bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

كيف نقضي على الهرمون اللعين dht ??

for life

بعد بحث وتقصي اتضح ان سبب الصلح هو هرمون ال dht

هذا الهرمون يؤدي الى قلة او انعدام تدفق الدم الى فروة الرأس وبالتالي ضعف بصيلات الشعر والشعر نفسه وبالتالي سقوطه

معنى هذا الكلام لو قضينا على هذا الهرمون فسيعود تدفق الدم الى فروة الراس وبالتالي نمو الشعر بشكل طبيعي !

وبالتالي فالسؤال الذي يطرح نفسه .... كيف نقضي على هذا الهرمون ؟؟؟

انا هكذا نضرت للموضوع وقد اكون مصيب او مخطي . ارجو المشاركه لتعم الفائده ونصل الى حل

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
كلامك صحيح ..

عن نفسي بين فتره وفتره أعمل جلسات ليزر

وهي معتمده من الجمعية الأمريكيه

وتحارب هذا الهرمون وبالأحرى تقلل من نشاطه

وتساعد على تحفيز الشعر بالنمو مرة أخرى

Lam

Member
جرب بروبيشيا بعد استشاره الطبيب طبعا
لانو يعمل على تثبيط هرمون ال dht
وانا اشوفو افضل علاج للصلع
وبالنسبه لمشط الليزر هوا يقوم بتوسعه الاوعيه الدمويه
مما يؤدي الى تغذيه افضل للبصيلات

for life

كلامك صحيح ..

عن نفسي بين فتره وفتره أعمل جلسات ليزر

وهي معتمده من الجمعية الأمريكيه

وتحارب هذا الهرمون وبالأحرى تقلل من نشاطه

وتساعد على تحفيز الشعر بالنمو مرة أخرى

[/size]

اهلا بك اخي تركي

بالنسبه لليزر فكفكره يفترض ان يؤدي هذا الدور ولاكن شاهدت حلقه مع دكتور عن الليزر يذكر ان هذه التقنيه هي مرخصه من الصحه الامريكيه من ناحية انها امنه وليس منها ضرر ولاكن كفائده للشعر يقول الدكتور انها لم تثبت اي فائده للشعر .

وانا قد جربت مشط الليزر لفتره للزمن ولم الاحض اي تغير للاحسن

وبالتالي انا ابحث عن اسلوب اخر يقضي على هذا الهرمون

سرني مرورك واتمنى ان تستمر معي في هذا الموضوع بمشاركة بقية الزملاء

for life

يعتبر العقار propecia اول دواء يؤخذ عن طريق الفم لعلاج الصلع عند الرجال . ولقد ثبتت فعاليته لدى معظم الرجال الذين تناولوا هذا الدواء إذ أن 50 – 60 % قد لاحظوا زيادة في كمية شعر الرأس بالإضافة إلى تناقص في كمية الشعر المتساقط ، ولوحظ بأن شعر الرأس يتوقف عن السقوط لدى 80 % منهم .
يعمل هذا الدواء على منع تحول هرمون الذكورة testosteron إلى هرمون اشد قوة منه يعرف بـ dht والمسئول بشكل أساسي عن تساقط الشعر إذ انه يضعف بصلات الشعر ويحجمها0 يؤخذ العقار قرصا واحدا يوميا وقد تبدأ نتائجه بالظهور باكرا إي بعد حوالي شهرين أو ثلاثة من استعماله ويجب الاستمرار في تناول الدواء دون انقطاع إذ أن التوقف عنه يؤدي إلى تساقط الشعر النامي بعد اشهر قليلة . لهذا السبب ، ولان عليك قبل البدء به التأكد من انك ستواظب على العلاج دونما انقطاع .

الأعراض الجانبية لـ propecia
تناقص في الشهوة الجنسية والقدرة على الانتصاب وتناقص كمية السائل المنوى فى 2% من الحالات .
إن دواء propecia هو للرجال فقط ولا يجوز أن تتناوله النساء خاصة إذا كانت المرأة حاملا أو حتى إذا كان هناك نية للحمل وذلك بسبب إمكانية إصابة الجنين الذكر بعلامات التأنيث نتيجة نقص هرمون الذكورة

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
اخوي أنا ما عندي فكرة عن " مشط الليزر " اللي جربته انت

أنا أقصد بجلسات الليزر جهاز يوضع على الرأس لمدة نصف ساعه تقريباً

حسب كلام الدكتور والدراسات انه يقلل من نشاط هرمون التسترون ويحفز البصيلات على النمو

وأيضاً يقلل من التساقط وهذا أنا محتاجه لأني زرعت وما أبي الشعر المتبقي يتساقط

Lam

Member
هلا اخوي تركي، انا اتوقع والله اعلم انو جلسات الليزر ومشط الليزر يشتغلو على نفس المبدأ

for life

اخوي أنا ما عندي فكرة عن " مشط الليزر " اللي جربته انت

أنا أقصد بجلسات الليزر جهاز يوضع على الرأس لمدة نصف ساعه تقريباً

حسب كلام الدكتور والدراسات انه يقلل من نشاط هرمون التسترون ويحفز البصيلات على النمو

وأيضاً يقلل من التساقط وهذا أنا محتاجه لأني زرعت وما أبي الشعر المتبقي يتساقط

اتمنى ان يكون لها فائده

لانني لااريد ان استعمل الحبوب . فمن غير المعقول ان اتناول حبوب طوال العمر من اجل انبات الشعر . فحتما ستؤثر على باقي وضائف الجسم واخسر اشياء اكثر اهميه من الشعر

طيب قول لنا هل هذه الجلسات تكون مستمره للابد ؟ وكم جلسه في الاسبوع ؟ وكم سعرها ؟

الاخ تركي
وين سويت الزراعة وتفاصيل الراعة لو سمحت
وليش تسوي ليزر اذا انت مسوي زراعة

والليزر وين تسويه وكم تكلفة الجلسة وكم مابين كل جلسة وجلسة

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
أهلاً بالشباب وان شاء الله اني راح أرد على أسألتكم واستفسارتكم

أولاً اللي يسأل عن الزراعه ووين سويتها كل شي موجود في موضوعي

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=3649

بخصوص جلسات الليزر وليش أسويها دام اني زرعت

الإجابة بكل بساطه " لأني أعاني من صلع وراثي "

والدكتور كان صريح معاي ان بالمستقبل شعرك المتبقي راح يتساقط

أنا الصلع اللي عندي تقريباً الخامس وما أبيه يوصل للسادس ثم السابع

لأني بهذي الحاله " كأني ما زرعت "

أنا زرعت المقدمه فقط وبكمية نوعاً ما مقبوله وليست عاليه

يعني لو ما استخدم البروبيشيا وجلسات الليزر راح يتساقط شعر المؤخره والجوانب

ومظهري راح يكون مضحك زارع في المقدمه وشعر الجوانب يتساقط تخيلوا مظهري :p

جلسات الليزر في البداية تخضع لـ 16 جلسة بشهرين بمعدل 8 جلسات كل شهر

والدكتور يشوف راسك ويقرر إذا تحتاج كورس ثاني (16 جلسة أخرى)

ومن بعدها تواصل كل شهر جلسه او 2 بالكثير

سعر الجلسه الواحده 25 دينار كويتي وإذا حاب تدفع مقدم يسون خصم تصير الجلسه بــ 20

أنا إلى الآن ما شفت نتائج لأن حتى جلسات الليزر مفعولها يبدأ بعد سنه وأنا سويت 5 جلسات فقط

عموماً طالما هي معتمده من الجمعيه الأمريكيه ومفيده للشعر والفروه ليش ما أجربها ماني خسران شي

لأني بجد ما عندي استعداد خلال كم سنه الشعر المتبقي يطيح وأزرع ضعف اللي زرعته أول مره

saeedsaud

متميز
صاحب تجربة
اخي الكريم لم يخلق الله شيئاً عبث انا اخصائي جراحة كلى ومسالك بولية واللي يقول عنو ملعون هذا الصيغة الفعالة من هرمون الذكورة التستوسترون ويسمى داي هايدرو تستيتوسترون DHT والمادة اللي تفعله هي 5alph reductase وهي مهمة للنشاط اوالنمو الذكوري
وفعلا كما قال الاخوان برونيشيا او بروسكار تمنع هذه المادة فتقلل من كمية Dht بس عاد مش عشان الواحد اصلع يقول السبب منها كلها وراثة اولا واخيرا والا في ناس بشعر ومستوى الهرون ممتاز

for life

اخي الكريم لم يخلق الله شيئاً عبث انا اخصائي جراحة كلى ومسالك بولية واللي يقول عنو ملعون هذا الصيغة الفعالة من هرمون الذكورة التستوسترون ويسمى داي هايدرو تستيتوسترون dht والمادة اللي تفعله هي 5alph reductase وهي مهمة للنشاط اوالنمو الذكوري
وفعلا كما قال الاخوان برونيشيا او بروسكار تمنع هذه المادة فتقلل من كمية dht بس عاد مش عشان الواحد اصلع يقول السبب منها كلها وراثة اولا واخيرا والا في ناس بشعر ومستوى الهرون ممتاز

اهلا اخ سعيد

عموما انا وبقية الاخوان نتسائل ونبحث عن الاسباب والمسببات . وبالطبع لكل شي فائده من جهه وضرر من جهه اخرى

وكما قلت سابقا لااتخيل نفسي اتناول حبوب مركبه كيميائيا ويستقبلها جسمي طوال العمر وبصفه مستمره من اجل الحصول على الشعر . فمن المؤكد ان الجسم سيخسر جراء ذلك ماهو اهم من الشعر نتيجة هذه الحبوب

شكرا لك ونتمنى ان تتواصل معنا

أعلى