bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ماهي طريقه rpr

hhashem88

Member
إنضم
25 أغسطس 2010
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
مساء الخير
اخوان قمت باستشارة طبيب لزراعه الشعر وارسلت صوري وبعد الاستشاره اقترح زراعه مقدمه الراس والباقي معالجته بطريقه ار بي ار ...وبعد السؤال عن فكرة هذه الطريقه قال نقوم بسحب الدم وفصل كريات الدم الحمراء عن بيضاء او شي قريب من ذلك ومن ثم تغذيت المنطقه الضعيفه من الراس...
بصراح لم اسمع عن هاي الطريقه من قبل ارجو الافاده من جميع
وشكرا​
 
إنضم
27 يونيو 2012
المشاركات
791
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
اول مرا اسمع به
ممكن تكون طريقه جديده ؟ اطرح سؤالك فى القسم المخصص للطباء يقدرو ايفيدوك اكتر
 

hhashem88

Member
إنضم
25 أغسطس 2010
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
+اتمنا من الاشراف نقل موضوع للقسم المناسب ...المركز في طهران بصراحه انا ايضا لم اسمع بها من قبل
اتمنا من لديه معلومه يوضحها لتعم الفائده
 

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
إنضم
18 مايو 2011
المشاركات
2,574
مستوى التفاعل
1
النقاط
36
فاست فورويرد Fast Forward
لاحظ فريق البحث العلمي الذي يعمل تحت سقف ترانسميد ارتفاع معدلات تمسك وحدات البصيلات في المناطق المزروعة لمرضى زراعة الشعر الذين تم تطبيق علاج فاست فورويرد Fast Forward عليهم و زيادة سرعة التئام الجروح بعد العملية.

مم يتكون نظام فاست فورويرد Fast Forward؟
يتكون نظام فاست فورويرد Fast Forward من المنتجات المتفرعة المقبولة طبيا والتي تنشط الصفيحات مع RPR " البلازما الغنية بالصفائح الدموي".

لماذا فاست فورويرد Fast Forward؟
يتم تنفيذ هذا النظام في الوسط المختبري تماما من قبل ترانسميد على خلاف تطبيقات PRP الأخرى. إن فاست فورويرد Fast Forward عملية يتم تنفيذها تحت إشراف أخصائيي الكيمياء الحيوي و المشاورين من المدرسين الأكادميين بإضافة العوامل التي تسهل من ظهور الانزيمات العلاجية التي تحتويها المنشطات الحيوية و الالصفيحات. ويعتمد نظام فاست فورويرد Fast Forward على نتائج الأدبيات الطبية العالمية والملاحظات السريرية التي توصل اليها فريق البحث و التطوير في ترانسميد.


هل يمكن تطبيق فاست فورويرد Fast Forward على الكل؟
ويمكن تطبيق نظام فاست فورويرد Fast Forward على كل من خضع لعملية زراعة الشعر.

ما هو الإجراء في نظام فاست فورويرد Fast Forward؟
يشمل تنشيط الصفيحات المستحصلة من دم المريض نفسه مع مزيج خاص و تطبيق ذلك على المنطقة التي زرعت فيها الشعر بعد العملية.

يمكنكم تحديد موعد مع أطبائنا لمناقشة الإجراءات و موضوعات متصلة بزراعة الشعر.

للحصول على معلومات مفصلة يمكنك مشاهدة عرض فيديو للدكتورة مليكة كولاهجي المديرة الطبية لترانسميد

هل هناك أية مضاعفات لنظام فاست فورويرد Fast Forward؟
بما ان مزيج على مزيج فاست فورويرد Fast Forwardي ستحصل من دم المريض نفسه و المفعلات الطبيعية في جسم المريض نفسه لا يلاحظ أي رد فعل الحساسية أو العدوى أثناء العملية أو بعدها بتاتا.

ما هي PRP التي تستخدم في نظام فاست فورويرد Fast Forward؟
إن PRP يعني "البلازما الغنية بالصفائح الدموية" التي تستخدم في نظام فاست فورويرد تشكل العمود الفقري للإجراء و هي مشتقة دموية تستخدم لتسريع التئام الجروح منذ سنوات الـ 1970 في جميع أنحاء العالم. و مما جعل هذا العلاج أكثر شهرة و معروفا للجميع أن يطبق على الرياضيين ونجوم لاعبي البيسبول في الولايات المتحدة الأمريكية خصوصا في السنوات العشر الأخيرة. و بذلك أصبحت طريقة علاج معترف بها في المجتمع.

يرجى النقر هنا. لقرائة مادة منشورة في صحيفة نيويورك تايمز حول هذا الموضوع

بدأ نقل مثل هذه الأبحاث لمجال جراحة الشعر مع العروض في مؤتمرات الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشعر (ISHRS) التي عقدت في أوائل سنوات 2000 و استمر مع نتائج دراسات طبية حول هذا الموضوع في عام 2004. إذا كنت مهتما في نماذج الكتابات الأجنبية حول هذا الموضوع يرجى النقر هنا.

هل ثبت نجاح نظام فاست فورويرد Fast Forward؟
إن PRP يعني "البلازما الغنية بالصفائح الدموية" التي تستخدم في نظام فاست فورويرد و التي تشكل العمود الفقري للإجراء و هي مشتقة دموية تستخدم لتسريع التئام الجروح منذ سنوات الـ 1970 في جميع أنحاء العالم. قد أعتمدت مضاعفة PRP من قبل "ادارة الاغذية و الأدوية" FDA في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا أضافة الى أن المفعلات و البروتينات المنتجة من الصفيحات تم استحصالها من ذات المريض أى من دمه و يعاد اليه بعد مروره من عمليات مختلفة. و انها من النوع التي تدعم تكاثر الخلايا كما نصت عليه في العديد من البحوث العلمية المنشورة في الدوريات الطبية.

يجوز أن تختلف آثار نظام فاست فورويرد Fast Forward في مختلف المرضى. لذلك ينبغي أن تكون التوقعات معقولة و ينبغي أن يوضع في الاعتبار أن الآثار الايجابية للعلاج لن تكون على نفس المستوى في جميع المرضى

هذا من موقع ترانسميد
تحياتي
 

hhashem88

Member
إنضم
25 أغسطس 2010
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
اكتشاف طبي جديد: البلازما الغنية بالصفائح الدموية تعالج تساقط الشعر

في العام الماضي 2008 بدأت الأبحاث في إتخاذ منحىً جديداً في معالجة تساقط الشعر، وذلك باكتشاف طبي قد يمثل خطوة عملاقة في هذا الإتجاه، ألا وهو (البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP).

أوضح العلماء أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تقوم فعلياً (بإيقاظ) الخلايا الجذعية النائمة للبصيلات وبالتالي توقف تساقط الشعر وتساعد في نموه.

ويزعم د. آلان فيلار Allan Feller (جراح زراعة الشعر المعروف في الولايات المتحدة) أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تعتبر "أفضل علاج للشعر منذ اكتشاف البروبيسيا".





الصفائح الدموية Platelets or Thrombocytes

يتكون دم الإنسان من حوالي 93% كريات حمراء، 1% كريات دم بيضاء، و6% صفائح وبلازما. عندما يتم تفعيل الصفائح والتي تشبه جزيئات الاسفنج، تكوِن فروع وتطلق بروتينات شافية تسمى (عوامل النمو). وبرغم تعدد مسئوليات (عوامل النمو) ، فإن النتائج المتراكمة تكون في صورة نسيج نشط وشفاء للجروح. أساس فائدة البلازما الغنية بالصفائح الدموية يتمثل في تقليص نسبة كريات الدم الحمراء من 93% إلى 5%، لكونها قليلة الفعالية في عملية المعالجة وفي نفس الوقت زيادة نسبة (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) إلى 94%.


صورة مجهرية للصفائح

وقد أوضحت دراسة حديثة أجريت على شاب عمره 26 عاماً يعاني من تساقط الشعر أن (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) تستطيع إيقاف سقوط الشعر وتعيد نمو الشعيرات الضامرة بسبب (الصلع الذكوري الوراثي). بينما أجريت لهذا الشاب عملية زراعة شعر لاستعادة خط الشعر الأمامي، حقنت منطقة التاج التي تلي خط الشعر الأمامي بإبرة قطرها 1ملم تحتوي على البلازما الغنية بالصفائح الدموية RPP. النتيجة كانت توقف سقوط الشعر ونمو الشعر من جديد.


حقنة بلازما غنية بالصفائح

مثل كل العلاجات المقترحة لمشكلة فقدان الشعر، لا يزال العلاج بواسطة ( البلازما الغنية بالصفائح الدموية) يحتاج إلى مزيد من الوقت من العلماء لإثبات جدواه الفعلية على الرجال والنساء معاً. عند هذه النقطة نستطيع فقط انتظار وترقب البحوث المستمرة لتحديد ما إذا كانت البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي نقطة التحول المرجوة في حل مشكلة التساقط للرجال والنساء.


عملية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية
 

ماجد محمد

مؤسس الموقع
إنضم
11 أبريل 2010
المشاركات
2,930
مستوى التفاعل
5
النقاط
38
الـ prp اشبعت بحثا في المنتدى منذ وقت طويل
تفضل

اضغط على المواضيع ادناه




الصفائح الدموية الغنية بالبلازما



تقنية البلازما لإنبات ومعالجة تساقط الشعر (prp) ‏(
multipage.gif
1 2 3)




صفائح البلازما الدموية..



فــي مستشفـى أدمـه / تقنـية البـلازما الغنيـة بالصـفـائح الـدمــويـة(prp ) ‏(
multipage.gif
1 2)




وصلني قبل قليل رسالة من مركز أيما الاستشاري .. تفضل بالدخول ‏(
multipage.gif
1 2 3 ... الصفحة الأخيرة)





سوال للدكتور الدكتور بخصوص تقنية البلازما
https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=3838




سويت حقن البلازما في عيادة ايما مرتين اليكم النتائج
https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=1761
 

hhashem88

Member
إنضم
25 أغسطس 2010
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
ياااااالهوي كل هاي المواضيع كانت فين
كثر خيرك ياستاذ ماجد
وشكرا ع اهتمامك
 
أعلى