bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تحذير من منتج توبيك و المنتجات المشابة لة

تحذير من منتج توبيك toppik و المنتجات المشابة لة نفس المنتج

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اعاني من مشكلة الصلع و الى الان لم ازرع و استخدمت منتجات توبيك و منتجات مشابة لة

الايجابيات

تعطي كثافة للشعر و كانة مافي صلع

السلبيات و الي احذر منة

المنتج عند وضعة على الراس لا بد بخاخ حتى يثبتة لان يطاير مع الهواء و البخاخ قوي يؤثر على الشعر و يسبب تساقط وهذى حصلي

المنتج عند وضعة يتجمد ويصير مثل الصلصال ويصير ثابت و اي رطوبة او حرارة ينزل او يتفكك

المنتج عند وضعة في حال الوضوء يحجب الماء عن جلدة الراس مايخلي الماء يوصل لان بكون طبقة عازلة مايخلي الماء يتغلغل في فروة الرأس

نصيحتي لكم لا تشترونة ابد الا اذا كان شخص بيستعملة لليلة فقط ويغسل راسة ثاني يوم

ابوحسين

ياا اصلع يااححلوو

التوبيك موو كل يوم على الراس بعض الاوقات 3 ساعات 4 ساعات بالكثيرر

ياا اصلع يااححلوو

التوبيك موو كل يوم على الراس بعض الاوقات 3 ساعات 4 ساعات بالكثيرر

انا عارف بس لان اريد اوضح للبعض لان يفكر حل اخر للتغطية الصلع بشكل مؤقت

و فية نقطة اردت اركز علية ان المنتجات تعمل على تساقط الشعر لان البخاخ كيميائي وقوي على البصيلات

saeedsaud

متميز
صاحب تجربة
انا اختلف معاك صار لي استعمل التوبك وشبيهاته 5 سنوات وبمعدل يومي من ناحية الثبات جيدة حتى من غير مثبت بالمثبت يكون افضل ويكون الشعر بعد وضع المثبت ومن ثم تمشيطه خفيف وليس مجعد او صلصال وللعلم انا اتمرن في صالة رياضية مدة ساعة ونص يومياً من غير مشاكل بعض التوسيخ في الثياب والمخدة متى يصير الشعر خشن لما ما اغير الطبقة اكثر من 4 أيام
من ناحية التساقط اعتقد لم يغير من شعري شي كان راح يطيح به او بدونه وانا صار لي زارع 5 شهور وما زلت استخدمه
انا لا ادافع عنه ولكن هذه تجربتي الشخصية

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
حسب المعلومات اللي أعرفها أنه ليس كيميائي
وأنه ألياف دقيقه مصنوعه من مواد طبيعيه

أما موضوع أنه يعمل طبقه عازله على فروة الرأس
عليك بالإختبار التالي
ضع التوبيك على ذراعك مع الشعر الموجودبه (( إنشالله ذراعك فيه شعر ))

وبعدها رش رشخفيف على المنطقه اللي حطيت فيها توبيك
شوف هل يعزل اماء عن الجلد فعلا ولا لا
يا أخي اللي تحطه مثل البودره وخفيف جدا جدا وليس له سماكه أو قوام ولا يعتبر حاجزا للماء
مثله مثل الكريم أو الفازلين لو دهنت به لا يعتبر عازرلا لأنه ليس له قوام ولا يعمل طبقه والماء يصل للجلد والمسامات حتى لو لاحظت أن قطرات الماء تنزلق عليه
تحياتي

فهد

عضو متميز
سالت عنة د الترركي مرة وقال مامنة ضرر

كل شخص يعرف مصلحتة و بكيفة و انا حبيت انبة للفائدة و تم ذكر السلبيات بعد التجربة

اعيد و اكرر منتج توبيك و المنتجات المشابة لة تصلح لساعات معدود فقط لا تصلع ل 24 ساعة تركها على الراس و المادة المثبتة للتثبيت البودرة على الراس عند غسل شعري من الخلف الشعر اشوفة بيدي يتساقط و تركت المنتج الان
و راضي بصلعتي حتى اتشجع و ازرع

بارك الله بك على النصيحه,...الرجال ياشباب قصده الخير وله اجر النصيحه والله علام الغيوب

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أولا الأخ أصلع معروف ومن الزملاء القديمين معنا

ثانيا من قال لك أننا قلنا انه يريد شر

الكلمه ليست في مكانها أبدا أبدا

الأخ أصلع أبدى وجهة نظر في موضوع وطرح للنقاش وكل أبدى رأيه بناءا على ما لديه م معلومات
والهدف الوصول إلى :
إما أن يكون ما طرحه الأخ أصلع صحيحا وبهذا نفعنا الجميع بهذا النقاش
أو يكون ما طرح الأخ أصلع غير صحيح وهذا طبعا بغير قصد منه وإنما بناه على مارآه وسأقول ما رآه الآن
وعليه نكون أزلنا الشك وبينا الوضع بالنسبه للمنتج

أما ما رآه الخ أصلع وهو في آخر رد له قبل ردي هذا هو :
اعيد و اكرر منتج توبيك و المنتجات المشابة لة تصلح لساعات معدود فقط لا تصلع ل 24 ساعة تركها على الراس و المادة المثبتة للتثبيت البودرة على الراس عند غسل شعري من الخلف الشعر اشوفة بيدي يتساقط و تركت المنتج الان

نرى هنا أن الأخ أصلع لم يزرع بعد وأنه يضع التوبيك على شعره الحالي
هذا يعني أنه لديه تساقط لهذا خف شعره وهو نوي الزراعه حتى لو كان راضي بصلعته

هل يعقل أن يمسح الشخص مسح على رأسه ويرى الشع بيده مالم يكن عنده تساقط

إذا تخوفك أخوي أصلع ليس من التوبيك
وأنما من التساقط الذي هو موجود عندك الأن ولم يتوقف

تحياتي للجميع

saeedsaud

متميز
صاحب تجربة
كل شخص يعرف مصلحتة و بكيفة و انا حبيت انبة للفائدة و تم ذكر السلبيات بعد التجربة

حبيبنا تصلح لاكثر من 3 أيام ومرات انا احطها 6 أيام فارجوك ما تعمم تجربتك وانا جربت 5 منتجات كلها تتجاوز ال24 ساعة وممكن تسبح بها اما التساقط فوارد او انه يمكن من الصلع الوراثي

ماجد محمد

مؤسس الموقع
اسالوا عن حكمها الشرعي
تكلمنا ونقلنا فتاوى عن اغلب مواضيع الشعر من الباروكه الى الزراعة الى الوصل الى غيره
الا هذا المنتج لم استطع ان احصل على حكم شرعي لاستخدامه سواء للرجل او المراءه
وسبق ان اوقفت اي مواضيع تخص هذا المنتج ومايشبهه

وعليه ابرئ ذمتى من هذا المنتج ومايشابهه الا ان يتبين حكم استخدامه

saeedsaud و اصلع ملعلع انا اتكلم هندي و لا عربي

اصلع ملعلع انا التساقط عندي كان قبل ووقف الان ومعاني منة الان والي اعاني منة صار صلعي في الدرجة السادسة وحاولت اوقفة ووقف لكن نبت شعر خفيف لذلك مقرر ازرع لان الصلع واضح عندي واستعملت شمبو طبي فرنسي خفيف على الشعر و الان الوضع اوكي لكن بعد استعمل المنتج على الشعر الخفيف حاليا يسمى بالزغب الناعم او الوايرات المنتج توبيك هو و صديقة بووم وبعد وضع المثبت تركتة كذى ساعات حتى اليوم الثاني صارت طيقة على راسي خشنة متجمدة تشبة حاولت اغسلة بالشمبو و عالق في راسي قمت اشيلة كانة مثل الصلصال وشفت الشعر ينشال معة لان ماسك فية البودرة وهي مكونة طبقة البودرة بالاساس بسبب المثبت

والله العظيم يشهد علي الله مالي اي مصلحة للتشوية المنتج لكن حصلت منة ضرر وحبيت لكم النصيحة و الفائدة الي يريد يشتري ويجرب بكيفة انا شريت المنتج و خسرت علية 185 ريال على الفاضي لو مصدق فية ومعطية فقير ابرك لي كان الله فرج علي همي كلامي واضح حق الي يريد يفهم المنتجات هاذي مو شي ابد و بالاخص المثبت للبودرة قوي على الشعر ومادة كيميائية خلاف عن البودرة نفسها

اللهم بلغت اللهم فشهد

القطرميز

موقوف
الافضل منه استخدام مكياج اسود اللي يضعه النساء لتسويد الجفون وخصوصا لمن يعاني من فراغات بين الشعر انا بعد الزراعه استخدمه لتسويد فروة الرأس امسح بطرف الاصبع تصبح الفروة سوداء ويعطي منضر اجمل وكثافه اكثر ولايزول الا بالصابون

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
saeedsaud و اصلع ملعلع انا اتكلم هندي و لا عربي

اصلع ملعلع انا التساقط عندي كان قبل ووقف الان ومعاني منة الان والي اعاني منة صار صلعي في الدرجة السادسة وحاولت اوقفة ووقف لكن نبت شعر خفيف لذلك مقرر ازرع لان الصلع واضح عندي واستعملت شمبو طبي فرنسي خفيف على الشعر و الان الوضع اوكي لكن بعد استعمل المنتج على الشعر الخفيف حاليا يسمى بالزغب الناعم او الوايرات المنتج توبيك هو و صديقة بووم وبعد وضع المثبت تركتة كذى ساعات حتى اليوم الثاني صارت طيقة على راسي خشنة متجمدة تشبة حاولت اغسلة بالشمبو و عالق في راسي قمت اشيلة كانة مثل الصلصال وشفت الشعر ينشال معة لان ماسك فية البودرة وهي مكونة طبقة البودرة بالاساس بسبب المثبت

والله العظيم يشهد علي الله مالي اي مصلحة للتشوية المنتج لكن حصلت منة ضرر وحبيت لكم النصيحة و الفائدة الي يريد يشتري ويجرب بكيفة انا شريت المنتج و خسرت علية 185 ريال على الفاضي لو مصدق فية ومعطية فقير ابرك لي كان الله فرج علي همي كلامي واضح حق الي يريد يفهم المنتجات هاذي مو شي ابد و بالاخص المثبت للبودرة قوي على الشعر ومادة كيميائية خلاف عن البودرة نفسها

اللهم بلغت اللهم فشهد

أولا كان المفروض أخوي أصلع أن توضح الموضوع بهذه الطريقه من أول مره حتى يتم أختصار النقاش في الموضوع
لأن ما قلته الآن من وجهة نظري يحتوي على نصف المعلومات التي لم تذكرها
أولا أب تفسير منطقي لكلامك باللون الأحمر

انت حطيت توبيك؟؟
وش اللي مع
غير المثبت؟؟

اما موضوع الخشونه هذا معروف من المثبت هو اللي يعطي الخشونه وإذا غسلته راح
قبل عمليتي الثانيه
حطيت التوبيك يمكن 3 أو 4 مرات
يعني خلال الشهر السابع بعد العمليه
وما حطيت معه أي شي
ومع الحمام ما يروح إلا بالشامبو ولما يكون ماء فقط ما يوح منه إلا الموجود على فروة الرأس تدريجيا
ويبان بياض الفروه
ولم أرى نهائيا ما يسمى بطبقه مثل الصلصال

أنا أعتقد انك كما قلت حاولت إزالة الطبقه التي تحدثت عنها وشفت لشعر يطلع معها
وتقول ان لشعر اللي يطلع معها الشعر الصغي الجديد ((( الضعيف ))) يعني حتى ما نقدر نسميه شعر
وانت تقول انك تحاول تزيل الماده ويطلع معها الشعر يعني سحب للماده ومعها الشعر
وليس كما قلت أنك تمسح فقط ويسقط
ولو افترضنا ذلك
فالذي سقط والذي تأثر بما وضعت (( وليس التوبيك )) هو الزغب الخفيف

لا تزعل يا أصلع
متأثر أنا بالمحقق كونان ههههههههه
يالله أطلع منها ورد على كل تساؤلاتي
طبعا انا لا أتهمك بسوء
ولكن انت وقعت في وهم وأحاول أقنعك وأخرجك منه فقط
فإما أن تكون انت على حق
واما أم أكون أنا على حق
ونريد الإقناع

وجرب التوبيك بدون وضع اي شي بس لا تكثر عشان الشكل يكون معقول
وعطني النتيجه

تحياتي

اخوي اصلع حلو الشعر اللي تقول انه انشال مع التوبيك انشال من جذوره ولا كذا تساقط يعني لما ما قدرت ان تبعد التوبيك عن شعرك اضطريت انك تسحب الشعر من جذوره لان التوبيك ناشب فيه ولا كيف ---ارجو الافائده ضروررري

أنا استخدمته وليتني ماخذيته
استخدمته مرتين فقققققط ياهو مسبب لي حكة براسي اللحين يااخوان
الى الآن اعاني منه حكة وقشرة بالرأس
هذا اللي حصلي أنا مدري عن غيري

nnnn417

Member
طيب فيه انواع تباع بصيدليه وفيه عن طريق قناة من وين ناخذا الاصلي

waseet2003

استخدام منتج Toppik توبيك لزيادة كثافة الشعر

فتوى رقم : 15993

مصنف ضمن : المسائل الطبية

لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 02/08/1432 22:25:59

س : ما حكم استخدام منتج اسمه Toppik توبيك ؟ وهو مادة كالمسحوق تؤدي إلى زيادة كثافة الشعر بجوار الشعر الأصلي ، لا تزول بالماء ، لكنها تزول بالمنظفات.

ج: الحمد لله أما بعد .. فبمراجعة كلام الخبراء عن هذا الشعر رأيتهم ذكروا أن هذا المستحضر يتكون من ألياف مجهرية تنجذب إلى الشعر الخفيف بالخاصية الكهروستاتية، وهي مكونة من بروتين الكيراتين العضوي الذي يتكون منه الشعر البشري ، وعند استعماله تلتف أليافه في شعر الرأس وفروته ؛ مما يؤدي إلى تغليف سيقان الشعر بهذه المادة ؛ فيظهر الموضع المعالج به أكثر شعرا .
فقد بدا من حقيقته أنه شعر صناعي يضاف إلى الشعر العادي أو يوصل به .
وقد ثبت في الصحيحين من حديث ابن عمر مرفوعا : "لعن الله الواصلة والمستوصلة" .
فعليه لا يجوز استعمال هذا المنتج ؛ لأنه من جنس الوصل المحرم .
ولكن يجوز استخدامه للمرأة إذا سقط شعرها حتى تشوهت صورتها ؛ أي أنها تريد به ستر قبح ؛ لا الانتقال من حال جميلة إلى أجمل ، ولا من حال عادية إلى جميلة ؛ لما بيناه في جواب آخر . والله أعلم .

أعلى