bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ممكن الصلع الوراثي يتلحق في بدايته ولا مفيش فايده ؟

A.AB

Member
السلام عليكم
اول مشاركة ليا في هذا المنتدي
انا عندي 20 سنه وفي بداية صلع وراثي هل ممكن يتلحق وهو في بدايته ولا متعبش نفسي ؟
ياريت يا جماعه محدش يقولي روح لدكتور لاني رحت لسبعين دكتور بس انا جي هنا عشان اسال مجرب مش اسال طبيب

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
حياك الله أخوي
إذا انت خلاص متأكد انه صلع وراثي
وما عندك إستعداد تروح لدكتور

طيب أول من الدكتور اللي رحتله وهل له الخبره الكافيه والسمعه العاليه في هذا المجال

ثانيا
العمر لسا صغير
والصلع بدري عليه يظهر بشكله النهائي
لكن
لو رحت للدكتور المختص وعملت التحاليل الخاصه بالفحص عن أسباب التساقط
والتي قد تكون غير الصلع
هنا ممكن تستخدم علاج يؤخر موضوع التساقط لو كان صلعا
أو يعالج مشكلتك لو كان مرضا

الزراعه الآن ممكنه ولكن راح تزرع بعدها مره ثانيه وثالثه
لأن اللي راح تزرعه حيبقى واللي حيسقط راح يسقط في وقته
وتظهر عندك فراغات وتظطر تزرع عشان تخفيها

أي سؤال في الخدمه
تحياتي

A.AB

Member
شكرا علي ردك السريع
انا متاكد انه صلع وراثي
الموضوع باديء من سن 18 سنه تقريباً وتقريبا كميه الشعر في قمة الراس لنصف كميتها التي كانت عليها منذ سنتين او ثلاث او ازيد قليلا فبدأت فراغات تظهر في تلك المنطقة مما جعلني اطيل شعري بطريقة غريبه جدا لاخفاء هذا الاثر ولكن دون جدوي
عموما انا عندي عدة استفسارات :-
1- هل المينوكسيديل 5% والفينسترايد 1مللي جرام توقف التساقط ام تاخره فقط
2-هل صحيح اذا توقفت عن استعمال المينوكسيديل 5% يرجع التساقط اشد مما كان
3-هل الفينسترايد 1 مللي جرام اذا استعمل لفترات طويله لعدة سنوات مثلا يؤثر علي الخصوبة
4- هل عملية زراعة الشعر يمكن ان تعيد الشعر كما كان ام هي فقط انقاذاً للموقف
5-لو انا قررت استعمل المينوكسيديل هل تنصحني بحلاقة الشعر علي صفر ام اتركه كما هو ام ..
وشكرا لك

A.AB

Member
هو ليه محدش بيرد يا جماعه

الحالم

بص يا سيدى انا فى نفس عمرك تقريبا و عندى نفس المشكلة , ومن خلال تتبعى لبعض المواضيع ممكن اجوبك ببعض الاسئلة عملية الزراعة لاتعيد الشعر كما كان لانها مرتبطة بعدد البصيلات فى المنطقة المانحة ( الماخوذ منها البصيلات ) اما عن المينوكسديل انا بفكر فى تجربته لكن قلقان من موضوع ان الشعر يسقط ااكثر من الاول عند ايقافه والموضوع ده مش متاكد منه ارجو اكون افدتك بس احب اطمنك ان فى تقنيات جديدة فى الزراعة سوف تتطبق فى المستقبل القريب و اثبتت فعليتها فحاول الانتظار حتى عام 2015 حتى تستقر الامور وينتشر العلاج بالخلايا الجذعية

هلا اخووي

اول شي اخوي اذا متاكد من انه صلع وراثي لازم تستعمل مينوكسديل 5% + فيتامينات للشعر من ضمنهم زنك

المينوكسديل طوال العمر لانه حينبت شعر جديد واذا توقفت راح يطيح

في بداية العلاج يزداد التساقط لانهم الشعر المتهالك الضعيف وبعدين شعرك بعد 4 شهور

شعر جديد نابت + شعرك صار اقوى

ملاحظة الشعر الجديد حيكون الشعره رفيعة جدا مع استمرار العلاج حيقوى و تبقى سميكه
هو مش سحر كل حاجة حتتحسن بس الصبر حبيبي

بخصوص الدواء الثاني انا ما اعرفه بس انت استعمل الي قلتلك عليه و انشاء الله خيير

بالتوفييييييييييق
علاوي

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
شكرا علي ردك السريع
انا متاكد انه صلع وراثي
الموضوع باديء من سن 18 سنه تقريباً وتقريبا كميه الشعر في قمة الراس لنصف كميتها التي كانت عليها منذ سنتين او ثلاث او ازيد قليلا فبدأت فراغات تظهر في تلك المنطقة مما جعلني اطيل شعري بطريقة غريبه جدا لاخفاء هذا الاثر ولكن دون جدوي
3-هل الفينسترايد 1 مللي جرام اذا استعمل لفترات طويله لعدة سنوات مثلا يؤثر علي الخصوبة
5-لو انا قررت استعمل المينوكسيديل هل تنصحني بحلاقة الشعر علي صفر ام اتركه كما هو ام ..
وشكرا لك

1- يوقف التساقط ومتى ما توقف سقط الشعر
2 - نعم يرجه التساقط
3 - لا أدري يجب استشارة الطبيب
4 - زراعة الشعر لا يمكن أن تعيد الوضع كما كان الشعر الذي يسقط من قمة الرأس كامله عددها 70 - 80 ألف شعره
وانت تزرع تقريبا من 10 - 20 % من هذا لعدد يعني الزراعه تجمل وتحسن الوضع والشكل فقط

5- لا أدري

تحياتي

ahmad sami

Member
السلام عليكم
اول مشاركة ليا في هذا المنتدي
انا عندي 20 سنه وفي بداية صلع وراثي هل ممكن يتلحق وهو في بدايته ولا متعبش نفسي ؟
ياريت يا جماعه محدش يقولي روح لدكتور لاني رحت لسبعين دكتور بس انا جي هنا عشان اسال مجرب مش اسال طبيب

انا عندي 21 سنه برده وشعري بدأ يخف شويه انا قلت لنفسي مش هستناه يقع كله عشان كده كده هو هيصلع وهيقع فألحقه في بدايته واوقف التساقط خصوصا اني في بدايه الصلع والحاله مس متدهوره وعشان تمنع التساقط وتحتفظ بالشعر عندك لازم تستعمل المنيوكسيديل وهيبقي طول العمر بس هيخف استعماله لحد ميوصل 3 مرات في الاسبوع او اقل

انا عرضت حالتي في قسم الاستشارين بس محدش لسه رد ممكن تستني الموضوع ده هيفيدك

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=4475

ماجد محمد

مؤسس الموقع
الاخوان ماقصروا ردوا بشكل ممتاز واضيف بعض النقاط البسيطه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.AB
شكرا علي ردك السريع
انا متاكد انه صلع وراثي

اولا ليس مفهوم معنى توقفه ام تؤخره لكي يكون الجواب صحيح و دقيق
سوف اغير في السؤال الى
تعالجه ام تقاومه
اقول لك انها تقاومه والمقاومه تستمر مادمت مستمر على العلاج
يرجع التساقط ولكن ليس اشد مما كان
والبعض يشكو من البخاخ ان سبب لهم تساقط عند استخدامه ولا يعلمون بان هذا طبيعي وهذي طريقة عمله بان الشعر يتساقط في بداية استخدامه
والبعض الاخر يشكو بانه يزيد التساقط عند وقفه بشكل اكبر واعتقد بان الصحيح انه يرجع الوضع لما كان عليه والزياده في التساقط تكون ناتجه عن الشعر الذي ظهر بسبب استخدامه فيصبح التساقط للشعر القديم الطبيعي +التساقط للشعر الجديد الذي ظهر بسبب العلاج = فيظهر وكانه تساقط اكثر من قبل الاستخدام
في التعليمات الداخليه موجود عليها بانه تاثيره على 2% من المستخدمين في الرغبه الجنسيه لكن ظهرت ابحاث وشكاوى متعدده منه ولك الخيار
اخي زراعة الشعر هي عملية نقل الشعر من الخلف الى الامام بعدد اقل بكثير من الطبيعي بحيث يتم توزيعها بشكل جمالي لتعطي مظهر مقبول اجتماعيا
ولو اردنا ان نعيد الشعر في مكان الصلع لما كان عليه سابقا ستصبح المنطقه المانحه خلف الراس بلا شعر
ليس هنالك اي علاقه لحلاقة الشعر او طوله او قصره بقوة الشعر او نموها او تساقطها نهائيا
سواء استخدمت الادويه ام بدونها

وشكرا لك

A.AB

Member
شكرا لكم جميعا علي الاجابات الوافية

أعلى