bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الصفائح الدموية الغنية بالبلازما

علي99

Member
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
ما هي الصفائح الدموية الغنية بالبلازما
هي اسلوب لاصلاح نسيج فروة الرأس وما تحويه من جزور الشعر، وذلك بأستخدام مواد خاصة موجودة في الدم. امكانية تطبيقها بسهولة وفي فترة زمنية قصيرة و جلبها لنتائج فعالة، يجعل هذا الاسلوب افضل وسيلة علاج لمنع فقدان الشعر

كيف تؤثر الصفائح الدموية الغنية بالبلازما على الشعر؟
في هذا الاسلوب يتم استخدام المواد الدموية لنفس الشخص لترميم انسجة فروة الرأس وترميم جزور الشعر و تجديده و تقويته ?والهدف هو ايقاف تساقط الشعر والحصول على شعر صحي باستخدام هذه المواد الدموية الغنية
وفي هذا الاسلوب يُستخدم المواد الدموية لنفس الشخص، ولهذا السبب لايوجد اي احتمال للحساسية والامراض المتنقلة عن طريق الدم، ومرحلة الشفاء قصيرةجدا.ً هذا الاسلوب يقوم بترميم الانسجة وتحديثها وهكذا يتم انتاج الغراء(كولاجين)والاوعية الدموية و يقوم بأعادة عوامل النمو وبناء الخلايا يرمم الاضرار التي لحقت بالانسجة ويتم انشاء انسجة جديدة، محتوى هذا الاسلوب غني بالمضادات الحيوية الفزيولوجية،والهرمونات،والفيتامنات،وجميع المواد الغذائية الاخرى . وسهولة الحصول على هذا المحتوى يجعل هذا الاسلوب سهلا من حيث التطبيق. بدا هذا الاسلوب بالتطبيق حديثاً في تركيا،وقد لوحظت نتائج ايجابية ملموسة لهذا الاسلوب في تجديد الشعر.


كيف يتم تطبيق الصفائح الدموية الغنية بالبلازم؟
يتم سحب -10-20 ملم مندم المريض،ويعامل هذاالدم باساليب خاصة(الطرد المركزي-مايكروفلتر)حيث يتم ابعاد الكريات الحمر وبعدها يتم الحصول على البلازما الغنية بالكريات البيض والصفيحات التي لها دور كبيرفي ترميم الانسجة. ثم يتم حقنها في منطقة الصلع. بعد ذلك تبدا هذه المنطقة بترميم انسجتها وتبدا جذور الشعر المتضررة بترميم نفسها وانتاج الشعر الصحي والقوي.


من هم الأشخاص الذين بأمكانهم الاستفادة من هذا الاسلوب؟

نتائج هذا الاسلوب مرضية للنساء والرجال على حد سواء.وينصح بهذا الأسلوب خاصة للحصول على حد أقصى من النتائج الجيدة للطعوم الموضوعة بعد عمليات زرع الشعر. للحصول على نتائج جيدة من هذا الاسلوب يجب تطبيقه من قِبل مٌختص وفي بيئة المستشفى.
 

أ م ل

عضو مميز
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
311
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
فقط أنقل كلام الدكتور أحمد التركي و الدكتور عبد المجيد العجلان بأن هذه الطريقة لا تنفع في حالة الصله الوراثي مطلقا .
 

علي99

Member
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
شكرا الاضافه اخت ا م ل

والعلم لايتوقف عند حد معين وانما يهبه الله الانسان لقوله تعالى (( علم الانسان مالم يعلم))

والمستقبل مبشر ان شاء الله
 

amiradel

New Member
إنضم
4 نوفمبر 2012
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
شكرااااااااااااااااااااا على الموضوع المفيد
 
أعلى