان تقام في مستشفي معترف فيه

تقبل تحياتي

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
يبدو ان عملك في البيولوجي كون عندك حساسيه مفرطه في هذا الأمر
أنا لا أقول أن لا تهتم
ولكن لا تزيد عن الحد

هل سبق وذهبت لطبيب الأسنان
ترى الممرضه تفتح أمامك مغلف بداخله علبه وبداخلها كل الأدوات التي يحتاجها الدكتور للمريض في أي شيء يخص الأسنان
وجميع ما يلمسه الدكتور والممرضه يغلف ببلاستيك لاصق
وعند مغادرة المريض توضع جميع الأدوات في العلبه مره أخرى وتوضع في مكان آخر مع العلب المستعمله لإرسالها للتعقيم مره أخرى
وتتم إزالة الشريط اللاصق وتعقيم مكانه بالكحول ومن ثم وضع شريط لاصق جديد للمريض التالي

يعني باختصار كل ما يتم لمسه في المريض الذي قبلك يتغير

بخصوص زراعة الشعر
نفس الوضع تقريبا
المثقب الخاص بالحفر على البصيلات يتغير رأسه مع مجموعة مثاقب أخرى تكون في علبه واحده وكلها تذهب للتعقيم بعد مغادرة المريض
أما الأجهزه الثابته فهي تعزل في كل مره
يعني مادام اننا نرى التعقيم والعزل والقفازات ووالإهتمام الفعلي في لموضوع
فلا يبقى لنا إلا أن نتوكل على الله
وبشكل عام جميع المراكز الكبيره والمستشفيات وصلت لمرحلة من الوعي المهني لدرجة انني هنا بالرياض أرى مسألة التعقيم في المستشفيات أمر مهم جدا والكل يعمله
تمنياتي للجميع بأدوات معقمه وفايروسات بعيدة وميته
ويعينا عليك ياراعي البيولوجي هههههه
تحياتي

محمد2013

شكرا على مداخلة الجميع وعلى التوضيح وانت يا اصلع ملعلع والله انك نور المنتدى و لا هانوا الاخوان البرقاوي ومستر هابي ماشالله تبارك الله عليك دايما الاجابة الكاملة تكون عندك شكلك دافور يومك بالمدرسة

الأصلع

Member
بخصوص تحليل الدم اللي يصير قبل العملية اتوقع انه تحليل لفصيلة الدم والسكر
اما بخصوص الامراض الفيروسيه فتحليلها عالقليل يحتاج اسبوع لتتبين النتائج
وهذا الشيء غير حاصل في مراكز الزراعة جميعها
لعدم الحاجه لها لان عملية التعيم مشابهه لما يحدث في عيادات الاسنان

بخصوص تحليل الدم اللي يصير قبل العملية اتوقع انه تحليل لفصيلة الدم والسكر
اما بخصوص الامراض الفيروسيه فتحليلها عالقليل يحتاج اسبوع لتتبين النتائج
وهذا الشيء غير حاصل في مراكز الزراعة جميعها
لعدم الحاجه لها لان عملية التعيم مشابهه لما يحدث في عيادات الاسنان

أخي الكريم نتيجة تحليل وجود الفيروسات لا تأخذ اسبوعين بل يومين بالكثير واعتقد انك تتكلم على تحليل نسبة وجود الفيروس في الدم مثل تحليل البي سي ار الخاص بمرض الوباء الكبدي حفظنا وحفظك الله منه

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
بالنسبة لي سويت زراعتي بالكويت وكان شرطهم اني أسوي فحص دم سواء عندهم أو عند أي مستشفى ثاني

أعتقد فحص الدم علشان الأمراض المعديه الخطيره وسيولة الدم وإذا الشخص يعاني من سكر مثلاً

ماله داعي التشكيك والخوف من التعقيم وإنتقال الأمراض لأن المراكز المعروفه شغلهم بروفيشنال بكافة النواحي

أعلى