bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

اجتياح المراكز التركية للـمنتدى واقع لايمكن الهروب منه السبب والمسببات

الاسطوري

موقوف
انا اكتب هذا الموضوع ليس تحيز لأحد على احد وانما لما انتشر في الآونة الاخيرة
في هذا المنتدى وهو الاقبال الكبير على المراكز التركية لزراعة الشعر والعزوف
الواضح عن المراكز العربية والخليجية وهذا الامر واضح من خلال قسم تجارب
الاعضاء فما عليك الا ان تزور القسم لتلاقي الكم الهائل من العمليات المعمولة بـ تركيا
في الآونة الاخيرة والسؤال الاهم لماذا؟

نحن نريد في يوم من الايام ان نقوم بالزراعة في بلداننا نحن نريد في يوم من الايام
ان نرى المنتديات العالمية تنصح اعضائها بالذهاب الى البلدان العربية للزراعة, هم لايمتلكون
كفاءات افضل منا ولا ادوات افضل منا, ولكن انا اترك الامور الي يجب على المراكز العربية
hلقيام بها لكي تجذب الناس لـ آراى الأعضاء.

mr_happy

Active Member
شكرا اخي العزيز الاسطوري علي طرحك هذا الموضوع الجميل :)

اخي الكريم بخصوص ذهاب الاخوه الي المراكز الاجنبيه وبالاخص التركيه نتيجة لوجود تجارب ملموسه بارض الواقع ونجاح العمليه بعد مرور سنه مقارنه مع المراكز العربيه قله في التجارب ولا يعني انها غير ناجحه ويعود السبب الي المبالغه في الاسعار ونسبه الكثافه قليله جدا حيث ان لا توجد عمليه الاقتطاف الا لكم مركز عكس المراكز التركيه والاجنبيه كل مركز ينافس الثاني فيها والاسعار ممتازه يستطيع اغلب الاشخاص يعملها وبكثافات عاليه

واتمني ان تتنتقل هذا الافكار لدي مراكزنا العربيه ان يكون معتدلين وليس المبالغه في الاسعار

تقبل تحياتي

الاسطوري

موقوف
اخوي mr happy ماحصلت حجم اكبر للخطوط تكتب به بعد:D

مشكور على رأيك واتمنى ان ارى اراء باقي الاعضاء لاني ماقصدت بهذا الموضوع الى نقل ايجابيات وحتى سلبيات المراكز التركية بنظر الاعضاء لكي تستفيد منها مراكزنا العربية.

mr_happy

Active Member
اخوي mr happy ماحصلت حجم اكبر للخطوط تكتب به بعد:D

مشكور على رأيك واتمنى ان ارى اراء باقي الاعضاء لاني ماقصدت بهذا الموضوع الى نقل ايجابيات وحتى سلبيات المراكز التركية بنظر الاعضاء لكي تستفيد منها مراكزنا العربية.

ههههههههههههههههههههه افضل الخطوط الكبيره :p

اما سلبيات المراكز التركيه انا بوجهه نظري لا يوجد بها دكاتره شهاداتهم خارج الاراضي التركيه حتي لو تلاحظ انهم لا يتكلمون الانجليزيه ؟؟؟؟؟ كيف اصبح دكتور ولا يعرف اللغه الانجليزيه ؟؟؟؟؟ والله اعلم

والسلبيات كذلك انها تقام في دوله غربيه ولا يستطيع الشخص المراجعه باي وقت عند الحاجه ؟

تقبل تحياتي

firras00

Member
صدقت اخي الأسطوري ولا تنقصنا الامكانيات ولا الكفاءات لكن للأسف ربعنا للحين ماشين على الطريقة
القديمة "طريقة الشريحة" وقلة جداً يمكن تسوي لك "طريقة الاقتطاف" وذلك لسهولتها طبعاً

تقبل مروري

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
بالنسبة لي كان ودي أسوي عمليتي بتركيا ، أفضل وأرخص ويزرعون عدد أكبر

بس لظروف شخصيه ما قدرت أسافر واضطريت أسويها في " الكويت "

المركز اللي أسويت فيه له سمعه كبيره ودكتور معروف وشغلهم بروفيشنال

بس المشكلة الكبيره والعائق الأكبر للعزوف عن الزراعه في الخليج والوطن العربي " السعر "

الله يهديهم الدكتاره فيهم جشع مو طبيعي .. يحاسبون على الشعره بدل ما يحاسبون على الغرافت !

أنا قبل الزراعه أعترف اني ما ثقفت نفسي وما كنت أعرف الفرق بين الشعره والغرافت لذلك توقعت أن 3 آلاف شعره عدد كبير

ما أدري إذا بكرر تجربتي بالزراعه بالكويت بس الأكيد إذا ظروفي تسمح أٍسافر راح أسافر هذا إذا فكرت أزرع

جبهة حرب

متميزة
صاحبة تجربة
موضوع جميل

اتوقع عزوف الأخوه عن الزراعة في دول الخليج خصوصاً .. هو أرتفاع وغلاء الأسعار .. الصراحه أنه جشع وليس له اسم آخر
أذكر أحد الأطباء (بدون ذكر اسماء) كان يصرح بغلاء سعره وصرف النظر عن الزراعه لديه إذا كان الشخص يريد السعر الأقل وكانت اجابة ليست مهنيه بل صنفتها انا على انها إجابة تجارية بحته !! لماذا يا أطبائنا الكرام ؟؟

العملية لاتستهلك جهد كبير بل وقت طويل فقط .. والعملية أيضاً ليست مفصلية بمعنى أنها تحدد حياة الأنسان من مماته .. فلماذا الغلاء المبالغ فيه ؟؟

هذا السبب الرئيسي من رأيي

طبعاً السبب الذي يأتي بالمرتبة الثانية هو أن المراكز التركيه تقوم بعملية الأقتطاف بعكس مراكزنا التي مازالت تصر على الشريحه وليس عندي تفسير لذلك سوى أن السبب هو الكسل وكذلك البحث عن الربح الأسرع

تحياتي

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أخوي الأسطوري
انت وأنا وجميع من قاموا بالزراعه حتما ولازما ولابد ومن غير الممتكن
اننا توجهنا إلى تركيا قبل ما نعمل scanig مسح شامل لأفضل مكان نزين فيه ها الدمجه
ترجمه (((( الدمجه هو شيء في أعلى الجسم كروي تقريبا تتجه إليه جميع كيبلات الجسم ويحتوي
على موقع التحكم وهو مانسميه المخ والمخيخ غشان كذا يقولون نبي نمخمخ على كذا يعني نستخدم المخ بتركيز _ _ وهو الرأس
))))ههههههههههههههههههه
ولكن بعد بحث وتمحيص ولأتحدث عن نفسي
بدأت العملية الأولى آملا أنها تفي بالغرض ونكملها بالثانيه
لم يكن عندي وقتها المعلومات الكافيه عن تركيا وكنت مستصعب الأمر
لكن لما جينا للعمليه الثانيه وجدنا انها ما تكفي ولا شي ونحتاج إلى ثالثه ويمكن المنطقه المانحه ماتساعد
كل هذا بنظام الشريحه فكانت 2180 بصيله بـ 18000 ريال
هنا تفتق الذهن ((( حلوه تفتق ))) مثل جبهة حرب عاجبتنب كلمة (((( مفصليه )))) ههههههههههههه
فتفتق الذهن إلى مسألة ازراعه بعدد كبير من البصيلات وفي وقت واحد
وعرفنا الأقتطاف وعند سؤالي عنه هنا بالرياض ومعرفة أسعاره
فقدت ما تبقى من شعيرات وكان عددهم 10 - 15 شعره فوق الصلعه
يعني انا كنت منهبل من سعر الشريحه وبعددها القليل شلون الأقتطاف
كنت محتاج أزرع المنطقه المتبقيه ((( يالله روحوا شوفوها بالصور بسرعه وتعالوا أكمل )))
وكانت التكلفه بحدود 40000 ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
داكلام ليه وعشان ايه
وبعد متابعة من سبقوني بالزراعه إلى تركيا أقول وبكل صراحه
ندمت أنني زرعت هنا وبالشريحه رغم أنه لا يوجد أي أثر للجراحه خلف الرأس
ولكن كان ممكن أزرع بالمبلغ اللي دفعته أقل شي 4000 بصيله
وبعد ستة اشهر أرجه وازرع الباقي لأن كل مره جلستين
فزرعت في العملية الثانيه 4750 بصيله وبنفس سعر 2000 بصيله في تركيا أضف عليها التذاكر والسكن والمصاريف التي لم تتجاوز 5000 ريال خلال اسبوع
هنا أخي الأسطوري أختلف معك في لفظ
إجتياح أو غزو المراكز التركيه للمنتدى
فهي لم تغزنا ولم تجتاحنا
ولكن نحن الذين ذهبنا إليها واتينا بتجاربنا معها ونشرناها ويستحقون ذلك ما دام المعنيين في دولنا العربيه لا يعيرون الأمر أهتماما
وتركوا ذلك الأستحقاق لغيرهم
ورغم ذلك تجد أنهم لا يجدون وقت فراغ ومواعيدهم بعيده والزراعه ماشيه عندهم
ولكن منهم الذين يزرعون عندهم
هم الأشخاص (( والشخصات )) يعني ابنات الذين لا يعلمون شيءا عن هذا المنتدى ولا يعلمون عن تركيا
ويدفعون المبالغ التي هربنا من دفعها لندفع في تركيا نصفها أو أقل مع التذاكر والسكن والسياحه

أعتقد أن كل من زرع هناك محق في ذلك وخاصة ممن تعتبر ظروفهم الماديه محدوده يعني ميزانيه موزونه
لكن مبلغ طاير صعب عليه
أتمنى أن يكون رأيي في محله
تحياتي للجميع

الاسطوري

موقوف
صدقت اخي الأسطوري ولا تنقصنا الامكانيات ولا الكفاءات لكن للأسف ربعنا للحين ماشين على الطريقة
القديمة "طريقة الشريحة" وقلة جداً يمكن تسوي لك "طريقة الاقتطاف" وذلك لسهولتها طبعاً

تقبل مروري

نعم اتوقع ان تكون طريقة الشريحه هي جزء من السبب وليست هي السبب الرئيسي

شكراً على مرورك

الاسطوري

موقوف
بالنسبة لي كان ودي أسوي عمليتي بتركيا ، أفضل وأرخص ويزرعون عدد أكبر

بس لظروف شخصيه ما قدرت أسافر واضطريت أسويها في " الكويت "

المركز اللي أسويت فيه له سمعه كبيره ودكتور معروف وشغلهم بروفيشنال

بس المشكلة الكبيره والعائق الأكبر للعزوف عن الزراعه في الخليج والوطن العربي " السعر "

الله يهديهم الدكتاره فيهم جشع مو طبيعي .. يحاسبون على الشعره بدل ما يحاسبون على الغرافت !

أنا قبل الزراعه أعترف اني ما ثقفت نفسي وما كنت أعرف الفرق بين الشعره والغرافت لذلك توقعت أن 3 آلاف شعره عدد كبير

ما أدري إذا بكرر تجربتي بالزراعه بالكويت بس الأكيد إذا ظروفي تسمح أٍسافر راح أسافر هذا إذا فكرت أزرع

شكراً اخي تركي على مرورك وابداء رأيك هذا ايضاً سبباً آخر وهو واحد من الاسباب الرئيسية وهو السعر الغالي لعدد محدود من البصيلات و ولو انك انفقت هذا السعر في تركيا لكفى لعمل جلستين شامل التذكرة والسكن وسياحه كم يوم ايضاً.

الاسطوري

موقوف
موضوع جميل

اتوقع عزوف الأخوه عن الزراعة في دول الخليج خصوصاً .. هو أرتفاع وغلاء الأسعار .. الصراحه أنه جشع وليس له اسم آخر
أذكر أحد الأطباء (بدون ذكر اسماء) كان يصرح بغلاء سعره وصرف النظر عن الزراعه لديه إذا كان الشخص يريد السعر الأقل وكانت اجابة ليست مهنيه بل صنفتها انا على انها إجابة تجارية بحته !! لماذا يا أطبائنا الكرام ؟؟

العملية لاتستهلك جهد كبير بل وقت طويل فقط .. والعملية أيضاً ليست مفصلية بمعنى أنها تحدد حياة الأنسان من مماته .. فلماذا الغلاء المبالغ فيه ؟؟

هذا السبب الرئيسي من رأيي

طبعاً السبب الذي يأتي بالمرتبة الثانية هو أن المراكز التركيه تقوم بعملية الأقتطاف بعكس مراكزنا التي مازالت تصر على الشريحه وليس عندي تفسير لذلك سوى أن السبب هو الكسل وكذلك البحث عن الربح الأسرع

تحياتي

مشكورة اختي جبهة حرب انا اشاطرك الرأي أيضاً فيما ذكرتيه

مشكورة على المرور

الاسطوري

موقوف
اخونا اصلع ملعلع

اولاً انا لم اتطرق الى كلمة غزو بتاتاً :p وانما قلت اجتياح ( اترك عنك التأليف) :D

بخصوص كلمة اجتياح اخذها بشكل ابسط اذاً اجتياح المراكز التركية من قبل اعضاء المنتدى ;)

على العموم اثريتنا يالغالي بمرورك واتمنى ان نرى آراء الاعضاء الآخرين لكي تعم الفائدة على الجميع

تسلم يا بوسلطان وتراني اتغشمر لاتحط في خاطرك :)

كفانا ..تمجيدا وتطبيلا ..لمراكزنا العربيه المتاخره..
وان كان من تقدم لها يستحق الاشاده والرياده ..فهو الجشع والطمع واستغلال جهل بعض البسطاء ومحدودي الثقافه الطبيه والمعلوماتيه بكل مابتعلق بمستجدات تقنيات زراعة الشعر ...والذين لم يحالفهم الحظ في الوصول الى نافذه يطلون من خلالها على خيارات متعدده واشراقه شفافه وحياديه يستطيعون من خلالها الموازنه والمفاضله بين مراكز العرب ومراكز تركيا..
انا من الاشخاص الذين ادين لله اولا ومن ثم لهذا المنتدى ولبعض الاقلام النزيهه والامينه والمجتهده طلبا للاجر والحق والعدل في ان غيرت قراري في الحظه الاخيره ..

للاسف مراكزنا العربيه ..لاتجيد سوى اقتفاء الاثر والبدايه من اولى خطوات من سبقوها وليس من حيث انتهوا او حتى على الاقل مجاراتها والاستفاده منها والاعتراف بتقدمها ..والعمل على التكامل والتشارك معها حتى لو اقتضى الامر ان يكونوا فروعا لها حتى يحيطوا باسرار المهنه فلربما استطاعوا ان يطورها ويحتلو هم الرباده..
لايجيدون سوى التشكيك واختلاق الاعذار الساذجه والالقاء ببعض التهم اللاعلميه ..من قبيل لاننصح بالاقتطاف ..الشريحه تعطي كثاقاه اكثر ..الدريل يتلف الكثير من البصيلات ..مراكز تركيا مراكز تجاريه تبحث عن الماده مقابل الجوده..وكان الوفود من مشارق الارض ومغاربها تاتقاطر عليهم جماعات وفرادى ..ويتغنون باسعارهم الخرافيه..

لم اعمل استقاصاء تاريخي عن من بداء بالشريحه قبل الاخر ..مراكزنا العربيه ام مراكز تركيا ..حتى لااظلم نفسي واظلم غيري ..ولكن ان اعملنا عقولنا قليلا وبعض المنطق..
فوجود مراكز تركيه تجري الزراعه منذ حوالي عقد من الزمن .في الوقت الذي السواد الاعظم من مراكزنا العربيه لم يزل مستمرا بالطريقه القديمه ..
يجعلنا نرجح ان تلك المراكز كانت لها الرياده ايضا فيما مضى في اسلوب الشريحه ..ولكنها كانت سباقه الى مواكبة كل تطور وتقدم في هذا المجال ..ولم تنمكش على ذاتها ويتوقف دولاب جدها واجتهادها وبحثها عن كل مايعمل على الوصول الى افضل الحلول باقل الاضرار..

والاماكانيات ..كلمه معومه..يدخل فيها النيه التحتيه من مراكز فخمه وتجهيزات فندقيه ..وآلات واجهزه طبيه متفوقه ومتقدمه ..والاهم هو ايضا ..الكوادر المدربه المؤهله لاخر التقنيات الحديثه في مجال زراعة الشعر كالاقتطاف..
وللاسف حال مراكزنا العربيه
هو الانكفاء على الذات والانفصال عن الواقع المحيط ..وتردد المثل القائل ..اللي تعرفه احسن من اللي ماتعرفوش...وخداع انفسهم بعدم الاعتراف باننا نعيش عصر العم جوجل وثوره تقنيه معلوماتيه لم يعد من المجدي معها ..استخادم اساليب دعائيه باليه تبعث على السخريه وان المتلقي مازال ذلك الريموت الذي لايمك تحريكه سو نحن..ولايمكنه سوى اختيار زاويه واحده للرؤيه ..ونحن قد وضعنا رحالنا وتموقعنا بتلك الزاويه فلن يرى سوانا...

تركيا ليست دوله فقيره او متخلفه ..بلد متحضره وموقعها الجغرافي ذات الصله بالامتداد الاوربي المتحضر ورغبه صناع القرار بها في مجاراة تلك البلدان في التطور والتقدم في شتى صنووف وابواب الرياده ..جعل منها قبله للاستشفاء والسياحه والصناعه..
الكثير ذهب هناك وشاهد بام عينه .زفلا مجال للمزايده..
لم تجتاحنا او تغزونا المراكز الطبيه التركيه
نحن من قمنا بالهجره الطبيه لهم عندما عشنا الاضطهاد الطبي والمادي هنا..اساليب طبيه قديمه طمع وجشع في التكال
يف..

شاهدنا هناك مختلف الجنسيات..ولم نرى في مراكزنا سوى ابناء جلدتنا من البسطاء المغيبين عن المعلومه او من تمنعهم ظروفهم العمليه ..
ذهبت لااشهر 3 مراكز خاصه بزراعة الشعر في الرياض ..لم ارى بها صينيا او كوريا او بولنديا او ايطاليا..

واشكر لكاتب الموضوع وضوحه وصراحته في وضع اصبعه على الجرح ..الذي يبدو ان مراكزنا العربيه تصرخ منه هذه الايام ..

بكل بساطة الاسعار في متناول الجميع و مقتدر عليها و النتائج طيبة عكس المراكز الخليجية و العربية مبالغ جدا بالاسعار و كأن العملية حياة او موت للانسان ولو تم تحديد سعر ب 15 الف ريال مثل تركيا اعلى شي x لنفترض الف مريض سعودي فقط خلال السنة = 15000000 ريال فما بالك لو كان من دول الخليج و الدول الاجنبية اقل شي مدخول المستشفى 10 مليون ريال سنويا لكن الجشع و الطمع هذى نهايتة و في نظري كل ماكان الدكتور قليل عمليات يصبح خبرة اقل عكس المراكز التركية على طول السنة عندهم مرضى هذى يزيد الاطباء خبرة اكثر

أعلى