bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استفسار قبل السفر للعملية ؟

h_h

متميز
صاحب تجربة
السلام عليكم

أنا قررت أسافر تركيا لأجراء عملية الزراعة لكن عندي استفسار بسيط :
هل شكلي ومظهر الرأس يساعد على الخروج بعد العملية لأني ناوي اجري العملية أول ما أصل وبعدها أظل بتركيا حوالي 10 أيام يعني تقريباً الإجازة 15 يوم لسياحة والتمشية ؟
س 2 : الآنتفاخ كم يوم يستمر ؟ وندبات شكلها يكون واضح بعد اليوم الثالث ؟

تحياتي

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله

بالنسبه للانتفاخ

ليس من الضروري انه يكون هناك انتفاخ بعد الزراعة الا اذا لم يتقيد المريض بتعليمات الطبيب بعد الزراعة واهم هذه النعليمات هي عدم انزال الراس او الانحناء للامام بشكل متكرر والتقيد بالنوم على الظهر لفتره

اما عن الخروج للتمشيه بعد العمليه انا اشوف انه جدا عادي بامكانك تطلع من ثاني يوم لكن يفضل الراحه التامه لفتره اسبوع وعدم بذل اي مجهود ربما يؤثر على الزراعة لاحقا

اما عن الندبات فغالبا مراكز تركيا تقوم تستخدم نو الاقتطاف بالزراعة لذا لايكون هناك ندبات تذكر كما هي الحال في ظريثقة الشريحة وتزول خلال ايام قليله جدا والله اعلم

بالتوفيق اخوي

انسانه2

مشرفة
السلام عليكم

أنا قررت أسافر تركيا لأجراء عملية الزراعة لكن عندي استفسار بسيط :
هل شكلي ومظهر الرأس يساعد على الخروج بعد العملية لأني ناوي اجري العملية أول ما أصل وبعدها أظل بتركيا حوالي 10 أيام يعني تقريباً الإجازة 15 يوم لسياحة والتمشية ؟
س 2 : الآنتفاخ كم يوم يستمر ؟ وندبات شكلها يكون واضح بعد اليوم الثالث ؟

تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كما أجابك الأخ ابو بدر

ج1:بالنسبه لشكلك بعد العمليه ,,عادي تستطيع الخروج ,,,ماعليك من الناس ,,اهمشي انت عملت العمليه وبعدها اخذها سياحه ولا عليك من احد ,,والشكل راح يكون عادي ماهي مشكله

ج2:بالنسبه للانتفاخ اتبع قدر الامكان الوضعيه المناسبه والاحتياطات الازمه وان شا اءلله ما يكون هناك انتفاخ ,,,الندبات تظهر في طريقه الشريحه ولا تظهر في الاقتطاف

تمنياتي لك بالتوفيق ان شا اءلله في الزراعة

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أنا في نظري ان الآية ايام الأولى بعد ألعمليه صعب تطلع لان الشاش اللي على راسك حيكون كله دم. يعني شكله مؤ حلو. بس بعد الغسيل عادي مع الإنتباه الشديد على الراس لمدة شهر من اي ضربه او حكه وبالنسبة للناس ما عليك من احد اللي يعرف أبوك يروح يقوله ولدك ماشي في الشارع وراسه احمر. ههههههههههههه. ********** هههههههههه. تحياتي

عفوا
تم التعديل على المشاركة

الادارة

Lam

Member
بالنسبه للسؤال الاول خذ راحتك في التمشيه صح انو شكلك بيكون شويه ملفت بس عادي ياكثر اللي زارعين في تركيا بتلاقيهم في كل مكان و خصوصا في المطار، والشي الحلو كل مين في حالو محد يطالع فيك مو زي عندنا اول ماوصلت الرياض حسيت اني كائن فضائي :mad:

وبالنسبه للانتفاخ اهم شي اتباع التعليمات وخصوصا وضع الثلج على الجبهه وبالتوفيق ان شا الله :)

h_h

متميز
صاحب تجربة
جزاك الله خير
والله يطمنكم وكل الشكر

saeedsaud

متميز
صاحب تجربة
ذكرتني كنا 3 زارعين وطالعين وراسنا ملفوف بالشاش ولا هامنا احد لانه ما حد عرافنا حتى ان الدم واضح بس بعد الغسيل الاول شلت الشاش وبالمطار وراسي مخرم ولا هامني احد وكل اللي بالمطار ولا احد ناظرني
نصيحتي لك من مجرب ريح بعد الزراعة يوم وبعدها تقدر تلبس كاب واسع وخذ راحتك بالتمشية بس لما الحرارة تخف عشان ما تعرق كثير وانصحك ما تكثر بالمشي استعمل السيارة والله يوفقك
والله الشعب التركي في حالة وما يناظر شكله ماجيك هير عودهم على شكلنا

ابو قيس

Member
تستطيع ان تستعمل كاسكيت (قبعة) بعد العملية بأيام للحماية من الشمس القوية
بالنسبة للأنتفاخ لا اعرف اذا كانت العيادة تجهزك بالدواء اللازم لأن الانتفاخ غير الالتهاب
على العموم الحبوب المخصصة لأنتفاخ الوجه الامامي اسمها medrol 4mg
حبتين كل مرة على ثلاث مرات في اليوم و لمدة خمسة ايام (يوم قبل العملية و يومها وبعدها ثلاث ايام)

سلام

صلجه

موقوف
نصيحة خل الزراعة آخر 4 ايام مثل ماعملت انا لأنك بتنحرم من اشياء كثير

والي يقولك محد يطالع والله مامداني اطلع نص ساعة في ساحة تقسيم والشوارع الي حواليها الا ونظرات الاستغراب

والتعجب والي يأشر علي والله حسيت بالخجل ورجعت للفندق

اليوم الثاني طلعت بالطاقية لكن شكلي يفشل والتعب واضح علي بسبب نسبة الدم الي خسرتها

بعد الزراعة يبيلك راحة وحذر

أعلى