bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الشعر ما زال يتساقط..متى اعرف اخر السقوط؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا اول موضوع لى ومشاركه فى هذا المنتدى الرائع بأعضاءه والقائمين عليه
وكم سعدت باطروحات الاعضاء القيمه فى شتى الامور الشائكه بما يخص زراعه الشعر
وقد كونتم ارشيف يحوى كل ما يختص بزراعه الشعر بأستطاع اى شخص الرجوع اليه
وكم اتمنى ان تقبلونى عضوا يتشرف بكم
انا الان فى ابلغ من العمر 27 سنه وبدا شعرى بالتساقط من كان عمرى24سنه:confused:
وانا مستغرب من هذا الامر كونى رجل مشعر.. باقى بس لساني وكف يدي واصير كينغ كونغ:p
واعتقد ان سبب التساقط ترجع الى الضغوطات النفسيه اللى اعانى منها او من رجيم اتبعته
مع العلم بأن التساقط بدا او وضح اكثر لى حين كنت فى اجازه من العمل ربما لعدم تعرضي للشمس فى خلال هذا الشهر لا اعلم
والان ما اود عمله هو زراعه الشعر وسيكون شهر 6 بأذن الله موعد سفرى الى تركيا الحبيبه
لكن السؤال هنا
شعرى ما زال يتساقط ولا اعلم متى يتنهى هذا التساقط
اخاف ازرع من هنا وشعر من جهه اخرى يسقط:confused::confused:
فهل هناك طريقه اعرف انتهاء التساقط او يجب على الانتظار لحد ما ينتهى مسلسل الضياع؟؟

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
غالبا يتوقف التساقط ويصل الصلع (( الوراثي )) للمرحلة النهائية عند الشخص من عمر 35 سنه حتى سن 40

غالبا يتوقف التساقط ويصل الصلع (( الوراثي )) للمرحلة النهائية عند الشخص من عمر 35 سنه حتى سن 40

طيب انتظر لين يوصل عمرى 35:(:(:(
مافى حل اخر
او ممكن اسوى زراعه الان
ويتساقط الشعر الغير مزروع ويصير فيه صلع وكانى ما سويت شئ:eek:

PANORAMA

Member
إذا التساقط مازال مستمر وفيه شعر براسك يعني ماوصلت لمرحلة كبيرة بالصلع أصبررررر لاتزررع لاتزررع لانك لو زرعت راح ترجع تزرع بعد سنتين ويمكن تزرع ثالثة اصبر حتى يوقف التساقط ويتبين كل شي حتى ماتخسر فلوس وتخسر الراحة النفسية لانك لوزرعت وشفت بعد الزراعة شعر يتساقط راح تتعب نفسيا ... انصحك اذا فيه شعر يعني ماصلعت مره استخدم الادوية يمكن توقف التساقط ويمكن يرجع الشعر يطلع لو ببعض الاماكن .. وبعدين ماقلت لنا انت رحت كشفت ولا لا ؟؟ وهل انت تعرف ان التساقط الي فيك وراثي ولا باسباب ثانية يمكن يطلع التساقط بسبب الضغوط والرجيم ماتدري لانك اذا تعالجت واهتميت بصحتك النفسية والجسمانية راح يرجع شعرك .. لازم تكشف لازم تراجع دكتور وتحلل حديد وغدة وفيتامين دال لانك تقول ماتتعرض للشمس المهم باختصار جرب العلاج قبل الزراعة وشكرا

PANORAMA

Member
واحب اقولك انا الحين بالثلاثين وسبق تساقط شعري بسن اربع وعشرين واستمر يتساقط اربع سنوات ووقف وورجع شعري ماشاء الله طويل وكثيف والحين يوم دخلت بالثلاثين رجع شعري يتساقط وصار لي الحين اربع شهور من قبل رمضان للحين وشعري يتساقط والمشكلة اني رحت اكشف الحين الدكاتره يقولون وراثي لكن المشكلة اني اشوف ان الشعر يطلع ببعض الاماكن يعني يتساقط ويرجع يطلع وينتقل لجهه ثانيه يتساقط ويرجع يطلع يعني للحين اربع شهور وهو لاعب بنفسيتي هههههههه والحمد لله مافيه مناطق صلع للحين صحيح خف الشعر بس انشاء الله وكلي يقه بالله اني واثق انه بيرجع كثيف مثل اول لاني جربت هالتساقط هذا يوم كنت بالعشرينات ورجع شعري ويارب يرجع الحين أمي تقول يمكن هذا تساقط موسمي يعني كل خمس سنوات يتجدد الشعر كله ويطوول وهو يتساقط وانا اقول يمكن احاول اقنع نفسي ههههههه ومع هذا ماخليت العلاج طبعا المنكسديل شطبت عليه ماحبه لاني جربته زمان ايام التساقط الاول ولعب فيني لعب وطلع بجسمي شعر واقف ومقزز غير الحكة والاحمرار وتركته والحين انا استخدم البروبيشيا يعني كوقايه اذا كان التساقط وراثي فالروبيشيا توقفه واذا مو وراثي ماراح تضر لكن مع هذا كله البروبيشيا بعد طلعت بجسمي شعععر صحيح مو مثل المنكسديل بس صرت اذا لبست الثوب او البدلة الاكمام الطويلة احس الشعر يسوي كهرباء ساكنه واذا سلمت على احد اكهرب ههههههههههههه طلعت شركة كهرباء ماني سهل هههههههه , <<< أقول ياكثر هرجك ورى ماتسكت بس

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
طيب انتظر لين يوصل عمرى 35:(:(:(

هذا شي يرجع لك طبعا

مافى حل اخر

عندك حل الزراعة والمحافظة على الشعر المتبقي اللغير مزروع مع الاخذ بالعلم انه لابد من الزراعة مره اخرى بعد فترة طبعا الفتره هذي تطول شوي

او ممكن اسوى زراعه الان
ويتساقط الشعر الغير مزروع ويصير فيه صلع وكانى ما سويت شئ

مثل ماذكرت لك تقدر تزرع لكن سوف تحتاج لزراعة اخرى

:eek:

رحت كشفت عند عياده بولو او ابولو مانى عارف الاسم بالضبط موقعهم بشارع التحليه بجده جنب الطازج
قابلت دكتور حتى ما ادرى احس ما يستاهل اسم دكتور
فلسطينى اسلوبه مادى بحت
جاب قطعه كذا متصله بشاشه وقاعد يورينى راسي ويقول شوف منابت الشعر البيضه دلاله على قرب السقوط
وانا اللى لاحظته ان فيه كميه قشره كبيره مغطيه على منابت الشعر ..احس الشعر وده يطلع بس من قوه القشره مو قادر زى الشعر للى تحت الجلد ويبغاله احد يفركه شوي عشان يتحرر
وانتم الان افدتونى اكثر من الدكتور هذا ومشكورين ويا ليت تعلقوا على كلامى السابق لانه مهم بالنسبه لى

mr_happy

Active Member
رحت كشفت عند عياده بولو او ابولو مانى عارف الاسم بالضبط موقعهم بشارع التحليه بجده جنب الطازج
فلسطينى اسلوبه مادى بحت
جاب قطعه كذا متصله بشاشه وقاعد يورينى راسي ويقول شوف منابت الشعر البيضه دلاله على قرب السقوط
وانا اللى لاحظته ان فيه كميه قشره كبيره مغطيه على منابت الشعر ..احس الشعر وده يطلع بس من قوه القشره مو قادر زى الشعر للى تحت الجلد ويبغاله احد يفركه شوي عشان يتحرر
وانتم الان افدتونى اكثر من الدكتور هذا ومشكورين ويا ليت تعلقوا على كلامى السابق لانه مهم بالنسبه لى

اخي الكريم عسي الله يشفيك وتلقي الي يسرك

بس انا عندي تعليق علي موضوعك السابق !

الانسان كم مره يعيش بالعمر :/ مره واحده فقط

اذا ما زرعت في شبابك متي تزرع لم يكون عندك اعيال وتكون جد :eek: وقتها خلاص ما ياثر فيك الصلع :(

انا عمري 28 الان وعندي تجربه يمكنك الاطلاع عليها في قسم التجارب :)

وما عندي مشكله ازرع مره اخري اهم شي الراحه النفسيه ولله الحمد نحمدلله ونشكره عليها :)

اما بخصوص القشره فانصحك اخي ان تذهب الي اكثر من دكتور مختص في مجال الجلدية وزراعه الشعر لكي يصف لك العلاج المناسب وكيفيه تحديد الطريقه المثلي لك حول الزراعه وغيرها من الامور التي تفيدك كمستشفى ادمه وغيره من المستشقيات في المملكه :)

اخي ربما حلك هو استخدام شانبوا مضاد للقشره ؟؟؟

الله أعلم

تقبل تحياتي

د.خالد الغامدي

استشاري الأمراض الجلدية و جراحة الليزر
الزراعه مع الادويه

أخي الكريم

في مثل حالتك الأفضل الزراعه مع الاستمرار على الادوية المثبته للشعر لعدة سنوات
وبذلك تحل مشكلتك الحالية و تحافظ على الشعر الموجود

وهذا افعله مع كثير من المراجعين لدي ونفع معهم كثير

ممكن تشرفني في العياده للفحص واعطائك حكم اكثر دقه

ت 4533666 تحويله 2

تحياتي

بروفسور خالد الغامدي

www.dralghamdi.net

PANORAMA

Member
انا الي فهمته من الأخ هاني انه ماعنده صلع فقط عنده تساقط شديد يعني ممكن يكون عنده خفه بالشعر ببعض المناطق ليش انتم تقولون لازم تزرع انتم شفتوا صور لشعره علشان تنصحونه بالزراعه ماقال انه مصلع قال ان شعره يتساقط بس.. وانا اقول اذا ماعندك صلع يعني مناطق متصحره كبيرة لاتزرع جرب الادوية مانت خسران عالج السبب اكشف على المشكلة يمكن مايكون وراثي حرام تزرع شعر على شعر خفيف وهو يمكن يطلع اذا عالجت السبب نصيحتي اترك ابولو واتر مركز 101 ماعندهم سالفه اذا من جدة روح لادمة او اي عياده جلديه ولاتقول بزرع ولا شي قول ابي تحاليل للدم للحديد والبوتين والغدة وفيتامين دال لانك ماتتعرض للشمس المهم قول للدكتور ابي تحليل شامل عن تساقط الشعر والتحليل يطلع بنفس اليوم اربع ساعات ويطلع وترتاح وتعرف السبب.. انا سويت تحليل طلع عندي نقص حاد بفيتامين دال واذا طلع كل شي اوك خلاص عالج شعرك بالادوية الا عاد اذا عندك مناطق متصحرة يعني مافيها شعر ابدا ابدا هنا عاد انت وتقبلك لشكلك ممكن تزرع بس بالاول اكشف وعالج القشرة وخل الزراعة أخر حل ... آخر العلاج الكي

mr_happy

Active Member
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهوالان ما اود عمله هو زراعه الشعر وسيكون شهر 6 بأذن الله موعد سفرى الى تركيا الحبيبه
لكن السؤال هنا
شعرى ما زال يتساقط ولا اعلم متى يتنهى هذا التساقط
اخاف ازرع من هنا وشعر من جهه اخرى يسقط:confused::confused:

اخي PANORAMA كلامك صحيح وكانت اجوبتنا عن الاستشاره بالاول ومن بعدها الزراعه وهذه الجمله وهي حددت ردنا

تقبل تحياتي

مشكوررين حبيايبى
ما قصرتوا كفيتوا ووفيتوا
استغرب من هالدنيا وهالتطور قدروا يخترعوا حاجات وبلاوى وما هم قادرين على علاج بسيط ينبت الشعر
يالله ان شاء الله يجي اليوم اللى اروح فيه الصيدليه واشترى علاج ب15 ريال يطلع الشعر مكان ما ابغى بمسحه بسيطه

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
الحل واضح أخي الكريم
اترك المراكز النصابه واللي يطلع فيك العله لو ما فيك شي
ويوهمك بالجهاز اللي بالشاشه ويوريك راسك يقول شايف شايف
وانت ما تدري وش السالفه
ولازم يجيب تعليق بناءا على حالتك وبعدين يوصف لك بعض الكريمات والشامبوهات وغيره عشان تنشط وتنظف وتظبط الفروه
وبعدين تعال عشان نفحص مره ثانيه
وراح يقول ياسلام امورك ماشية تمام الأن ننتقل للخطوه الثانيه وخلال 3 أشهر راح تشوف شعرك شي ثاني
يدغدغ المشاعر عندك ويضرب على الوتر اللي يرن بأذنك صح
طولتها صح
طيب
الدكتور خالد من مستشفى أدمه
وهو من الدكاتره المعروفين وفي مستشفى معروف
قال لك تفحص فحص طبي أولا ولا راح يحط لك جهاز وشاشه
وبعد كذا راح يعطيك الرأي الطبي
وهذه هي الطريقه الصحيحه لتحديد مشكلتك
تمنياتي لك بالتوفيق

abdulrhman

Member
فلسطينى اسلوبه مادى بحت

اخي الغالي هاني بخصوص مركز ابولو ومن واقع تجربه شخصيه لي استمرت سنتين في هذا المركز حيث قمت بمراجعت المسؤول ولن اقول الدكتور فقام بالشرح عن تطور مراحل الصلع وانه لايوجد حل الا بعمل باروكه وذلك لان الزراعة على حسب كلامه لاتنجح ولها اثار جانبيه وبعد الاتفاق معهم على مبلغ 9000 ريال قمت بدفع 4500 دفعه اولى وتم اخذ عينه من شعري لارسالها الى امريكا حسب كلامهم وبعد شهرين قاموا بالاتصال علي وقمت بمراجعتهم ودفعت المبلغ المتبقي 4500 ريال وقامو بحلق شعري مع النصف ووضع غرا ثم وضع الباروكه وبعد سنتين من الاستخدام قمت بحلق شعري على الزيرو ورمي هذه الباروكه
للاسباب التاليه :-
1) ان الفكره ماديه بحته فكل شهر لابد من مراجعة المركز لفك الباروكه وحلق الشعر وتنظيف الراس بالشامبو ووضع الغرا ومع كل مره تدفع 250 ريال تقريبا
2) بعد ان قمت بحلق شعري على الزيرو وبعد طول استخدام الباروكه وجدت احمرار في منطقة التاج
3) احمرار في العينين باستمرار والسبب انه عندما اقوم بالاستحمام وغسل الباروكه بالشامبو ينزل الغرا في العينين وبعد فتره من الاستخدام كان هناك احمرار في العينين وهذا مادفعني لرمي الباروكه
4) اكتشاف غالبية من يروني ان شعري صناعي
اخي ما اردت توضيحه هي نصيحه لوجه الله تعالى الحل الوحيد للصلع الوراثي هو الزراعه

whocares

متميز
صاحب تجربة
يعني مافي حل الواحد يرضى بنصيبه وبس. ؟؟؟ ويتأقلم مع التصحر.

أعلى