bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

اصلع جديد

السلام عليكم

انا رجل في الثلاثين من العمر...

معي بدايه صلع في مقدمة الرأس...ولدي تساقط بالشعر...

مع العلم ان والدي لديه صلع كبير بمقدمة الراس...وعمي اصلع كامل...

يعني صلع وراثي...

المطلوب اخواني...

اريد علاج مناسب لايقاف الصلع والتساقط...وماهي الصيدلية التي تبيع العلاج؟ مع العلم اني من سكان مدينة الرياض

وشكرا

للاسف نزلت استفسارين والى الان ماحد رد علي!!

ماهذا التجاهل ياكرام!

ماجد محمد

مؤسس الموقع
هلا اخوي
بالنسبه لاستفسارك
هنالك نوعين فقط المعترف بهما كادويه للصلع
هما الفينسترايد والمينوكسيديل
وجهة نظري ان تستخدم المينوكسيديل بتركيز 5% باي اسم تجاري له
استخدمه لمدة ستة اشهر واذا بدا التحسن يظهر استمر على استخدامه ولا توقفه وان لم يظهر خلال هذه المده تحسن او كانت هنالك مشاكل او تحسس من البخاخ عليك بمراجعة الطبيب لاحتمال ايقافه او نزع الماده التي تسبب التحسس والحكه
عموما هو فعال لـ 80 % من الذين يستخدمونه
ملاحظه : عند بداية استخدامه قد يزيد التساقط وهذا من طبيعة عمله استمر على استخدامه وسوف يتحسن الشعر ان شاء الله

انسانه2

مشرفة
العلاج :
انك تسخدم المونيكسل تركيز 5% كل يوم توضع منه مرتين باليوم
وتستخدم حبوب البروسكار بعد استشاره الطبيب

وهذا دواك الشامل وشفاك على الله وباالتوفيق

طموح

هلا اخوي
بالنسبه لاستفسارك
هنالك نوعين فقط المعترف بهما كادويه للصلع
هما الفينسترايد والمينوكسيديل
وجهة نظري ان تستخدم المينوكسيديل بتركيز 5% باي اسم تجاري له
استخدمه لمدة ستة اشهر واذا بدا التحسن يظهر استمر على استخدامه ولا توقفه وان لم يظهر خلال هذه المده تحسن او كانت هنالك مشاكل او تحسس من البخاخ عليك بمراجعة الطبيب لاحتمال ايقافه او نزع الماده التي تسبب التحسس والحكه
عموما هو فعال لـ 80 % من الذين يستخدمونه
ملاحظه : عند بداية استخدامه قد يزيد التساقط وهذا من طبيعة عمله استمر على استخدامه وسوف يتحسن الشعر ان شاء الله

السلام عليكم
شكراً لك اخوي ابو محمد والله يجعل ما تقدمه في موازين حساناتك
هذه اول مشاركه لي , واتشرف بأن آكون آحد اعضاء هذا المنتدى
السؤال لك
هل هذا البخاخ ينبت الشعر . وهل استخدمه مدى الحياه..؟
مع العلم ان عمري 28 سنه وبدأ شعري بالتساقط حين اخذ الشور
ولك جزيل الشكر

سام

Member
السلام عليكم

انا رجل في الثلاثين من العمر...

معي بدايه صلع في مقدمة الرأس...ولدي تساقط بالشعر...

مع العلم ان والدي لديه صلع كبير بمقدمة الراس...وعمي اصلع كامل...

يعني صلع وراثي...

المطلوب اخواني...

اريد علاج مناسب لايقاف الصلع والتساقط...وماهي الصيدلية التي تبيع العلاج؟ مع العلم اني من سكان مدينة الرياض

وشكرا

هلا اخوي ابو أنور ،
أخونا ماجد ما قصر أبدا وشرح المفيد ،
اخوي أنا اشوف انك تنزل صورة لشعرك وتكتب عمرك بالضبط
لأنة مو ضرورة يكون الي عندك صلع حتي لو في بالعائلة صلع
ممكن يكون تراجع طبيعي للشعر ،
وهذا يعتمد علي الحالة الي انت فيها .
ربي يسعد أيامك .

mxm2011

Member
أخوانى الأحباء:: الكلمة صدقة لذلك بكل أمانة سأنصحكم بالآتى::

نعم كلام صحيح علاج التساقط الوحيد المعترف به عالميا وبنتائج مختبرية هو ( الفينسترايد ) وله أنواع تجارية كثيرة مثل البروبيشيا والبروسكار ...إلخ
ولاانصح به أبدا أبدا لأن له أضرار على الذكورة بتكرار الإستعمال .... ويمكن التأكد من كلامى من الأبحاث المنشورة على النت..

العلاج الثانى هو مادة المينوكسيديل 5%( وله أنواع كثيرة مثل الروجين , الريجين , الهير باك , البيرفورما , ...إلخ)
لكنه بالإستعمال المتكرر لسنوات .. لاحظت ظهور أعراض جانبية تظهر عند البعض كإرتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب و السقوط الشديد للشعر والحكة والقشرة وضعف النظر وأحيانا بعض أعراض الدواء الأول الفينسترايد كضعف الإنتصاب ....

العلاج الثالث هو الميزوثيرابى ..وهى فيتامينات تحقن بجلدة الرأس مباشرة على جلسات ... وعيوبها أنها مكلفة ومؤلمة وتسبب الصداع لساعات ...
أو حقن العضل ( بيوتن وبيبانتين) وتأخذ بخلطهم مع بعض فى حقنة واحدة .. وهى تحتوى على فيتامينات هـ , بى5 المفيدة للشعر) وهذه بعض الفيتامينات الموجودة فى الميزوثيرابى لمن يخافون من حقن جلدة الرأس...

العلاج الرابع وهو الأحدث وهو تحت التجربة العلاج بمادة الكافيين لتنشيط وتحفيز البصيلة على النمو وهو عقار ألمانى ثبت بعض النتائج الجيدة وأسمه ( ألبيشيا) ... وميزته أنه ليس له أى اعراض جانبية ولايسبب بحكة او قشرة لكنه مازال تحت التجربة على الأقل بالنسبة لى... ( أستعمله منذ أسبوع فقط)

فى رايى الشخصى وعن تجربة اى عقار خرج عن ماذكرت هى دعايات ليس لها ادلة علمية ....
وكل ماذكرت فى حالة عدم وجود سبب عضوى للتساقط ... فإن التساقط ومايسببه من صلع هو وراثى .. وللعلم معظم حالات الصلع وراثى عن عائلة الأم وليس الأب بعكس ماهو شائع... فلو خالك أصلع هنالك إحتمالية كبيرة لظهور الصلع عندك او احد اخوتك الذكور عن ظهور الصلع عند عمك او والدك مثلا..

وكل ماذكرت يؤجل فقط ظهور الصلع ... ولايمنعه ... أنتبهوا !!!
لأن الصلع الوراثى ناتج فى الأساس من حساسية ضد هرمون معين خاص بنمو البصيلة الشعر ... وكل هذه الأدوية تعاكس قليلا عمل هذا الهرمون لكن لايقضى على تأثيره !!!

وقد صرفت مبالغ كبيرة على ماذكرت من ادوية وعلاجات وتحاليل وادوية اخرى لم اذكرها لانها غير فعالة أبدا مثل الريفايفوجين الأمريكى مثلا ...
وبعد كل هذه المحاولات والخسائر وصلت للصلع تقريبا بنسبة 60% ... خلال ست سنوات من بداية أنحصار الشعر من جوانب الرأس ( وهو المؤشر الرسمى لبداية الصلع عند الأغلبية) ...
وكل مافعلته هذه الادوية فقط هو تاخير الصلع قليلا ...

ولاأنصح أبدا بالزرع لأنه غير ناجح عند الجميع..... غير أنه مكلف جدااااااااا ...

بعد هذا الموضوع الشامل الذى اعتقد فيه قد لخصت تجربتى عبر سنوات للإفادة لأكبر عدد ممكن هنا ...
يجب أن نرضى جميعا بقضاء الله ... والصلع ليس نهاية العالم ... ومجرد تأخيره هو امل جيد حتى لو كان فى سقوطه حتمية ...ولانعلم قد يظهر فى المستقبل علاج ناجح للصلع ... الله أعلم,,
تحيااااااااااااااتى للجميع,,

انا لو كنت بمكانك وناهزت الثلاثين واكثر .. ماتعبت نفسي في البحث عن علاج للصلع .. فمقامك الاجتماعي لن يبحث خلف شعرك .. لكن انظر لحالي < 21 ربيع واصصصصصصصصصلع , ( ويلقبوني بين اقراني بابو مساعد ) .. وطاح كرتي بعنف

الله يشفيك ويعافيك .. نصحوني بزيت اثمدين هير بلص ( ع الاقل محتواه طبيعي ) من 3 يوم لاحظت ان تساقط الشعر
خف تقريبا .. ويقال انه يحفز نمو الشعر ويكثفة ونتمنى من الله ذلك .. لايوجد شيء على الله بعيد ..

لاانصح باستخدام الادويه !!!!!
انا كنت مستخدمها
خلنا نقول شهر بتستخدمها ومنتظم . وبعدين ؟؟؟ الشهر الثاني والثالث .......الخ . بتستخدمها طول منت عايش

وازيدك . يعني لو مسكت معك انك تتركه ... تاكد ان الشعر اللي طلع راح يتساقط اكثر من اول..

بالتوفيق

ليل الليل

أخوانى الأحباء:: الكلمة صدقة لذلك بكل أمانة سأنصحكم بالآتى::

نعم كلام صحيح علاج التساقط الوحيد المعترف به عالميا وبنتائج مختبرية هو ( الفينسترايد ) وله أنواع تجارية كثيرة مثل البروبيشيا والبروسكار ...إلخ
ولاانصح به أبدا أبدا لأن له أضرار على الذكورة بتكرار الإستعمال .... ويمكن التأكد من كلامى من الأبحاث المنشورة على النت..

العلاج الثانى هو مادة المينوكسيديل 5%( وله أنواع كثيرة مثل الروجين , الريجين , الهير باك , البيرفورما , ...إلخ)
لكنه بالإستعمال المتكرر لسنوات .. لاحظت ظهور أعراض جانبية تظهر عند البعض كإرتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب و السقوط الشديد للشعر والحكة والقشرة وضعف النظر وأحيانا بعض أعراض الدواء الأول الفينسترايد كضعف الإنتصاب ....

العلاج الثالث هو الميزوثيرابى ..وهى فيتامينات تحقن بجلدة الرأس مباشرة على جلسات ... وعيوبها أنها مكلفة ومؤلمة وتسبب الصداع لساعات ...
أو حقن العضل ( بيوتن وبيبانتين) وتأخذ بخلطهم مع بعض فى حقنة واحدة .. وهى تحتوى على فيتامينات هـ , بى5 المفيدة للشعر) وهذه بعض الفيتامينات الموجودة فى الميزوثيرابى لمن يخافون من حقن جلدة الرأس...

العلاج الرابع وهو الأحدث وهو تحت التجربة العلاج بمادة الكافيين لتنشيط وتحفيز البصيلة على النمو وهو عقار ألمانى ثبت بعض النتائج الجيدة وأسمه ( ألبيشيا) ... وميزته أنه ليس له أى اعراض جانبية ولايسبب بحكة او قشرة لكنه مازال تحت التجربة على الأقل بالنسبة لى... ( أستعمله منذ أسبوع فقط)

فى رايى الشخصى وعن تجربة اى عقار خرج عن ماذكرت هى دعايات ليس لها ادلة علمية ....
وكل ماذكرت فى حالة عدم وجود سبب عضوى للتساقط ... فإن التساقط ومايسببه من صلع هو وراثى .. وللعلم معظم حالات الصلع وراثى عن عائلة الأم وليس الأب بعكس ماهو شائع... فلو خالك أصلع هنالك إحتمالية كبيرة لظهور الصلع عندك او احد اخوتك الذكور عن ظهور الصلع عند عمك او والدك مثلا..

وكل ماذكرت يؤجل فقط ظهور الصلع ... ولايمنعه ... أنتبهوا !!!
لأن الصلع الوراثى ناتج فى الأساس من حساسية ضد هرمون معين خاص بنمو البصيلة الشعر ... وكل هذه الأدوية تعاكس قليلا عمل هذا الهرمون لكن لايقضى على تأثيره !!!

وقد صرفت مبالغ كبيرة على ماذكرت من ادوية وعلاجات وتحاليل وادوية اخرى لم اذكرها لانها غير فعالة أبدا مثل الريفايفوجين الأمريكى مثلا ...
وبعد كل هذه المحاولات والخسائر وصلت للصلع تقريبا بنسبة 60% ... خلال ست سنوات من بداية أنحصار الشعر من جوانب الرأس ( وهو المؤشر الرسمى لبداية الصلع عند الأغلبية) ...
وكل مافعلته هذه الادوية فقط هو تاخير الصلع قليلا ...

ولاأنصح أبدا بالزرع لأنه غير ناجح عند الجميع..... غير أنه مكلف جدااااااااا ...

بعد هذا الموضوع الشامل الذى اعتقد فيه قد لخصت تجربتى عبر سنوات للإفادة لأكبر عدد ممكن هنا ...
يجب أن نرضى جميعا بقضاء الله ... والصلع ليس نهاية العالم ... ومجرد تأخيره هو امل جيد حتى لو كان فى سقوطه حتمية ...ولانعلم قد يظهر فى المستقبل علاج ناجح للصلع ... الله أعلم,,
تحيااااااااااااااتى للجميع,,

الله يرزقك الجنه
أنا دجيت بروحي بحبوب وكريمات وبخاخ
ما ضيق خلقي الا اني عمري 21 وشعري لامسحته بدي يتساقط بشكل كبير ورهيب ومخيف
الاهم يارجل
انا كنت في مرحلة الأنكار
والحين مشارف على مرحلة القبول
خلاص ابي اقبل هالشي وابي اصير اصلع

mxm2011

Member
أشكرك أخى الحبيب على دعوتك...
لكن أخى للأمانة نعم منتهى الحكمة أن تسلم أمرك لله وترضى بقضائه .. لكن يجب أيضا أن تتأكد أنه ليس هنالك عارض مرضى آخر يسبب سقوط الشعر وخاصة أنك فى سن مبكرة .. فأنا مثلا بدأ السقوط وأنا مقبل على 28 تقريبا..
لذلك أنصحك بعمل تحاليل عادية ( شيك أب) للتأكد من أداء الغدة الدرقية وعدم وجود أنيميا مثلا ..أو أى عارض آخر...
تحياتى,,

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
انا لو كنت بمكانك وناهزت الثلاثين واكثر .. ماتعبت نفسي في البحث عن علاج للصلع .. فمقامك الاجتماعي لن يبحث خلف شعرك .. لكن انظر لحالي < 21 ربيع واصصصصصصصصصلع , ( ويلقبوني بين اقراني بابو مساعد ) .. وطاح كرتي بعنف

الله يشفيك ويعافيك .. نصحوني بزيت اثمدين هير بلص ( ع الاقل محتواه طبيعي ) من 3 يوم لاحظت ان تساقط الشعر
خف تقريبا .. ويقال انه يحفز نمو الشعر ويكثفة ونتمنى من الله ذلك .. لايوجد شيء على الله بعيد ..

ابو مساعد ياساتر بس وش اللي يخلي الشعر يطيح كرتك بعنف !!!!!! انا اعرف ناس اصغر منك صلعوا وكرتهم ماطاح هههه وبعدين تعال ياخوي ترا حنا يعني اغلب الموجودين بداية صلعهم بعمر المراهقه عندك انا مثلا بدأ شعري يتساقط يوم كان عمري 19 يعني اصغر منك واروح واجي واطاير بكل مكان والعب كوره ولا همن احد ومع كل هذا ماطاح كرتي هههههه ويوم كبرت قلت ازرع يوم صارت فيه فرصه وعرفنا معلومات اكثر عن الزراعة طيب انت وش العله اللي تخلي كرتك يطيح عشان شعر ومو لهدرجه عاد

mxm2011

Member
عفوا أخوانى مامعنى كرت الشعر ؟؟

على كل أخى السائل .. هنالك حل عملى جدااااا وستجعلك تشعر بالرضا .. وهو حلاقة الشعر كاملا بالماكينة الكهربائية على درجة 3 مثلا أو 2 طبقا لحالة شعرك..
وعندها صدقنى سيقل كثيرااااا ملاحظة الصلع من المحيطين .. وستشعر بالثقة بالنفس أكثر ... ( طريقة مجربة .. وكررها كل أسبوعان)

تحياتى,,

أعلى